<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> مايو 2012 | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الخميس، 31 مايو 2012

العادلي يؤدي التحية العسكرية لمبارك .. والأخير يرد قائلا "غمة وستزول"




<p>قرر النائب العام المصري عبد المجيد محمود الاربعاء احالة نجلي الرئيس السابق حسني مبارك، جمال وعلاء، وسبعة اشخاص اخرين الى محكمة الجنايات بتهمة التلاعب في البورصة.</p>
اقترب حبيب العادلي وزير داخلية مصر الأسبق من  حسني مبارك بعد دخوله الاستراحة المخصصة له بجوار قاعة المحكمة ووقف أمام سريره وأدى التحية العسكرية وهو يقول "حمد لله على سلامتك يا ريس" ثم صافحه، فقال له مبارك "ازيك يا حبيب أخبارك ايه. معلهش غمة وتزول". 
جاء ذلك في الحلقة الثانية من  الحلقات التي انفردت بها  صحيفة  "  الوطن " المصرية عن يوميات مبارك في المركز الطبي العالمي  تناولت كذلك الصحيفة  وقائع اللقاء الذي تم بين مبارك ونجله علاء وجمال للمرة   الاولى.
 وذكرت الصحيفة عن أولى جلسات محاكمة مبارك أنه في الثامنة صباحا هبطت طائرة هليوكبتر في مطار ألماظة العسكري قادمة من شرم الشيخ وعلى متنها حسني مبارك واللواء شاهين قائد الحراسة الشخصية والعميد خالد من قوة المباحث ومدير مستشفى شرم الشيخ الدولي وطاقم التمريض الخاص به.
قام طاقم التمريض بحمل مبارك إلى  عربة  الإسعاف التي  تحركت إلى الاستراحة الملحقة بقاعة المحكمة ليجد في انتظاره ولديه علاء وجمال اللذين لم يرهما منذ إيداعهما سجن مزرعة طرة، ومعهما أيضا حبيب العادلي وزير الداخلية ومساعديه الستة.
جرى علاء وجمال  نحوه وتبادلوا الأحضان والقبلات وقال لهما مبارك "وحشتوني أوي يا حبايبي عاملين إيه"؟.. فرد جمال "الحمد لله بخير وإن شاء الله ما حدش حيقدر يمسك علينا حاجة"
بعد ذلك  وبحسب  المصادر “ الملاصقة " لمبارك كما وصفتها الجريدة توجه اليه حبيب العادلي ووقف أمام سريره وأدى التحية العسكرية وهو يقول "حمد لله على سلامتك يا ريس" ثم صافحه، فقال له مبارك "ازيك يا حبيب أخبارك ايه. معلهش غمة وتزول".
ثم سأل مبارك حبيب العادلي:  "هو كام واحد اتقتل في المظاهرات "؟
رد العادلي قائلا : "حوالي 800 يا ريس أو أكتر شوية. يا ريس معظمهم مات قدام أقسام الشرطة ونقط الشرطة والسجون.. وكام واحد كده ماتوا قدام وزارة الداخلية. وده غير الناس اللي أهاليهم بتقول إنهم ماتوا في المظاهرات وهما أصلا ماتوا في حوادث عادية أو ماتوا موتة ربنا.
 ثم سأل مبارك العادلي: أمال إيه موضوع القناصة ده؟
فرد العادلي: علمي علمك يا ريس.. أنا أول مرة شفتهم كان في التلفزيون وما اعتقدش دول تبع وزارة الداخلية.
وقال مبارك موجها كلامه للعادلي ومساعديه الستة "إحنا عمرنا ما أصدرنا أوامر بضرب النار على المتظاهرين، لا أنا ولا السادات ولا حتى جمال عبدالناصر. طول عمرنا بنضرب النار على الأعداء بس".
بعد ذلك  توجه مبارك  بالسؤال لعلاء : ء: إنت وجمال عايشين إزاي.. والأكل والشرب أخبارهم إيه؟
جمال: بناكل كويس بتقلقش يا بابا. ثم أضاف علاء: تصدق يا بابا أن المراوح طلعت أحسن من التكييف. مبارك سأل: هو انتم معندكوش تكييف في السجن ، قال جمال: لا يا بابا. 
مبارك: هو انتم مين اللي بيحلقلكم؟
جمال: واحد مسجون كان أصلا شغال حلاق.
مبارك: بتدولوا أد إيه؟
علاء: كل واحد بيديلوا اللي بيلاقيه في جيبه.. عشرين أو خمسين جنيه.
وابتسم مبارك مندهشا حينما  سأل  عن صفوت الشريف وفتحي سرور وزكريا عزمي وعاطف عبيد. فرد عليه علاء: مش بنشوفهم كتير أوي، غالبا المقابلات بتكون أثناء الصلاة في المسجد.
ابتسم مبارك مندهشا  وتسائل : "وصفوت كمان بتقابلوه في الصلاة. ده أنا عمري ما شفته بيصلي غير في العيد"

تحذير أممي شديد من فيروس (فليم)

تحذير أممي شديد من فيروس (فليم)
تعتزم وكالة الأمن الإلكتروني للاتحاد الدولي للاتصالات التابع للأمم المتحدة، إصدار تحذير شديد اللهجة من مخاطر الفيروس فليم (اللهب) الإلكتروني الذي تم اكتشافه مؤخرا في إيران ومناطق أخرى بالشرق الأوسط، وبينما ما زالت الجهة المسؤولة عن تصنيعه مجهولة، فقد بررت إسرائيل استخدامها الفيروس ضد البرنامج النووي الإيراني، فيما أكدت طهران تمكنها من صنع فيروس مضاد للفيروس فليم الذي وصف بأنه شديد الخطورة.
وقال ماركو أوبيسو منسق وكالة الأمن الإلكتروني المكلفة بمساعدة الدول الأعضاء في تأمين البنى التحتية الوطنية "هذا هو التحذير الأكثر خطورة الذي نصدره"، وأكد أن التحذير الأممي المرتقب سيبلغ الدول الأعضاء أن الفيروس فليم عبارة عن أداة تجسس خطيرة، يمكن استخدامها لمهاجمة البنية التحية الحساسة.
وكانت الشركة الروسية للبرامج المضادة للفيروسات المعلوماتية (كاسبيرسكي لاب) -التي تعد من أكبر شركات إنتاج البرامج المضادة للفيروسات في العالم- قد أعلنت عن اكتشافها لفيروس (فليم) المعلوماتي الذي يتمتع بقوة تدميرية لا سابق لها، وأنه يستخدم "كسلاح إلكتروني" ضد عدة دول لغايات "التجسس الإلكتروني".
وأكدت الشركة أن "مستوى تعقيد الفيروس بتجاوز كل التهديدات المعلوماتية المعروفة حتى الآن"، مشيرة إلى أنه يتمتع بقوة تزيد عن عشرين مرة عن الفيروس "ستكسنت" الذي رصد في 2010، واستخدم ضد البرنامج النووي الإيراني، مشيرة إلى أن الفيروس الحديث يمكن أن يسرق معلومات هامة محفوظة في الحواسيب، إلى جانب معلومات في أنظمة مستهدفة ووثائق محفوظة والمتصلين بالمستخدمين وحتى تسجيلات صوتية ومحادثات.
 وأوضحت الشركة أن المعلومات الأولية تشير إلى أن هذا البرنامج "المؤذي" موجود منذ أكثر من سنتين في الأنظمة، واصفة إياه بأنه يعد "مرحلة جديدة" في الحرب على الإنترنت.
فيما قال المدير الفني في الشركة التي تمثل شركة كاسبيرسكي لاب في إسرائيل "الفيروس لا يشبه أي شيء رأيناه من قبل"، وأضاف "كأنهم أخذوا أفضل الصفات من كل شفرة خبيثة موجودة ودمجوها في شفرة واحدة"، ورجح أن تكون دولة ما أو مجموعة من الدول مسؤولة عن تصنيع هذا الفيروس، حيث قال "من غير المرجح قيام فرد أو حتى شركة خاصة باستثمار الكثير من الجهد والوقت والمال، يجب أن يكون هذا عمل حكومة ما أو عدد من الحكومات".
 وحسب وسائل إعلام غربية فإن الفيروس استخدم لمهاجمة وزارة النفط الإيرانية والميناء الرئيسي للنفط في إيران.
إسرائيل تبرر
في الأثناء أثارت تصريحات لوزير الشؤون الإستراتيجية في الحكومة الإسرائيلية موشيه يعالون شكوكا حول تورط الحكومة الإسرائيلية بتصنيع هذا الفيروس، وقد برر يعالون في تصريحاته لجوء بلاده لاستخدام الفيروسات القوية مثل فيروس فليم "كسلاح إلكتروني"، لمواجهة التهديد النووي الإيراني.
وقال يعالون في تصريحات إذاعية "من حق أي شخص يعتقد بأن التهديد الإيراني يشكل خطرا كبيرا اتخاذ تدابير مختلفة كتلك لوقفه"، مشيرا إلى أن إسرائيل رائد في مجال التكنولوجيا الحديثة، "وهذه الوسائل توفر لنا كل الاحتمالات".
بدوره أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أنه حدد لنفسه أن تكون إسرائيل في الأعوام المقبلة إحدى القوى الخمس الكبرى بالمجال الافتراضي.
فيروس مضاد
من جانبه أعلن مركز التنسيق الإيراني لمكافحة الهجمات المعلوماتية أن مركز ماهر التابع لوزارة الاتصالات الإيرانية تمكن من إنتاج فيروس مضاد قادر على كشف وتدمير الفيروس فليم.

وجاء في بيان لمركز التنسيق أن الفيروس المضاد وضع في تصرف أجهزة وإدارات، بدون تحديد تاريخ أو كيفية اكتشاف الفيروس ولا الأضرار التي قد يكون أحدثها في إيران.
فيما نقلت وكالة أنباء فارس عن مركز ماهر أن فليم "مسؤول عن سرقة معلومات على نطاق واسع خلال الأسابيع الماضية" بدون تحديد أي نوع من المعلومات قد تعرضت للقرصنة ولا مكانها.
وبحسب الوكالة فإن الفيروس قد يكون "ضرب بشكل خاص" في إيران والسودان وسوريا وإسرائيل والسعودية ومصر.

مصر : سيدة تضع مولودها داخل عربة مترو انفاق حلوان


metro/afp
وضعت سيدة  مصرية حامل مولودها داخل عربة السيدات في مترو الأنفاق بالقاهرة، بعد أن فاجأتها آلام الولادة أثناء استقلالها للمترو  في واقعة تحدث للمرة الثانية منذ افتتاح المترو
بـحسب وكالة " أنباء الشرق الأوسط" كانت المرأة تستقل عربة السيدات من حلوان في طريقها إلى عملها بوسط القاهرة، وأثناء ذلك فاجأتها آلام الولادة فاستغاثت بقائد المترو وتم إيقافه، وتجمعت حولها السيدات ونجحن في توليدها داخل عربة المترو بعد عمل ستائر من القماش حول النوافذ، وتم استدعاء أطباء مستشفى حلوان وعند حضورهم كان المولود قد خرج إلى النور.
وتم إنزال الأم ومولودها إلى رصيف المحطة ونقلت إلى المستشفى للتأكد من تماثلها للشفاء، فيما تم سحب المترو المذكور بعد الولادة إلى ورش طرة من أجل غسيل العربة.. وقد أثارت الواقعة تعليقات طريفة من الركاب، حيث طالب البعض الراكبة بتسمية المولود "مترو"، بينما ذهب آخرون لتسميته "مرسى"، وآخرون طالبوا بتسميته "شفيق" بمناسبة وصول المرشحين لجولة الإعادة في انتخابات الرئاسة.يُذكر أن الولادة الأولى كانت قد حدثت عام 2007 في خط مترو دار السلام

صور دنيا سمير غانم وهي تحتفل بخطوبتها على رامي رضوان


احتفلت النجمة دنيا سمير غانم مساء الخميس 24 مايو الجاري بخطوبتها على الإعلامي رامي رضوان بداخل أحد الفنادق الكبرى في القاهرة، وسط حضور أقارب العروسين وعدد من الفنانين. 








جنديتان أمريكيتان ترضعان أطفالهما بالزي العسكري



جندية امريكية ترضع طفلها بزيها العسكري
أثارت صورة تظهر فيها جنديتان في سلاح الجو الامريكي وهما تقومان بإرضاع طفليهما داخل قاعدة جوية جدلا واسعا على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وتظهر في الصورة تيران ايكيجوين وهي ترضع طفلها و كريستينا لونا وهي ترضع طفليها التوأم أثناء ارتداءهما الملابس العسكرية داخل قاعدة فيرشيلد الجوية القريبة من العاصمة الامريكية واشنطن، حيث تخدمان، حسب صحيفة "ديلي ميل البريطانية".

وأثارت الصورة جدلا واسعا، حيث اعتبر بعض التعليقات أن الرضاعة حق اساسي للمرأة في أي وقت أو مكان، فيما رأت تعليقات آخرى أنه يشكل نوعا من عدم احترام الزي العسكري.

وتم التقاط الصور لصالح منظمة mom2mom  المهتمة بقضايا حقوق المرأه العاملة وحق النساء في الارضاع في الاماكن العامة، ضمن مبادرة تقودها مديرة المنظمة كرستال سكوت للفت الانتباه إلى أهمية السماح للمرأة بالارضاع بحرية في أي مكان.

كارمن: أجواء الامتحانات أعادتني إلى Arab Idol.. وادعوا لي بالخروج من "زنقة" الثانوية



المصرية كارمن سليمان

المصرية كارمن سليمان (القاهرة - mbc.net) أعادت أجواء امتحانات الثانوية العامة كارمن سليمان إلى أجواء المنافسة في Arab Idol، حيث تشعر بالرعب الشديد قبل خوض الامتحانات التي تبدأ يوم 9 من الشهر القادم، لذلك طلبت من الجمهور الدعاء لها للخروج من هذه "الزنقة". وكارمن تدرس في السنة الثالثة والأخيرة من المرحلة الثانوية، وطبقا لنظام الامتحانات في مصر، فإن الصف الثالث هو امتداد للصف الثاني، وحصلت كارمن في الصف الثاني على 89%، وتأمل في الحصول على مجموع أكبر هذا العام، لأن المجموع النهائي يحسب في العامين مجتمعين. حاملة لقب Arab Idol في موسمه الأول أكدت أنها تحس بمسؤولية كبيرة هذا العام، لم تكن تحس بها العام الماضي، فالجمهور ينتظر ماذا ستفعل.. تقول كارمن: "حاسة بمسؤولية فظيعة، والمسؤولية هي اللي مخوفاني". وأشارت كارمن إلى أن ابتعادها عن الدراسة خلال فترة منافسات Arab Idol جعل عديدا من الدروس تتراكم عليها، كما اعترفت بأنها "كسلانة" لم تبدأ المذاكرة إلا بعد قرب الامتحانات، ولكنها تغلبت على ذلك الكسل سريعا، وتعوض ما فاتها بالدروس الخصوصية. مذاكرة في أجواء ديمقراطية وكارمن فضلت القسم الأدبي لأنها لا تحب المواد العلمية، غير أنها تربطها علاقة غريبة بمادة الرياضيات، التي تقول عنها -في حوارها مع mbc.net-: "أحب الرياضيات لأن مجموعي فيها كان كبيرا السنة اللي فاتت". ولكن إذا كانت كارمن تحب الرياضيات، فلماذا لم تتخصص فيها؟.. تجيب: "مش للدرجة دي، يمكن أنا حبيتها علشان ذاكرتها وجبت فيها مجموع، لكن غير كدا لأ". كارمن سليمان مع والدها ووالدتها من ناحيته لا يمارس والد كارمن ولا والدتها أية ضغوط على ابنتيهما في المذاكرة، تقول كارمن: "هما ديمقراطيان جدا". طقوس غريبة وفي ظل إحساس كارمن بالمسؤولية في هذا الجو الديمقراطي، كشفت أن لها طقوسا غريبة في المذاكرة، ففي ظل انشغالها الشديد يكون شعرها "منكوش" كما أنها تحب أن تذاكر بصوت عال، الأمر الذي قد يسبب إزعاجا لمن يوجد في المنزل، ولكنها تعلق: "ما يهمنيش، حتى لو حد اشتكى". "زنقة" الامتحانات كما تقول كارمن، جعلتها تطلب من الجمهور الدعاء لها، حتى تنتهي من الثانوية العامة، وتكمل مسيرتها الدراسية. ويبدو أن مشوار كارمن بعد الثانوية غير محدد، فهي تهدف إلى دراسة الموسيقى، ولكنها في الوقت نفسه تريد أن تدرس شيئا آخر، كعلوم الكمبيوتر. ولأن كارمن تقوم بمهمتها الآن على أكمل وجه في الامتحانات.. فإن عليكم الدعاء لكارمن، وإليكم جدول الامتحانات: 9/6/2012 - عربي 11/6/2012 - لغة إنجليزية 23/6/2012 - فلسفة ومنطق 26/6/2012 - جيولوجيا 2/7/2012 - علم نفس واجتماع

كارمن سليمان مع والدها ووالدتها

باسم يوسف يستقر على اسم "أمريكا بالعربي" لبرنامجه الرمضاني



استقر باسم يوسف على اسم "أمريكا بالعربي" لبرنامجه الجديد الذي سيعرض في رمضان المقبل.
قال باسم إنه سيستعين بطاقم تصوير ألماني للبرنامج ، حسب ما ذكره موقع جريدة "التحرير".
وأضاف أنه سيسافر الأسبوع المقبل للتصوير، وسيكون برنامجه قريب الشبه ببرامج "الواقع".
يستضيف باسم في "أمريكا بالعربي" طبقات مختلفة من مجتمع المغتربين بالولايات المتحدة حتى لا تكون تجربته تقليدية.

عادل حقي يوّزع أغاني ألبوم عمرو دياب الجديد


عادل حقي يوّزع أغاني ألبوم عمرو دياب الجديد
منذ أيام, بدأ عمرو دياب التحضير لألبومه الجديد، الذي قرر طرحه في الأسواق أواخر 2012، وقال الهضبة على صفحته الرسمية أنه بدأ في اختيار الأغاني الجديدة التي سيضمها في ألبومه الجديد ولكنه قرر أن يضم أغنية "قال فاكرينك" للألبوم وهي الأغنية التي سبق وغناها من قبل في إحدى حفلاته.
وأكد "صدى البلد" أن دياب اختار الموزع عادل حقي ليقوم بتوزيع أغاني الألبوم له الذي سبق وقام بتوزيع ألبوم "بناديك تعالى" آخر ألبومات عمرو دياب الذي طرح في الأسواق في صيف 2011.
ومن جانب آخر، يجرى حاليًا دياب مفاوضات مع منظم الحفلات وليد منصور للاتفاق على إحياء حفل غنائي في موسم الصيف، وتحديدًا في شهر يوليو المقبل في بورتو مارينا، إلا أن وليد منصور أكد أن المفاوضات مازالت مستمرة ولم يتم الاتفاق بشكل نهائي، معربًا عن سعادته بنجاح حفل دياب الأخير بكرنفال الجامعة الأميركية، الذي نظمته شركة وليد منصور أيضًا.


بالصور نجوى كرم وراغب علامة يخطفان الأضواء بمهرجان "كان" الـ 65


بالفيديو داعية سلفي يُجيز المشاهد الفاضحة "بشروط"




اعتبر الداعية أسامة القوصي تواجد بعض المشاهد التي يُطلق عليها البعض "فاضحة"، أمرا طبيعيا يُقبل تواجده في السينما المصرية.
وقال القوصي في تصريحات لليوم السابع إنه من المقبول تواجد مثل هذه المشاهد، طالما أن "الحبكة الدرامية" تشترط ذلك.
وأضاف: الأفلام الجنسية لها غرض واضح، أما الأفلام الأخرى فهي تهدف للإصلاح، لذلك فإننا نقبل تلك المشاهد في سياق ولا نقبلها في سياق آخر.
وأكد الداعية السلفي الشهير أن الدين لا يصطدم بالفن، ، وإن الدين يشجع الفن باعتباره "تراث انساني".
وأردف بالسياق ذاته: إنما الأعمال بالنيات
شاهد الفيديو

راغب علامة يرشح عمرو دياب ليحل محله في "آراب أيدول" في حال انسحابه منها



راغب علامة يرشح عمرو دياب ليحل محله في "آراب أيدول" في حال انسحابه منها
أكد الفنان راغب علامة أنه لم يتخذ قرارًا بعد بشأن الانسحاب من لجنة تحكيم برنامج "آراب أيدول" رغم أنه وقع عقدًا لمدة سنتين مع قناة MBC.
وأشار الفنان اللبناني إلى أنه في حال انسحابه فإنه سيرشح مجموعة من الأسماء من بينها عمرو دياب، الذي تردد أنه سيحل محل علامة في لجنة تحكيم برنامج المسابقات الشهير.
ومن بين الأسباب التي دفعت علامة لإعادة حساباته في هذا الشأن هو خلافه مع الفنانة أحلام الذي وصل إلى حد التراشق الإعلامي

مصادر ليبية ومصرية لـ الشرق الأوسط: اجتماعات سرية بين المجلس الانتقالي ورموز من نظام القذافي



علمت «الشرق الأوسط» أن القاهرة استضافت مؤخرا عدة اجتماعات سرية بين ممثلين عن المجلس الانتقالي الذي يتولى السلطة حاليا في ليبيا وبعض رموز وكبار مسؤولي نظام العقيد الراحل معمر القذافي، بهدف استئناف الجهود الرامية إلى تحقيق المصالحة الوطنية. وطبقا لمعلومات خاصة حصلت عليها «الشرق الأوسط» من مصادر ليبية ومصرية رفيعة المستوى، فقد التقى الشيخ على الصلابي أبرز قيادات جماعة الإخوان المسلمين الليبية مع علي الأحول مسؤول مؤتمر القبائل الليبية، وعبد الله بزين أحد أعيان العاصمة الليبية طرابلس، وأحمد قذاف الدم ابن عم القذافي والمنسق السابق للعلاقات المصرية - الليبية.
وقال مسؤول ليبي على صلة بهذه الاجتماعات لـ«الشرق الأوسط» إن الصلابي التقى هذه الشخصيات الثلاثة في أحد فنادق القاهرة مرتين على الأقل برعاية مصرية. وهذه هي أول مرة على الإطلاق يشارك فيها مسؤولون مصريون في مساع لتحقيق المصالحة الوطنية ولم الشمل في ليبيا قبل الانتخابات البرلمانية المزمع تنظيمها قبل نهاية الشهر المقبل. وامتنع المسؤول ذاته عن كشف فحوى هذه المحادثات، لكنه لفت في المقابل إلى أنها حققت نتائج إيجابية بشكل مبدئي في انتظار استئناف الحوار مجددا خلال الأسابيع القليلة المقبلة بهدف «إنقاذ ليبيا من الانقسام والتفتت وتغليب وجهة النظر الداعية إلى مصالحة وطنية حقيقية لا تستثنى أي تيار أو قبيلة في البلاد». ولم يتضح بعد على أي أساس ستتم عملية المصالحة الوطنية في ليبيا في ظل غياب مبادرة حقيقية مكتملة، علما بأن بعض من التقى بهم المبعوث الليبي في القاهرة مطلوبون للعدالة الليبية ومتهمون بسرقة أموال ومحاولة إجهاض الثورة الشعبية في ليبيا.
وطبقا لمعلومات «الشرق الأوسط»، فقد غادر الصلابي القاهرة أمس عائدا إلى طرابلس بعد زيارة سرية لبضعة أيام التقى خلالها مع رموز النظام السابق بصفته مبعوثا من المجلس الانتقالي. وكان الصلابي قد انخرط قبل نهاية العام الماضي في مفاوضات مماثلة مع مسؤولين سابقين ومحسوبين على نظام القذافي، لكن هذه المفاوضات توقفت بشكل مفاجئ قبل أن يتحرك المجلس الانتقالي ليطالب السلطات المصرية بتسليمه أتباع القذافي الموجودين على أراضيها.
ولم يعلن المجلس الانتقالي رسميا حتى الآن عن رغبته في الدخول في حوار غير معلن مع رموز النظام السابق، لكن رئيسه المستشار مصطفى عبد الجليل أعلن أكثر من مرة أن من أخطأ في حق الشعب الليبي وثورته الشعبية التي اندلعت ضد القذافي في فبراير (شباط) 2011، يجب أن يحاكم على ما ارتكبه من جرائم، متعهدا بإتاحة الفرصة لهؤلاء للحصول على محاكمات عادلة ونزيهة.
إلى ذلك، حذر عبد الجليل من أن مستقبل العلاقات مع موريتانيا مرهون بتسليم عبد الله السنوسي صهر القذافي ورئيس جهاز المخابرات الليبية السابق، المعتقل لديها منذ مارس (آذار) الماضي.
ودعا عبد الجليل خلال مراسم أداء أعضاء المجلس المحلي المنتخبين لمدينة بنغازي اليمين القانونية بالعاصمة طرابلس، الحكومة والمعارضة والشعب الموريتاني إلى أن يدفعوا باتجاه تسليم السنوسي بعد أن تجري محاكمته على التهم المحلية المسندة إليه. ونقلت وكالة الأنباء الليبية الحكومية عن عبد الجليل قوله إنه يأمل في أن يقدر الشعب والحكومة الموريتانية مشاعر الليبيين تجاه هذا المتهم لأنه كان وراء كل المآسي وعلى رأسها مذبحة سجن بوسليم في طرابلس عام 1996، التي قتل فيها أكثر من 1200 سجين، معتبرا أن الأدلة والشهادات تشير إلى أن السنوسي هو من نفذها.
وقال عبد الجليل: «نحن نتطلع لأن تكون الحكومة والشعب والمعارضة الموريتانية على مستوى تأسيس علاقة قوية مع الشعب الليبي في المستقبل، لأن أساس العلاقة بين الدولتين هي علاقة الشعوب، وما قد يتخذه الإخوة في موريتانيا من قرار تجاه السنوسي سيكون أساسا لعلاقات مستقبلية بين ليبيا وموريتانيا».

بالفيديو..مشادة بين فتاة سعودية وعناصر من هيئة الامر بالمعروف بسبب طلاء الاظافر




حاول عناصر من هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالسعودية طرد فتاة من مركز للتسوق بسبب طلاء أظافرها، غير أن دفاع الفتاة عن نفسها وطلبها لدورية من الشرطة لنجدتها أثار جدلا بالسعودية وعلى مواقع التواصل الاجتماعي بعد نشر الفيديو على "يوتيوب" الذي شاهده حوالي مليون ومئة وخسمون ألفا.

ويظهر شريط مدته ثلاث دقائق ونصف بثه موقع يوتيوب عناصر الهيئة ودورية من الشرطة طلبتها المراة لنجدتها عندما اصر عناصر الهيئة على خروجها من المركز التجاري خلال المواجهة التي حدثت قبل ايام.

ويقول رئيس دورية الهيئة للمراة "اخرجي من هنا هيا!" لكنها تصرخ بوجهه قائلة "لن اخرج سابقى هنا اريد معرفة ماذا تستطيع ان تفعل ساقول لك من سيخرج من السوق. لا دخل لك اذا كنت اضع" طلاء على الاظافر.

وتضيف المراة بحدة "انت لست مسؤولا عني لانني اضع المناكير لقد منعت الحكومة المطاردات. عملكم الان هو توجيه النصح الى الناس ليس اكثر".

وفي حين تصر الهيئة على خروجها ترد قائلة "يجب ان تعلم ان الفيديو اصبح على تويتر والفيسبوك وكلمة واحدة سيصل الى الشيخ عبد اللطيف آل الشيخ ويعرف كل خرابيطك".

وقد انتقد حوالى سبعة الاف مشاهد للشريط المراة وتصرفها ب"وقاحة"، في حين اعرب حوالى الف وخمسمئة عن اعجابهم بها.

وكان الرئيس العام لهيئة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ منع في 21 ابريل الماضي "اي مطاردات لاشخاص سواء متهمين او مخالفين".

وهدد "من يخالف هذا التوجيه باتخاذ الاجراءات الحازمة".

وياتي القرار ضمن اجراءات اتخذها الرئيس الجديد للهيئة منذ تعيينه في منصبه مطلع العام الحالي لاعادة هيكلة الجهاز.

وتتولى الهيئة السهر على تطبيق الشريعة الاسلامية وتسيير دوريات لاغلاق المحلات خلال اوقات الصلاة ولرصد الخلوات غير الشرعية بين رجال ونساء.

ويتأكد عناصرها المعروفون بالمطاوعة من عدم اقدام المراة على قيادة السيارة واحترام ارتداء العباءة السوداء وتغطية الرأس، وحتى الوجه احيانا.

وتمنع الهيئة ايضا تنظيم حفلات موسيقية عامة ويعمد عناصرها في بعض الاوقات الى الكشف على هواتف الشباب الجوالة بحثا عن رسائل او صور يعتبرونها مخالفة للشريعة.

لكن تعيين آل الشيخ لقي ترحيبا في الوسط الاعلامي حيث اكد معظمهم انه "مؤشر على مزيد من الانفتاح" في المملكة.

محكمة سعودية تبطل عمل النساء والرجال في مكان واحد

<p>قررت محكمة سعودية في الرياض الاربعاء الغاء قرارات اصدرتها وزارة العمل تتعلق بالسماح للنساء العمل مع الرجال في مكان واحد، بحسب مصدر قانوني.</p>

قررت محكمة سعودية في الرياض الاربعاء الغاء قرارات اصدرتها وزارة العمل تتعلق بالسماح للنساء العمل مع الرجال في مكان واحد، بحسب مصدر قانوني.
وقال المحامي محمد الزامل لوكالة فرانس برس ان "الحكم الذي اصدره ديوان المظالم الغى فقرة من قرار وزير العمل (عادل فقيه) كانت تسمح لاصحاب المحلات بتوظيف النساء والرجال في مكان واحد".
واضاف ان الحكم القابل للاستئناف "لم يتعرض مطلقا الى عمل المراة انما لتطبيقاته".
ونظرت المحكمة في دعوى رفعها احد رجال الاعمال ضد وزارة العمل يطلب فيها الغاء الزام اصحاب المحلات التجارية توظيف النساء مع الرجال معا.
وتابع الزامل "كان هدف الملك من قرار السماح للمراة العمل في المحلات النسائية حمايتها ولكي لا يبيعها رجل ثيابها الداخلية لكن قرار وزير العمل يخالف توجيهات المقام السامي".
واكد ان "حكم ديوان المظالم يجيز عمل النساء في محلات مستقلة لا يعمل فيها ولا يشتري منها الرجال لتأخذ راحتها من ناحية اللباس طوال وقت الدوام".
وتعمل السعوديات منذ مطلع العام الحالي في محلات بيع الثياب الداخلية النسائية بناء على قرار اصدره الملك عبدالله بن عبدالعزيز في حزيران/يونيو الماضي، على ان يبدان العمل ايضا في محلات بيع مستحضرات التجميل مطلع الصيف المقبل.
واوضح الزامل ان "الكثير من النساء يقدمن استقالاتهن من العمل بسبب التحرش وكذلك اضطرارهن للبقاء حتى الحادية عشرة ليلا في العمل وهذا غير مناسب خصوصا اذا كن متزوجات ولديهن اطفال".
واضاف "لذا، تفضل النساء العمل في قطاع التربية رغم الرواتب القليلة لان البيئة الاجتماعية مناسبة اكثر ...) من المفترض في الوزارة ان تعيد النظر في تطبيقات القرار بشكل يشجع عمل المراة".
ويؤكد الحكم ان عمل المرأة سيكون في محلات لا يدخلها الرجال حتى المتسوقين مع نسائهن.
يشار الى ان نسبة البطالة بين النساء مرتفعة جدا في السعودية بحيث انها تفوق نسبة الثلاثين في المئة مع مليون امراة تبحث عن عمل بينهن 373 الف من حملة الشهادات الجامعية وفق تقرير رسمي، في حين يعمل ثمانية ملايين اجنبي في القطاعين العام والخاص.

شاهد: "خناقة" فيفي ونبيلة في إعلان "كيد النسا"



إذن عُد بذاكرتك إلى رمضان الماضي وتذكر الضجة التي أثارها إعلان مسلسل "كيد النسا" حينما تم الكشف عنه!
وأثار إعلان الجزء الأول جدلا كبيرا نظرا لمشاهد الرقص التي أدتها بطلتيه فيفي عبده وسمية الخشاب، بالإضافة لغناء كلا منهن.
في الإعلان الأول للجزء الثاني من المسلسل، تغيب سمية الخشاب التي رفضت الظهور في هذا الجزء، لتظهر بدلا منها النجمة نبيلة عبيد.
مسلسل "كيد النسا" من تأليف حسين مصطفى محرم وإخراج أحمد البدري، ومن بطولة النجمتين فيفي عبده ونبيلة عبيد ويشاركهما بطولته كلاً من أحمد بدير وأيتن عامر ودينا فؤاد وأحمد صفوت، وهو من إنتاج شركة "عرب سكرين".
شاهد الفيديو

اول صورة لخطبة دنيا سمير غانم ورامي رضوان



احتفلت الممثلة دنيا سمير غانم بخطبتها على الإعلامي الشاب رامي رضوان منذ أيام في حفل اقتصر حضوره على الأهل والأصدقاء المقربين فقط. 
ونشر رامي صورة له مع عروسه على حسابه الشخصي بموقع FaceBook في الساعات الأولى من صباح الثلاثاء 29 مايو.
أقيم الحفل بأحد الفنادق الكبرى بالقاهرة في مساء الخميس 24 مايو، وارتدت فيه دنيا فستان أخضر من تصميم هاني البحيري.
يذكر أن دنيا ورامي احتفلا بارتباطهما رسميا -قراءة الفاتحة- في منتصف إبريل ببيت العروس وسط حضور أقاربهما. 
رامي رضوان يقدم برنامج "أون تيوب" على قناة OnTV يوميا، وهو البرنامج الذي يتم من خلاله رصد كل ما يتم نشره على المواقع الاجتماعية، وآراء المواطنين حولها. 

مصر تطالب بريطانيا بـ"إجراءات جدية " لرد الأموال ولندن تشترط أحكاما قضائية



بريطانيا جمدت أموال بعض الشخصيات  المصرية المتهمة بالفساد

طالبت مصر رسميا بريطانيا بالإسراع في البدء في إعادة الأموال المصرية المجمدة وتسليم المطلوبين الهاربين.
وجاء طلب مصر خلال أحدث جولة مباحثات بين الجانبين في شأن استعادة الأموال وتسليم المطلوبين، عقدت في لندن.
وفي تصريحات لبي بي سي ، قال المستشار عادل فهمي رئيس الوفد المصري في المباحثات "دعونا السلطات البريطانية إلى تحقيق نتائج ملموسة بالبدء في إعادة الأموال واتخاذ إجراءات جدية نحو المتهمين المصريين الهاربين".
من جانبها ، قالت الحكومة البريطانية إنها سترد الأموال المجمدة التي تقتضي المحاكم المصرية بأنها مسروقة.
وقال متحدث باسم الحكومة لبي بي سي إن حكومته ستواصل التعاون مع السلطات المصرية في هذا الملف بهدف "ليس فقط ضمان إنجاز العدالة بل دعم انعاش اقتصاد مصر أيضا."
وأضاف: "رد الأصول المجمدة سيخضع لعملية قانونية مستقلة محلية( في بريطانيا)".
وكان اجتماع لندن أول جولة مفاوضات بين مصر وبريطانيا منذ نحو ستة شهور بشأن استرداد الأموال وتسليم المطلوبين.
خطوة إيجابية
وكانت بريطانيا قد أعلنت تجميد موجودات وحسابات وممتلكات بقيمة85 مليون جنيه استرليني ( تعادل 850 مليون جنيه مصري). وجاءت الخطوة البريطانية استجابة لقرار الاتحاد الأوروبي بتجميد أموال 19 شخصية مصرية من بينها الرئيس السابق حسني مبارك وعائلته.
واعتبر المستشار أحمد سعد، من إدارة التعاون الدولي في وزارة العدل المصرية ، تجديد دول الاتحاد الأوروبي بما فيها بريطانيا تجميد الأموال لعام آخر ينتهى في شهر مارس المقبل ، خطوة إيجابية .
وقال لبي بي سي" أبلغنا الأوروبيون والبريطانيون أخيرا بأن سبب التجميد الرئيسي هو الجدية القانونية التي أبدتها السلطات المصرية في محاولة استيفاء الإجراءات القانونية في التعامل مع هذا الملف".
ووصف فهمي ، وهو أيضا مساعد وزير العدل المصري لشؤون التعاون الدولي، اجتماع لندن بأن" له أهمية خاصة".
وقال" وجدنا نوعا من الإيجابية في مواقف وردود الجانب البريطاني وحتى في لهجة التفاوض". غير أنه لم يعط أمثلة على هذه الإيجابية.
من ناحيتها، اعتبرت الخارجية البريطانية الاجتماع " مهما ".
وقال متحدث باسم الوزارة لبي بي سي إن مسؤولين من وزارة الداخلية والنيابة العامة في بريطانيا بحثوا مع الجانب المصري طريقة عمل نظام المساعدة القضائية في المملكة المتحدة.
"نقاط عالقة"
وكانت مصر قد قدمت عددا من الطلبات للحصول على هذه المساعدة لاستعادة الأموال المجمدة والمطلوبين الهاربين.
وأوضح فهمي أن مسألة استرداد الأموال بالغة التعقيد، ولذا فإنه "لا يلوم الدول التي تتأخر في التعامل مع الطلبات المصرية للمساعدة القضائية اللازمة لاستعادة الأموال والمطلوبين".
وأوضح المستشار هشام الدرندلي ، مسؤول التعاون الدولي في النيابة العامة المصرية وعضو الوفد المفاوض، أن أحد إيجابيات المباحثات الأخيرة هي" تمكننا من إيضاح نقاط قانونية موضوعية وشكلية عالقة تعرقل تسريع إنهاء الملف".
غير أنه رفض، لأسباب قال إنها قانونية، الكشف عن التفاصيل.
وناقش اجتماع لندن الطلب المصري تسليم يوسف بطرس غالي، وزير المالية المصري السابق، الذي هرب إلى المملكة المتحدة بعد اندلاع الثورة المصرية.
فساد مالي
وقال فهمي" أفاد المسؤولون البريطانيون بأنهم مازالوا يدرسون الطلب المصري من أجل النظر في مدى إمكانية الموافقة عليه وفقا للإجراءات والمعايير الخاصة بالقانون البريطاني".
وكان القضاء المصري قد حكم علي غالي بالسجن بعد إدانته في قضايا فساد مالي.
وكشف سعد لبي بي سي إن مصر جددت رغبتها في التفاوض في شأن مشروع اتفاقية لتسليم المجرمين بين البلدين.
وأشار إلى إن توقيع الاتفاقية سوف يساهم في تسريع إجراءات تسليم المطلوبين بين البلدين.
وجرى الاتفاق بين الجانبين على أهمية التعاون والاتصال المباشر بين لحل المشكلات القانونية الناتجة عن اختلاف النظام القانوني بي البلدين.

غادة عبد الرازق: منحت وسأمنح صوتي لأحمد شفيق


غادة عبد الرازق: منحت وسأمنح صوتي لأحمد شفيق
كشفت الفنانة المصرية من خلال تصريح لها على صفحتها الشخصية لموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" عن أنها كانت قد منحت صوتها في الجولة الأولى للانتخابات المصرية للفريق أحمد شفيق، مشيرةً إلى أنها ما تزال ستمنح صوتها له في جولة الإعادة أيضًا لأنه ذو خبرة سياسية كبيرة والبلد في احتياج لشخص يمتلك هذه القدرات مطالبة الشعب المصري بانتخابه.
وعلى الصعيد الفني، تنشغل غادة حاليًا بتصوير مسلسلها الجديد "مع سبق الإصرار"، حيث تجسّد غادة شخصية "فريدة" المحامية بجانب الفنانين ماجد المصري وأحمد راتب وروجينا وعبير صبري.
المسلسل قصة وسيناريو وحوار أيمن سلامة وإخراج محمد سامى في ثاني تجاربه الإخراجية في مجال الدراما التليفزيونية بعد مسلسل "أدم" الذى عرض في شهر رمضان الماضي.
ومن جهة أخرى، تصور غادة مشاهدها في مسلسل "ألف ليلة وليلة" من تأليف محمد أمين راضي، ويشارك في بطولته نخبة من الفنانين منهم منة شلبي وإياد نصار وحسن الرداد وسوسن بدر وعمرو عبد الجليل وهيثم أحمد زكي.

مبارك متهكما على مرشحي الرئاسة : لا يصلحون لإدارة "كشك سجائر"

جلسة النطق بالحكم على مبارك في قضية التحريض على قتل متظاهرين يوم السبت المقبل

تهكم حسني مبارك الرئيس المصري السابق على المرشحين في الانتخابات المصرية الحالية وقال " دول لو مسكوا كشك سجاير هيفلسوه"، وذلك بحسب صحيفة "الوطن" المصرية.

ونشرت الصحيفة المصرية ملفا كاملا نسبت المعلومات المنشورة فيه إلى مصدر داخل المركز الطبي العالمي الذي يخضع فيه مبارك للعلاج ويقضي فترة حبسه على ذمة قضية قتل المتظاهرين خلال ثورة 25 يناير.

وأوضحت الصحيفة أن مبارك غير مقتنع بأي من مرشحي الرئاسة سوى الفريق أحمد شفيق الذي يخوض جولة الإعادة ضد محمد مرسي مرشح حزب الحرية والعادلة وجماعة الاخوان المسلمين.

ونقلت الصحيفة سخرية مبارك من عمرو موسى وزير خارجيته الأسبق والأمين العام لجامعة الدول العربية وقال عنه "ده شايف نفسه".

وقالت الصحيفة أن العديد من الشخصيات السياسية العربية والمصرية زارت مبارك في محبسه منذ خريف عام 2011، ومن هذه الشخصيات الأمير صباح الأحمد الصباح أمير الكويت والسلطان قابوس سلطان عمان والأمير نايف عبد العزيز ولي عهد السعودية والأمير محمد بن راشد آل مكتوم حاكم دبي وسفراء الكويت والإمارات والسعودية والبحرين.

 وأكدت الصحفية منى مدكور التي كتبت الملف الخاص بمبارك صحة ما جاء فيه عن طريق شهادات موقعة من أشخاص داخل المركز الطبي خصوصا أن الملف جاء مصحوبا بصور جديدة للرئيس السابق، ويبدو من مستوى الصور أنها التقطت باستخدام هاتف محمول.

وسخر مبارك في أوقات سابقة من صعود التيار الإسلامي وقال عن أول جلسة للبرلمان المصري بعد مشاهدة العدد الكبير للنواب الملتحين "احنا في أفغانستان ولا ايه؟"، كما لم يصدق فوز جماعة الاخوان المسلمين بأغلبية المقاعد وشكك في نزاهة فوزهم، كما تعجب من إقبال المصريين على اللجان الانتخابية مرجحا أن يكون الخوف من الغرامة هو سبب الإقبال.

وأكدت الصحيفة أن مبارك أصيب بحالة هستيريا وحزن لدى مشاهدته عملية قتل العقيد معمر القذافي رئيس ليبيا السابق، وأنه أصر في إحدى الليالي على بقاء حفيده معه رغم معارضة والدته.
ونقلت الصحيفة أيضا واقعة انفعال سوزان مبارك على إحدى الممرضات وصفعها لها.

الخميس، 24 مايو 2012

صلاح منتصر يكتب عن وردة: قالت لمبارك‏:‏ جالك يوم‏!‏



يصف الموسيقار حلمي بكر في حديث مشوق الي الزميل وائل الابراشي الفنانة وردة الجزائرية، فيقول إنها وإن كانت بالغة الذكاء إلا أنها كانت بالغة الطيبة ولا تفهم في السياسة‏.‏وردة

وربما لهذا كان حظها السيئ مع الرؤساء الثلاثة عبدالناصر وانور السادات وحسني مبارك. أما عبدالناصر فقد كان السبب شائعة علاقتها غير الصحيحة مع المشير عبدالحكيم عامر.

وفي بداية حكم السادات حدث أن رأي العقيد القذافي أن حكمته وقدراته أكبر من حكم ليبيا، ولتصوره أنه وريث عبدالناصر فقد طمع في حكم مصر.

واختلف معه السادات وكانت شبه قطيعة بين الإثنين في الوقت الذي ذهبت فيه وردة الي ليبيا واحيت بسلامة نية احتفالاً للعقيد بذكري الفاتح. وعندما علم السادات امر بقرص ودنها. ومرة أخرى تعرّضت لمنع أغانيها ثم بعد فترة تم رفع الحظر فقد كان يعزّ علي السادات منع فنان.

وفي أول وآخر مرة دعيت فيها للغناء في احد الاحتفالات بعيد أكتوبر في حضور الرئيس السابق حسني مبارك، وقبل أن تغني أرادت أن تتفلسف وتزيل الكلفة بينها وبين الحاضرين من رجال القوات المسلحة، فطلبت من مبارك أن يأمرهم بالتصفيق.

ثم بعد ذلك قالت موجهة حديثها لمبارك إنها بهذه المناسبة ستغني اغنيتها الجديدة "جالك يوم".. ثم وقد تنبهت لمعنى الأغنية أضافت: "مش إنت ياريس ده اللي في الاغنية".

وأشاحت سوزان مبارك بوجهها غضباً ازداد عندما جاءت كلمات الاغنية تقول: "جالك يوم ماتلقاش في الليالي نجوم. جالك يوم تخطي في كل خطوة هموم. جالك يوم بقيت علي عرش احزانك ملك مهموم. وكان ناقص ان تنهيها رئيس مهزوم".

وفي وقت أقبلت فيه وردة علي لقاءات تلفزيونية عديدة تمتلئ بالحياة والطيبة والأمل في أغاني جديدة، ومشروعات تعبر عن اطمئنانها لصحتها، رحلت فنانة من أجمل الأصوات التي كانت آخر من استحثت المؤلفين على أجمل الكلمات. (شاهد فيلم "حكايتي مع الزمان" كاملاً ومجاناً على ياهو! مكتوب
شاهد غناء وردة "جالك يوم" لحسني مبارك:
 

الامير وليام يكشف أسرار ليلة زفافه




بعد مضي أكثر من عام على زواجه، كشف دوق كيمبريدج الأمير وليام، المصنّف ثانياً في ترتيب ولاية العرش البريطاني، بأنه نام نصف ساعة فقط في الليلة التي سبقت زفافه على كيت ميدلتون بسبب أعصابه وضجيج الحشود التي عسكرت أمام قصر باكنغهام.
وكشف الأمير وليام في مقابلة تلفزيونية، بأنه مزّق القائمة الرسمية للمدعوين لحفل زفافه بموجب نصيحة من جدته الملكة إليزابيث الثانية.
وقال إنه تسلم لائحة بأسماء 777 مدعواً لحفل زفافه، وذهب إلى جدته الملكة ليستشيرها وابلغها بأنه لا يعرف لا هو ولا كيت أي شخص منهم فماذا يفعل، فردت عليه بأن يمزّق اللائحة ويضع لائحة جديدة تبدأ بأصدقائه ويترك الباقي لقصرها لإضافة المدعوين الآخرين.
وأضاف الأمير وليام أن جدته الملكة “قدوة لا مثيل لها ويود أن يستفيد من كل تجاربها ومعرفتها ويضعها في صندوق صغير ليكون قادراً على العودة إليها باستمرار كلما احتاج لنصيحة”.
وكان الأمير وليام عقد قرانه على كيت، في كنيسة وستمنستر وسط لندن في 29 أبريل 2011 بعد أشهر على إعلان خطوبتهما.



سعوديون يتمنون تكرار تجربة الانتخابات المصرية في بلادهم باسم "طوابير الحرية"

تطلعات سعودية إلى الديمقراطية

ألهمت الانتخابات المصرية عشرات السعوديين من مستخدمي موقع تويتر لإنشاء هاشتاق خاص للانتخابات المصرية أطلقوا عليه اسم   #الشعب_يريد_الوقوف_في_طابور_انتخابي  بالتعبير عن اشتياقهم للمشاركة في تجربة ديمقراطية كتلك التي  يخوضها المصريون.

وكتبت  المغردة خلود الجمال سؤالا وأجابت عليه وحظيت هذه التغريدة بـ)رتويت( أو إعادة تغريدها أكثر من 50 مرة فكتبت قائلة :
 " ما الذى يفعلة المصريون بالعرب ؟ - لا شئ ، فقط يفتحون لهم النافذة كى يحلمون ... "

بينما عبر  محمد الخليوي‏"عن رغبته في الوقوف في طوابير الديمقراطية بقوله :  " #الشعب_يريد_الوقوف_في_طابور_انتخابي‏ ينتخب ممثليه ويشارك في قراره ومصيره ويراقب ويحاسب مثله مثل باقي شعوب الأرض الحره فزمن العبوديه قد ولى".

أما محمد ماجد المطيري  فقد لخص التجربة المصرية بقوله : " المصريين تركوا طوابير الخبز..واعتصموا في الميدان ليأتي اليوم الذي يقفون فيه طوابير يختارون بها خادمهم ‎”.

أما الحساب الذي سمى نفسه باسم اعتصام   فكتب   متسائلا : "في تاريخ الأربعاء 3/7/1433 كان هذا الوسم ‎‫#الشعب_يريد_الوقوف_في_طابور_انتخابي‏ حلم كل مواطني المملكة فهل يتحقق هذا الحلم العام المقبل وكيف؟" 
أما ابو عمر  فقد عبر عن إعجابه  بتضحيات الشعب المصري قائلا :كم هو جميل ذلك الصندوق المخروم دفع المصريين ثمنه دماء وارواح وهاهم يقررون مصيرهم من خلاله"

أما فعبر عن فداحة ثمن الصندوق الانتخابي بقوله : الحلم مجانى وتحقيقه هو الفادح الثمن ٠٠ لكن حتى فداحة الثمن رخيصة جدا مقابل الحرية ‎‫ " 

أما صاحب حساب “ فكر شاطح  فعبر عن ملله من الوقوف في طوابير ماكينات الصراف الالي قائلا : 
‎‫#الشعب_يريد_الوقوف_في_طابور_انتخابي‏ ملينا من الوقوف في طوابير صرافات البنوك"

لم يخلو الأمر من بعض  المداعبات من المصريين فكتب حساب انتي سكاف : " مابلاش.. الدنيا حر عندكم ‎:)‏)” مشيرا إلى ارتفاع درجات الحرار بالسعودية .

وكتب ابو الوليد الغامدي ناصحا :اذا تريدون طابورانتخابي لابد ان تفعلوا مافعله الشعب في مصر مستحيل يكون في السعوديه انتخاب اذاالشعب نايم".

اللافت للانتباه أن هاشتاق الشعب يريد الوقوف في طابور انتخابي  ساعد بعض المغردين المصريين الرافضين لفكرة مقاطعة الانتخابات والتي دعت إليها قلة من المغردين المصريين محفزا للبعض الذين  فضلوا خيار  مقاطعة الانتخابات حيث قام بعض المصريين بتحفيز المقاطعين بأنهم في نعمة لا يدركون أو يقدرونها  تماما مثل الصحة تاج على رؤوس الاصحاء لا يراه سوى المرضى فكتب أحد المصريين مشجعا على النزول والمشاركة : 
"السعوديين عملين هاشتاج  ‎‫#الشعب_يريد_الوقوف_في_طابور_انتخابي‏ لكل مقاطع اومكسل ينزل في ناس كل حلمها تقف في 
الطابور الي انت اخترت متقفش فيه ‎” .

نجاة رضيع ألقته أمه من الطابق التاسع


مصرع طفل فى حريق بمنزل بالقنطرة شرق
نجا رضيع عمره لا يتجاوز دقائق قليلة من الموت بعدما ألقت به أمه من الطابق التاسع التي ولدته على إثر علاقة غير شرعية في إمارة الشارقة بدولة الإمارات.
وتصادف سقوط الطفل داخل حاوية للنفايات مما خفف على جسده الضعيف قوة الصدمة وبعدما وضعته الأم في لفافة من أوراق الصحف وقطعة قماش داخل حقيبة بلاستيكية، حيث عثر عليه حارس البناية حيا، بحسب ما أوضحت صحيفة "الاتحاد الإماراتية".
واستقرت الحالة الصحية للوليد بعد نقله إلى مستشفى القاسمي في الشارقة، وألقت الشرطة القبض على الأم التي تحمل الجنسية الفلبينية.
وتسلم الشرطة الطفل إلى دار الرعاية الاجتماعية في الإمارة لتتولى رعايته، بعد أن تجاوز مرحلة الخطر، موضحة أنه مكث في المستشفى لمدة قاربت الشهر، منها أسبوع في غرفة العناية المركزة لرعاية الخدج، وثلاثة أسابيع في قسم رعاية الأطفال.
وتبين من التحقيقات أن الأم ارتبطت بعلاقة غير شرعية مع شخص غادر الإمارات ثم أقامت بعدها مع أسرة آسيوية في منطقة التعاون حيث وضعت حملها وتخلصت منه.

بالفيديو ناشطة أوكرانية تعد بمزيد من الهجمات العارية على ملاعب اليورو




هددت الأوكرانية إينا شفشينكو إحدة الناشطات بمنظمة "فيمين" بالقيام بمزيداً من "الهجمات العارية" على مباريات يورو 2012، اعتراضاً على ما وصفته بالتعامل مع بلادها على أنها "بيت دعارة كبير".

ونقلت صحيفة "ذا صن" البريطانية تصريحات لشفشينكو يوم الأربعاء: "على مشجعي المنتخبات المشاركة في البطولة، عدم العبث مع نساء أوكرانيا حتى لا نعبث معهم".

وتعد إينا التي خلعت منذ أيام قميصها وحاولت الإمساك بكأس اليورو، من أشهر النشطاء المدافعين عن حقوق المرأة والمناهضين للسياحة الجنسية في بلدها.

وتابعت شفشينكو: "ما يحدث هو استغلال لفقر وجهل بعض النساء لأغراض جنسية دنيئة، لذلك سنحاول الهجوم في كل مباراة".

وترى منظمة "فيمن" التي تعد إينا أحد أبرز أعضائها، أن البطولة ستكون جاذبة للسياح الراغبين في ممارسة الجنس وهي أحد أهم المشاكل التي تحاربها المنظمة..

وأضاف شفشينكو: "نريد التأكد من أن رسالتنا وصلت، نساء أوكرانيا ليسوا مجرد أدوات جنسية تشبع رغباتكم، وبلدنا ليست ببيت للدعارة".

وأكدت اللجنة المنظمة ليورو 2012 أنها اتخذت عدة إجراءات للحد من انتشار الدعارة أثناء إقامة البطولة، وذلك بعد أن ارتفعت سمعة أوكرانيا على أنها مقصد جديد للسياحة الجنسية
شاهد ماذا فعلت شيفشينكو سابقاً


بالفيديو طرائف اليوم الأول في انتخابات الرئاسة المصرية




شهد اليوم الأول من انتخابات الرئاسة المصرية التي انطلقت اليوم وتنتهي غدا من مواقف طريفة داخل اللجان الانتخابية.

فقامت ربة منزل فى العقد السابع من العمر بتمزيق بطاقتها الانتخابية داخل احدى اللجان الانتخابية في محافظة سوهاج بعدما أخطأت في اختيار مرشحها.

الموقف نفسه تكرر عندما تسبب خطأ إحدى الناخبات فى التصويت لاختيار المرشح الخاص بها بمنطقة المعادى الجديدة بالقاهرة فى حدوث مشادة كلامية بينها وبين رئيس اللجنة، وذلك بعد إصرارها الحصول على ورقة انتخابية أخرى، واختيار المرشح الذى تريده بعد خطأها فى وضع العلامة على المرشح الخاص بها.

وبعد اعتراض رئيس اللجنة قامت الناخبة بتمزيق الورقة، اعتراضا على عدم السماح لها بورقة أخرى وهو ما أدى إلى إخراجها من اللجنة.

أما حسن ثابت (43 عاما) فرفض وضع إصبعه فى الحبر الفسفورى، ليقوم الناخب برش وإلقاء زجاجة الحبر فى وجه أمينة اللجنة المساعدة ، فقام رئيس اللجنة بتحرير مذكرة ضده والقت الشرطة القبض عليه.

وفي واقعة أخرى قام قاضٍ بمدرسة علي مبارك الإعدادية بحي البساتين بالمعادي، في لجنة (43) بإغلاق اللجنة لفترة لصلاة الظهر، وبعد الصلاة قام بإعادة فتحها مرة أخرى، وفي لجنة (42) بنفس المدرسة وجد الناخبون أن الصناديق مكتوب عليها "انتخابات الشورى"!

اما صورة الناخب الذي اصر على دخول اللجنة الانتخابية للادلاء بصوته على ظهر حماره، فقد تم تداولها بشكل واسع على موقعي تويتر وفيسبوك.
ناخب يدخل اللجنة على ظهر حماره

الادعاء السعودى يطالب بإعدام الجيزاوى وشريكه


الادعاء العام السعودي طالب بأقصى عقوبة على الجيزاوي
طالب الادعاء العام السعودى بإنزال أقصى عقوبة على المحامى المصرى أحمد الجيزاوى وشريكه الصيدلى المتهمين بمحاولة تهريب حبوب مخدرة عبر مطار الملك عبدالعزيز وترويجها فى السعودية.

ونقلت صحيفة"الشرق" السعودية على موقعها الإلكترونى اليوم الخميس، عن المحامى السعودى الموكل من جمعية حقوق الإنسان بمتابعة القضية سليمان الحنينى، قوله إن " فرع هيئة التحقيق والادعاء العام فى جدة أكملوا إعداد لائحة الاتهام الموجهة للمحامى المصرى أحمد الجيزاوى وشريكه الصيدلى المتهمين بمحاولة تهريب حبوب مخدرة".

وأوضح المحامى سليمان الحنينى أن اللائحة "رفعت أمس الأربعاء لهيئة التحقيق والادعاء العام فى الرياض لاعتمادها، موضحا أن الهيئة ستعيدها إلى المحكمة العامة بجدة يوم الثلاثاء المقبل على أقصى تقدير.وأضاف "أن المدعى العام طالب فى لائحة الاتهام بإنزال أقصى عقوبة بالمهربين الاثنين وهى عقوبة القتل وفقاً لما نص عليه القضاء السعودى".

وأشار إلى أن "القاضى هو من سيطلق الحكم النهائى سواء بتثبيت عقوبة القتل أو تخفيفها وفق الحيثيات التى يراها"، ولفت الحنينى إلى أن المتهم السعودى لم تشمله لائحة الاتهام لعدم ثبوت أدلة دامغة تثبت تورطه فى القضية.وقال إن الجمعية الوطنية لحقوق الإنسان فى السعودية ستتابع القضية حتى النهاية، نافياً فى الوقت نفسه تعيين أى محام للجيزاوى فى الوقت الحالى.

وكانت صحيفة "الشرق" قالت يوم الثلاثاء الماضى إن ثمة تباين فى آراء القانونيين السعوديين حول العقوبة المحتملة للمحامى المصرى أحمد ثروت السيد الجيزاوى وشريكه الصيدلى المصريين المتهمين بتهريب حبوب مخدرة إلى المملكة تراوحت بين الإعدام، والسجن.

ومن الجدير الإشارة إلى أن أحمد الجيزاوى متهم بمحاولته تهريب 21 ألفا و380 قرص زاناكس المحظور تداوله فى السعودية.

وكانت السعودية قررت إعادة فتح سفارتها بالقاهرة وقنصليتيها فى الإسكندرية والسويس بعد أسبوع من غلقها بسبب احتجاجات شعبية نددت باعتقال الناشط المصرى أحمد الجيزاوى، وأمر الملك عبد الله بن عبد العزيز السفير السعودى باستئناف عمله عقب زيارة وفد برلمانى شعبى مصرى إلى الرياض ولقاء الملك السعودى .

خادمة تخلط بولها بطعام أسرة إماراتية




القت الشرطة الاماراتية القبض على خادمة بعد اكتشاف قيامها بخلط الطعام الذي تقوم بإعداده ببولها، ظنا منها ان ذلك سيمكنها من السيطرة على أهل المنزل الذي تخدم فيه.

ونقل موقع الامارات 7/24 عن صاحب المنزل الإماراتي قوله إنه اكتشف ذلك بسبب الرائحة الغريبة التي تفوح من الأطعمة والمشروبات التي تقوم باعدادها الخادمة.

وعثرت الشرطة اثناء قيامها بتفتيش غرفة نوم الخادمة على زجاجة تحتوي على بولها.

وأوضح الموقع الاماراتي ان الخادمة اعترفت بقيامها بذلك الفعل بهدف السيطرة على الاسرة ورفع أجرها والحصول على حوافز أفضل، وفقا لمعتقدات سائدة في بلادها، مشيرة الى قيامها بالفعل نفسه عندما كانت تعمل لدى أسرة في دولة خليجية أخرى.

يشار إلى ان تلك الواقعة ليست الأولى من نوعها، حيث اعترفت خادمة اندونيسية تعمل لدى اسرة اماراتية الاسبوع الماضي بقيامها بخلط الطعام بقطع من ملابسها الداخلية، بهدف السيطرة على الاسرة والحصول على مميزات افضل.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة