<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> مارس 2012 | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الاثنين، 26 مارس 2012

فوز كارمن سليمان بلقب "Arab Idol"


فازت الفنانة المصرية كارمن سليمان بلقب " اراب ايدول " لهذا العام حيث ظهرت منذ قليل نتائج المسابقة " أراب ايدول " بعد حلقة ممتعة قدم فيها المتسابقتان كارمن سليمان ودنيا بطمة عددا كبيرا من الأغنيات الرائعة، كما قدمت كارمن سليمان الفائزة دويتو غنائى رائع مع النجم راغب علامة، فى حين غنت دنيا بطمة دويتو مميزا مع النجمة الخليجية أحلام.

استعرضت الحلقة أهم الذكريات التى مرت بها المتسابقتان منذ لحظة دخولهما للبرنامج وحتى حلقة اليوم، كما عقرض عدد من اللقطات " الضاحكة " التى مرت بها لجنة التحكيم أثناء اختيارهم المتسابقين.

يذكر أن النجمة التونسية لطيفة أحيت اليوم البرنامج بتقديمها عدد من أهم أغنياتها، كما قدم نجوم اللجنة التحكيم راغب علامة وأحلام عددا من أغنياتهم الشهيرة.


تخلت المطربة اللبنانية إليسا عن الإجابات الدبلوماسية في دعم المرشحة المصرية كارمن سليمان في برنامج اكتشاف المواهب Arab Idol معلنة أنها صوتت لها في التصفية النهائية.
كتبت إليسا على حسابها بموقع Twitter:

وتابعت: "دنيا أيضا رائعة، أنا حائرة".
وحسمت إليسا قرارها كاتبة: "صوتي مازال لكارمن، هذا اختيار شخصي"



فيديو لاحدى فقرات إليسا في برنامج Arab Idol

شمس الأغنية العربية...أنا مواليد 1966


شمس الأغنية العربية...أنا مواليد 1966
بدأت الشائعات الخاصة بعمر الفنانة نجوى كرم على أنها بالخمسينات تظهر بعد احتفالها بعيد ميلادها, بحسب ما ذكرت "الأنباء".
ونفت نجوى هذه الشائعة في حديث مع مجلة "زهرة الخليج" قائلةً: حرام عليهم، بعدين بعيدة عن سن الخمسين، فأنا مواليد 1966، ومشروع العمر ما بيخوفني ولن يستطيعوا ان يرعبوني جراء توقعاتهم ان عمري 40 او 50 او 60.
ويذكر أن الفنانة نجوى كرم قامت باحياء فعاليات الحلقة الأخيرة من مسابقة البرنامج الشهير "آراب أيدول" والذي فازت بلقبه الفنانة المصرية كارمن سليمان، حيث أحيت حفلة شديدة الحماسة جعلت من كلا المطربين راغب علامة وأحلام يتوجهان للمسرح للغناء معها

بالفيديو: مجهولة تهاجم كيم كارداشيان بـ"كيس دقيق"


k
فجأة كانت النجمة كيم كارداشيان في موقف ربما هو الأصعب لديها منذ طلاقها!

وبينما كانت بطلة برامج تليفزيون الواقع كيم تتابعها عدسات المصورين وكاميرات التليفزيون أثناء حفل إطلاق عطرها الجديد الذي يحمل إسمها في أحد فنادق هوليوود، فوجئت بمجهولة ترمي عليها كيسا من البودرة البيضاء.

وبرغم شك البعض في كونه مادة سامة أو ربما مخدرا من نوع معين، إلا أنه اكتشف بعد ذلك أنه كيسا من الدقيق فقط.
وعلى الفور اعتقل أمن الفندق السيدة المجهولة التي أقدمت على تلك الفعلة.

نيللي كريم: لن أقدّم أي مشاهد ساخنه في "زنا المحارم"

نيللي كريم: لن أقدّم أي مشاهد ساخنه في "زنا المحارم"
نفت الفنانة المصرية نيللي كريم أي إشاعات تردّدت مؤخّرًا عن استعدادها لتقديم مشاهد ساخنة في فيلم "زنا المحارم" الذي تخرجه إيناس الدغيدي، والذي يناقش قضايا حساسة، وجاء النفي عن طريق بيان صادر عن مكتب الفنّانة نيلي شخصيًا.
وذكر البيان أنّ الفنّانة الآن في وضع صحيّ جيد يسمح لها بانهاء الإجازة التي حصلت عليها من أجل الوضع ورعاية مولودتها ومواصلة تصوير مسلسلها "ذات".
ومن الجدير بالذكر، أنّ مسلسل "ذات" الذي تجسّد بطولته الفنانة نيللي كريم من بطولة الممثل هاني عادل، باسم سمرة وانتصار, ومن المتوقّع عرضه في رمضان القادم.

أحمد مكى يصدر البوم "أصله عربى" مطلع أبريل


قرر الفنان أحمد مكى طرح ألبومه الأول الذى يحمل اسم "أصله عربى" كاملا مطلع أبريل القادم، حيث يحمل الألبوم 9 أغانيات منها "منطقتى، وأصله عربى، وقطر الحياة، والحاسة السابعة".
وجميع أغنيات الألبوم من كلمات أحمد مكى وقام بوضع الألحان والتوزيع شادى السعيد ومصطفى الشريف، ولفت مكى إلى أن الألبوم يحتوى على أغنية "أصله عربى" يشرح فيها أصل ألراب وأن أساسه عربى من شبه الجزيرة العربية وكانت يستخدم فى الهجاء بين الشعراء فى تلك الأثناء، كما لا صحة مطلقا بأن ألراب امريكى ولكنه فى الأساس عربى، وأنه يسعى أن تصل معانى وكلمات أغانيه إلى كافه الدول العربية، حيث أبدى سعادته بالتفاعل الكبير مع أغنيه قطر الحياة الذى أراد أن يوجه من خلالها رسالة للشباب العربى بالابتعاد عن المخدرات، موضحا أن الألبوم يحتوى عدة رسائل مهمة ستكون مفاجئه لجمهوره.
يشار إلى أن مكى قام مؤخرا بطرح أغنية "قطر الحياة" وقام بتصويرها فيديو كليب وهى عبارة عن فيلم سينمائى قصير ليعبر للشباب عن مدى خطورة تناول المخدرات وتأثيرها على الحالة الصحية للفرد، ووصل عدد مشاهدى الأغنية على اليوتيوب إلى أكثر من مليونى مشاهد فى ثلاثة أيام فقط.

مهرجان موازين المغربي: فضل شاكر لم يعتزل وسيغني في مايو


f
بينما كانت الأقاويل تتكاثر والفضائيات الدينية تتصارع لاقتناص تصريحا منه حول اعتزاله، جاء مهرجان موازين الموسيقي المغربي ليؤكد أن النجم اللبناني فضل شاكر لم يترك الوسط الفني، وسيغني في مايو المقبل بالمغرب.

وأوضح مسئولوا المهرجان في تصريحات لقناة العربية الإخبارية أن شاكر لم يعتزل وأن كل ما قيل هو شائعات لا أساس لها من الصحة.

وقال عزيز داكي، المدير الفني لمهرجان موازين: حضور الفنان اللبناني فضل شاكر إلى مهرجان موازين الغنائي الدولي في دورته المقبلة، أمر مؤكد لا شك فيه لأن الحديث والتفاهم تم معه مباشرة، حيث وافق على المجيء للغناء أمام الجمهور المغربي".

وجاءت تلك التصريحات بعد أيام من نشر الموقع الرسمي لمهرجان أبو ظبي الموسيقي أن حفل السادس من ابريل وهو حفل ختام المهرجان سيحييه فضل على مسرح "قصر الإمارات".

ولم يعلق فضل على الخبر بعد.

وكان فضل شاكر أعلن اتخاذه قرار الاعتزال، وترك الغناء بعد أن تردد على المساجد واقترب من الدين.

وأضاف شاكر في تصريحات لقناة "الرحمة" الدينية المصرية أنه يشعر بسعادة شديدة بعد أن ترك مجال الفن، ويشعر حاليا بالراحة والاطمئنان.

سما المصري: لم أصرّح بزواجي من البلكيمي.. وأتحدى أي وسيلة إعلامية تثبت العكس

سما المصري
نفت الفنانة سما المصري بقوة كل ما تردّد مؤخراً حول زواجها من النائب السلفي في مجلس الشعب المصري أنور البلكيمي، مؤكدة أنها شائعات لا أساس لها من الصحة.

وأكدت في تصريح خاص لياهو! مكتوب أنها لم تصرّح أنها متزوجة من البلكيمي الشهير بـ "نائب التجميل".

أما فيما يتعلق بشأن ما نُشر على لسانها بأنها متزوجة من شخصية عامة، فأكدت سما المصري ذلك الخبر، لكنها رفضت الإفصاح عن اسم زوجها، أو طبيعة المجال الذي يعمل به. 

وكان موقع قناة "العربية" نشر بتاريخ السبت 24 مارس الجاري تأكيداً من سما المصري بأنها متزوجة من أنور البلكيمي، وأضافت بحسب الموقع أن الاتصالات بينهما أصبحت منقطعة، وأنها تفكر جدّياً في خلعه باتخاذ أمثل السبل القانونية، بعدما تسبّب زواجها منه في التأثير على حياتها الفنية والأسرية.

ورداً على هذا قالت سما المصري لياهو!: "لم أصرّح في حياتي أنني متزوجة من أنور البلكيمي.. سواء لقناة "العربية" أو لغيرها.. وأتحدى من يملك تسجيلاً على هذا الكلام".

وعن أحدث أخبارها الفنية، أعلنت سما المصري أنها بصدد إحياء العديد من الحفلات الغنائية في دبي ومهرجان "ليالي لبنان"، وفي الأردن، ضمن احتفالات أعياد الربيع.
وأردفت سما أنها ستشارك في رمضان المقبل بمسلسل سيت كوم، يشاركها بطولته مجموعة كبيرة من الفنانين، من بينهم مي كساب، أما فيما يتعلق بمشاركتها في مسلسل "أراجوز" من بطولة حسن حسني، فأكدت أنه من ضمن الأعمال المعروضة عليها، لكنها لم تبدِ موافقتها النهائية على المشاركة فيه.
يُذكر أنه يُعرض لسما المصري في السينمات حالياً فيلم "على واحدة ونص"، الذي أثار جدلاً واسعاً لمضمونه الجرئ، وتسبّب في شنّ حملة هجوم عنيفة ضدها من قِبَل الصحافة؛ لظهورها في أحداثه كصحفية تمتهن الرقص، ولإبراز العمل أن رئيس التحرير الذي تعمل لديه قوّاد.

حلمي بكر: لبنان صدرت العري للأغنية ومصر قدمت الإنهيار

حلمي بكر: لبنان صدرت العري للأغنية ومصر قدمت الإنهيار
أكد الموسيقار حلمي بكر أن لبنان هي الدولة التي صدرت العري للاغنية، بينما صدرت مصر لها الانهيار, بحسب ما ذكرت "الأنباء".
وتابع قائلاً: مصر من قبل صدرت الانهيار للغناء كما صدر لبنان العري، والفنان المصري يريد أن ينتصر على الفنانين الخليجي واللبناني، ولم يعد يملك أدواته كفنان، بحسب ما ذكرت مجلة سيدتي الصادرة هذا الاسبوع.
ومن جهة أخرى, امتدح حلمي المطرب الخليجي لأنه مطرب لم يعتمد على "العقال"، فهناك من يغني بالبدلة وهناك أغنيات تحمل قيمة كبيرة فهم يحافظون جيدًا على هويتهم.
وكشف الموسيقار المصري عن غيرة وائل كفوري من نوال الزغبي قائلاً: كلام وائل كفوري بأن نوال الزغبي ذات صوت محدود، وانه لو عاد به الزمن إلى الوراء لما غنى معها ديو "مين حبيبي أنا" سببه الغيرة.
وأضاف: أول ما ظهر وائل ظهر معها في الديو الشهير "مين حبيبي أنا"، والاثنان نجحا وكل منهما شق طريقه، بل هي نجحت أكثر، وهو نفسه قال: "أنا تأخرت لانني دخلت الجيش"، لكن يا وائل، منذ خروجك من الجيش أين انت؟ تقول لي: أنا ناجح، وأقول لك: أنك ناجح بمفهومك، ولكن بلغة السوق لا.

غضب في المغرب لدعوة إسرائيليين في مهرجان للرقص الشرقي


تستعد النسخة الثالثة للمهرجان الدولي للرقص الشرقي، والذي سيقام في مدينة مراكش المغربية، لاستقبال مدربين إسرائيليين ضمن فريق المشرفين على تدريب المشاركين على الرقص الشرقي.

وستكون الراقصة الإسرائيلية سيمونا جزمان التي تعد منتجة المهرجان، والراقص الإسرائيلي آسي هاسكال مصمم الأزياء العالمي وصاحب مدرسة الرقص الشرقي إسرائيل ضمن هيئة التدريب في المهرجان.

وقال موقع "هيسبريس" المغربي اليوم إن اسرائيل تستعد مرة أخرى هذا العام للدخول إلى المغرب من بوابة المشاركة وللمرة الثانية على التوالي في المهرجان الدولي للرقص الشرقي الذي سيقام في مدينة مراكش في الفترة من 10 إلى 14 مايو القادم.

وحسب الموقع الرسمي للمهرجان، فإن حوالي 16 أستاذة وأستاذ في الرقص -بينهم رجلان - سيقومون بتدريب وتعليم راقصات من المغرب طيلة أربعة أيام أساليب الرقص الشرقي من أجل الدخول في منافسة لأحسن ثلاث راقصات، هذا بالإضافة إلى تنظيم ورشات خاصة بالرقص وحفلات ليلية.

وقد أثار المهرجان في نسخته الثانية العام الماضي بالمدينة الحمراء في المغرب غضب شباب المدينة الذين نظموا وقفة احتجاجية أمام فندق "رياض موكادور أكدال" عقب تنظيم المهرجان لأول مرة بمراكش بعد أن رفضت تركيا استمرار تنظيم نسخته الثانية على أراضيها.

وقد استنكر "شباب الائتلاف" بشدة التطبيع والقبول الرسمي باستضافة "صهاينة" على أرض المغرب والسماح لهم بتنظيم عدد من المهرجانات ذات الطابع الإباحي.

وأوضح الموقع المغربي أن تنظيم مثل هذا المهرجان في الظروف الحالية قد يثير غضب العديد من الجهات المدنية والحقوقية المناهضة للتطبيع مع إسرائيل من جهة، كما سيثير استياء الجهات الرافضة لتنظيم أية مهرجانات ذات طابع لا يتناسب وظرفية المغرب الحالية الرافضة لتبذير الأموال واستعمالها في نطاق غير أخلاقي.

أما عن جوائز المهرجان، فقد أكد ذات الموقع على أن الفائزات الثلاثة الأوائل سيشاركن في كبرى مهرجانات الرقص على المستوى العالمي في كل من لاس فيغاس بأمريكا وأستانا بكازاخستان ولينانو سابيادورو بإيطاليا، بالإضافة الى جوائز مالية مهمة.

غطاس: الزعيم لم يتعرض للاعتداء فى بورسعيد وتعطل بسبب جنازة


نفى المنتج صفوت غطاس ما تردد حول قيام شعب بورسعيد بالاعتداء على الزعيم عادل إمام  أثناء تصوير المشاهد الخاصة ببورسعيد من مسلسله "فرقة ناجى عطا لله"، حيث أوضح المنتج لـ"اليوم السابع" أن هناك جنازة مرت أثناء عودة عادل إمام بسيارته في إحدى شوارع بورسعيد والتف حوله الجمهور وقدموا له التحية، و أكد أن الزعيم ترك سيارته عندما التف حوله جمهور بورسعيد، فتوجه عدد من الصبية إلى السيارة وقذفوها بالطوب.
وأكد المنتج أن الفنان عادل إمام عاد مساء اليوم، السبت، إلى القاهرة بعد أن أنهى جميع مشاهده المتعلقة ببورسعيد.
ويذكر أن مسلسل "فرقة ناجى عطا لله" بطولة عادل إمام، أنوشكا، محمد إمام، أحمد عبد الوارث، أحمد السعدنى، عمرو رمزى، تأليف يوسف معاطى، إخراج رامى إمام.

الخميس، 22 مارس 2012

بالصور.. مروى اللبنانية تحتفل بعيد ميلاد إيمان البحر بنقابة الموسيقيين

شاركت الفنانة مروى بالاحتفال بعيد ميلاد إيمان البحر درويش نقيب الموسيقيين، حيث كانت تتواجد مروى داخل النقابة من أجل الانتهاء من بعض الأوراق الخاصة بها، إلا أنها عندما علمت باحتفال النقابة بميلاد درويش أصرت على الاحتفال معهم.
وشارك فى الاحتفالية الفنان سامح الصريطي، وأحمد رمضان سكرتير عام النقابة، وخالد بيومى الأمين العام، وطارق مرتضى المستشار الإعلامى لنقابة الموسيقيين.

والدة خالد سعيد: لم أشعر بعيد الأم هذا العام لأن الثورة لم تكتمل



أكدت ليلى مرزوق والدة الشهيد خالد سعيد أن هذا العام مثل العام الماضى فى عيد الأم لعدم وجود خالد فيهما، إلا أن عيد الأم فى العام الماضى كنت أشعر به لوجود الثوار حولى ولم ينسانى أحد وكانت الثورة مستمرة، لكن هذا العام لم أشعر به لأن الثورة لم تكتمل والثوار فى السجون ومنهم أحمد دومة وجورج نبيل اللذان قضيت معهما يوما فى سجن طرة.

وتساءلت ليلى خلال حوارها مع الإعلامية دينا رامز ببرنامج إستوديو البلد بقناة صدى البلد، كيف أشعر بعيد الأم والثوار الحقيقيون فى السجون بدون ذنب وبعض الذين قتلوا 18 شابا الآن برىء خارج السجون، كما أن هذا العام لم يأخذ أحد من الشهداء حقوقه حتى الآن.

فيما قالت الدكتورة نجوى بدر الدين والدة الشهيد الرائد طارق نور، إن ضابط الشرطة هو البطل الوحيد لثورة 25 يناير الذى لم يأخذ حقه ولم يحصل على تعويض، كما أنه الشهيد الذى قتل دفاعا عن أمن وطنه ولم يقتل وهو يتعاطى المخدرات، لافتة إلى أن كل ما حصلت عليه هو أموال صندوق الخدمة للشرطة ومعاش كل ضابط.

وأشارت نجوى إلى أنها مقهورة لإطلاق الإعلام كلمة شهيد للذين قتلوا فى أحداث وزارة الداخلية وحرق المجمع العلمى، فى حين أن ابنها الضابط رفض أن يطلق رصاصة على أحد ولو أطلقها لما مات، والآن فى كل وقت يتم مهاجمتها لأنها والدة شهيد شرطة.

وأشارت نجوى إلى أن آخر كلمات طارق لها هى " أمى لا تخرجى من فيللتك لأن البلطجية والخارجين عن القانون خرجوا من السجون".

أما زهرة أحمد السعيد، الأم المثالية على مستوى الجمهورية، فإنها تزوجت جنديا شارك فى حرب أكتوبر عام 1973، وعمرها 14 عاما، فى وقت كانت ابنة لوالدين مكفوفين، وخرجت من المرحلة الابتدائية لتكون عونا لهما وتعلمت الخياطة كوسيلة شريفة لكسب قوت يومها، ولما فوجئت بأن أولادها الثلاثة مكفوفون طالبها والدها بالصبر على البلوى، وحفظت القرآن الكريم فعلمته لأولادها، فكان الحصاد جميلا بحصولهم على شهادات جامعية، واعتمادهم على أنفسهم، لافتة إلى أن ابنتها الكبرى رباب حصلت على ليسانس دراسات إسلامية قسم تفسير وقرآن جامعة الأزهر بتقدير جيد، وابنها الثانى هانى حصل على ليسانس أصول دين دعوة إسلامية جامعة الأزهر بتقدير جيد جدا، والثالثة دينا حصلت على ليسانس دراسات إسلامية قسم تفسير بتقدير جيد جدا، وتحضر رسالة الماجستير ومن هواة البرمجة والكمبيوتر.

الإخوان بمصر قد يسعون للرئاسة بعد أن قالوا لا مرشح منهم


الإخوان بمصر قد يسعون للرئاسة بعد أن قالوا لا مرشح منهم (AFP)
قال أعضاء بارزون في جماعة
الإخوان المسلمين بمصر اليوم الأربعاء إن الجماعة يمكن أن ترجع عن
موقفها الذي تمثل في تجنب ترشيح عضو منها لمنصب رئيس البلاد
لكنها ستظل في الوقت الحاضر تبحث عن أحد المرشحين المحتملين من
خارجها تكون مستعدة لتأييده.
وكانت الجماعة التي هيمن حزبها الحرية والعدالة على الكتلة
التصويتية الأكبر في مجلسي الشعب والشورى المنتخبين حديثا قد قالت
إنها لن تنافس على المنصب في الانتخابات التي ستبدأ في مايو أيار
والتي يتوقع أن تكون أول انتخابات رئاسية حرة ونزيهة في مصر.
وستبدأ الانتخابات يوم 23 مايو أيار وتستمر يوما آخر لكنها ستبدأ
للمصريين العاملين في الخارج قبل ذلك. وإذا لم يحسم شغل المنصب في
مايو أيار ستجرى جولة إعادة في يونيو حزيران.
وقالت الجماعة في السابق إنها ستؤيد مرشحا من غير أعضائها.
وقال محللون إن الجماعة سعت بذلك لتهدئة مخاوف ثارت من أن تكون
لدى الجماعة رغبة في الهيمنة على الساحة السياسية.
وقالت الجماعة لاحقا إنها ستؤيد مرشحا خلفيته إسلامية وهو ما قال
معلقون إنه استبعاد لمناصرة مرشح علماني أو مسيحي.
ومن المرشحين المحتملين البارزين حاليا الأمين العام السابق لجامعة
الدول العربية عمرو موسى ورئيس الوزراء الأسبق أحمد شفيق وعبد
المنعم أبو الفتوح الذي كان عضوا قياديا في جماعة الإخوان وفصلته
الجماعة لقوله إنه سيرشح نفسه للمنصب رغم موقف الجماعة السابق.
وقال مدحت حداد عضو مجلس شورى جماعة الإخوان وهو المجلس
الذي يرسم السياسات "جماعة الإخوان يمكن أن تختار مساندة أحد
أعضائها مرشحا لرئاسة مصر إذا لم تجد من تختاره."
وأضاف "الجماعة لم تجد من بين من سعوا للترشح إلى الآن
المرشح الرئاسي الذي تريد أن تؤيده."
ومن بين ما يقرب من ألف شخص قالوا إنهم يسعون للترشح قدم
ثلاثة فقط طلبات مستوفية الشروط لكنها ستخضع للفحص من قبل لجنة
الانتخابات الرئاسية قبل إعلان القائمة النهائية للمرشحين.
والثلاثة حزبيون يكفي الواحد منهم تأييد حزبه له بشرط أن يكون
الحزب ممثلا في البرلمان بعضو منتخب على الأقل.
لكن المستقل الراغب في الترشح يحتاج لتأييد 30 عضوا منتخبا في
البرلمان أو 30 ألف مواطن ممن لهم حق الانتخاب بشرط ألا يقدم
المؤيدون أكثر من مرشح.
وقال مصدر آخر في جماعة الإخوان إن مجلس شورى الجماعة
ومكتب الإرشاد الذي يقوم مقام لجنة تنفيذية سيجتمعان يوم الجمعة لبحث
تقديم مرشح من الجماعة أو التمسك بالاختيار السابق.
وكان الأمين العام للجماعة محمود حسين قال أمس الثلاثاء "الجماعه
من المحتمل أن تقدم مرشحا للرئاسة إذا اضطرت لذلك."
وقال حداد إن الجماعة لن تساند أبو الفتوح لأنه تحدى موقفها السابق
وهذه مسألة مبدأ على حد قوله.
وليس من الواضح من الذي يمكن أن يقع عليه اختيار الجماعة من
أعضائها لكن يمكن أن يكون خيرت الشاطر وهو نائب المرشد العام
للجماعة ورجل أعمال ناجح. لكن شخصا مطلعا على شؤون الجماعة
قال إن الشاطر غير مرجح.
ولا يمكن أن يخوض الشاطر السباق إلا بعد أن يصدر المجلس
الأعلى للقوات المسلحة عفوا عنه في قضية أدين فيها بالسعي لتشكيل
ميليشا من طلاب جامعة الأزهر.
وحكم على الشاطر عام 2007 بالسجن لمدة سبع سنوات لكن أفرج
عنه بعد الانتفاضة التي أطاحت بالرئيس السابق حسني مبارك مطلع
العام الماضي كإخوان كثيرين وكان قد أمضى أربع سنوات ونصف
السنة من مدة العقوبة المحكوم بها.

لبنانية تنافس الرجال في مهنة ميكانيكا السيارات


لبنانية تنافس الرجال في مهنة ميكانيكا السيارات
من أنحاء جراجها تتنقل، تراقب سير العمل، للوهلة الأولى تظنها صاحبة السيارة التي تقف إلى جانبها، لتكتشف عند رؤيتك إياها تقبض المال من أحد الزبائن أنها صاحبة الجراج. وتقول هلا الأمين في حديث لـ«الشرق الأوسط»: «لا وجود لمعادلة رئيس ومرؤوس في جراجي، علاقتي بعمالي الأربعة أخوية، يمازح بعضنا بعضا كثيرا، لكن الجدية والمسؤولية هي سيدة الموقف، عندما يتعلق الأمر بخدمة الزبون بكل أمان وإخلاص».
«حاجة هلا، حاجة هلا»، «هل الحاجة هلا موجودة؟»، عبارات اعتاد الزبائن استخدامها أثناء وصولهم إلى مشارف جراج الأمين على طريق مركز المعاينة الميكانيكية في منطقة الحدث (الضاحية الجنوبية لبيروت) والمخصص لميكانيكا وكهرباء وشكمانات السيارات وصب لوحاتها.
القصة بدأت مع هلا عام 2004 عندما طلب شقيقها (مالك الجراج) مساعدتها على الإشراف ومراقبة العاملين فيه بدلا من مكوثها في البيت، لكن حشريتها بالتدخل في كل شاردة وواردة جعلتها تكتسب مع الأيام الخبرة في استعمال أدوات العمل وتعلم المهنة.
وعلى الرغم من أن بلدة العديسة الجنوبية لم تفكر بهذه المهنة عندما فرت وأهلها إلى بلدتها أثناء الحرب في التسعينات، فإنها اليوم أصبحت أخت الرجال، توزع الأدوار وتحدد الأولويات من الصباح الباكر وحتى فترة ما بعد الظهر من كل يوم عمل.
«هذه المرة الأولى التي أرى فيها امرأة تمارس هذه المهنة، ظننتها زبونة في الجراج وأنها تمازحني بادئ الأمر، قلت في نفسي هذا غير معقول». تعرب زينة (26 عاما – موظفة بنك) عن دهشتها بعد توقفها عند جراج الأمين بهدف إجراء بعض التصليحات الضرورية قبل إخضاع سيارتها لامتحان المعاينة.
أما ريتا (29 عاما - أجنبية) فقد رفضت دفع الأجرة لهلا بعد انتهاء أحد العمال من تركيب اللوحة لسيارتها، وأصرت على دفعها للعامل، لكنها ما لبثت أن اقتنعت بأن هلا هي صاحبة الجراج.
وإذ تكشف هلا عن أن النساء هم أكثر الزبائن استغرابا من وجودها في هذه المهنة، تؤكد أنها تكتسب ثقة العشرات من الزبائن نظرا لأسعارها الرخيصة مقارنة بالأسعار التي تعتمدها الجراجات المشابهة المحيطة، على الرغم من أنهم يقصدونها مرة واحدة سنويا.
من مناطق طرابلس وكسروان وجونية وجبيل وبيروت والجنوب، يقصد الزبائن صاحبة الكلمة الطيبة والوجه البشوش والأسلوب اللطيف، وهم من مختلف الطوائف اللبنانية من سنة وشيعة ودروز ومسيحيين.
أما مبدأ هلا الأساسي في العمل فهو أنها تتحمل المسؤولية كاملة في حال لم تجتز سيارة الزبون امتحان المعاينة، لذلك تراها حريصة على إصلاح الأعطال وتجهيز السيارة بالقطع الجديدة التي تحتاجها أمام ناظري الزبون، بعيدا عن أساليب الغش التي تعتمدها بعض الجراجات المجاورة.
وتعيش هلا، الصغرى بين أخواتها، مع والدتها في منزل يملكه أخوها الأكبر، وهي حرمت من عاطفة الأبوة بوفاة والدها العام الماضي، في حين أن جميع إخوتها وأخواتها قد تزوجوا منذ فترة طويلة، ليتكفل أخوها الأكبر بكامل احتياجات المنزل.
وردا على سؤال تجيب والدتها المرتدية اللباس الأسود: «ابنتي تعمل بصدق وإيمان مع نفسها، وهي تعامل زبائنها بنفس الأسلوب، ليس لديها مهنة أخرى، أشاهدها أحيانا كيف تعمل على إقناع الزبون وجذبه إلى جراجها، ضمن لعبة التنافس المهني مع الجراجات المجاورة، ليخرج مسرورا بعملها».
أما أكثر الأعمال المحببة إلى قلب هلا فهو صب لوحات السيارات، ولا يستغرق إنجاز الواحدة منها أكثر من 3 دقائق مستخدمة «المقدح» و«المفك» لتثبيتها في مكانها.
وحول الأعمال الصعبة نسبيا تجيب: «غالبا ما تكون مرتبطة بالميكانيكا، لكن خبرة العمال كفيلة باكتشاف الأعطال وتصليحها».
وكما النساء فإن الرجال بدورهم معجبون بأسلوب هلا، وفق ما يشير إليه محمد (مهندس 35 عاما) وهو زبونها منذ ثلاث سنوات: «تشكل حالة استثنائية في هذه المهنة، تدرك جيدا كيف تقلب الأدوار وكيف تقتحم عالم الرجال بكل جرأة وثقة، أشعر بأن باقي الجراجات يغارون من نجاحها ومن أسعارها المدروسة».
واللافت أن هلا تستقبل جميع أنواع السيارات التي تخضع لامتحان المعاينة من دون استثناء، وهي تعلمت القيادة على يد أخيها على مدى 4 أسابيع وبمعدل ساعتين يوميا.
وتعليقا على ما إذا كانت تخطط لجعل الجراج أكبر حجما، توضح: «لا تفكير لدي من هذا القبيل، أنا مكتفية والحمد لله، لكنني لا أستبعد ذلك مستقبلا، في حال كانت متطلبات المنافسة أكثر حماسة».
لا نظرة سلبية في أوساط العائلة، بل على العكس هي تتلقى تشجيعا وترحيبا من الأقارب بالاستمرار في هذه المهنة، سيما أن جراجها يشكل واحدا من اثنين متخصصين بصب لوحات السيارات في المنطقة، وهو أصبح مصدر رزقها الوحيد.
وإذ تؤكد هلا على عدم ندمها لتركها مهنة التزيين في منتصف الثمانينات بعد ممارستها لمدة سنة، تعتبر أن ذلك لا ينطبق على تركها المدرسة في صفوفها الابتدائية، نظرا لإدراكها أهمية العلم في حياة المرأة وما يحمل من أهمية لأولادها في المستقبل.
وفي الختام تؤكد هلا أن التجوال داخل الجراج وفي باحته الخارجية هو أفضل بكثير من ملازمة المكتب الصغير، لأن الزبون قد لا ينتظر وصول صاحب الجراج إليه، خاصة إذا كان زبونا للمرة الأولى، مبدية سعادتها لمواقف الكثير منهم، ومفادها: «رأيناك امرأة بين عشرات أصحاب الجراجات من الرجال، وتفاءلنا بتصليح أعطال سياراتنا لديك».\

باحثون أمريكيون: التطبيقات المجانية تستنزف بطارية هاتفك المحمول

أظهرت الدراسة أن لعبة "الطيور الغاضبة" تستهلك 20 بالمائة من الطاقة الكلية المستهلكَة لتشغيل اللعبة فقط
لم يستطع الباحثون إجراء نفس التجارب على هاتف "آيفون" بسبب القيود المفروضة على نظام تشغيله من قبل الشركة المصنّعة "أبّل"
أظهرت دراسة جديدة أجراها باحثون من جامعة بورديو في ولاية أنديانا في الولايات المتحدة أن التطبيقات والألعاب المجانية التي تعرض إعلاناتٍ تجارية تستنزف عُمْر بطاريات الهواتف المحمولة. وقد إستخدم الباحثون في هذه الدراسة أداة خاصة لمراقبة استهلاك الطاقة من قبل عدة تطبيقات على هواتف محمولة تستخدم أنظمة تشغيل "أندرويد" و "ويندوز موبايل". و أظهرت الدراسة أنه في إحدى الاختبارات استهلك تشغيل الإعلانات 75 بالمائة من طاقة البطارية. وقد أوصى محرّر الدراسة "أبيناف باتهاك" بأنه يتعيَّن على مبرمجي هذه التطبيقات أن يأخذوا في الإعتبار استخدام الطاقة بشكل سليم والتمعّن قبل استخدام الإعلانات التجارية. ويستخدم مصممو التطبيقات عادةً الإعلانات من أجل جني بعض المال، الأمر الذي يتيح إبقاء استخدام التطبيق أو اللعبة على الهاتف المحمول مجانياً. تطبيقات شائعة وكان الباحثون من الجامعة المذكورة قد أجروا تجاربهم على تطبيقات شائعة مثل "الطيور الغاضبة" (Angry Birds) و تطبيق موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" المستخدَم على أجهزة الهاتف المحمول. لكنهم لم يستطيعوا إجراء نفس التجارب على هاتف "آيفون" نظراً للقيود المفروضة على نظام تشغيله من قبل الشركة المصنّعة "أبّل". وقد أظهرت الدراسة أن لعبة "الطيور الغاضبة"، مثلا، تستهلك 20 بالمائة من الطاقة الكلية المستهلكَة لتشغيل اللعبة فقط، بينما تستهلك التطبيقات الأخرى 45 بالمائة من الطاقة لتحديد موقع مستخدِم الهاتف من أجل عرض إعلانات ذات علاقة بالموقع نفسه. وبيّنت نتائج الاختبارات على أجهزة الهاتف المحمول من الجيل الثالث (3G) أن العديد من التطبيقات تبقي الأجهزة متصلة بالإنترنت لمدة عشر ثوانٍ بعد الانتهاء من تنزيل التطبيق. ربع الطاقة وفي لعبة "الطيور الغاضبة"، استهلكت هذه الفترة الوجيزة، والتي وصفها الباحثون بـ "ذَيل 3G"، أكثر من ربع الطاقة الكلية المستخدمة في تحميل و تشغيل اللعبة. وعبّر كريس مكّليلاند، مدير شركة "إيكليبتيك لابز" للتطبيقات في بلفاست في إيرلندا الشمالية، عن عدم استغرابه من نتيجة الدراسة. وقال: "تحتاج الإعلانات إلى الاتصال بالمخدِّمات (servers) لتحديد الموقع، وهذا يمتص البطارية ويستنفد الطاقة المستخدمة." لكنه برّر ذلك قائلا إنه من غير الممكن تفادي هذه العملية، خاصةً إذا ما أراد المستخدمون الإستمتاع بالتطبيقات والألعاب المجانية التي تدعمها الإعلانات. وأوصى مكليلاند مصممي التطبيقات بالأخذ في الحسبان قضية استهلاك الطاقة أثناء إنتاج التطبيقات الجديدة.

معمرة أمريكية تهبط بالمظلة احتفالا بعيد ميلادها 101


 اصبحت الجدة الأمريكية الكبيرة ماري ألين هارديسون أكبر معمرة تهبط بالمظلة يوم الثلاثاء بعدما انطلقت في الجو للاحتفال بعيد ميلادها الاول بعد المئة. وتأكيدا على هذا الانجاز قالت موسوعة جينيس للارقام القياسية العالمية إن رحلة هارديسون التاريخية قرب سولت ليك سيتي في الاول من سبتمبر ايلول العام الماضي "وصلت بالرقم القياسي الى آفاق جديدة." وقالت هارديسون -وهي من أوجدين بولاية يوتا الامريكية- انها قررت الهبوط بالمظلة بعدما مارس ابنها ألين البالغ من العمر 75 عاما هذه الرياضة. وقالت هارديسون لرويترز "لا يعني انك كبير في السن ان تجلس دون عمل شيء طول اليوم." وابتهج احفاد هارديسون الكبار برحلتها الاخيرة وشاهدوا ايضا مغامرات مماثلة في اعياد ميلادها السابقة ففي عيد ميلادها التسعين ركبت هارديسون كل العاب الكبار في ديزني لاند وتعتزم في عيد ميلادها القادم محاولة الانزلاق على الجبال في يوتا. ودعت هارديسون المعمرين الاخرين لكسر رقمها القياسي الجديد. وقالت "سمعت عن زميل لم يتحرك منذ فترة طويلة وقرر عندما سمع عني ان يمشي من جديد. فنهض وبدأ يمشي مرة أخرى." واضافت "قال اذا كانت تستطيع فانا أستطيع أن أفعل ذلك. واذا كان بامكاني أن ألهم بعض كبار السن للنهوض والقيام بشيء فالامر يستحق العناء."

هيفاء تنهي حرب التصريحات مع علامة بـ"رسالة" عن والده


أنهت الفنانة هيفاء وهبي فترة التصريحات العنيفة بينها وبين الفنان راغب علامة برسالة قصيرة. قال راغب في حوار له بقناة "الجديد": "دائما اعترف بحبي لهيفاء وبصداقتها، فعندما علمت بنقل والدي للمستشفى، أرسلت لي رسالة قصيرة بها (حمدا لله على سلامة أبوك)،فأرسلت لها بأخرى متمنيا لها عيد ميلاد سعيد لأنها احتفلت به منذ أيام". تابع: "كان هناك زعل يتعلق باختلاف الآراء، هيفاء لم تحب ما قلته عنها وعبرت عن ذلك بشكل مبالغ به". وكانت الأزمة بين الاثنين بدأت عندما صرح راغب أن صوت هيفاء ضعيف وأنها إذا كانت اشتركت بأحد برامج اكتشاف المواهب كانت ستفشل رغم شعبيتها. ومن جانبها ردت هيفاء عليه عبر حسابها بموقع Twitter: "من المضحك كيف يحاول راغب علامة التقليل من شأني في وسائل الإعلام لكنه يعتبر مشاركتي في الحفلات التي يحييها ضرورة. هل أقول المزيد؟".

الأربعاء، 21 مارس 2012

المصرية كارمن سليمان فى مواجهة المغربية دنيا بطمة بـ"Arab Idol"



تحتدم المنافسة بين المتسابقة المصرية الفنانة الشابة كارمن سليمان ونظريتها المغربية دنيا باتما خلال الأسبوع الأخير، والذى ينتهى السبت المقبل، بتتويج إحداهن كنجمة برنامج "Arab Idol". تزور كارمن حاليا مصر، واستقبلها جمهورها فى مطار القاهرة حاملين صورها، بعد أن وصلت إلى أرض المطار مرتدية علم مصر، وأكدت لـ "اليوم السابع" أنها لن تنسى تشجيع أعضاء لجنة التحكيم لها، ومنهم المطرب الكبير راغب علامة والمطربة أحلام، وكل جمهور العالم العربى، الذين صوتوا لها فى المسابقة على مدار التصفيات حتى الوصول إلى نهايتها، وأنها سعيدة بوصولها لهذه المرحلة، وتهدى هذا النجاح لكل المصريين. وطالبت "كارمن" الجماهير العربية بالتصويت لها الأسبوع المقبل حتى تستطيع حسم المركز الأول. وتعد هذه الزيارة الأولى لكارمن سليمان لمصر منذ مشاركتها فى حلقات برنامج "Arab Idol"، والتى وصلت للمرحلة قبل النهائية بعد مشوار طويل فى المنافسات الغنائية، بعد منافسة فى حلقة السبت الماضى مع كل من دنيا باتما من المغرب ويوسف عرفات من الأردن، وانتهت الحلقة بخروج يوسف. يشار إلى أن برنامج "Arab Idol" يذاع على MBC1، الجمعة والسبت فى تمام الساعة الـ8 والنصف مساء، بالإضافة إلى حلقة خاصة ما وراء الكواليس "Idol Extra"، تعرض يوم الأربعاء.

جمهور كارمن سليمان يطالبها بالعودة باللقب ودنيا بطمة تستقبل نصائح من الصحفيين



دخل جمهور المتسابقتيْن دنيا بطمة من المغرب وكارمن سليمان من مصر فى المنافسة الحامية، كلٌّ على طريقته، فجمهور دنيا استقبلها بحفاوة وترحاب أثناء وصولها مطار الدار البيضاء، وتحولت أسئلة أكثر من ستين صحفياً إلى نصائح وعبارات تشجيعية، بل وتهنئات مبكرة أيضاً، بعد أن استبشروا بقدرتها على العودة باللقب، نظراً لما وصفوه بحضورها القوى وصوتها العذب وقدرتها على تجسيد آمال المغربيين وأحلامهم.

وبينما رافق جمهور دنيا نجمتهم حتى باب سيارتها أثناء زيارتها لمركز "موروكو مول"، بعبارات تشجيعية، داعين لها بعودة مكللة بالنجاح، وتعالت صيحات جمهور كارمن فى المقلب الآخر، مؤكدين أنهم عازمون على السفر إلى بيروت لمشاهدتها على المسرح وتشجيعها.

أما جمهور كارمن سليمان قام باستقبالهم فى مركز "ستى ستارز - القاهرة"، وطالب الجمهور نجمته بالعودة إليهم متوجةً بلقب "محبوبة العرب"، لتنفّذ وعدها بإهدائه إلى مصر والمصريين، وهو الوعد الذى كانت قطعته فور وصولها إلى أرض المطار يوم الأحد، معتبرين أنها المنافسة الوحيدة التى تستحق فعلاً الفوز.

باسم يوسف يُرزق بمولودة جديدة


باسم يوسف يروق بمولودة جديدة

ذكر الإعلامي المصري باسم يوسف عبر صفحته الخاصة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أنه قدر رزق بطفلة جديدة اليوم وقد اسماها "نادية"، حيث دون على صفحته الشخصية "منذ ساعة، وقبل ثلاثة أيام من عيد ميلادي، نادية باسم يوسف تصل للعالم، قولي أهلا للعالم"،
يذكر أن باسم طبيب ومقدم برامج سياسية وساخرة ويقوم في الوقت الحالي بتقديم برنامجه الساخر "البرنامج" على قناة ON TV الذي اشتهر فيه في الفترة الأخيرة.
وكان باسم يوسف قد انضم إلى قناة ON TV في شهر رمضان الماضي وذلك بعد نجاح حلقات "باسم شو" التي أذاعها عبر قناته بموقع YouTube لمقاطع الفيديو منذ اندلاع أحداث ثورة 25 يناير.

«أحلام» المدللة فى «روتانا» تنسحب من الشركة بدون أسباب




مسلسل الأزمات التى تتعرض لها شركة «روتانا» مازال مستمرا، فبعد التوترات التى شهدتها علاقة نجوى كرم بالشركة مؤخرا، ونيتها تركها عقب طرح ألبومها الجديد مع الشركة، علمت «اليوم السابع» أن الفنانة الإماراتية أحلام تهدد هى الأخرى بالانفصال عن روتانا، والانضمام لشركة بلاتينيوم ريكوردز، وذلك عقب صدور ألبومها المقبل أيضا، رغم أنه لم يحدث بين أحلام وروتانا أى مشاكل سابقة، بل إن علاقتهما كانت جيدة باستمرار، لكن أحلام قررت الإعلان عن هذا القرار رسميا قبل انتهاء عقدها مع روتانا بوقت قليل، حيث من المقرر أن ينتهى العقد فور طرحها ألبومها المقبل الذى انتهت من تسجيله بالكامل، وسلمت «ماستر» الألبوم للشركة، ولكن تنتظر روتانا الوقت المناسب لطرحه بعد أن تهدأ الأوضاع فى الوطن العربى.
وتحاول «روتانا» إقناع نجوى كرم بالعدول عن رأيها بعد 7 سنوات من التعاقد بينهما منذ عام 2005، لكن لم تصل الشركة حتى الآن إلى حل مع أحلام التى لم تفصح عن السبب الحقيقى وراء قرارها المفاجئ، رغم أنها من الفنانات المدللات هناك، ولم تحدث بينهما خلافات من قبل.

تامر حسنى: لم أقدم أى أغانٍ تسىء للذات الإلهية




عبر المطرب تامر حسنى لـ"اليوم السابع" عن دهشته بعد قيام أحد الأشخاص المجهولين بتقديم بلاغ ضده يتهمه فيه بسرقة أحد الأغنيات وتقديمها باللغة الإنجليزية بطريقة تسئ للذات الإلهية، نافياً هذا الخبر جملة وتفصيلاً.
وأكد تامر لليوم السابع، أنه لا يعرف مقدم هذا البلاغ، خصوصاً أن البلاغ مبهم ويتضمن العديد من المعلومات الخاطئة، كما أن تامر لم يقدم أى أغانى باللغة الإنجليزية أثناء تعاقده مع المنتج نصر محروس، مشيراً إلى أن البلاغ لم يتضمن اسم الأغنية التى يتحدث عنها الشاكى، ولم يصل لتامر أو من يمثله أى إخطار، نظراً لتواجده حالياً خارج البلاد، حيث يتواجد حالياً فى الولايات المتحدة الأمريكية من أجل الترتيب لعدد من المشرعات الفنية.
وأوضح تامر، أنه لا يعرف الكثيرين من ورد اسمهم فى البلاغ، والمفارقة بالنسبة له أن يتم الزج باسم المنتج نصر محروس أيضاً رغم انفصاله عنه فنيا منذ أكثر من أربع سنوات.
وأشار تامر إلى أنه من المحال أن يقدم عملاً يسئ إلى الفن أو الذات الإلهية مهما كان، موضحاً أنه له جمهوره الكبير الذى يحترمه ويقدره، كما أنه يحترم دينه فوق أى شىء.
جدير بالذكر أن النجم تامر حسنى قدم مؤخراً أغنية دويتو مع النجم العالمى شاجى بعنوان "SMILE"، وقام بتصوير فى الولايات المتحدة على طريقة الفيديو كليب وتعرض حالياً على عدد من الفضائيات.

رامي صبري: أنا بحب حسني مبارك وأرى أنه ظلم

رامي صبري: أنا بحب حسني مبارك وأرى أنه ظلم

أكد المطرب المصري رامي صبري أنه ليس ضد قيام ثورة لتصحيح الأوضاع لكنه يرفض أن يتم إهانة رمز مثل الرئيس السابق حسني مبارك، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقد مساء أمس الأول في فندق هوليداي إن السالمية بمناسبة وجوده في الكويت هذه الفترة وتعاونه مع الشاعر الشيخ دعيج الخليفة في عمل غنائي جديد.
حيث قال: "أنا لدي قناعة بأن الفنان "مينفعش" يتكلم في السياسة إلا أنني مش "بخاف" وأقولها وللمرة الأولى أنا بحب حسني مبارك جدًا جدًا جدًا وأرى أنه ظلم،
خصوصًا أن الناس نسيت انجازاته وبطولاته وتجاهلوا أنه رجل مسن عمره 84 سنة، وقريبًا سينال البراءة من التهم المنسوبة إليه".
وعن جديده أشار إلى أنه يجهز لألبومه الثالث وسيضم 14 أغنية من كلمات أحمد علي موسى وتامر حسين وتوزيع طارق توكل وانتاج "ستار سيتي"، وسيطرح في شهر مايو المقبل، رافضًا الحديث عن أغنية "واحشني قوي بجد" التي ستجمعه مع الشاعر الشيخ دعيج الخليفة، مكتفيًا بالقول أن الأغنية مصرية ويرى أنها ستنال رضاء الجمهور عند سماعها.

بالفيديو: فضل شاكر اعتزل الغناء لأسباب دينية



قال النجم اللبناني المعتزل فضل شاكر إنه إتخذ قرار الاعتزال وترك الغناء بعد أن تردد المساجد واقترب من الدين.
وأضاف شاكر في تصريحات لقناة "الرحمة" الدينية المصرية أنه يشعر بسعادة شديدة بعد أن ترك مجال الفن، ويشعر حاليا بالراحة والاطمئنان.
وتابع: الفكرة راودتني منذ أربع سنوات، منذ هذا الوقت وأنا أعيش في صراع مع نفسي، ولكني في النهاية قررت الاعتزال.
وعن كيفية تأثير ابتعاد الأضواء عنه مستقبلا قال: لا أهتم بهذه الأمور، ولم أر فيها إلا كذبة كبيرة.
وكشف فضل شاكر أنه تردد في الفترة الفترة الأخيرة على مسجد بلال بن رباح، واستمع كثيرا لإمام المسجد، وهو ما ترك آثرا طيبا على نفسه.
يأتي ذلك بعد أيام من تقارير ذكرت أن النجم اللبناني قرر ترك الغناء بسبب المذابح التي تحدث في سوريا، وعمليات القتل الذي ينفذها جنود بشار الأسد بحق الشعب السوري.




حفيد عمر الشريف يعترف: أنا نصف يهودي و"مثلي الجنس"



اعترف عمر الشريف الصغير، حفيد الفنان العالمي عمر الشريف ، بأن أمه يهودية، كما أنه "مثلي الجنس".
وقال الشريف في مقال له نشره موقع Advocate.com المعني بالدفاع عن حقوق المثليين ونشر أخبارهم، إنه يخشى على مصيره وزملاءه من مثليي الجنس في مصر من الحكومات الإسلامية على مصر.
وأضاف "أكتب هذا المقال وأنا في حالة خوف على بلدي وأسرتي ونفسي، وأهلي سيصابون بالصدمة عند قراءة ذلك، وكنت أتمنى ان أبقى بعيدا عن الأضواء، لا أتحدث، ولكني لم أستطع".
ولخص الشريف أسباب خوفه وتركه مصر وذهابه للعيش في الولايات المتحدة إلى الخوف من سيطرة الأحزاب الإسلامية على الوضع السياسي والعام في مصر، بخلاف كونه مسلط الضوء عليه بسبب شهرة جده.
وتابع "ولكني بتردد قررت أن أعترف أني مصري وأني نصف يهودي، ومثلي الجنس".
ولم ينقل أي موقع أو صحيفة أخرى تصريحات عمر الشريف الصغير، كما لم يتسن التوصل لأي من أسرة الشريف في القاهرة للتعليق على الخبر.

بالصور: ذكريات دياب مع والدته


عمرو دياب (AFP)

"عيد الأم" هذا العام سيمر على المطرب عمرو دياب دون احتفال، بل سيقلب عليه المواجع بسبب رحيل والدته عنه قبل اليوم العالمي بثلاثة أيام.


فوالدة دياب "رقية" كانت قريبة منه لدرجة كبيرة رغم تعمده إبعادها عن وسائل الإعلام، لكنه دوما كان يذكرها بلقاءاته القليلة وخلال برنامجه "الحلم"، أو في حفلاته أو لحظة تسلمه الجوائز مثلما حدث أثناء تكريمه بأول World Music Award بحياته.

صور عمرو دياب مع والدته من طفولته


reamrdiab1

reamrdiab6

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة