<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> يناير 2012 | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الثلاثاء، 31 يناير 2012

شعر هندي




إسم أنا كومار عتيق ********** أخو أنا والله صديق
بابا أنا شيبه كبير *********** ماما أنا مريض كتير
أخو أنا كلو صغير *********** مافي فلوس أنا فقير
عشره سنه شغل هنا ********** مافي شوف أهلي أنا
ممكن موت أنا هنا ********** فكر مشغول تعبان أنا
أتنين سنه مافي فلوس ******* كفيل كلام بعدين يشوف
والله هرام لازم فلوس********* مسلم أنا مافي هندوس
لازم أنا سفر رمضان ********* إنسان أنا مافي هيوان
لازم أنا روح بلد ************ سوي زواج جيبو ولد
كفيل كلام هدا بلد ************ مافي زواج مافي ولد
انت شغل هنا همار ************ مفهوم كلام يا كومار
كفيل أنا كرشو كبير *********** ممكن ياكل لهم همير
أنا كرشو كتير صغير *********** لو نفختو والله يطير
جيتو بلد شعر كتير *********** شعر أسود سمسم هرير
دهين شعر كلو يطير ********** مافي صغير مافي كبير
سكن أنا غرفه صغير********** مافي مكيف مافي سرير
بعدين انا ممكن يموت*********هذا كفيل مرة مبسوت

الاثنين، 30 يناير 2012

مايا دياب: أشكر الله على منحي جسدًا جميلاً



في مقابلة لها مع برنامج حديث البلد على قناة MTV اللبنانية كشفت الفنانة اللبنانية مايا دياب عن أن سر لونها البرونزي سببه جلسات "السولاريم" التي تُجريها باستمرار، مقدمةً الشكر إلى الله سبحانه وتعالى على منحها جسدًا جميلاً؛ فتستطيع أن ترتدي ملابس جريئة بدون أن تخدش الحياء أو تزعج العين.
حيث قالت مايا:"إن لون بشرة جسدي البرونزي سببه إجرائي جلسات سولاريم كل فترة. وهذه الجلسات صحية ولا أضرار لها بتاتًا". وأضافت: "أحرص على هذه الأمور؛ لأنني مهووسة بالتجميل؛ لكي أكون أكثر جمالاً. ولقد أُجريت لي عملية تجميل في أنفي".
وفي ردها على الانتقادات التي توجَّه إلى ملابسها وإطلالتها الإعلامية أو الصور الخاصة بها في وسائل الإعلام، رفضت مايا هذه الاتهامات مؤكدةً على أن أي صورة تخرج إلى الإعلام تكون راضية عنها تمامًا، وأنه لا صورة لها تخجل منها.
وحول حصولها على لقب النجمة الأكثر جاذبيةً لعام 2011، حسب استطلاع أجرته مجلة زهرة الخليج بعد الرجوع إلى لجنة تحكيم وصلت إلى 100 شخص قيَّموا الحالة الفنية في الوطن العربي خلال العام الماض، أكدت مايا أنها سعيدة جدًا بهذا اللقب.

القبض على أحد أبطال "طاش" بتهمة ارتكاب فعل فاضح مع "حدث"




ألقت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر القبض على أحد ممثلي المسلسل السعودي الكوميدي "طاش ما طاش"، أثناء ارتكابه فعل فاضح مع "حدث" في منطقة الإحساء شرق المملكة العربية السعودية.

وبحسب صحيفة "الشرق" السعودية الصادر عددها يوم السبت 28 يناير الجاري، فإن الجهات الأمنية في محافظة الإحساء تحقق مع الممثل الذي لم يكشف عن اسمه، والمتهم بارتكابه لفضيحة أخلاقية مع "حدث" تبلغ من العمر 13 عاماً في موقع بجبل الشعبة في الإحساء.

وأكدت الصحيفة أن التحقيقات الأولية تؤكد تورط الممثل في القضية، وأن هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر شاركت في إلقاء القبض عليه إلى جانب الجهات الأمنية.

وأشارت الصحيفة أن الممثل قدّم أدواراً متعددة في مسلسلات محلية وخليجية، أبرزها "طاش ما طاش" من بطولة النجمين عبد الله السدحان وناصر القصبي، من خلال شخصية تميّز بها في أحداث العمل.

براد بيت وانجلينا قد يتزوجان قريبا



فجر الممثل براد بيت مفاجأة لمحبيه هو وصديقته الممثلة أنجلينا جولي وأعلن أنه قد يتزوجها قريبا.
قال بيت: "بسبب ضغط أبنائنا علينا قد نعلن زواجنا قريبا، وهذا الخبر يعني لهم الكثير، ولم أتمكن من الشرح لهم بدقة سبب تأجيلنا لهذه الخطوة منذ ارتباطنا عاطفيا في 2005، وأرى أن ذلك خبر رائع"، حسب لقائه ببرنامج "صنداي مورنينج" Sunday Morning.
وكانت جولي أكدت في تصريحات مسبقة أن أبناءهم يتساءلون لماذا لا تتزوج من والد أبنائها وصديقها بيت كما يحدث في كل الأفلام.
وتحوي عائلة بيت وجولي على ستة أطفال هم مادوكس تشيفن وباكس ثين وزهراء مارلي وشايلوه نووفل وفيفيان ماركلاين ونوكس ليون.
شاهد فيديو عن خبر زواج الثنائي

فيسبوك تطرح أسهمها للاكتتاب العام


أفادت تقارير صحفية بأن موقع التواصل الاجتماعي الشهير فيسبوك يعتزم طرح أسهمه للاكتتاب العام الأولي هذا الأسبوع وسط توقعات بوصول القيمة الشرائية للشركة إلى ما بين 75 و100 مليار دولار.
وذكرت صحيفتا فاينانشيال تايمز وول ستريت جورنال أن فيسبوك ستتقدم الأربعاء المقبل إلى هيئة سوق المال الأمريكية بطلب طرح الأسهم للاكتتاب العام.
ووفقا للتقارير، يسعى فيسبوك إلى جمع عشرة مليارات دولار أمريكي من الطرح العام الأولي لأسهمه وقد يصبح من الشركات القليلة في العالم التي تخطت حاجز 10 مليارات من الطرح العام الأولي لأسهمها.
وكان موقع غوغل قد جمع 1.9 مليار دولار عند طرح أسهمه للاكتتاب عام 2004.
وأشارت التقارير إلى أنه من المحتمل أن يتولى مصرفا غولدمان ساكس ومورغان ستانلي إدارة طرح الأسهم.
وزادت التكهنات حول طرح أسهم فيسبوك للاكتتاب العام خلال الأشهر الماضية لكن مسؤولي الشركة امتنعوا عن التعليق على هذه التقارير.
وأثارت القيمة الشرائية المتوقعة لشركة فيسبوك التي قد تضعها في مصاف كبريات الشركات، ردود فعل في الأوساط المالية.
وكتب قطب الإعلام روبرت مردوخ على حسابه الشخصي على موقع تويتر " حقق موقع فيسبوك انجازات عظيمة لكن أن تصل قيمة الشركة إلى 100 مليار دولار من شأنه أن يجعل شركة آبل تبدو فقيرة".
ويبلغ عدد مستخدمي فيسبوك في أنحاء العالم حوالي 800 مليون مستخدم وتصل إيرادات الشركة سنويا إلى حوالي 4 مليارات دولار من الإعلانات.
وأنشأ الرئيس التنفيذي لفيسبوك مارك زوكربيرغ الموقع مع اثنين من زملائه في جامعة هارفارد عام 2004 وذاعت شهرة الموقع سريعا حتى أصبح الآن أكبر شبكة للتواصل الاجتماعي.

نانسي عجرم الثانية في قائمة أكثر شهيرات العالم جاذبية في عام 2011




حصدت الموديل اللبنانية جارديل المركز الأول في قائمة أكثر شهيرات العالم جاذبية في عام 2011 ، بينما حصلت الفنانة نانسي عجرم علي المركز الثاني وفق القائمة التي طرحها موقع "woman" الشهير متقدمة بذلك ستة مراكز عن قائمة العام السابق ( 2010 ).
وحلت اللبنانية نوال الزغبي في المركز الرابع فيما جاءت هيفاء وهبي في الترتيب التاسع عشر من بين 99 امرأة مشهورة شملهن الاستفتاء.
وتقوم فكرة الاستفتاء على اعداد قائمة سنوية بتسعة وتسعين اسمًا من جانب الموقع الشهير مدعومة بمعلومات شخصية وعملية عن كل اسم بالقائمة ومجموعة
منتقاة من الصور، ثم يطلب الموقع من الجمهور التصويت لصالح هذه الأسماء .
يذكر أن نانسي حصلت مؤخرًا على جائزة الموسيقى العالمية للمرة الثانية على التوالي بعد أن فازت بها في 2008 عن ألبوم "بتفكر في إيه".

تقرير: ثلاثة أمراء سعوديين محكوم عليهم بالإعدام في العراق


أعلن العراق اليوم الاثنين أن 3 أمراء من الأسرة المالكة في السعودية محكوم عليهم بالإعدام في السجون العراقية في جرائم تتعلق بالإرهاب. وقالت النائبة كميلة الموسوي عضو التحالف الوطني في البرلمان العراقي لصحيفة "الصباح" الحكومية الصادرة اليوم إن "هناك إرهابيين سعوديين من المحكومين بالإعدام اتضح أنهم من العائلة المالكة، وتسعى السعودية إلى إبرام صفقة مع الحكومة العراقية لتبادلهم مع سجناء عراقيين محكومين بالإعدام في المملكة". وتابعت أن "الحكومة العراقية وفي إطار سعيها لمنع تنفيذ أحكام الإعدام بحق مواطنين عراقيين يقبعون في السجون السعودية تلقت رسائل سرية من السلطات السعودية تطالب باستبدال السجناء العراقيين بنظرائهم من السعوديين المدانين بعمليات إرهابية محكومين بالإعدام". وأضافت أن "هناك ستة سعوديين بينهم ثلاثة من الأسرة المالكة محكومين بالإعدام في سجون العراق".

فضل شاكر يشرح سبب وصفه يارا بـ "مش شبعانه"




قام الفنان فضل شاكر بالاتصال بموقع "سيدتي نت" ليوضح سبب وصفه الفنانة يارا بأنها "مش شبعانة في بيت أهلها ولو كانت شبعانة لكان لديها نخوة ونفس عزيزة"، وذلك بعد أن قام جمهور يارا بشن حملة قاسية عليه.
وأرجع شاكر سبب وصفها بهذا الشكل إلى رفضها منذ مدة احياء حفل لعيد الجيش اللبناني في مدينة صيدا بناء على طلبه لأنها حفلة مجانية، إلا أن مدير أعمالها طارق ابو جودة طلب مبلغًا من المال مقابل إحياء هذه الحفلة الوطنية مما جعله يعدل عن دعوتها مجددًا واستعاض عنها بنوال الزغبي التي رضيت أن تحيي الحفل من دون أي مقابل.
وكان جمهور يارا قد شن حملة قاسية على فضل، من خلال صفحة الفنانة على موقع "الفيس بوك"، وطالبوه بعدم الحديث بالسوء عن فنانتهم، وأعادوا بث مقطع فيديو تتحدث فيه يارا عن فضل بطريقة ايجابية، لتذكيره بالتاريخ الفني الجميل الذي جمع بينهما.

مفاجآت من العيار الثقيل الظابط ده عمل اكونت علي تويتر يوم السبت 28 يناير 2012 وكتب كل التويتات دي وتم غلق الاكونت بعدها بيوم .. والنهارده اتفتح تانى ا





الملازم اول : محمد وديع
ظابط في الصاعقه
رقمه العسكرى١٢٦٤٣٣
ملازم أول/ محمد وديع الوحده ٩٩٩ قتال سابقا ضباط ٨ ابريل حاليا والعمر واحد والرب واحد

يعنى ايه قسم ؟ يعنى ايه أقسم بالله العظيم أن أكون جنديا وفيا لجمهورية مصر العربيه ؟ طيب يعنى ايه نكتب بأجسامنا مصر
مبارك مبارك مصر ؟؟

يعنى ايه قبل قرار تنحى مبارك يتسرح ١٨٠٠ مسجون من السجن الحربى منهم اغتصاب وقتل على طريق مصر الاسماعيليه ؟؟

يعنى ايه اللوا صلاح الشربينى لصف ظابط هاديك شلوط تطلع عند ربنا يقولولك جاى منين تقولهم من عند اللوا صلاح يقولولك ارجع مش عايزين مشاكل

يعنى ايه اللواء الروينى يغلق مسجد المنطقه المركزيه ويمنع الصلاه فيه بعد ما صلي فيه المخلوع علشان يفضل محافظ عليه لحد ما ييجى يصلى تانى ؟؟

يعنى ايه الديكتاتور مختار المللا يتكلم عن الديقراطيه ؟؟
يعنى ايه الضايع سامى عنان يخطط لجيش مصر ؟؟
يعنى ايه ممدوح شاهين التايه يشرع لمصر ؟؟
يعنى ايه النقيب أحمد حمام والرائد أشرف عبد الحميد والملازم مينا أبطال موقعة العذريه ما حدش يعرف عنهم حاجه ؟
يعنى ايه قائد الفرقه التاسعه المشاه الميكانيكى يأمر صغار الضباط بالإفراج عن الحصنه والجمال واصحابهم علشان يروحوا ينفذه مذبحه فى التحرير ؟؟
يعنى ايه ابن المشير يروح مخابرات عامه ما تعجبهوش يروح رقابه اداريه يزهق يرجع العامه تانى عزبة بابى ؟؟
يعنى ايه ابن المشير يخترعوله منصب عند تخرجه من الشرطه المنسق العام بين وزارتى الدفاع والداخليه ؟؟
يعنى ايه جميع أولاد لواءات القوات المسلحه إما مخابرات عامه أو رقابه إداريه ؟؟
يعنى ايه فى العروض والاستعراضات نصرف ملايين على الفشخره الكدابه زى اللى بياخد هرمونات فى الجيم ومافيهوش نفخه ؟؟
يعنى ايه هشام ماهر فى لواء الوحدات يسرق بنزين للسيل علشان ينفذوا التدريب ؟
الصاعقه البحريه رفضت ضرب المتظاهرين امام المنطقه الشماليه والصاعقه البريه دغدغت زمايلها قبل الناس يوم ٨ ابريل مين وصلهم لكده ؟؟
ضباط لواء الوحدات الخاصه رجال الضفادع البشريه رفضوا ضرب المتظاهرين اما ال ٧٧٧ ؟؟
يعنى ايه الشرطه العسكريه اللى بتأمن المحاور وتحول الطرق ولها مهمه محترمه فى الحرب يحولها بادين لمباحث مكافحة الثوار ؟؟
يعنى ايه الصاعقه المصريه احد مصادر رعب اسرائيل ماسكين عصيان وطالعين يجروا ورا الناس فى الشوارع بقيادة اللواء سامى سعد زغلول
يعنى ايه ظابط مظلات الباريه بتاعه متوحد على مستوى العالم قافز حر قوات خاصه يفتخر بضرب البنات كإنه فتح عكه مين وصله ده ؟؟
يعنى ايه قائد السجن يقولى يا ابنى المشير لا دريان بيا ولا بيك يلا حسن الختام قمال دريان بمصر ازاى ؟؟
يعنى ايه اللوا الفخرانى يكلف بوابه ٩ ميليون الرقابه الاداريه تزعل يطلع معاش ويتعين محافظ الاسماعيليه ؟؟
يعنى ايه القبه السماويه فى الكليه الحربيه تتكلف ٤٥ ميليون جنيه فى عهد مختار المللا
يعنى ايه حمام فى الصحراء يتكلف ٢ ميليون جنيه يعملوا خبير المانى لإحتمال قدوم مبارك لعرض المنطقه الغربيه
يعنى ايه الروينى فى المنطقه المركزيه للضباط ثورة ايه وخره ايه احنا غلطنين اننا ما دسناش عليهم بالجزمه ؟؟
يعنى ايه مختار المللا فى معهد المدرعات للضباط هما فاكرين انهم عملوا ثوره لكن احنا هانوريهم حبة العيال
يعنى ايه اللواء الفنجرى وسيد البرنس يقولوا احنا حطينا روحنا على كفنا ضد مبارك ولولا اللى عاملناه بإنعقاد المجلس ما كانتش الثوره نجحت ؟؟
يعنى ايه محسن الفنجرى يقول لما نغير المحافظين والمحليات والجامعات والداخليه تبقى فين الدوله بقى ؟؟
يعنى ايه محسن الفنجرى يقول فى لقاء بالسجن الحربى الحركات الشبابيه دول هما اللى بوظوا الثوره ونصفهم عملاء وخونه ونصفهم مغيبين ؟
يعنى ايه كل الفلوس والذهب والموبايلات الاحراز فى السجن الحربى تتباع وتوزع مكافئات على الضباط والجنود ؟؟
يعنى ايه جميع محتويات مقر الحزب الوطنى تبقى بقانون غنائم الحرب فى مخازن الفرقه الثانيه المشاه الميكانيكى وهو كده ؟؟
يعنى ايه الجبن يبقى اهم صفات المقاتل !!!!
يعنى ايه المشير يقول على طلبة الكليه الحربيه بعد خناقة ١٥ مايو الطلبه دول انا كنت قادر احرقهم !!
إله الملاعب اما لو انت على دكة البدلاء وسيادته جه يلعب رمية تماس تقف انتباه من حديد لحد ما يلعب ويدخل الملعب تانى تقوم قاعد
ولو بتلعب معاه تباصيله كتير ولو الجون فاضى وهو جنبك لازم هو اللى يجيب الجون لو الكوره اتقطعت منه تجرى بسرعه وتحاول ترجعهاله
تعليمات الماتش ما تدخلش عليه ماترقصهوش سيبه يرقصك ما تشوطش وهو واقف حواليك ما تلمسهوش واللى ادانى التعليمات لواء مدير جهاز الرياضه
لعبت كوره مع المشير فى ٢٠٠٥ وكان ضدى وبيلعب مع المعهد الفنى واحنا حربيه
يعنى ايه الرئيس المخلوع بتتبنيله فيلا فى السجن الحربى دلوقتى ومستشفى السجن بتتجهز لتصبح سبع نجوم تحسبا لأى احتمالات
يعنى ايه الروينى فى المتحف المصري لما ما يعجبوش حد يقول يا تسعات فسحوه ياخدوه وحوش ال ٩٩٩ ورا المتحف لحد ما يبانلو صاحب مسلسل الوسيه ده ؟
يعنى ايه اخد فرقة السيل يبقى عادى واخد القائد بتاعى اوصله وانا مروح ابقى اشطر ظابط فالوجود ؟؟
يعنى ايه المخابرات العامه يمسكها لواء وهيئة الرقابه الإداريه يمسكها لواء والمحافظين لواءات الدوله كانت الجيش مش حسنى مبارك
يعنى ايه لما تتكلم فى التطوير والتدريب يتقال لك اسكت ماتوديش نفسك فى داهيه ؟
يعنى ايه تلاتين سنه التوفيق وامتداد رمسيس وخلف العبور واذ فجأه قصور فى التجمع الخامس والرحاب ومدينتى والشروق ؟؟
يعنى ايه مرتب الملازم ٢٠٠٠ جنيه ومرتب اللواء ٥٠٠٠ جنيه والفرق بينهم ٣٠ سنه عمل سياسة تجويع وحرمان ؟؟
يعنى ايه حصاد هدايا زفاف ابن احد اللواءات ٢٥٠٠٠٠ جنيه ذهب
والله العظيم المشير ما عايز يضحك على الشعب والله العظيم المشير عايز يكسر إرادة الشعب
طيب يعنى ايه يصبح عرف مستديم فى احتفالات القوات المسلحه ذبح عجل تحت اقدام المشير نوعا من القرابين والاضحيه لسيادته ؟؟
يعنى ايه لما ارفض الكلام فى المخابرات يتقلى لدينا من الوسائل والاساليب اللى يخليك تعترف على نفسك انك جاسوس وانت مش جاسوس ؟؟
طيب يعنى ايه يتقالى من لواء مين علاء الاسوانى ده اللى اهم انجازاته عمارة يعقوبيان هو خلاص كده اصبح اديب ؟؟
يعنى ايه يعلمونى فى الخطه اراده فض الشغب والتظاهر اوعى تضرب طلقه فى الهوا لا يفتكرونا نازلين نهزر اضرب فى المليان ؟؟
يعنى ايه عصابه خلصت على الجيش وبتخلص على مصر دلوقتى ؟؟
يعنى ايه ابقى عارف قد ده ميت مره والناس تقول شرفاء الجيش فين وما انزلش يوم ٨ ابريل ؟؟؟؟؟
يعنى ايه ظابط واقف قدام مقر رئيس الجمهوريه بدبابه ومعاهوش طلقه فشنك ياخد امر ما يعدوش غير على جثتك ؟؟
يعنى ايه ٦٥ يتدفنوا جنب السجن الحربى واهاليهم بيدوروا عليهم لحد دلوقتى ؟؟
يعنى الظابط اللى ساكت خاين واللى اتكلم تبع المجلس طيب نعملكم ايه علشان تفهمو ؟؟
يعنى ايه الوحده ٧٧٧ والوحده ٩٩٩ وحدات ارهاب دولى توضع فى مواجهه مع مواطنين مصريين
يعنى ايه قائد الفرقه الثانيه مشاه ميكانيكى يشرف على التعذيب داخل المتحف المصري
يعنى ايه لما اسكت ابقى خاين ولما اتكلم ابقى باعمل فتنه ؟
يعنى ايه الطيران الحربى يشارك فى تهريب اموال ؟؟
يعنى ايه حسن الروينى يأمر بتأمين ابناء مبارك من مصطفى محمود للتحرير ١ فبراير ؟؟

السبت، 28 يناير 2012

شوفوا هذا الفيديو لتعرفوا اسباب اقالة المذيعة اللامعة راندا سمير



معقول .. اقالة مذيعة الفراعين اللامعة راندا سميربهذا السبب ؟ ..



اذا كان الامر كذلك ..فلماذا تترك القناة مذيعة برنامج "بصراحة" الاباحية تتحدث عن طول القضيب وحجم المهبل ، وانواع غشاء البكارة .. والمتعة الجنسية ..

اليست هذه دعارة مقنعة؟؟ ام تعتبرها القناة ثقافة جنسية ؟؟

هل صدر رندا سمير أكثر اغراء واغواء من حديث الجنس والاثارة لمذيعة برنامج بصراحة ؟؟

شوفوا هذا الفيديو لتعرفوا اسباب اقالة المذيعة اللامعة راندا سمير



بالفيديو . ستقول مليون مستحيل وهل هذا حقيقه ام خيال عندما تعرف من تكون هذه السيده الجميله التعليق لكم



عارفين مين الست دي؟


دي صاحبة اكتر جملتين الناس بتكرهمم


" عفوا لقد نفذ رصيدكم "
"الهاتف الذي طلبته ربما يكون مغلقا "

رضا الكردي طليقة توفيق عكاشة

رقم قياسي لأطول حضن في العالم

هل سمعت من قبل عن مسابقة أطول حضن في العالم؟ المسابقة أقيمت وتنافس فيها 6 أزواج من المحبين، استطاع 4 أزواج منهم فقط الصمود لأطول وقت وتسجيل رقم قياسي عالمي جديد، حيث تمكن الأزواج الأربعة من البقاء لمدة 24 ساعة و44 دقيقة في حضن مستمر وقوفا، حتى أن بعضهم خارت قواه في النهاية وظهر يترنح من شدة التعب، لكن الأرقام القياسية لها مهووسوها.


اية قرانيه توصل لاختراع خرسانه مقاومه للزلازل


اية قرانيه توصل لاختراع خرسانه مقاومه للزلازل

توصلت عالمة مصرية لاختراع يحمي المنشاَت والمباني من مخاطر الزلازل وحصلت بموجبه على وسام الاستحقاق ضمن عشرة علماء على مستوى العالم تم تكريمهم في لندن .

الإختراع الذي توصلت إليه المهندسة الدكتورة ليلى عبد المنعم يتمثل فى تكوين خرسانة مسلحة من " حوائط البيتومين من الحديد المنصهر معتمدة في اختراعها على آية قرآنية كريمة فى سورة الكهف كمرجع أول في هذا الاختراع ،، وهي : " آتوني زبر الحديد حتى إذا ساوى بين الصدفين قال انفخوا حتى إذا جعله نارا قال آتوني أفرغ عليه قطرا {96} سورة الكهف

وقد ألهم الله سبحانه وتعالى ذا القرنين طريقة بناء حاجز بين جبلين مستخدما ً فيه بعض المواد التي تحول دون تأثره بأقوى الزلازل وهو الحاجز الذي يفصل بيننا وبين يأجوج ومأجوج

تقول الخبيرة المصرية: توقفت أمام هاتين الآيتين وتدبرت موقف نزولهما جيدا ً و بعد عدة تجارب توصلت إلى تركيبة جديدة من " الخرسانة المسلحة " استخدمت فيها نفس المواد التي اعتمد عليها ذو القرنين في إقامة الحاجز بين الجبلين.. من أحد منتجات البترول مضافا ً إليه الحديد المنصهر مع الإسفلت فتوصلت إلى خلطة شديدة التماسك ولها قدرة على مقاومة الزلازل

الدكتورة ليلى لها 100 أختراع..حصلت من أجلها على جائزة الاستحقاق بلندن..ولقد مدحها أعضاء لجنة التحكيم قائلين: "أم المخترعين التي تعمل في صمت أبو الهول وشموخ الأهرامات"

"دموع السندريلا" تعيد شريهان للحياة الفنية




بعد عدة سنوات من الانقطاع عن الحياة الفنية، منذ تقديمها لفيلم "العشق والدم" عام 2002، قررت النجمة شريهان العودة للحياة الفنية مرة أخرى من خلال المسلسل التليفزيوني "دموع السندريلا"، والمقرر عرضه خلال موسم شهر رمضان المقبل.

شريهان ستبدأ بحسب بيان الشركة المنتجة، في عقد جلسات العمل خلال الأيام القليلة القادمة، للوقوف على كافة التفاصيل، قبل الشروع في التصوير، وهو من تأليف السيناريست محمد الحناوي، وإخراج خالد الحجر.

وأكد بيان الشركة المنتجة على توفير كافة الإمكانيات من أجل خروج المسلسل بشكل سينمائي، كما أوضح البيان أن المسلسل لا يتناول قصة حياة السندريلا سعاد حسني، ومن المقرر تغيير الاسم بع الانتهاء من السيناريو.

جدير بالذكر أن فيلم "العشق والدم" الذي يعد آخر ما قدمته النجمة شريهان، هو من بطولة فاروق الفيشاوي وسهير المرشدي وحسين الشربيني ومحمد رياض، تأليف بسيوني عثمان، إخراج أشرف فهمي.

تحليلات محشش


كثيرون يدخلون غرفة الإنعاش و قليل .. يخرجون منها أحياء
و لهذا سمّوها

......(إن ,, عاش)

-----------
كثيرون من يحالون إلى التقاعد
... وبذلك يسمى الواحد منهم “متقاعد "ومن شدة الفراغ والتفكير والحسرة يموت ..

لهذا السبب يسمى
"مت ... قاعد“

كبيررررررر يالمحشش
الصراحة اقنعني

وما زال المحششون محتارون
.
.
.
.
هل تقويم الأسنان هجري ولا ميلادي

فضيحة أخلاقية في مكتب نتنياهو


انفجرت في إسرائيل فضيحة أخلاقية جديدة وهذه المرة في قلب ديوان رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، تحوم فيها شبهات قوية حول قيام رئيس المكتب نتان إيشل، بمطاردة إحدى الموظفات العاملات معه. وأثارت هذه الفضيحة بلبلة كبيرة في ديوان رئيس الوزراء. واختفى إيشل عن الأنظار. وهناك ضغوط تمارس على نتنياهو والمستشار القضائي للحكومة بوقف إيشل عن العمل إلى حين انتهاء التحقيق في القضية.
ويتعرض نتنياهو شخصيا لانتقادات واسعة بسبب هذه القضية. وخرجت وسائل الإعلام، أمس، بتساؤلات عن كيفية عمل ديوان رئيس الوزراء في ظل فضيحة كهذه، وتساءلت صحيفة «يديعوت أحرونوت»: «هل يمكن أن تدار دولة بحجم إسرائيل ومشكلاتها الأمنية الضخمة، بحكومة هذه هي حال المكتب الذي يقودها؟!».
أما صحيفة «معاريف» فقالت: «ما نشر حتى الآن هو نقطة في بحر، إزاء ما يجري في الخفاء في مكتب رئيس الحكومة. فعندما يقف قادة المكتب ضد شخص يرأس المكتب الشخصي لرئيس الحكومة، فهذا يقول أشياء كثيرة، أكبر من الفضيحة الأخلاقية المحكي عنها».
ونتان إيشل صديق قديم لعائلة نتنياهو، ويعتبر حافظ أسراره الشخصي، ويشار إليه على أنه صاحب أقوى العلاقات مع زوجة نتنياهو.. يخبرها بكل صغيرة وكبيرة في الديوان ويتيح لها التدخل في تعيين الموظفين والموظفات وحتى في إقرار جدول الأعمال. وفي الآونة الأخيرة يكثر الهمس واللمز والغمز على إيشل بأنه احتضن إحدى الموظفات، التي دخلت في أزمة عائلية صعبة، وراح يساعدها في مواجهة المشكلة، ولكنها انهارت فجأة، عندما اكتشفت أن إيشل يأخذ هاتفها الجوال من دون إذنها ويقرأ الرسائل التي تصل إليها. وتسلل إلى بريدها الإلكتروني الشخصي ليقرأه من دون إذنها، وراح يراقبها في ساعات ما بعد الدوام أيضا، وهناك شبهات بأنه كان يجالسها ويصغي إلى شكاواها التي تبثها بدافع الثقة بأنه يعاملها مثل والدها، لكنه كان، وفقا للشبهات، يصورها من تحت الطاولة بواسطة هاتفه الجوال.
وكان الناطق بلسان الحكومة، قد اعتبر النشر في الموضوع مجرد ثرثرة، لكن مصادر قضائية كشفت النقاب، أمس، عن أن ثلاثة من كبار المسؤولين في ديوان رئيس الوزراء هم الذين أثاروا هذه الشبهات وأوصلوها، كل على حدة ومن دون معرفة الآخر، إلى المستشار القضائي للحكومة، وهم: سكرتير الحكومة تسيفي هاوزر، والسكرتير العسكري الجنرال يوحنان لوكر، ورئيس دائرة الإعلام جيل شيفر. وقد جعل هذا الصحافيين يبلغون مكتب الناطق بأنهم لم يعودوا يثقون به. وكتبت صحيفة «يديعوت أحرونوت» أن الدائرة الإعلامية في ديوان رئيس الوزراء غير مهنية ولا تفهم ما معنى صحافة. وأعلنت وزارة القضاء عن إجراء تحقيق معمق في الموضوع وقالت إنها لن ترد على أي سؤل صحافي قبل أن تتم هذا التحقيق.
يذكر أن مكتب نتنياهو، ومنذ توليه رئاسة الحكومة قبل ثلاث سنوات تقريبا، يزود الصحافة بمواد دسمة عن الخلافات في داخله وبعض الفوضى. وقد استقال عدد من كبار الموظفين فيه بوتيرة عالية؛ في مقدمتهم المدير العام والمستشار السياسي عوزي أراد. واتهمت زوجة نتنياهو بالمسؤولية عن القسم الأكبر من المشكلات، بسبب تدخلها الزائد في شؤون المكتب. لكنها نفت ذلك بشدة. وخرج نتنياهو يرجو الصحافة: «مزقوا لحمي ولكن ارحموا زوجتي ولا تدخلوها إلى لعبتكم». يذكر أن نتنياهو نفسه، كان قد تورط في قضية خيانة زوجية في أواسط التسعينات، حينما خاض أول معركة انتخابات لرئاسة الحكومة. فقد حامت حوله في ذلك الوقت إشاعات تقول إنه يقيم علاقات مع امرأة أخرى. وقد تعامل نتنياهو في ذلك الوقت بأسلوب ماكر للغاية، حيث ظهر هو وزوجته معا في التلفزيون في حدث درامي روج له مساعدوه لعدة ساعات قبل الظهور. فحسب الناس أنه ينوي الاستقالة. لكنه قام بالاعتذار لزوجته أمام الكاميرا على خيانته، وطوى هذه الصفحة. وحسب التقديرات الصحافية، يومها، فإن هذه الفضيحة خدمته كثيرا؛ إذ إن نساء كثيرات قدرنه على اعتذاره، ونساء أخريات أعجبن «بالزوج الخائن»، وكذلك الرجال، فحصد عددا غير قليل من الأصوات بفضل ذلك.

بالصور.. الجسمى يتألق فى حفل "ليالى دبى"


فى سهرة وصفها الحاضرون وأهل الصحافة والإعلام بالأكثر جماهيرية والأكثر حضوراً ضمن سهرات "ليالى دبى 2012"، أشعل الفنان الإماراتى حسين الجسمى الأجواء الباردة، وقلبها إلى أجواء حماسية مشتعلة، لم يتوقف بها الجمهور عن الغناء والرقص والفرح، وطلب الأغنية تلو الأخرى، بدأت فور صعوده على المسرح على أنغام أغنية "الغرقان"، ليتنقل بعدها وينقل الجمهور معه إلى الأجواء الموسيقية الخليجية والعربية بدأها بالأغنية الإماراتية، ثم السعودية واللبنانية والمصورة والعراقية، متنقلاً بين الأغنيات الجديدة والقديمة.


وبعد أن قدم أغنية "الغرقان" وجه الجسمى تحيته إلى الجمهور الخليجى والعربى الحاضر قائلاً "زين الله داركم مثلما زينتم دارنا بحضوركم للإمارات"، ليختار بعدها أغنية "بحبك وحشتينى" لتكمل الغناء، والتى تفاعل معها الجمهور بشكل رائع، قبل أن يدعوهم للغناء معه أغنية الشاعرة الإماراتية ريم تواق "متى متى" التى مازالت تحقق نجاحاً كبيراً بين الجمهور الذى عاش أجواء الطرب مع الأغنية التالية فى برنامجه الغنائى "حبيتك تنسيت النوم" للسيدة فيروز، ليعود إلى كلمات الشاعرة "ريم تواق" من جديد ويقدم أغنية "أدعى" ذات الإيقاع الرومانسى، والتى يقدمها لأول مرة فى الحفلات الجماهرية.


وعلى أنغام وإيقاع أغنية "ستة الصبح" أكمل الجسمى مجموعة أغانيه، قبل أن يعود لأجواء الأغنية الشعبية الإماراتية من خلال الأغانى "سكره" و"قاصد" و"بلغ حبيبك" و"والله ما يسوى"، ليضع بينهم أغنية "الطير"، قبل أن ينتقل إلى الموال العراقى "صدق مخطوبة (مجبورة)" وأغنية "أنا صابر".


وقبل أن يقوم بالختام، قدم الجسمى أغنية "بأسى"، ثم قام باستدعاء فتاة صغيرة لم يتجاوز عمرها العشر سنين، طلبت أن تقدم معه أغنية "لا تقارنى بغيرى"، فقامت بالصعود على المسرح وقدما الأغنية سوياً، وقبل أن يقوم بغنائها مع الجمهور الذى لم يتوقف عن مطالبته بها حتى نهاية الحفل، لتكون مسك الختام لليلة تعد من أجمل حفلات "ليالى دبى" هذا العام 2012، والتى شاركه بها الفنان ماجد المهندس.


وقد تميز الحفل بلفتة كريمه شكلت سعادة لجميع الحضور، وأثناء غناء الجسمى لإحدى أغانيه، أطل بشكل مفاجئ الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، إلى مكان الحفل حيث استقبله عدد كبير من مدراء اللجنة المنظمة لحفلات "ليالى دبى".


وفى نهاية الحفل أعرب الجسمى بعد نهاية الحفل أن سعادته الحقيقية كفنان يحمل رسائل إنسانية مختلفة، تكمل فى زرع الابتسامة والفرح على وجوه الجمهور، والتى تشعره بإحساس لا يمكن وصفه، متمنياً أن يوفقه رب العالمين دائماً فى تحقيق هذا الأمر المهم فى حياته الفنية، وقد أسعده ما رآه فى السهرة على وجوه الحاضرين، مؤكداً أنه لا يستطيع إلا قبول دعوة القائمين على مهرجان "ليالى دبى" الذى تخرج منه وكانت إطلالته الأولى على الجمهور من خلاله.


وقام الجسمى قبل صعوده على خشبة المسرح، بتلبية نداء مجموعة من الأطفال وأهاليهم الذين تجمعوا خلف المسرح فى الممشى الموازى لبحيرة ساحة برج خليفة، حيث توجه إليهم وقام بالسلام عليهم والتقاط الصور التذكارية، مطالباً منظمى الحفل "سبوت لايت" أن يقوموا بإدخالهم إلى جانب الجماهير لحضوره، فى لفته أثبت من خلالها الجسمى أنه خير السفير للنوايا الحسنة، واستحقاقه للقب الأعلى وهو "السفير فوق العادة".


ومن جهة أخرى، يستعد الجسمى بعد هذا الحفل فى "ليالى دبى 2012"، الذى يعد الأول هذا العام 2012، للتوجه إلى الكويت لإحياء الحفل الجماهيرى الآخر فى مهرجان "ليالى فبراير 2012"، وذلك يوم 10 فبراير المقبل، وحاملاً معه جميع الألوان الموسيقية الخليجية والعربية من أرشيفه الغنائى الكبير، واعداً الجماهير فى الكويت بليلة غنائية استثنائية، خاصة وأنه أعرب خلال الفترة الماضية عن اشتياقه للجمهور الكويتى.















خالد الصاوى يهنى المصريين بالذكري الأولى للثورة بشعر على صفحته بـ فيس بوك



كتب خالد الصاوى على صفتحة الرسمية بموقع التواصل الإجتماعى فيس بوك أبيات شعر يهنئ من خلالها الشعب المصرى بالذكرى الأولى للثورة جاء نصها:
زي النهارده من سنة..
كانت حاجات بتستوي تحت الحاجات
الهمس طالع من السكات
وشباب بلدنا بيقلبوا الميادين غنا
أخدوا العساكر أمرهم
إخلوا الشوارع بالغازات وبالرصاص
طلعوا الأهالي للقصاص رفعوا العلم فوق عمرهم
خلصوا القنابل والبشر لسه
سابت مفاصله القصر والحاشية
مصر القعيدة بقدرته عالأرض ماشية
وكل ثورة بتبتدي يا ناس بهمسة
وكل عام وانتم بخير ومصر أحلى
على الجانب الأخر يستعد الصاوى للمشاركة فى السباق الرمضانى المقبل بمسلسل "المايسترو" مع كندة علوش، تأليف يحيى فكرى وإخراج أحمد صالح، جدير بالذكر أن الصاوى قد شارك مؤخرا فى مسيرة الفنانين أعضاء جبهة الإبداع المصرى يوم الخامس والعشرين من يناير والتى انطلقت من دار الأوبرا المصرية وصولا للميدان،

غادة عادل تنسحب من مسلسل السقا للتفرغ لـ"إياد نصار"



تتصدر النجمة غادة عادل عرش الاعتذارات عن المشاركة فى الأعمال الفنية، الدرامية منها أو السينمائية، بلا منافس، حيث اعتذرت عن مسلسل "خطوط حمراء" بطولة أحمد السقا وتأليف أحمد محمود أبو زيد، وإخراج أحمد شفيق، من اجل التفرغ لمسلسل "العهد" الذى يشاركها بطولته إياد نصار.

وقررت غادة أن تشارك بهذا العمل سباق دراما رمضان 2012 مع شركة العدل جروب، التى فرضت على غادة الاختيار بين مسلسل "العهد" و"خطوط حمراء" لتستقر غادة على مسلسل العهد وتنسحب من مسلسل "خطوط حمراء" للسقا ، ويعتبر اعتذارها عن العمل بالمسلسل الاعتذار الثانى للمشاركة فى عمل يجمعها بالفنان احمد السقا بعد فيلم "الديلر" .

انسحاب غادة من الأعمال الفنية سواء درامية او سينمائية ليس جديد عليها، حيث سبق وان اعتذرت عن فيلم واحد صحيح للمخرج هادى الباجورى وكانت مرشحة لدور بسمة، وجاء انسحابها قبل التصوير بيوم حيث أغلقت هواتفها المحمولة بدون اعتذار.

وتتميز اعتذارات "غادة عادل" بملمح آخر، هو أنها غالبا ما تنسحب بعد بروفات تحضيرية، وفى بعض الأحيان بعد شراء إكسسوارات وملابس الشخصية التى تجسدها بالعمل، وأرجعت بعض المصادر المطلعة إلى أن اعتذارات غادة نابعة من تحكم زوجها المخرج مجدى الهوارى.

يذكر أن غادة عادل سبق أنن اعتذرت عن مسلسل حرب الجواسيس لتحل محلها الفنانة منة شلبى و فيلم "هيما "مع النجم تامر حسنى، كما اعتذرت من قبل أيضا عن فيلم "زهايمر" مع النجم عادل أمام لتحل محلها نيللى كريم.

عزت العلايلى الأب الروحى لـ"اللمبى"




يواصل الفنان عزت العلايلى قراءة دوره فى مسلسل "شمس الأنصارى" بطولة الفنان الكوميدى محمد سعد، الذى يعود به للدراما التليفزيونية بعد غياب طويل.

العلايلى قال لـ"اليوم السابع"، إنه يجسد شخصية تدعى "الضراوى"، وهو كبير نجع وذو نفوذ كبير والأب الروحى لشمس الأنصارى الذى يقف بجواره فى كل شىء، ويقدم له النصائح لكيفية أخذ حقوقه ومواجهة الظلم.

يشارك فى بطولة المسلسل كمال أبو رية ولقاء الخميسى، وهو من تأليف وإخراج جمال عبد الحميد، وإنتاج شركة بلاك هورس فى أولى تجاربها الإنتاجية.

يذكر أن آخر أعمال العلايلى فى الدراما التليفزيونية مسلسل "موعد مع الوحوش" والذى شاركه البطولة فيه كل خالد صالح وسهير المرشدى وأحمد عزمى وفرح يوسف، من تأليف أيمن عبد الرحمن، وإخراج أحمد عبد الحميد.

الثلاثاء، 24 يناير 2012

صور زفاف نيكول سابا

نيكول سابا تفرج عن صور زفافها
أعلنت الفنانة نيكول سابا عن سرقة حسابها الشخصي على موقع الفايسبوك، حيث قام أحدهم بالسطو على صفحتها الخاصة، ما دفعها إلى مراسلة إدارة الموقع لحذف الصفحة ومنع السارق من الوصول إليها. وكانت نيكول قد أفرجت عن صور زفافها التي خصت بها الصحافة، بعد عودتها لاستئناف نشاطها الفني بعد استراحة زواجها من الممثل يوسف الخال، حيث تقرأ سيناريو مسلسل جديد وسيناريو آخر لفيلم سينمائي. ومن جهة أخرى تتحضر نيكول لتقديم برنامج تلفزيون خلال شهر رمضان المقبل، وهي تدرس تفاصيله مع الجهة المنتجة وفريق الإعداد






«عمر وسلمى 3» يتجاوز الملايين الثلاثة في أسبوعه الأول



الجمهور يقف أمام دور العرض يتابع عناوين الأفلام وأفيشاتها.. هنا هانى سلامة يتوسط أفيش وحوله مجموعة من الفتيات، وفى مقابله يقف أحمد حلمى بعدما اكتسب عشرات الكيلوجرامات من أجل «إكس لارج»، مستحوذا على نصيب الأسد من إيرادات الأفلام، وتظل هند صبرى بقضيتها التى تطرحها تسير فى طريق مستقل بعيدا عن بقية الأفلام.. حيث انتظمت حركة الإيرادات بدور العرض المختلفة بعد انتهاء العملية الانتخابية بمراحلها الثلاث، وانتقل الناخب من طابور الانتخاب إلى طوابير دور العرض.
وظل أحمد حلمى بفيلمه «إكس لارج» المستحوذ على النصيب الأكبر من الإيرادات بعد أن وصل إلى 28 مليون جنيه و938 ألفا بعد زيادة قليلة عن إيرادات الأسبوع الماضى ليظل فى الصدارة، ويأتى خلفه أحمد مكى بفيلمه «سيما على بابا» ، وتسير إيراداته بسرعة السلحفاة ووصلت إلى 11 مليون جنيه -حسب مسؤولين فى «الشركة العربية»- خصوصا بعد أن بدأ رفعه من بعض دور العرض، وهو ما أدى إلى توقف زيادة إيراداته، بينما تتوقف إيرادات الفيلم عند الستة ملايين جنيه -بحسب غرفة صناعة السينما- ومن خلفهما جاء حمادة هلال وشيرى عادل بفيلمهما «أمن دولت» الذى حقق 6.143.768 جنيها.
ورغم طرح عدد من أفلام الموسم الجديد. فإن أفلام عيد الأضحى ما زالت تجد من يشاهدها، وإن كانت إيراداتها تسير ببطء شديد، حيث حقق فيلم «كف القمر» 4.493.844 جنيها ليبقى فى المركز الرابع. ثم تأتى الأفلام التى استقبلها شباك التذاكر مؤخرا ومنها «واحد صحيح» لهانى سلامة، وبسمة، بعد مرور أسبوعين على بداية عرضه، حيث حقق الفيلم مليونى جنيه، وهو ما تخطاه تامر حسنى بفيلمه الجديد «عمر وسلمى 3» بمبلغ الثلاثة ملايين جنيه بعد أسبوع واحد من عرضه، أما فيلم «أسماء» لهند صبرى فقد حقق فى أسبوعه الرابع من العرض إيرادات وصلت إلى 851.430 جنيها، أما نادين لبكى فقد حقق فيلمها «وهلأ لوين» 279 ألف جنيه بعد ثلاثة أسابيع من عرضه فى مصر، وتم رفعه مؤخرا من دور العرض.

شويكار: "الظروف ستتغير للأفضل بعد ثورة 25 يناير"



قالت الفنانة شويكار إن من أهم الإيجابيات خلال العام الماضي بعد ثورة 25 يناير هو زيادة الوعي السياسي لدى الشعب المصري بصورة لم يكن يعرفها من قبل وربما كان هذا بفعل الآلة الاعلامية الضخمة التي تسيطر على عقولنا في هذا الزمان أو ربما لأن الشعب أدرك أخيرًا بقدرته على التأثير في الأحداث".
وقالت: "إنها رغم اعتيادها عدم الخوض في الأمور السياسية فإنها تري أن مصر مازال أمامها خطوات كثيرة لكي تحقق الثورة أهدافها التي تحرك الشباب من أجلها".
وأضافت أنها كانت تظن أن الظروف سوف تتغير للأفضل سريعًا بعد ثورة يناير لكن المجتمع تفكك وأصبح الناس أكثر فوضوية وشعورًا بالفردية, ولم تعد المصلحة العامة هي المحرك الرئيسي للتظاهر والاعتصامات.

فردوس عبد الحميد تقبل يد "حرارة" أقل ما أقدمه



صرحت الفنانة فردوس عبد الحميد لليوم السابع أنها سعيدة بنشر صورتها وهى تقبل يد المناضل أحمد حرارة، والذى فقد كلتا عينيه فى أحداث الثورة وعلقت أن هذا أقل ما يمكن تقديمه لهذا البطل مقابل حريتنا.

وقالت نحن مستعدون لتقبيل الأرض من تحت هؤلاء الأبطال لتضحيتهم من أجل مصر.

يذكر أن الصورة والتى التقطت فى مؤتمر صحفى لجبهة حرية الإبداع وحق المعرفة بنقابة الصحفيين انتشرت بسرعة كبيرة على المواقع الإلكترونية وموقعى فيس بوك وتويتر.

مي عز الدين: "أنا مع تامر على الحلوة والمرة"




قالت الفنانة مي عز الدين إنه لا يمكن أن يجمعها بالفنان تامر حسني سوى علاقة الصداقة، مشيرة إلى وجود تشابه كبير بينهما في أشياء عدة.
وأضافت: "إذا تزوجنا ستكون حياتنا كعمر وسلمى مليئة بالخلافات والمشاكل، وربما الشائعات التي تخرج عنا كل فترة بسبب الانسجام الواضح بيننا في الأعمال الأربعة التي جمعتنا".
وشددت عز الدين، على وقوفها الى جانب الفنان تامر حسني وقالت: "أنا معه على الحلوة والمرة، وعندما أجده في شدة لا يعقل أن أعطي له ظهري وأتخلى عنه لأن الجميع يعلم اننا عشرة عمر وتمتد الصداقة للأسرتين"، حسب ما ذكرته صحيفة "عين".
يذكر أنه يعرض لمي وتامر حاليًا فيلم "عمر وسلمى" الجزء الثالث ويستكمل الفيلم أحداث الجزأين السابقين من مغامرات الزوجين عمر وسلمى، وتتصاعد الأحداث والمشاكل بينهما بعدما يتم اختطاف بناتهما من قبل عصابات المافيا في جنوب أفريقيا، ويظل عمر وسلمى طوال الفيلم يبحثان عن البنات.

عمرو دياب يشكر جمهوره عبر تويتر: "أنتم سبب نجاحي"




قال الفنان عمرو دياب، إنه سيكون حريصًا على التواصل الدائم مع جمهوره عبر شبكة الانترنت لأن نطاقها أصبح واسعًا وأكثر فاعلية حيث يفضلها عن الظهور على شاشات التليفزيون، حيث تواصل مع جمهوره العريض عبر موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حيث رد علي اسئلة واستفسارات جمهوره في محاولة منه لدعم التواصل بينه وبين جمهوره في جميع أنحاء العالم.
وأكد دياب أنه سيكون له أدعية دينية خلال شهر رمضان القادم، وأضاف عمرو أن مسلسله سوف يؤجل بسبب ظروف الانتاج.
وقدم عمرو شكره لجمهوره لوجودهم معه وأنهم هم السبب وراء نجاحه وأكد أنه سيكون له لقاء ثانٍ عما قريب. والجدير بالذكر أن آخر اعمال عمرو دياب كانت ألبوم "بناديك تعالي" الذي حقق نجاحًا كبيرًا في مصر والوطن العربي.
وقال الفنان عمرو دياب، إن كليبه القادم سيكون "ألومك ليه" من ألبومه الأخير "بناديك تعالى" ,وأضاف أنه قريبًا سيبدأ في ألبومه الجديد وأنه سوف ينزله بالأسواق أواخر 2012.

فضل شاكر يفتح النار: فنانو الساحة اللبنانية قلوبهم سوداء




يبدو أن الفنان اللبناني فضل شاكر قد قرر فتح النار على كل الجبهات، في مقابلة نشرتها "سيدتي نت"، قال فيها فضل ما لم يقله يوما، إلا وراء الكواليس التي يفضل البقاء فيها، بعيدًا عن أضواء مهنة يبدو أنه لا يحترمها كثيرًا. حيث صرح: "أنا لا أعترف بفناني الساحة اللبنانية، لأن قلوبهم سوداء وهم ليسوا بفنانين".
ومن أبرز التصريحات النارية: "يارا لا اجد لها صفة. لكن، هي وغيرها من الفنانين "مش شبعانين في بيوت اهلهم". لو كانوا شبعانين لكانت لديهم نخوة ونفس عزيزة". وعن عاصي الحلاني قال: "لي مأخذ عليه يوم اختلفت مع راغب علامة، حينها وقف عاصي إلى جانبه، وهو ما اعتبره موقفًا طائفيًا".
وتابع: "أنا أحب الفنانة وردة كثيرًا، ولأني أحبها ادعوها لكي تتوقف عن الغناء، وتقوم بأداء فريضة الحج وتتحجب احترامًا لسنها"، "أما مايا دياب فغيمة سوداء ولا يعجبني فيها شيء".
وأضاف: "وبالنسبة لرامي عياش؟ ما هذا الوعاء الفارغ "شو هالتنكة المصداية" (الصدئة)؟، ربي يتوب عني من هذه المصلحة كي أتخلص من الحرام"، وعن "روتانا"، قال: "علاقتي سيئة بـ "روتانا"، كلهم كاذبون والذي صبرني عليها حبي للأمير الوليد بن طلال والأستاذ سالم الهندي".

مصر: حملة أحمد شفيق تصادر اشرطة فيديو لبي بي سي بعد لقاء سجل معه


قام أعضاء الحملة الانتخابية للفريق أحمد شفيق المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية بمصادرة اشرطة فيديو تعود لقناة "بي بي سي العربية" إثر انتهاء مقابلة مسجلة أجرتها القناة مع المرشح في بيته بضاحية التجمع الخامس شمال شرقي القاهرة مساء السبت، الا ان مدير الحملة نفي مصادرة تلك الاشرطة وقال انها تركت طوعا من فريق بي بي سي.وفور انتهاء المقابلة التي أجراها خالد عز العرب كبير مراسلي القناة في مصر لمدة أربعين دقيقة لتذاع ضمن برنامج "لقاء"، أبدى أعضاء الحملة الانتخابية اعتراضهم على بعض الأسئلة التي جاءت في الحوار، ومنعوا فريق عمل "بي بي سي" من مغادرة المنزل الا بعد تسليم اشرطة الفيديو أولا.وقال محمود بركة المنسق الإعلامي للحملة أنه لن يسمح على الإطلاق ببث اللقاء كما سجلته بي بي سي.واستمرت المناقشات التي اتسمت بالسخونة في بعض الأحيان لنحو ساعتين بعد انتهاء المقابلة، حيث أصر خلالها أعضاء الحملة على إلغاء الحوار أو حذف مقاطع منه تؤثر سلبا، حسب تقديرهم، على الصورة العامة لمرشحهم الرئاسي.وكان الفريق شفيق موجودا في جانب من هذا النقاش، قال خلاله إنه وحده الذي يملك قرار إذاعة الحوار أو عدمه.وأبدى أعضاء الحملة انزعاجهم من أن المقابلة تضمنت أسئلة تتعلق بالمجلس العسكري.كما اعترضوا على عدد آخر من الأسئلة وبشكل خاص على سؤالين يتعلق أحدهما بتقييم شفيق للرئيس المصري السابق حسني مبارك، وآخر يتعلق برؤيته لمستقبل المشير حسين طنطاوي رئيس المجلس العسكري الحاكم بعد انتهاء الفترة الانتقالية.وقال أعضاء الحملة إن هذه المقابلة، التي كان مقررا أن تذاع مساء الثاني والعشرين من يناير/كانون الثاني، لو أذيعت قبل يوم الخامس والعشرين من يناير "ستتسبب في كارثة" حسب تعبيرهم.نفي مصادرة الاشرطةالا ان محمود بركة، مسؤول الحملة الإعلامية لشفيق، نفى مصادرة تلك الاشرطة، بالقول إن فريق بي بي سي تركها طوعا لوجود عيوب فنية بها، وهو ما جعله يحتفظ بها، لكنه لم يبرر رفضه لطلب بي بي سي اعادة تلك الاشرطة.ودعت مقدمة برنامج "العاشرة مساء" في قناة دريم المصرية الفضائية منى الشاذلي، في نهاية الحلقة، بركة الى اذاعة الاشرطة "حتى يستطيع المشاهد أن يحكم على السبب الحقيقي وراء الاحتفاظ بها".

السعوديون بحاجة الى ستة ملايين وظيفة العام 2030


قال وزير العمل السعودي عادل فقيه مساء الاثنين ان بلاده بحاجة الى ايجاد ستة ملايين وظيفة لرعاياها بحلول العام 2030 مشيرا الى ان القوة العاملة في اول دولة مصدرة للنفط الخام تبلغ حوالى اربعة ملايين حاليا.
واضاف امام المشاركين في الدورة السادسة للمنتدى العالمي للتنافسية في الرياض ان "التحدي الرئيسي الذي يواجهنا يمكن في ايجاد فرص عمل جديدة للسعوديين في القطاع الخاص فنحن بحاجة الى ثلاثة ملايين وظيفة بحلول العام 2015 وستة ملايين بحلول العام 2030".
واشار الى تحديات اخرى مثل "توفير العمالة الوطنية الملائمة (...) وتنظيم آليات السوق من حيث الموائمة بين العرض والطلب في سوق العمل".
وشدد فقيه على ضرورة احلال سعوديين محل ثمانية ملايين عامل اجنبي مشيرا الى ان هؤلاء يقومون ب"تحويل مبلغ 100 مليار ريال سنويا" الى بلدانهم اي ما يوازي 26,8 مليار دولار.
واكد وجود مليوني "باحث عن عمل" في المملكة.
وكانت السلطات حددت في حزيران/يونيو الماضي للشركات حصصا جديدة للوظائف التي يجب ان يشغلها سعوديون على ان تفرض قيودا على استخدام الاجانب لدى الشركات التي تفشل في احترام هذه الحصص.
واطلقت وزارة العمل برنامج "نطاقات" الذي يسعى الى دفع الشركات المحلية الى توظيف سعوديين فيما تواجه المملكة آفة تفشي البطالة في صفوف الاجيال الشابة.
ووضعت جدولا زمنيا لتحديد ما اذا كانت الشركات تلتزم معايير السعودة التي يتم تحديدها بشكل متفاوت بحسب القطاع وحجم الشركة.
وطبقا لمدى التزام الشركات، يتقرر ما اذا سيسمح لها باستخدام الاجانب بسهولة فضلا عن عدد من التسهيلات الاخرى الخاصة بهم.
ويصنف البرنامج الشركات ضمن اربع فئات، الممتازة، الخضراء، الصفراء والحمراء
وستمنح الشركات في الفئة الممتازة والخضراء تسهيلات اكبر في مجال توظيف الاجانب، بينما تمنح الفئتين الصفراء والحمراء مهلة ستة اشهر للاولى وتسعة اشهر للثانية للتطابق مع المعاير.
وعلى سبيل المثال، يتوجب على المصارف التي توظف اكثر من 500 موظف ان يكون 49% من طاقمها على الاقل من السعوديين.
اما نسبة السعودة المحددة لقطاع التجارة بالجملة مع عدد مماثل من الموظفين، فهي 19%، فيما حددت النسبة ذاتها للشركات العاملة في الاعلام والتأمين والمدارس الحكومية.
وتشير الارقام الرسمية الى ان نسبة البطالة في السعودية تصل الى 10%، الا ان هذه النسبة ترتفع الى حوالى 30% بين النساء اللواتي يتعذر عليهن العمل في قطاعات كثيرة بحكم منع الاختلاط بين الجنسين في المملكة المحافظة.
وبلغ عدد السكان العام الماضي 27 مليون نسمة بينهم ثمانية ملايين من الوافدين.

مدن الخليج تحتل المدن الأكثر نموا عربيا.. والمصرية تتراجع



كشف تقرير "جلوبال مترو مونيتور" الاقتصادي عن تباين كبير في الأحوال الاقتصادية بين المدن العربية، فبينما حلت مدينتي القاهرة والاسكندرية في المركزين 188 و185 على التوالي في قائمة المدن الأقل نموا في 2010-2011، جاءت مدينتي الرياض وجدة في المركزين الثاني والثالث عالميا في قائمة الدول الأسرع نموا.
واحتلت مدن أبو ظبي والرياض وجدة المراكز الأول والثاني والثالث على التوالي في قائمة الدول التي شهدت نموا كبيرا في معدلات الدخل.
وقال التقرير إن الرياض وجدة احتلتا المركزين الثاني والثالث عالميا كأسرع معدلات نمو، حيث سجلت 7% الرياض ارتفاعا فى الدخل بلغ 7.8 %، و6.3 % في نمو التوظيف، أما جدة فسجلت 7% كارتفاع في الدخل، و5.5% في التوظيف
ورغم أن أبوظبي لم تحقق نموا سريعا، إلا أنها بدت رابع أغنى مدينة في العالم وجاءت في المركز 128 عالميا وبلغ دخل الفرد فيها 63.859 دولارا، سبقتها فى ذلك هارتفورد في أمريكا وأوسلو في النرويج وسان خوسيه في الولايات المتحدة أيضا، أما دبي فجاءت في المركز 114 عالميا، وشهدت تراجعا في نمو دخلها بنسبة 2.7 %، وارتفاعا في نسبة التوظيف تقدر ب 3 %، فيما غابت الدوحة - عملاقة الغاز - بشكلواضح عن القائمة
وجاء في التقرير الذي يصدره سنويا معهد بروكنجزر الأمريكي للدراسات السياسية والاقتصادية أن مدينة الإسكندرية جاءت في المركز السابع عربيا والـ185 عالميا، حيث بلغت حصة الفرد من الدخل 2.248 ألف دولار، وشغلت القاهرة المركز الثامن عربيا والـ188 عالميا حيث تراجع الدخل بنسبة 0.5 %، والتوظيف بنسبة 13%.

شقيقة كريستيانو رونالدو تتعرى لمجلة برتغالية



قررت شقيقة نجم ريال مدريد الإسباني، كريستيانو رونالدو، دعم اللاعب البرتغالي عن طريق نشر صور لها وهي بالملابس الداخلية التي تحمل اسمه.

وظهرت شقيقة اللاعب إلما دوس سانتوس أفيرو (37 عاما) في وضع مثير وهي بحمالة صدر حمراء وبنطال داخلي قصير يحمل اسم اللاعب على غلاف مجلة (هوت ماجازين) البرتغالية.

وتمتلك إلما أحد المتاجر المخصصة لخطوط الملابس الداخلية الرجالية والنسائية التي تحمل اسم شقيقها في ماديرا بالقرب من عائلتها.

يذكر أيضا أن الصحافة البرتغالية أشارت مؤخرا إلى أن إلما قررت الاستقرار بماديرا لكي تبقى بجانب والدتها دولوريس بعد ما تردد عن قيام كريستيانو رونالدو بإلزامها بعدم العيش معه في منزله بمدريد بناء على رغبة رفيقته العاطفية، العارضة إرينا شايك.

الأحد، 22 يناير 2012

بالصور: هيفاء تحتفل بعيد ميلاد زوجها




فاجأت المغنية اللبنانية هيفاء وهبي زوجها رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة باحتفالها بعيد ميلاده بصحبة عدد من أصدقائهما.
تأخرت هيفاء في نشر صور العيد ميلاد على متابعيها بمواقع التواصل الاجتماعي حيث نشرت منذ ساعات صور الحفل وكانت كتبت لهم على حسابها بموقع Twitter منذ أيام أنها تحتفل به، وهذا على غير عادتها حيث اعتادت دوما أن تنشر لهم صورها أول بأول.
وقدمت هيفاء لزوجها "تورتة" على شكل رمز برج الجدي الذي ينتمي له أبو هشيمة، وكتبت عليها مواصفات البرج و"كل عام وأنت بخير أحمد يا حبيب هيفاء".
بذلك تنفي هيفاء الشائعات التي تخرج من حين لآخر بتوتر العلاقة بينه وبينها.

ألبومان دفعة واحدة لتامر حسنى عن "عالم الفن"




يستعد المنتج محسن جابر صاحب شركة "عالم الفن" لطرح ألبومين دفعة واحدة للفنان تامر حسنى الأسبوع المقبل، على طريقة المينى ألبوم، الأول يضم 5 أغنيات من فيلم حسنى الجديد "عمر وسلمى 3"، والألبوم الثانى يضم أغنية "Smile" التى قدمها مع الفنان شاجى، إضافة إلى ثلاثة توزيعات مختلفة من الأغنية.

يحوى الألبوم الأول أغنية "عاطف وفاتن" من كلمات أمير طعيمة، وألحان تامر حسنى، وتوزيع وتوزيع جلال فهمى، وأغنية "جرى أيه يا عينى" كلمات مصطفى حسن، وألحان محمد رحيم، وتوزيع تميم، و"قالتلى نبعد" كلمات بهاء الدين محمد وتامر حسنى، وألحان محمد النادى وتامر حسنى، وتوزيع محمد شفيق، و"نص لمحة" كلمات محمد جمعة، وألحان محمد رحيم، وتوزيع جلال فهمى، و"الدنيا بنت لذينة" كلمات محمود عبد الفتاح، وألحان داود، وتوزيع محمد شفيق.

وعن طرحه للألبومين قال جابر لـ"اليوم السابع" إن دوره كمنتج كاسيت العمل على محاولة إنعاشه دائما خاصة، لافتا إلى أن طرح الألبومين معا، سيكون بسعر مخفض، عكس المتعارف عليه، مشيرا إلى أنه غير قلق من توقيت طرح الألبومين الذى يتخوف منه البعض لقرب 25 يناير، مؤكداً أنه دائما ما يطرح ألبومات شركته فى توقيت حرج على سوق الكاسيت، لكن الأعمال تحقق نجاحا لجودتها مثل ألبوم آمال ماهر وتامر حسنى اللذان طرحا فى الصيف الماضى.


وأعرب جابر عن سعادته باكتساح نجوم شركته فى استفتاء مجلة دير جيست"، وذلك بعد حصول تامر حسنى وآمال ماهر على أربعة جوائز، مشيرا إلى أن الاجتهاد هو الذى أوصلهم لذلك، متمنيا تحقيق المزيد من النجاحات مع مطربين شركته خلال الفترة المقبلة.
وأشار جابر إلى حرصه على الاحتفال بالفنانة آمال ماهر أمس الخميس، بأحد الفنادق، لنجاح ألبومها "أعرف منين".

إيناس الدغيدي: "الملل هو سبب انفصالي عن زوجي بعد زواج دام 29 سنة"




استضاف برنامج "صباح العربية" المخرجة المصرية إيناس الدغيدي التي أكدت أنها لن تتردد في الدخول في مواجهة وصراع مع أي جهة تحاول أن تتدخل في حرية الإبداع الفني أو تفرض شروط معينة على أسلوب عمل الفنانين وأنها لن تسمح بعودة عصر كبح الحريات مرة أخرى.
وكانت الدغيدي قد تعرضت لنقد لاذع من بعض الجهات الدينية والفنية مؤخرًا بعد أن أعلنت أنها ستقدم فيلمًا عن زنا المحارم باسم "الصمت" لا سيما بعد أن رفضت الرقابة الكثير من المشاهد في الفيلم.
وعلى المستوى الشخصي، أكدت إيناس أن تجربة انفصالها عن زوجها بعد زواج دام 29 عامًا كانت تجربة مؤلمة وأشارت إلى أن سبب الانفصال هو شعور كل منهما بالملل تجاه الآخر وهو ما جعلهما يتفقان على الانفصال بمنتهى الهدوء.

نيللي كريم ترفض الاتهامات الموجهة لزوجها بالتحرش بإحدى الفتيات




أكدت الممثلة نيللي كريم بعد الاتهامات الموجهة لزوجها بالتحرش بإحدى الفتيات في صالة ألعاب رياضية "جيمانزيوم" أن الأمر مجر إشاعات حيث قالت: "انا أرفض هذه الاتهامات وأن هذا مجرد افتراء، فتوزيع الاتهامات في ظل الفوضى التي نعيشها حاليًا أصبح شيئًا عاديًا جدًا، خاصة عندما قرر زوجي خوض تجربة العمل السياسي".
يذكر أن نيللي متزوجة من هاني أبو النجا أمين حزب الاتحاد، ولديها منه أربعة أبناء هم "كريم" و"يوسف" و"سيلينا" و"كندة".
وقالت نيللي في نهاية حديثها: "زوجي أكبر من هذه الاتهامات السخيفة، وأقول للفتاة التي حررت محضر ضده تتهمه بذلك (اتقي الله وراعي ضميرك)"، حسب مجلة "لها".

محبو "الهضبة" على موعد معه اليوم مباشرة عبر موقعه الالكتروني




يتواصل الفنان عمرو دياب مع جمهوره ومحبيه مباشرة اليوم الأحد عبر موقعه الإلكتروني الرسمي حيث سيقوم بالرد على استفسارات المعجبين من خلال منتدى الموقع، وهى المرة الأولى التي يتواصل فيها الهضبة مع معجبيه "أون لاين".
يذكر أن كليب أغنية "بناديك تعالى" للنجم عمرو دياب الذي طرحه مؤخرًا حل في المركز الأول في استفتاء أجرته قنوات روتانا وموقعها الرسمي حيث ذهبت 58% من نسبة أصوات الجماهير التي شاركت في الاستفتاء لصالحه، والأغنية من ألحان عمرو وكلمات تامر حسين وتوزيع عادل حقي.
وكان الهضبة قد أحيا مؤخرًا حفلاً ضخمًا في استاد القاهرة بالصالة المغطاة حضره ما يزيد على عشرين ألف شخص، وقّدم عمرو أكثر من 50 أغنية من أغانيه الجديدة والقديمة التي تفاعل معها الحضور الكبير على مدار 3 ساعات.

الخميس، 19 يناير 2012

فيديو: هيفاء وهبي تشتري حذاء كريستيانو رونالدو




قامت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي بشراء حذاء خاص بالنجم البرتغالي كريسيانو رونالدو لاعب ريال مدريد.

وأشترت هيفاء الحذاء الموقع من النجم البرتغالي شخصياًَ والذي بيع في مزاد لصالح الأعمال الخيرية.

وكذلك حصلت هيفاء على الكرة التي استخدمت في المباراة النهائي لكأس العالم 2010 في جنوب أفريقيا وعليها توقيع نجوم المنتخب الإسباني بطل العالم.

شاهد الفيديو:

نوارة نجم تتهم "عكاشة" و"الدرديري " بالتحريض على الاعتداء عليها في بلاغ للنائب العام


"المجلس العسكري لازال يسير على نهج المخلوع من محاولة معن المتظاهرين " كانت هذه هي العبارة التي رددتها الكاتبة الصحفية نوارة نجم أثناء تقديمها بلاغ للنائب العام بالاعتداء عليها مساء لأول الأربعاء اثناء خروجها من ماسبيرو فى تمام السادسة مساء.
قد تم توجيه البلاغ ضد كل من وزير الداخلية بصفته، ومأمور قسم بولا أبو العلا ورئيس مباحث قسم بولاق أبو العلا وقائد قوة الجيش القائمة على تأمين مبنى ماسبيرو و قائد أمن مبنى الإذاعة والتليفزيون وتوفيق عكاشة المذيع باحدى القنوات الفضائية وحياة الدرديري المذيعة بنفس القناة والمدعوا كريم حسين وأحمد السيد مندوه.
نجم أكدت أنها أثناء خروجها من مبنى الإذاعة والتليفزيون محل عملها فوجئت بعدد من الأشخاص أمام مبنى ماسبيرو يقومون بالاعتداء عليها بالضرب بالرغم من تواجد قوات الاأمن الممثلة في الشرطة والجيش والتي لم يتدخل أحد منهم لوقف الاعتداء عليها مضيفة أنها فوجئت بضابط الشرطة المتواجد أمام المبنى يقوم بأفعال من شأنها تشجيع المعتدين عليها بالمضي قدما فى إيذائها والتحرش بها لولا تدخل بعض المارة.
وبحسب عريضة الدعوى التي تم تحويلها من النائب العام لنيابة وسط القاهرة للتحقيق فى الواقعة ببلاغ رقم 182 لسنة 2012 حيث وجهت العريضة لكل من حياة الدرديري وتوفيق عكاشة دائبين على التحريض بوصف "نجم" بألفاظ تثير الكرهية في حقها إضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك والتي قام كل من الدرديري وكريم حسين وأحمد السيد وهجومهم عليها وقيامهم بالدعوى للاعتداء على نجم مما دعاها لتحرير محضر ضدهم بإدارة مكافحة جرائم الحاسبات برقم 3 احوال في 2/11/2011 وأاضافت العريضة أن المشكو في حقهم قد ارتكبوا بالفعل التحريض بموجب المادة 171 و167 و177 من قانون العقوبات المصري وطالبت العريضة بالتحقيق مع المشكو بحهم بموجب المادة 124و141 من قانون العقوبات وبسرعة ضبط الجناة ممن قامو بالتحريض ضد نجم والتحقيق في واقعة الضرب والاعتداء.
صافيناز كاظم والدة نجم قالتلـ "الدستور الأصلي"ان ما حدث لابنتي وغيرها من الثوار هو محاولة لقلب الثورة رأسا على عقب وبدلا من الإطاحة بالفاسدين وقتلة الثوار أصبح هناك تحرك للإطاحة بالثوار أنفسهم وهذا لقلب لطاولة الأحداث ومحاولة لقمع ثوار مصر وأحرارها بالطريقة الخاطئة التي من شأنها ان تزيد حدتهم.
وأضافت كاظم أنها ترى أن على الثوار التزام الحكمة وهذا لا يعني تراجعهم أو استسلامهم ولكن عليهم فقط الحفاظ على الفاظهم في الحديث عن الجهات المعنيه فمن حقنا ان ننتقد ولكن بإسلوب لائق بعيدا عن البذاءة مشددة على ان المجلس العسكري مدان في كل الأحداث السابقة لموقفه السلبي قائلة "لو افترضنا جدلا انه برئ فقد ارتضى ما حدث لان كل الاحداث السابقة تصب في صالحة وان كان بريئا فكان عليه ان يظهر ويعتذر ويقر بعدم سماحة لعودة كل تلك الأحداث ولكنه في برائته سيكون في عيوننا دائما مدان"
و حضرإلى مكتب النائب العام عدد كبير من المتضامنين مع نجم ومنهم الكاتبة الكبيرة نجلاء بدير وسميرة ابراهيم الناشطة السياسية التي أكدت لأـ"الدستور الأصلي" ان المجلس العسكري لم يكن هو من قام بالتحريض على ما حدث فقد وقف متفرج على ما قام به بعض البلطجية من اعتداء على نجم.

"أنا آسف ياريس" تنشر صورة من كواليس إلقاء مبارك لخطابات "25 يناير"




نشر جروب أبناء مبارك "أنا آسف ياريس" صورة للرئيس السابق محمد حسنى مبارك وهو على المنصة التى ألقى منها خطاباته التى خرج بها أثناء اندلاع ثورة 25 يناير، وتظهر عليه علامات الإعياء الشديد ويقوم بربط "رابطة العنق" الخاصة به ابنه جمال مبارك، حيث ذكر أنصار مبارك أن الصورة تم نشرها، أمس الأربعاء، فى جريدة التايم الأمريكية لكواليس إلقائه خطاباته للشعب المصرى.

يذكر أن مبارك تتم محاكمته أمام الدائرة الخامسة بمحكمة جنايات القاهرة هو وابنيه علاء وجمال وحبيب العادلى وزير الداخلية و6 من كبار مساعديه بتهم قتل المتظاهرين وإهدار المال العام.

كان الرئيس السابق قد ترك مقاليد حكم البلاد فى 11 فبراير الماضى، وذلك بعد الضغط الشعبى الذى بدأ فى 25 يناير إلى يوم تركه السلطة، وسلمها لرجال القوات المسلحة، لإدارة حكم البلاد لحين انتخاب رئيس جديد.

ألبوم شيرين الجديد "اسأل عليا" فى الأسواق 23 يناير




قررت شركة "روتانا" للصوتيات والمرئيات طرح ألبوم الفنانة شيرين عبد الوهاب الجديد "اسأل عليا" فى الأسواق يوم 23 من الشهر الجارى.
الألبوم يضم 10 أغنيات هى "اسأل عليا"، "والنبى لو جاني"، " نفسى أفهم ليه"، "أعصابه تلاجه"، "هتروح"، "مسئولة منك"، "واحدة بواحدة"، "لو لسه باقي"، "ده مش حبيبي"، "بتحكى فى إيه".
تتعاون شيرين فى الألبوم الجديد مع مجموعة كبيرة من الملحنين منهم خالد عز ومحمد يحيى وتامر على ومصطفى عوض، والشعراء أمير طعيمة وإيهاب عبده و3 شعراء جدد، والموزعين محمد مصطفى وطارق مدكور.
يذكر أن شيرين طرحت أغنية جديدة من ألبومها الجديد على موقع اليوتيوب بعنوان "نفسى أفهم ليه"، والتى حققت نسبة استماع عالية جدا منذ طرحها أمس وحتى اليوم.

وائل كفوري يعترف بزواجه بعد إنجابه بأشهر



أخيرا اعترف المطرب اللبناني وائل كفوري لوسائل الإعلام بزواجه بعد عام كامل من الكتمان أنجب فيه ابنته "ميشيل".
قال وائل: "خبر الزواج وصل للإعلام من دون ظهوري، لذلك لم أجد سبب في التصريح به، ليش بدي احكي طالما انتو بتحكو"، حسب مجلة "سيدتي".
ووصف وائل أول لحظات أبوة له قائلا: "بكيت كثيراً عندما كانت زوجتي في المستشفى تضع ميشيل، ومشاعري كانت مزيج من الخوف والفرح والقلق معاً، لدرجة أني لم أحدد إن كنت سعيدا أم خائفا".
وعن اختياره لاسم الطفلة، قال: "هذا اسمي الحقيقي، لكن الناس تعرف اسمي الفني، وحرصاً مني على إبقاء إسمي الذي أحبه وأعتز به أطلقته على ابنتي".
وكان أحد المواقع اللبنانية أكد أن وائل أنجب ابنته في أكتوبر 2011، وأكد ذلك الخبر تصريحات المطربة اللبنانية إليسا وفارس كرم.
بذلك يُنهي وائل الشائعات التي طالما ربطت اسمه باللبنانية إليسا على الرغم من حفاظهما على علاقة الصداقة الوطيدة بينهما بعد زواجه.

بعد شائعة موتها.. فيفي عبده: مش خايفة من الموت وكفني جاهز




بعد انتشار الشائعات عليها، أبدت الفانة المصرية فيفي عبده انزعاجها عن تكرار أنباء وفاتها للمرة الثانية خلال فترة وجيزة, وأوضحت عبده أن مروج الشائعة أطلقها عبر رسائل هاتفية وصلت إحداها الى هاتفها المحمول والتي تقول: "انتقلت الى رحمة الله الفنانة فيفي عبده، أدعوا لها بالرحمة"، معتبرة ان تلك الشائعة هي محاولة لاشغالها عن عملها الفني وخصوصا بعدما قامت بتوقيع عقد الجزء الثاني من مسلسل "كيد النسا".
وقالت فيفي "انا لا اخاف الموت وكفني جاهز في اي وقت، والذي يغار مني يعمل مثلي ويسلم امره لربنا ولا يترك شيئا بداخله".
وقال مقربون من فيفي ان فنانة شهيرة وراء اطلاق هذه الشائعة للانتقام منها، ولم تكشف هذه المصادر عن اسم الفنانة الا انها ألمحت الى انها شخصية اثارت جدلا كبيرا في الاونة الاخيرة بسبب زيجاتها من اثرياء عرب.

الحكومة تقر قانونا بانتخاب شيخ الأزهر بالاقتراع السرى بين العلماء




أعلنت فايزة أبو النجا وزيرة التخطيط والتعاون الدولى، عن موافقة مجلس الوزراء فى اجتماعه اليوم، برئاسة الدكتور كمال الجنزورى على مشروع مرسوم قانون إعادة تنظيم الأزهر والهيئات التابعة له، وهو ما يرسخ عالمية الأزهر وينص على اختيار شيخ الأزهر باقتراع سرى من قبل العلماء، من بين 3 ترشحهم هيئة كبار العلماء ثم اختيار هيئة كبار العلماء.

وأشارت "أبو النجا" إلى ان المجلس وافق فى اجتماعه اليوم على مشروع مرسوم بقانون التنمية المتكاملة فى شبه جزيرة سيناء، والذى تم صياغته من خلال اللجنة التشريعية، وإحالته إلى المجلس العسكرى للتصديق عليه وفقاً للإجراء الدستورى المنصوص عليه فى الإعلان الدستورى.

وأضافت "أبو النجا" فى مؤتمر صحفى، أن أهم ما يتضمنه هذا المشروع هو حق تملك الأرض لأبناء سيناء وسيتم تنفيذ هذا المرسوم فور إقراره.

كما ينص المرسوم بقانون تنمية سيناء على إنشاء جهاز تنمية سيناء له كافة الصلاحيات لتنفيذ المشروعات وإقرارها بما يحقق التنمية المتكاملة فى سيناء، على أن يكون مقر الجهاز فى شمال سيناء ويمثل نحو 19 وزارة وجهة حكومية وكافة الجهات المعنية بتنفيذ المشروعات وتحديد أولوياتها.

كما وافق المجلس على مشروع مرسوم بقانون لتعديل المادة 89 لسنة 1998 من قانون المزايدات.

واستعرض المجلس طلبات الوزارات المعنية لتسهيل أعمال الوزارات فى دفع المشروعات سواء الصحة أو التعليم.

وقالت "أبو النجا" إن المجلس استعرض تقريراً حول أزمة البنزين التى انتهت تقريباً، على حد قولها، مشيرة إلى أنه تم ضبط بنزين معد للتهريب فى الإسكندرية وحدها يتجاوز 500 ألف لتر بالإضافة إلى ما يزيد عن 700 ألف لتر تم ضبطها على مستوى الجمهورية.

وأكدت انه سيتم توقيع أقصى عقوبة على المخالفين، وعمليات إهدار المال العام خاصة فى الظروف الاقتصادية الراهنة.

الاثنين، 16 يناير 2012

فشل مهمة المريخ الروسية وارتطام المركبة بغلاف الارض




من المحتمل أن تسقط مركبة الفضاء الروسية "فوبوس جرانت" وتدخل الغلاف الجوي للأرض خلال اليوم الأحد، بعد فشل الرحلة التي كان من المفترض أن توصلها الى كوكب المريخ.
وكانت المركبة قد أخذت تفقد ارتفاعها بشكل متسارع خلال الأيام الأخيرة لتهبط في اتجاه اختراق الغلاف الجوي للأرض، حيث سينتج عن هذا تدميرها.
ويبلغ وزن مركبة "فوبوس جرانت" نحو 13 طنا وقت الإقلاع، ولكن القليل جدا من هذه الكتلة الضخمة هو ما سيبقى من اختراق للغلاف الجوي، وينجح في الوصول لسطح الأرض.
وحسب تقديرات وكالة الفضاء الروسية فإن نحو 200 كيلوغرام فقط سترتطم بالأرض.
خبراء الفضاء أعربوا عن استحالة التيقن من نتائج العودة غير المحسوبة لمركبات الفضاء إلى غلاف الجو، كما يصعب التنبؤ بموعد أو موقع هذه العودة.
يقول البروفيسور ريتشارد كروذر كبير مهندسي وكالة الفضاء البريطانية إن "ما يعوق التنبؤ الدقيق هو عدم معرفة كثافة الجو في النقطة التي ستخترق منها المركبة، ووضعها واتجاهها أثناء السقوط".
وهذا هو ثالث سقوط فضائي كبير في الشهور الأربعة الماضية. ففي سبتمبر الماضي سقط قمر اصطناعي أمريكي، وسقط تليسكوب ألماني فضائي ضخم. وكلاهما سقط في مياه المحيط، وفي الغالب سيكون هذا مصير بقايا المركبة الروسية.
وكانت المركبة الروسية التي انطلقت في الثامن من نوفمبر الماضي ضمن أكثر برامج الفضاء الروسية إثارة وطموحا.
وكان الهدف أن تستمر المهمة عشرات السنين وتتوج بالعودة للأرض محملة بعينات من صخور المريخ.
لكن عطلا ما أدى الى عدم تشغيل المحرك الضخم الداعم للانطلاقة من المدار الفضائي الأول الذي بلغته المركبة، نحو هدفها المريخي.
بعض المتخوفين اشاروا إلى أن عشرة أطنان من الأطنان الثلاثة عشر التي تزنها المركبة عبارة عن وقود خاص مركز وسام.
لكن المطمئنين اشاروا إلى أن خزانات الوقود مصنوعة من الألومنيوم الذي يتميز بالانصهار عند درجات حرارة غير مرتفعة.
ويقول هؤلاء إن الخزانات ستنصهر وتفرغ محتوياتها بعيدا عن أي خطر، وبعيدا عن الأرض.

مراهقون أربحتهم أفكارهم الملايين





في هذا المقال نتحدث عن مجموعة من المراهقين الذين عرفوا كيف يستخدمون عقولهم منذ عمر مبكر، وبأفكارهم ربحوا الملايين من الدولارات. قد نشعر نحوهم بالإعجاب بهم ويستفزون قدراتنا الكامنة فيخرجون أفضل ما لدينا من فكر وإبداع - وهذا هو الهدف الحقيقي من المقال- وقد يشعر القاريء بالعجز بعد أن يقرأ عنهم ويظن أنه لو عصر ذهنه لعشرات السنوات، فلن يحالفه مثل حظهم.
بالطبع لم يعد كل هؤلاء مراهقين الآن، ولكن الأفكار المميزة التي قفزت بهم لأعلى، طرأت على أذهانهم وهم في مرحلة قبل العشرين من العمر، فهيا بنا نتعرف عليهم معا:
مارك زوكربرج
لابد وأن هذا الاسم قد مر أمامك من قبل، فمارك زوكربرج هو مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الأشهر في العالم في الوقت الحالي (فيس بوك)، وكان ذلك في فبراير 2004، وكان عمر مارك في ذلك الحين 19 عاما. ورغم كل الجدل الذي يثار من حين إلى آخر حول هذه الشبكة الاجتماعية الإلكترونية ومؤسسها، هذا لا يمنع أن مارك زوكربرج قد استطاع تحقيق أرباح ضخمة بكل معنى الكلمة، حتى أن مجلة فوربس الشهيرة تصنف هذا الشاب - الذي يبلغ الآن من العمر 26 عاما - في المرتبة الـ 158 بين أغنى أغنياء الولايات المتحدة الأمريكية، مقدرة ثروته بحوالي 2 مليار دولار!
شين بيلنيك
شين بيلنيك الذي يبلغ من العمر الآن حوالي 25 عاما، كان في الرابعة عشرة من عمره فقط عندما أطلق موقعه الإلكتروني الشهير BizChair.com، وهو حاليا من أكبر المواقع المتخصصة في كل ما يتعلق بالأثاث المكتبي، وأصبحت أرباح شركته الآن تتجاوز الـ 50 مليون دولار سنويا. والأمر كله بدأ عندما فكر الصغير (شين) منذ ما يقرب من 11 عاما في شراء مقاعد مكتبية من الصين وبيعها في بلاده عبر موقعه الإلكتروني. ومع النجاح الذي حققه رويدا رويدا أصبح الآن من بين عملائه شركات عملاقة مثل جوجل وميكروسوفت. وهذا دليل على أن الأفكار الناجحة - حتى وإن كانت بسيطة ومباشرة- إذا صادفت حماسا كافيا ومجهودا حقيقيا لتنفيذها فإنها تؤدي في الغالب إلى النجاح.
جوليت برينداك
جوليت برينداك الفتاة الموهوبة والجميلة التي تبلغ من العمر الآن 19 عاما فقط، كانت دائمة الشرود وعدم التركيز في الدروس أثناء الحصص المدرسية منذ أن كانت في العاشرة من عمرها، وكانت هوايتها المفضلة هي قضاء مدة الحصة في رسم صور كاريكاتورية لأساتذتها. فيما بعد طرأت على ذهنها فكرة طرح رسومها للبيع على أحد مواقع الإنترنت، وكانت المفاجأة أن رسومها حققت أرباحا بلغت 15 مليون دولارا!!
والدرس المستفاد من قصة جوليت هو أننا يجب أن نتبع فطرتنا ونبحث في مواهبنا الدفينة، فقد يتحقق لنا النجاح، بل والثراء أيضا بسببها يوما.
كاميرون جونسون
تفوق كاميرون جونسون على كل من تحدثنا عنهم بأعلى، حيث اقتحم مجال العمل في تصميم وبيع بطاقات المعايدة الإلكترونية منذ أن كان في التاسعة من عمره!
في الثانية عشرة من عمره، التحق كاميرون بموقع e-bay العالمي الشهير في مجال التسوق الإلكتروني، وكان عمله في مجال المبيعات.
نجح هذا الشاب الصغير في ادخار مليون دولار قبل أن ينتهي من دراسته الثانوية، حيث تخصص في تصميم وإنشاء المواقع الإلكترونية التي تعمل في مجال بطاقات التهنئة وبطاقات الهدايا ثم بيعها، وإنشاء غيرها وهكذا.ومازال كاميرون يتألق حتى الآن بأفكاره البارعة التي تسبق عمره بمراحل، فقد أصبح الآن في الجامعة بينما راتبه الشهري يحمل رقما بجواره ستة أصفار!

الأحد، 15 يناير 2012

امير قطر يؤيد ارسال قوات عربية الى سوريا



اعرب امير قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني السبت عن تأييده لارسال قوات عربية الى سوريا لوقف اعمال العنف في هذا البلد، في اول دعوة من هذا النوع تصدر عن قائد عربي.
وردا على سؤال لقناة سي بي اس عما اذا كان من الضروري ارسال قوات عربية الى سوريا، قال امير قطر "لانهاء اعمال القتل (...) يجب ارسال عدد من الجنود الى سوريا".
وقالت القناة ان امير قطر هو اول مسؤول عربي يدعم علنا ارسال قوات الى سوريا حيث اوقع قمع نظام الرئيس بشار الاسد للمتظاهرين ما لا يقل عن خمسة الاف قتيل منذ 10 اشهر، بحسب الامم المتحدة.
وردا على سؤال حول نفوذ قناة الجزيرة القطرية على الثورات التي تهز العالم العربي منذ عام، قال امير قطر ان هذا الامر طرح له "مشاكل كثيرة" مع قادة الدول العربية. لكنه اضاف ان بلاده تدعم "شعوب هذه الدول التي تطالب بالعدالة والكرامة. واذا كان هناك تأثير فاعتقد انه ايجابي".
ويستمر القمع في سوريا رغم وجود عشرات المراقبين العرب المكلفين مراقبة تطبيق خطة عربية للخروج من الازمة منذ 26 كانون الاول/ديسمبر 2011.
واعلن الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي السبت ان "مراجعة شاملة لعمل بعثة المراقبين" العرب في سوريا ستجري خلال اجتماع للجنة الوزارية العربية المكلفة الملف السوري يعقد في الحادي والعشرين من كانون الثاني/يناير الحالي.
وقال العربي في تصريح لوكالة فرانس برس "هناك مراجعة شاملة لعمل بعثة المراقبين، وسنبحث هذا الامر في اجتماع للجنة الوزارية من المقرر ان يعقد في القاهرة السبت في الحادي والعشرين من كانون الثاني/يناير".
واعتبر العربي ان "تقدما جزئيا حصل" في عمل بعثة المراقبين العرب، مضيفا "الا ان هناك يوميا نزيف للدم في سوريا والجامعة تسعى الى حقن الدماء والامر يحتاج الى اعادة نظر وهذا ما سوف نبحثه في الاجتماع القادم للجنة الوزارية".
واعتبر ان مهمة بعثة المراقبين العرب "قد تستكمل ولكن بصورة مختلفة".
ميدانيا، قال المرصد السوري لحقوق الانسان الذي يتخذ من لندن مقرا، ان ستة مدنيين سوريين انضموا السبت الى القتلى ضحايا قمع السلطات للاحتجاجات المستمرة ضد نظام الرئيس بشار الاسد منذ منتصف آذار/مارس 2011.
واضاف المرصد ان ثلاثة منهم قتلوا برصاص اصيبوا به السبت في حين قضى ثلاثة آخرون متاثرين بجروح اصيبوا بها الجمعة.
واوضح "في مدينة حمص (وسط) استشهد رجل قرب دوار طريق الشام بعد اصابته برصاص قناصة عندما كان يعمل على سطح احد الابنية، واستشهد فتى (13 عاما) اثر اطلاق رصاص عشوائي من حاجز المستوصف في حي باب الدريب، والاخر شاب يبلغ من العمر 27 عاما قتل برصاص قناصة في حي باب هود كما استشهد رجل في حي بابا عمرو متاثرا بجروح اصيب بها امس" الجمعة.
وفي محافظة ادلب "استشهد رجل من قرية قميناس متاثرا بجروح اصيب بها الجمعة اثر اطلاق رصاص على طريق سراقب - اريحا" وفي محافظة ريف دمشق استشهد شاب في مدينة دوما متاثرا بجراح اصيب بها" الجمعة.
من جانب آخر، قال المرصد ان تفجيرا استهدف صباح السبت سكة القطار في قرية حيلة التابعة لناحية محمبل بمحافظة ادلب "مما ادى الى انحراف قطار محمل بالوقود كان متجها من بانياس الى حلب عن مساره واصابة سائقه" بجروح واضاف المرصد "اتهم اهالي المنطقة السلطات السورية بافتعال التفجير لاتهام الثوار" بتنفيذه.
وكان المصدر ذاته افاد ان قوات الامن السورية قامت فجر السبت بحملة مداهمات واعتقالات في مدينة جاسم بمحافظة درعا واصيب تسعة مواطنين بجروح اثر اطلاق نار من رشاشات ثقيلة في مدينة الزبداني (محافظة ريف دمشق) كما تهدمت ثلاثة منازل نتيجة القصف.
كما اعلن المرصد مساء السبت ان "اشتباكات عنيفة تدور في مدينة الحولة (شمال غرب حمص في محافظة حمص) بين قوات الامن السورية ومنشقين عن الجيش".
وقال ان "المنشقين دمروا حاجزا لقوات الامن السورية في الحولة ما ادى الى مقتل وجرح عناصر الحاجز"، مضيفا ان "الاشتباكات كانت متواصلة مساء السبت".
من جهة ثانية، يستعد اعلى الضباط المنشقين عن الجيش السوري رتبة حتى الآن، للاعلان قريبا من تركيا عن انشاء المجلس العسكري السوري الاعلى الذي سيتولى التخطيط للعمليات العسكرية ضد النظام بالتنسيق مع الجيش السوري الحر، بحسب ما اعلن مستشار ابناء الجالية السورية في الخارج فهد المصري.
وقال المصري في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس من باريس "سيتم الاعلان في وقت لاحق من السبت عن انشاء المجلس العسكري السوري الاعلى برئاسة العميد الركن مصطفى احمد الشيخ" الذي انشق قبل ايام عن الجيش النظامي ولجأ الى تركيا.
الا ان المصري عاد واعلن مساء السبت ان هذا الاعلان قد لا يصدر السبت. وقال في اتصال معه ان الاعلان "سيتم فور الانتهاء من المشاورات والمناقشات بين الضباط المؤسسين لهذا المجلس".
واوضح ان "المجلس العسكري الاعلى سيضم كبار الضباط وسيكون بمثابة هيئة تشريعية للعمل العسكري من حيث الدراسات والتخطيط وتنظيم عمليات الانشقاق والاتصال مع قياديين في الجيش لتحفيزهم على الانشقاق كفرق وليس فقط كافراد والانقلاب على النظام".
واشار الى ان عمل المجلس العسكري الاعلى سيتم بالتنسيق مع الجيش السوري الحر.
في بيروت دعا الامين العام لحزب الله حسن نصرالله السبت المعارضة السورية الى الحوار مع نظام الرئيس السوري بشار الاسد من اجل اعادة الهدوء الى سوريا.
وقال نصرالله في خطاب نقل عبر شاشة كبيرة امام تجمع شعبي ضخم في بعلبك في شرق لبنان، "ندعو المعارضة السورية في الداخل والخارج الى الاستجابة لدعوات الحوار من قبل الرئيس الاسد والتعاون لاجراء الاصلاحات التي اعلن عنها والتي تنهض بسوريا وتعالج مشاكلها".
واضاف لمناسبة ذكرى اربعينية الامام الحسين في الخطاب الذي نقل مباشرة عبر محطات التلفزة "كما ندعو الى اعادة الهدوء والاستقرار والقاء السلاح ومعالجة الامور بالحوار"، من دون تحديد الاطراف المعنية بالقاء السلاح.
وتوجه الى كل دول العالم التي تحذر من "حرب طائفية" في سوريا، قائلا "ان سلوككم السياسي والاعلامي والتحريضي والميداني هو الذي يدفع الامور نحو حرب طائفية".
واضاف "اذا كنتم صادقين في تحذيركم وحرصكم على تجنيب سوريا ومنطقتنا حربا طائفية، عليكم ان (...) تعيدوا النظر لتجتمع كل جهود الدول العربية ومعها دول اسلامية مؤثرة في المنطقة وفي مقدمتها ايران وتركيا للمساعدة على انهاء الازمة السورية وليس على تسعير النار ودفع الامور الى الانفجار".
من جهة ثانية اتهم مسؤولون اميركيون كبار في تصريحات لوكالة فرانس برس الجمعة ايران بتزويد سوريا باسلحة للمساعدة على قمع الاحتجاجات ضد نظام الرئيس بشار الاسد.
وقال احد هؤلاء المسؤولين ان الجنرال الايراني قاسم سليماني قائد فيلق القدس (وحدة النخبة في الحرس الثوري الايراني) زار العاصمة السورية خلال الشهر الجاري، واعتبر ان هذه الزيارة تمثل ابرز مؤشر على ان المساعدة الايرانية لسوريا تشمل معدات عسكرية.
واضاف المسؤول طالبا عدم كشف اسمه "نحن متأكدون من انه (سليماني) التقى اعلى المسؤولين في الحكومة السورية بمن فيهم الرئيس الاسد". ورأى ان "هذا الامر مرتبط بدعم ايران لمحاولات الحكومة السورية قمع شعبها"، معتبرا ان واشنطن لديها كل الاسباب للاعتقاد بان ايران تزود القوات السورية بمعدات عسكرية وذخائر.
وتابع المسؤول نفسه ان "الحكومة الاميركية مقتنعة بان ايران تزود سوريا بذخائر" لاستخدامها في عمليات القمع.
وتشتبه الولايات المتحدة منذ فترة طويلة بان ايران تساعد سوريا في قمع المعارضين في حين يحاول الرئيس الاسد البقاء في السلطة وتجنب المصير الذي لقيه قادة عرب في ثورات الربيع العربي.
وقال مسؤول آخر ان زيارة سليماني الى دمشق تشكل حتى الآن احد اقوى المؤشرات على وجود تعاون مباشر بين البلدين الحليفين في قمع المعارضة السورية.
وفي الاطار نفسه اعلن الخبير البحري الروسي ميخائيل فويتنكو السبت ان سفينة روسية تنقل "شحنة خطيرة" وصلت الى مرفأ طرطوس السوري "في 11 او 12 كانون الثاني/يناير".
وقال فويتنكو ردا على سؤال لوكالة فرانس برس ان "السفينة شاريو وصلت الى طرطوس في 11 او 12 كانون الثاني/يناير"، موضحا انه توصل الى هذه الخلاصة مستندا الى معطيات نظام التحديد التلقائي لهوية السفن (ايه آي اس). وتابع فيوتنكو ان "السفينة وبعد مغادرتها ليماسول (قبرص) اتجهت نحو طرطوس. وبعد ان عبرت ثلثي مسافة الطريق، قام الطاقم بوقف عمل جهاز تحديد هوية السفن.
واعلن مصدر في الشركة التي تشغل السفينة، وهي وستبرغ ليمتد، الجمعة لوكالة فرانس برس ان السفينة التي ترفع علم سان فنسان وغرينادين تنقل شحنة "مصنفة على انها خطيرة" وانها في طريقها الى سوريا.
وقتل 400 شخص في سوريا منذ انتشار مراقبي الجامعة العربية في 26 كانون الاول/ديسمبر بحسب ما قال مسؤول في الامم المتحدة الثلاثاء.
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة