<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> ديسمبر 2011 | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الخميس، 29 ديسمبر 2011

الرقابة تحذف لقطتين لغادة عبد الرازق من «ريكلام» بسبب تعبيرات وجهها





اعترض الدكتور سيد خطاب، رئيس جهاز الرقابة على المصنفات الفنية على لقطتين من فيلم غادة عبد الرازق الجديد «ريكلام»، لأنهما جاءتا خارج السياق العام للفيلم كما قال خطاب فى تصريحه لـ«الدستور الأصلي»، وفى إحدى اللقطات تظهر غادة عبد الرازق «تؤدى فى العمل شخصية شادية وهى سيدة مطلقة» فى سيارة مع أحد الممثلين بالفيلم، وهو المشهد الذى يحتوى على إيحاءات جنسية، وإثارة تظهر على تعبيرات وجه غادة عبد الرازق «قدمت من قبل فيلمى (بون سواريه) و(حين ميسرة)».

رئيس الرقابة شدد على أن المشهد ليس به عرى، ولكنه يحمل إيحاءات خارجة عن السياق، نفس الأمر ينطبق على مشهد آخر تظهر فيه ممثلة أخرى فى قسم الشرطة، ويحتوى أيضا على إيحاءات جنسية، أكد سيد خطاب أن اللقطتين تم حذفهما من الفيلم تماما، مشيرا إلى أنه شاهد الفيلم مع مخرجه على رجب، الذى وافق على رأى الرقيب واستبعد اللقطتين، لكن الغريب أن على رجب نفى ما جاء على لسان الدكتور سيد خطاب، مشيرا إلى أنه لم يحدث، مؤكدا أن الرقابة وافقت على الفيلم دون أى ملاحظات.

مكتشفه: مهند حصل على الثانوية بعد النجومية



فجر مكتشف الفنان التركي كيفانج تاتليتوج الشهير بمهند أركان أوزأرمان مفاجأة، ليقول إن الفنان الشاب لم يحصل على شهادة الثانوية قبل أن يصبح نجما معروفا.
وقال أوزأمان في تصريحات نقلتها صحيفة الشروق: "كنت أود أن أسجِّله في إحدى جامعات باريس، لكنه اعترف لي بأنه لم يكن حاصلاً على شهادة الثانوية العامة".
وأضاف "حصل على الثانوية بعدما صار مشهورًا، عندما اكتشفت كيفانج لم يكن يعرف الفرق بين الكافيار ومعجون الزيتون".
ومن جانبه رد بلجين كفاك محامي مهند في بيان مفاده أن اوزأمان في 2002 بعد أن فاز كيفانج في مسابقة Best Model of the World اصطحبه إلى العاصمة الفرنسية باريس وجعله عبدا له، مستفيدا بعدم خبرته، وأجبره على توقيع عقد يمنعه من التصرف في أمواله.
وأوضح كفاك أنه استغله وبسببه لم يحصل على عمل لمدة عامين، بسبب التزامه بالعقد.
يذكر أن شائعات كانت انتشرت مؤخرا حول ظهور مهند في كليب مع النجمة نانسي عجرم، إلا أن النجم التركي نفى ذلك.

مش حتقدر تبطل ضحك و حتشوفه 100 مرة

مش حتقدر تبطل ضحك و حتشوفه 100 مرة


بالصور - النجم الهولندي إيدجر ديفيز يقضي أجازة الكريسماس رفقة زوجته "المثيرة" و ابنه

نشرت صحيفة "الديلي ميل " البريطانية صورا للنجم الهولندي السابق إيدجر ديفيز نجم توتنهام السابق و برشلونة و أياكس و العديد من الأندية الكبيرة و هو يقضي أجازة الكريسماس مع زوجته عارضة الأزياء أولكاي جولزن و هي تلبس "البيكيني" و ابنه الصغير على احدى حمامات السباحة .




اخر تطورات قضية مبارك

أكد حسن ابو العينين المدعي بالحق المدني في قضية مبارك ونجليه أن رد مبارك على القاضي أثناء الجلسة الاخيرة لا توحي بأن هذا الصوت لشخص مريض مستلقي على السرير واضاف في حواره مع معتز مطر في برنامج " محطة مصر " ان هيئه الدفاع عن مبارك ونجليه وحبيب العادلي ومساعديه تحاول أن تذهب بالقضية الى طريق آخر حيث تسعى الى أثبات ان من قتل الثوار جهات خارجية بالاشتراك مع عناصر داخلية ، ووضح ذلك في طلبات ملف سفينة تم ضبطها عام 2010 كانت تحمل أسلحة قادمة من اسرئيل الى جهات في مصر ، وايضا طلبها بيان الاسلحة المسروقه من محال الاسلحة وكذلك الملابس الشرطية التي تم سرقتها أثناء اندلاع الثورة ، واشار ابو العينين ان محامي مبارك يحاول تجاهل شق مقتل الثوار والتركيز فقط على تصدير الغاز والفساد . وهذا يوحى بأن هناك امر غير مفهوم .

الفنانه شاهيناز :أدعو الله ألا يكتب علي خلع الحجاب.. و "وائل جسار" ليس "منافقا"


دعت المطربة المصرية المحجبة شاهيناز الله سبحانه وتعالي "ألا يكتب عليها خلع الحجاب"، ورأت أن الفن فيه الحلال والحرام وأنها لن تمنع ابنها من هذا المجال لكنها ستوجهه إلى الطريق الصحيح. فيما استبعدت نفاق وائل جسار في الغناء الديني، وأبدت إعجابها بألبوم عمرو دياب الجديد "بناديك تعالي"، مشيرة في الوقت نفسه إلى أن غيرتها على زوجها ليست هدامة، وأنها لا ترفض أن يعمل مع غيرها.

وقالت شاهيناز -في مقابلة مع برنامج "المولد" على قناة "الحياة" الفضائية: "ربنا ما يكتب علي خلع الحجاب.. لقد ارتديت الحجاب عن اقتناع ولم يجبرني عليه أحد، وما يتردد بشأن أن زوجي سبب ارتدائي الحجاب شائعات ليس لها أساس من الصحة، ولكنه شجعني على اتخاذ هذه الخطوة المهمة في حياتي".

وأضافت "لم أفكر في مستقبلي الغنائي عندما أقدمت على ارتداء الحجاب، لأن الرزق والنجاح بيد الله سبحانه وتعالى، ولن أفكر أبدا في خلع الحجاب من أجل النجاح أو الأموال حتى لو اضطررت إلى الجلوس في البيت دون عمل".

ودعت بالهداية لكل الفنانات المحجبات اللاتي تخلين عن حجابهن تحت ضغط الحاجة أو العمل، مشيرة إلى أنها لا تملك انتقادهن وأن جزاءهم عند الله سبحانه وتعالى، كما شددت على رفضها فكرة العمل في الفن بالباروكة.

واعتبرت المطربة المصرية أن الفن مهنة مثل كل المهنات في المجتمع فيها الحلال والحرام، لافتة إلى أنها لن تمنع ابنها من دخول الفن إذا كان لديه الرغبة والموهبة والقدرة على النجاح، لكنها شددت في الوقت نفسه على أنها ستوجهه فقط إلى الطريق الصحيح.

وأوضحت شاهيناز أن قيام زوجها بإنتاج ألبومها الأخير كان سببه أنه يعرف جيدا أنها موهبة جيدة وتستحق الوقوف بجوارها، نافية أن يكون هذا الأمر مجاملة من زوجها، خاصة أنه لن يضر نفسه من أجلها.

وكشفت عن أنها تغار على زوجها بشدة لكنها الغيرة الطبيعية وليست الهدامة، لافتة إلى أنها لا تغير عليه عندما يعمل مع مطربة أخرى خاصة أنها تثق فيه جيدا.

وأبدت المطربة المصرية إعجابها الشديد بألبوم النجم عمرو دياب الجديد "بناديك تعالي"، حيث شددت على أنه يضم مجموعة مميزة من الأغاني كما أن عمرو صوته رائع، كما أبدت إعجابها بألبوم آمال ماهر الجديد "اعرف منين".

واستبعدت شاهيناز تهمة النفاق عن المطرب اللبناني وائل جسار بعد اتجاهه في الفترة الأخيرة إلى الغناء الديني، لافتة إلى أنها لا تعتقد أن يفعل مطرب هذا الأمر بغرض النفاق أو الوصول إلى الجمهور، خاصة أن الغناء الديني له رسالة هادفة.

ورأت أن صوت جسار جيد جدا، وأنه من أفضل المطربين الذين قدموا الأغاني الدينية في الفترة الأخيرة، مشيرة إلى أنه بدأ بألبومه الديني لونا جديدا من الغناء أعجب الجميع.

النائب ابو العز الحريري يَكشف عن مفاجأه : المخلوع قتل "السادات"



شن جورج إسحاق الناشط السياسي بحركة كفاية هجوما عنيفًا علي من يتساءلون عن وجود نساء مصر في ميدان التحرير مؤكداً أن هؤلاء النساء وسام فخر علي جبين مصر وأنهن من حررن مصر من النظام البائد وهن الوطنيات الحقيقيات.

وأضاف إسحق لن ننتظر أن يمن أحد علي أفراد الشعب المصري بالعطايا والهبات والمساعدات في المناسبات ولن ننتظر كيلو سكر ولا زجاجة زيت في الأعياد نحن نريد عدالة اجتماعية لجميع طبقات المجتمع المصري وأن تتوافر الرعاية الصحية والتعليم الجيد والسكن المناسب لكل أفراد الشعب والنظام الذي لا يحقق عدالة اجتماعية لهذا الشعب لا يستحق أن يحكمه.

وواصل إسحق أن 40٪ من الشعب المصري يناضلون للوصول إلي خط الفقر فحسب المقاييس العالمية من كان دخله أقل من دولارين يوميا هو تحت خط الفقر وبالتالي فإن نسبة 40٪ من الشعب تحت هذا الخط واللي بيقول مفيش فلوس في البلد بنقولهم الصناديق الخاصة تحل جزءاً كبيراً من مشاكل الاقتصاد المصري فهذه الصناديق بها ما يزيد علي 81 مليار جنيه.

وأشار إسحق إلي أنه لن يستطيع أي فصيل سياسي أو أي جهة أن تحكم مصر منفردة ولن يستطيع أحد أن يستأثر بوضع الدستور منفرداً فالثورة المصرية علمتنا أنه لا حصانة لمستبد وتعجب الدكتور محمد أبوالغار رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي من حيرة الناس في اختيار ممثليهم في البرلمان المقبل خاصة مع تشابه الخطاب السياسي والاقتصادي بين القوي السياسية المتنافسة وقال أنا أقول لكم إذا كنتم متحيرين فانظروا من هو المترشح علي رأس كل قائمة وهل له تاريخ نضالي مشرف وعاش وهو يخدم بلده أم لا و ساعتها سيسهل عليكم اختيار مرشحيكم وإذا نظرنا إلي قائمة الثورة مستمرة سنجد داعمها شخصاً مشهوداً له بالنزاهة وبالتاريخ المشرف وهو الدكتور محمد غنيم أحد قامات مصر العلمية الذي عاش حياته كلها داعما للمواطن المصري وأهل الدقهلية علي وجه الخصوص لدرجة أنه لا يوجد بيت دقهلاوي إلا وعولج فيه فرد من أبنائه في مستشفي الدكتور غنيم وعندما يدعم الدكتور غنيم قائمة ويضع ثقته فيها لابد وأن تدعموها لأنه رجل أفني حياته من أجلكم.

وأكد أبوالعز الحريري النائب في البرلمان الجديد أن الرئيس الراحل جمال عبدالناصر عندما قام بالثورة كان همه الأول الفلاحين الفقراء وكانت أول قراراته أخذ الأرض ممن لا يستحقونها وإعطائها للفلاحين بقانون الإصلاح الزراعي ولما جه السادات ومبارك وغابت العدالة الاجتماعية كنا متأكدين أن الثورة قادمة ومهما عمل المجلس العسكري والإخوان والسلفيون والحزب الوطني لإيقاف الثورة فلن يستطيعوا لأن الثورة مستمرة.

وأضاف الحريري ربنا بلانا بعصابة سببها مبارك اسمها المجلس العسكري ومش ممكن واحد فاسد يلم حوليه أولياء صالحين وعلشان كده لما سيبنا الثورة أمانة في أيديهم التفوا علي الثورة وبوروها والآن يعطوها للناس اللي عمرهم ما شاركوا فيها وهو ده الفرق بين المجلس العسكري المكون من عواجيز ومجلس قيادة الثورة أيام عبدالناصر فالمجلس أيام عبدالناصر كان كله شباب ومتطلع للمستقبل وحاول يبني نهضة وعلشان كده احنا عايزين نرجع الأيام دي.

وأشار الحريري إلي أن مبارك شارك في قتل السادات وأنه قدم استجوابا في مجلس الشعب حول هذه النقطة إلا أن هذا الاستجواب تم التعتيم عليه مؤكدا أن مبارك عندما تسلم السلطة كان لدي الدولة 17400 كيلو بلاتين وخلال العام الأول من حكمه كان قد استولي علي هذه الكمية وباعها بمبلغ 150 مليون دولار ووضعهما في حسابه الشخصي فإذا كان فعل هذا في عام واحد فما بالنا بالتسعة وعشرين عاما الأخري التي قضاها في الحكم.

وأضاف الحريري أن رواية إحسان عبدالقدوس التي تحمل عنوان «يا عزيزي كلنا لصوص» تنطبق علي مبارك ورجاله طوال الثلاثين عاما الماضية وعلشان كده البلد خربت والقطاع العام دمروه مشيراً إلي أن بيع القطاع العام كان له الأثر الأكبر علي مشاكل مصر الراهنة ومنها البطالة والعنوسة.

في حين أكد الدكتور عبدالحليم قنديل أن ما يحدث الآن من إهدار لدم الشرفاء هي محاولة من الممسكين بالسلطة للحفاظ علي مصالحهم حتي ولو علي حساب دماء الشرفاء وأنا أقول لهؤلاء إن الشعب المصري عرف بركة الدماء الطاهرة ولن يرضي أبدا بالذل والشعب اختار أن يموت في سبيل كرامته وحريته بدلا من أن يموت بلا ثمن في العبارات والقطارات ومعركتنا طويلة علشان مصر ترجع مصر وتبقي حرة مرة ثانية.

وأكد قنديل أن هوية مصر ليست محل خلاف مع أحد فمصر بلد عربي جزء من الهوية العربية لغته العربية والشريعة الإسلامية هي المصدر الرئيسي للتشريع وهذا محل اتفاق الجميع.

وأشار قنديل إلي أن كل الأحزاب تتحدث الآن في برامجها عن العدالة الاجتماعية ده حتي مبارك كان بيتكلم عن العدالة الاجتماعية وكأنها لبانة لكن مين فيهم اللي هيطبق العدالة الاجتماعية بجد مين اللي هيطبق الضريبة التصاعدية والحد الأدني والأقصي للأجور مين اللي هيحافظ علي حق كل مواطن في التأمين الصحي الشامل والتعليم المجاني اللي هيرفض النقاط دي يبقي ضد العدالة الاجتماعية مفيش حد مع العدالة الاجتماعية يقول اللي ممعهوش ميلزموش لأ كل مواطن مصري من حقه تعليم جيد وتأمين صحي شامل.

مفاجأة من العيار الثقيل..2.5 مليار دولار أرصدة مجمدة لسلفيين مصريين والإدارة الأمريكية أفرجت عن نصف مليار دولار


كشف مصدر بالإدارة الأمريكية وجود مفاوضات سرية على قدر كبير من الأهمية تدور حاليا بين جماعات سلفية مصرية وأجهزة أمريكية بينها المخابرات المركزية والمباحث الفيدرالية بشأن الإفراج عن الشيخ «عمر عبدالرحمن» المسجون فى الولايات المتحدة منذ عام 1993.
وفجر المصدر مفاجأة من العيار الثقيل مؤكدًا وجود أرصدة مجمدة فى البنك المركزى الأمريكى لأسماء سلفية مصرية منها الشيخ عمر عبدالرحمن تبلغ حاليا 2.5 مليار دولار تسعى الجماعات المصرية للتوصل لصيغة للإفراج عنها مقابل معلومات أمنية بالغة الأهمية للأمن القومى الأمريكى، وذكر المصدر أن أمريكا أفرجت عن نصف مليار دولار لجماعة سلفية سرًا على الشهرين الماضيين.

وألمح المصدر إلى وجود طرف إسرائيلى فى المفاوضات يساند الرغبة الإسلامية المصرية فى الإفراج عن الشيخ، والأرصدة المصرية مقابل مساعدة إسرائيل لإيجاد حلول نهائية خلال العامين القادمين للمشكلة الفلسطينية.

وأوضح المصدر أن مفاوضات سرية انطلقت فى أوروبا وأمريكا منذ أسبوع بين ممثلين إسلاميين مصريين كبار وبين الإدارة الأمريكية وممثلين عن الاتحاد الأوروبى لوضع تصور لتسوية المشكلة الفلسطينية وإيجاد توازن فى مصر بين السلفيين وجماعة الإخوان المسلمين بشكل لا يؤدى للصدام بين الفصيلين فى مصر.

المثير أن بين بنود المفاوضات التى تتم حاليا على حد معلومات المصدر الأمريكى ترسيم حدود السلطة المصرية بين جماعة الإخوان والسلفيين مما لا يعقد الأمور الإقليمية ومنها الانفراجة التى بدأت فى قطاع غزة حيث ترى الإدارة الأمريكية إمكانية تفجر الأوضاع بشكل دموى بين الفصيلين المصريين خلال خمسة أعوام طبقا للتقدير الأمنى الأمريكى حيث يثبت التاريخ أن الفصيلين لم يتمكنا من قبل من العيش جنبا إلى جنب على الساحة المصرية

ترتيبا على المعلومات تقدمت أحزاب سلفية مصرية فى بداية ديسمبر 2011 للإدارة الأمريكية بطلب سياسى رسمى سلم للسفارة الأمريكية بالقاهرة للمطالبة بالإفراج عن الشيخ عمر عبد الرحمن المسجون فى أمريكا.

بالفيديو..كشف "مخزن ذخيرة" لـ 6 أبريل في القطامية


في إحدى مفاجآت على أقل وصف- ذكر بيان لأحد المصادر يقول فيه "قامت أحد الأجهزة الأمنية بمتابعة أحد الناشطين في حركة 6 أبريل ومراقبته لمعرفة من يمول المخربين، حيث ظل الأمن يتابع تحركاتهم وفي أحد الأكمنة التي أعدت لهم تمكن رجال الأمن من كشف مخزن سلاح وذخيرة تابع لحركة 6 أبريل بالقطامية.
وأن هذا المخزن يضم (1400 بندقية آلية، 10.000 طلقة عيار 7 ملم، 500 قنبلة يدوية، 15 نظارة ميدان، 150 زمزمية مياه، 10براميل بنزين، 50 سنجة مصنعة في إحدى الورش، وعدد من المطاوي، والتليفونات المحمولة، وأجهزة كمبيوتر، وأجهزة اتصال عبر القمر الصناعي، وأجهزة صوت، وملابس عسكرية، وموتوسيكلات وسيارات مسروقة، و 1500 خوذة ميري)

وذكر البيان الذي أذاعه برنامج "مصر اليوم" على فضائية "الفراعين"، أن مصدر صنع الذخيرة السالف ذكرها هي إسرائيل، وكانت تعد لاستخدامها في 25 يناير القادم.

الأربعاء، 28 ديسمبر 2011

بالفيديو.. برومو كليب "بناديك تعالى" قبل عرضه على روتانا



سلم أمس النجم عمرو دياب النسخة النهائية لكليبه الجديد "بناديك تعالى" لشركة روتانا، وذلك لعرضه ليلة رأس السنة على قنوات روتانا، وتعد الأغنية أول كليب قام دياب بتصويره من ألبومه الأخير "بناديك تعالى"، وتم تصوير الكليب فى دبى مع المخرج الأجنبى كاميرون كاسى، وهى من كلمات تامر حسين وألحان عمرو دياب وتوزيع موسيقى لعادل حقى.
من ناحية أخرى، تم اليوم افتتاح الموقع الرسمى لدياب على النت بعد عمل تجديدات فى محتواه، وشهد الموقع بعض المفاجآت لمحبى دياب، أولها طرح برومو كليب بناديك تعالى على الصفحة الرئيسية للموقع تمهيدا لعرضه قريبا على قنوات روتانا.
يذكر أن عمرو سيحيى حفلا غنائيا ضخما ليلة رأس السنة يوم 31 ديسمبر، بفندق ريتز كارلتون فى دبى برعاية شركة روتانا للصوتيات والمرئيات ويفتتح الحفل الدى جى إيريك كوبر، ومن المقرر أن يقدم دياب مجموعة كبيرة ومتنوعة من أغنياته القديمة والحديثة.


الحكومة المصرية تحظر التعامل مع شركة فايزر للأدوية بالسعودية


حذرت وزارة القوى العاملة والهجرة التعامل مع شركة أحمد محمد عبد الوهاب الناعى وكيل شركة فايزر للأدوية بالمملكة العربية السعودية أمس، الاثنين، احتجاجاً على المعاملة التى تلقاها العمالة المصرية فى هذه الشركة.

وحصل "اليوم السابع" على نسخة من قرار الدكتور فتحى فكرى وزير القوى العاملة والهجرة، يؤكد أن الحظر بدأ الأحد 25 ديسمبر لحين إنهاء مشكلات العمالة المصرية.

كانت القنصلية المصرية العامة بالرياض أصدرت بيانًا تدين فيه الشركة، قالت فيه إنها تلقت بانزعاج شديد خبر قيام الشركة ووكيلها بالمملكة بالإبلاغ عن تغيب الصيدلى إسلام يوسف نصر الله عن العمل، فى مخالفة صريحة من جانب الشركة المذكورة لنظم العمل فى المملكة، واتفاق التسوية المبرم بين الجانبين برعاية القنصلية المصرية العامة بالرياض فى29 يونيو الماضى، والذى بمقتضاه تم منح الصيدلى إسلام يوسف الحق فى نقل الكفالة خلال فترة 9 أشهر من تاريخ إبرام الاتفاق بين الجانبين، مع احتفاظه بحقه فى مواصلة دعواه العمالية المنظورة أمام القضاء السعودى للحصول على مستحقاته.

والقنصلية المصرية العامة بالرياض، وبعد أن تأكد لها صحة هذا الخبر، فإنها تعبر عن استنكارها الشديد لسياسة نقض العهود التى اتبعتها الشركة المذكورة ووكيلها فى المملكة العربية السعودية، وتعتبره تصرفًا غير مسئول، مؤكدةً على عزمها اتخاذ كافة الإجراءات التى تكفل حماية وصون حقوق وكرامة مواطنيها، واستعادة الصيدلى إسلام يوسف لكافة حقوقه لدى الشركة المذكورة وفقًا لنظم العمل بالمملكة.

عبير صبري: "لست نادمة على خلع الحجاب"



أكدت الفنانة عبير صبري على أنها ليست نادمة على خلع الحجاب والعودة إلى الفن مرة اخرى، وقالت إن الإخوان إذا وصلوا للحكم فسيغيرون الكثير في مصر، ولكن من المستبعد تغيير أسس الفن في مصر.
وأضافت: "حتى لو أجبر الإخوان الممثلات على الظهور بالحجاب فلن يحدث هذا لأن هذا غير منطقي" حسب ما ورد في جريدة القدس.
والجدير ذكره أن الفنانة عبير صبري تعيش حالة من الانتعاش الفني حيث تشارك حاليًا في عدة أعمال فنية أبرزها مسلسل "الخفافيش" تأليف وإخراج أحمد النحاس، كما رشحها الفنان القدير محمود عبد العزيز لتشاركه بطولة مسلسل "باب الخلق"، بالإضافة إلى مشاركتها في مسلسل "أشجار النار" إلى جانب الفنان فتحي عبد الوهاب.

ضبط 4 أجانب لتصويرهم المجرى الملاحى بقناة السويس



صرح اللواء عادل رفعت مساعد وزير الداخلية لأمن السويس، أن قوات الأمن بالمحافظة تمكنت من ضبط 4 أجانب (اثنان أمريكان وآخران استراليان)، وذلك أثناء تصوير المجرى الملاحى لقناة السويس وقوات التأمين بالقرب من القناة، حيث اشتبهت دورية أمنية بهم، وأثناء سؤالهم عن التصريح الخاص لتصوير هذه الأماكن الحيوية لم يجدوا بحوزتهم ما يفيد بذلك، وتم اصطحابهم إلى مقر مديرية أمن السويس وجارى التحقيق معهم الآن.

يذكر أن هذه ليست المرة الأولى التى تنجح فيها قوات الأمن والجيش فى ضبط أجانب أثناء تصويرهم أماكن هامة وقوات التأمين، حيث تم ضبط منذ أسابيع صفحى فرنسى وآخر أمريكى وبريطانى أثناء الأحداث والمظاهرات الأخيرة التى شهدتها السويس وجميعهم كان لا يحملون أى تصاريح، وتم الإفراج عنهم بعد التحقيق معهم وسماع أقوالهم والتحقق من شخصياتهم.

رقم "محمول" وراء ضبط 6 هاربين من سيارة الترحيلات



كشفت تحقيقات النيابة، التى باشرها محمد عثمان، وكيل أول نيابة القاهرة الجديدة، أن أحد الهاربين من سيارة الترحيلات أثناء سير سيارة الترحيلات طلب من أمين الشرطة المكلف بحراستهم استخدام هاتفه للاتصال بأقاربه وإبلاغهم بأنه فى طريقه إلى المحكمة إلا أنه فى الواقع كان يتصل بالمسلحين لبدء السطو وبتتبع رقم المتهم الموجود على شريحة هاتف أمين الشرطة تمكنت الأجهزة من التوصل إلى 6 متهمين.

وتباشر نيابة القاهرة الجديدة، برئاسة وائل الدرديرى، التحقيق مع 6 هاربين تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من القبض عليهم، بينما أعلن وزير الداخلية صباح اليوم خلال حملة قادها بنفسه فى منطقة المنيب بالجيزة ضبط هاربين آخرين ليصبح عدد المقبوض عليهم 8 من الـ9 هاربين وما زالت أجهزة الأمن تواصل جهودها لضبط الهارب الأخير.

وانتقل كمال مسعود، وكيل أول نيابة القاهرة الجديدة، إلى المستشفى للاستماع إلى أقوال المقدم أيمن عبد الحليم، الذى أكد أنه أثناء سيره بسيارة الترحيلات سمع صوتا قويا ظن أن إطارات السيارة انفجرت، وهو ما حدث بالفعل ما دفعه إلى التوقف، لكنه فوجئ بسيارتين يخرج منهما 6 مسلحين أطلقوا النيران فاستقرت رصاصة فى قدمه ويده قبل تهريب الجناة للمساجين من السيارة.

القبض على سعودى بهيئة "الأمر بالمعروف" بالبحر الأحمر وبحوزته سلاح


ألقت الأجهزة الأمنية بالبحر الأحمر القبض على سعودى الجنسية، ويدعى عمر عبد العزيز الهطلان، عضو بهيئة الأمر بالمعروف والنهى عن المنكر بالسعودية، وبحوزته طبنجة عيار 9 ميلى وجهاز لاسلكى مخبأ داخل إحدى حقائبه، وتمت إحالة المتهم لنيابة سفاجا للتحقيق معه.

كانت مباحث ميناء سفاجا قد فوجئت أثناء تفتيش حقائب الراكب والقادم من السعودية على متن العبارة "مودة" من ميناء ضبا السعودى، بوجود سلاح نارى وجهاز لاسلكى، وعند الاطلاع على أوراق التحقيقات الشخصية للراكب السعودى اكتشفت وجود كارنيه يحمل علامة هيئة الأمر بالمعروف بالسعودية، ولم يبرر المتهم أسباب وجود السلاح وجهاز اللاسلكى، وتم تحرير محضر، وتم تحريز السلاح، وجهاز اللاسلكى، وأحيل المتهم للنيابة للتحقيق معه.

'أنا أسف ياريس'' يهددون "بثينة كامل" وشباب الثورة


دعا كريم حسين، أدمن صفحة '' أنا أسف ياريس'' على فيسبوك'' أنصار الرئيس السابق حسني مبارك ومحبيه، للخروج الأربعاء، إلى أكاديمية الشرطة لحضور جلسة محاكمته بعد توقف دام 3 أشهر، وقال أنهم قاموا بعمل دعاية مكبرة عن طريق ''فيس بوك'' ومواقع التواصل الإجتماعي المختلفة لدعوة مؤيدي الرئيس مبارك لحضور جلسة محاكمته ومؤازرته.
وكشف حسين، عن قيامهم بدعوة شباب من كافة محافظات مصر للحضور إلى مقر الأكاديمية؛ حيث نما إلى علمهم قيام الإعلامية بثينة كامل المرشحة المحتملة لرئاسة الجمهورية بدعوة شباب الثورة وحشدهم للحضور أمام الأكاديمية لمواجهة أبناء مبارك ومؤيديه عن طريق صفحتها الشخصية على على موقع التواصل الاجتماعي''تويتر''.
ووجه أدمن ''أنا أسف ياريس'' تحذير شديد اللهجة لمرشحة الرئاسة قائلا: '' نحذر بثينه كامل ومن معها من إستخدام العنف وإحداث أي نوع من أنواع التصعيد ، ولو حدث ذلك سوف نواجهه بكل قسوة ، ومش هنستنى المجلس العسكري يجبلنا حقنا''.
من جانبها أشارت الإعلامية بثينه كامل المرشحة المحتملة لرئاسة المجمهورية، الى أنها لم تقم بتوجيه دعوة لأي أحد للحضور أمام الأكاديمية أثناء جلسة الرئيس المخلوع ، لكنها تلقت دعوة بعض النشطاء وشباب الثورة على ''تويتر'' الراغبين فى حضور جلسة المحاكمة ورفعتها على صفحتها الشخصية فقط دون الإشارة إلى أى شئ ، وقالت أنا فقط اقوم بدور وكالة الأنباء ، ولم أدعو أحد للنزول للأكاديمية وانا شخصيا لن أحضر لأننى مرتبطة بمؤتمر فى نقابة الصحفيين فى نفس توقيت المحاكمة.
وأضافت المرشحة المحتمله للرئاسة، أنها ترفض لغة التهديد التى يتحدث بها ''بتوع مبارك'' ،وتابعت: : وبعدين هما هيعملوا ايه اكتر من اللى عملوه، ومهما عملوا مش هيكون قد اللى عملته فينا ميليشيات طنطاوى'' حسب قولها.
وأوضحت كامل، أنها ستتقدم ببلاغ للنائب العام المستشار عبدالمجيد محمود، للتحقيق مع كريم حسن وأدمن صفحة ''انا أسف ياريس'' لتهديدهم لها وبث إشاعات ''كاذب'' من شأنها المساس بشخصها وتحريض الناس ضدها.

الدفاع الكويتي: "الإخوان" سبيل "مبارك" للبراءة.. و15 مليون دولار لتدويل القضية


قالت تقارير إعلامية نشرت يوم الثلاثاء إن مصدر مقرب من عائلة الرئيس المخلوع كشف عن أن فريق الدفاع الكويتي كلف أحد مكاتب الصحف الكويتية بالقاهرة لتوثيق أحداث العنف الأخيرة التي شهدتها تداعيات الثورة المصرية بدءاً من أحداث شارع محمد محمود وحتى أحداث مجلس الوزراء مقابل نصف مليون جنيه.
يذكر أن مادة إعلامية غزيرة بدأت في الظهور على الصفحة الرسمية لفريق الدفاع الكويتي عن مبارك ومعظمها يهاجم الثورة المصرية ورموزها وتحرض ضدهم بشكل سافر ونسبت الصفحة المادة الصحفية لمركز أبناء مبارك الإعلامي.
وكشف مصدر أن نفس مكتب الصحيفة الكويتية بالقاهرة هو الذى يقف وراء ما يسمى بمركز أبناء مبارك الإعلامى، إضافة إلى ذلك يقوم فريق الدفاع الكويتي عن المخلوع بالاتصال بعدد من المحامين العرب بعد أن جمعوا مبلغ ''15'' مليون دولار لتدويل محاكمة مبارك وأبنائه.
كما قالت التقارير إن فريق المحامين وثق لملفات صحفية وفيلمية تدعى اشتراك جماعة الإخوان المسلمين في أحداث السفارة الإسرائيلية الأخيرة.، معتبرين أن تلك المواد ربما تقود مبارك إلى البراءة.
وكانت سوزان مبارك قد نقلت لمستشفى خاص بمنطقة السادس من أكتوبر عقب شعورها بالتعب وذلك على خلفية حالتها الصحية واحتياجها لإجراء عملية فى القلب.
وتستأنف صباح الأربعاء محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك ونجليه ووزير داخليته الأسبق حبيب العادلي و6 من كبار مساعديه في تهم تتعلق بقتل متظاهرين وتضخم ثروات، بعد توقف استمر قرابة الشهرين بعد طلب رد هيئة المحكمة التي يترأسها المستشار احمد رفعت، والذي تم رفضه.

النيابة: احمد عز واحمد نظيف في ''الملعب'' وعلاء في''التراك''وجمال ''حزين''


التفاصيل الكاملة للزيارة المفاجئة التي قام المستشار طارق أبو زيد المحامي العام لنيابات جنوب القاهرة وتامر العربى رئيس نيابة جنوب القاهرة وأحمد عز الدين رئيس نيابة المعادي لسجن المزرعة بمنطقة السجون المركزية بطرة .
وصرح مصدر أمنى بمصلحة السجون إن الزيارة كان هدفها تفقد أحوال السجناء والتأكد من حسن معاملتهم وفقا لقواعد ولوائح قطاع مصلحة السجون والتأكد من عدم وجود أى ممنوعات أو منح السجناء أى امتيازات وبالأخص رموز النظام السابق المحبوسين على ذمة بعض القضايا فى منطقة سجون طره .
وقال المصدر أن وفد النيابة العامة تأكد من تواجد علاء وجمال مبارك نجلى الرئيس السابق مبارك وباقي رموز النظام بمحبسهم بعدما أثير من شائعات عن عدم تواجد علاء ومبارك بالسجن ووجود مخالفات داخل السجن المحبوس به أكثر من 38 وزيراً ومسئولاً من وزراء ورموز النظام السابق
وأشار المصدر الأمني أن وفد النيابة قام بالتفتيش على جميع عنابر سجن مزرعة طره وخاصة عنابر رموز النظام السابق ودخلوا الى عنبر الدكتور احمد نظيف رئيس الوزراء الاسبق وعنبر جمال وعلاء وتأكدا من عدم وجود اى ممنوعات كما قام الوفد بزيارة عنبر المحكوم عليهم أيضا من وزراء النظام السابق.
وأثناء الزيارة إلتقى وفد النيابة العامة برئاسة المستشار طارق أبو زيد بكلا من الدكتور احمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق ورجب هلال حميدة وسعيد عبد الخالق وتقدموا جميعا بشكوى لوفد النيابة بعدم قانونية حبسهم حتى الان على ذمة التحقيقات في قضية موقعة الجمل وقال حميدة إنه تم التشهير به فى وسائل الاعلام ونشر خبر ضبطه بشريط ترادمادول داخل عنبره الأمر الذى برأته فيه النيابة بعدما تبين أنها أقراص علاج يتناوله وليس مخدراً إلا أن الجرائد لم تنشر خبر تبرئته.
وأضاف المصدر أن كلا من سرور وحميدة تقدموا أيضا بشكوى لوفد النيابة حول كثرة وتكثيف إجراءات التفتيش التى يتعرضون لها حيث أشار حميدة إلى أنه يتعرض للتفتيش أكثر من مرة يوميا ومنها تفتيش عنبره أثناء نومه على حد قوله.
كما وجد وفد النيابة كلاً من أحمد عز أمين التنظيم السابق بالحزب الوطنى المنحل وأحمد نظيف يؤديان بعض التمارين الرياضية أمام العنابر الخاصة بهما فى وقت التريض المخصص لهما وأوضح المصدر أن فريق النيابة وجد علاء مبارك يجرى فى تراك ملعب السجن .
وأضاف المصدر ان د. سرور قدم شكوته لوفد النيابة وبعدها قام بممارسة رياضة المشى ممسكا بسبحة فى يده وقال المصدر أن والوفد لاحظ وجود علامات الحزن على وجه جمال مبارك نظراً لمرورة بحالة نفسية سيئة وأشار المصدر الامنى ان أغلب رموز النظام السابق كانت لهم زيارات أسرية ومنهم علاء وجمال مبارك وعاطف عبيد رئيس الوزراء الأسبق و اللواء إسماعيل الشاعر .
وفى نهاية الزيارة قام وفد النيابة برئاسة المستشار طارق أبو زيد المحامى العام بتدوين كلمة فى سجل الزيارة بالسجن : تلاحظ لنا أثناء الزيارة على سجن المزرعة بحسن سير العمل وعدم وجود أى امتيازات للسجناء وبالأخص رموز النظام السابق المحبوسين على ذمة بعض القضايا .

صور الإسرائيلى المتهم بتهريب السلاح لتوريط الأمن المصرى


نجح "اليوم السابع" فى الحصول على صور خاصة بالإسرائيلى المتهم بالاشتراك مع إسرائيلى آخر وأكرانى فى تهريب سلاح آلى وذخائر مصرية من تل أبيب إلى الأراضى المصرية، عن طريق وضع السلاح داخل صليب خشبى لتوريط الأمن المصرى فى عمليات قتل، ونجح الأمن القومى فى إحباط عملية التهريب، وألقى القبض على المتهمين الثلاثة، وتم إحالتهم إلى محكمة جنايات أمن الدولة العليا طوارئ.










الثلاثاء، 27 ديسمبر 2011

الجيش السعودى يكرم شابا مصريا ساهم فى عمل إنسانى




كرم قائد قطاع حرس الحدود السعودية بأملج العقيد عودة بن معوض البلوى الشاب المصرى (أحمد عفت جاد) المقيم فى أملج، حيث سلمه شهادة شكر وهدية لقاء تعاونه مع قوات حرس الحدود السعودية فى عملية البحث عن الطفل البنجلاديشى، الذى سقط من والدته فى البحر مؤخرا على شواطئ محافظة أملج (جنوب السعودية).

وذكر بيان صحفى اليوم الأحد أن أسرة بنجلاديشية فقدت مؤخرا طفلها ذو الستة أشهر عندما سقط من يدى والدته التى كانت تجلس على حافة الصخور فى شاطىء أملج وفى غفلة منها سقط من بين يديها ابنها ليغرق.

وتشير المعلومات إلى أن المكان الذى غرق به الطفل عميق.. وعلى الفور قامت فرقة من البحث والإنقاذ التابعة لحرس الحدود مدعومة بعدد من الغواصين يشاركهم عدد من المواطنين ومن بينهم الشاب المصرى أحمد جاد بالبحث عن الطفل ليتم العثور عليه بعد ساعة ونصف على بعد 300 متر من موقع غرقه، حيث قام الشاب المصرى بانتشاله من البحر.

الاثنين، 26 ديسمبر 2011

موستكلات مصرى أم الأجنبى

موستكلات مصرى أم الأجنبى

هل تعلم لماذا التثاؤب



لماذا التثاؤب؟

التثاؤب يعد علامة على زيادة حاجة جسمك للأكســــجين ..

بدخول كمية أكبر من الهواء الى الرئتين لأن حركة التثاؤب تسمح


فأنت حينما تجلس فى غرفة لمدة طويلة .. ولا يحدث تجدد كاف للهواء من حولك فإنك

تميل للتثاوب للحصول على قدر أكبر من الأكســــجين لتنظيف وتنقية الدم .. وأبسط

طريقة لتحقيق ذلك هى أن تفتح فمك على آخره و تدع الهواء يندفع الى رئتيك

كما أنك تميل للتثاؤب عندما تشعر بالتعـــــب أو الإجـــــهاد أو الجــــوع أو المـــــــــلل ..

فالتثاؤب فى هذه الحالة يعنى أن خلايا جسمك فى حاجة الى التجديد

و التنشيط وأن دمك يحتاج بعض المساعدة لكى يتدفق و يصل إلى مختلف أنحاء جسمك

لماذا تظهر العين حمراء عند التصوير



وذلك لأن ضوء الفلاش سريع جداً وأسرع من أن يقوم بؤبؤ العين بالإغلاق عندما تكون الكاميرا قريبة بالذات ، لذلك فإن كمية كبيرة من الضوء تنفذ من خلال البؤبؤ إلى العين وينعكس بعد ذلك من قاع العين ويخرج من البؤبؤ وبالتالي فإن الكاميرا تصور إنعكاس الضوء.

وأما سبب اللون الأحمر فيعود إلى عنصرين ، العنصر الأول انعكاس الضوء عبر الدم الواقع في مؤخرة العين كما أن العين تمتص الموجات القصيرة وتحرر الطويلة والعنصر الثاني يتفاوت بين البشر وهو ما يجعل اللون الأحمر يتفاوت بينهم كذلك

من اخترع جوجل؟





اخترع جوجل كل من سيرجي برين ولاري بيج عام 1996 عندما كانا يدرسان الدكتوراة في جامعة ستانفورد وكان الهدف الرئيسي من مشروعهما إعداد مكتبة الكترونية فعالة لطلاب الجامعات.

اشرب الماء وانت امام الكومبيوتر





شعار لابد أن نرفعه لحماية أنفسنا من مخاطر الأجهزة الإلكترونية ...
حيث توصلت دراسة طبية حديثه أجراها مستشار الصحة العامة والطب الوقائي بوزراة الصحة المصرى إلى أن تناول لترين من الماء يومياً يساعد على تجنب الإصابة من مخاطر الأجهزة الإلكترونية ...
و كشفت الدراسة أن استخدام الأجهزة الإلكترونية كالكمبيوتر و الميكرويف و الهاتف الجوال و التعرض لها لفترات طويلة يتسبب في العديد من المخاطر أقلها إصابة مستخدمها بالإجهاد العقلي و الذهني , فضلاً عن أن الإشعاعات الصادرة عنها قد تؤثر على الدم ،
و تؤدي مع طول وقت التعرض لهاإلى الإصابة بالأنيميا و عتامة العين و العقم . و قد يصل الأمر إلى حد الإصابة بالأورام السرطانية ...


و حذرت الدراسة من أن الأطفال و الشباب أكثر عرضة للإصابة بهذه المخاطر مما قد يؤثر على نموهم ,
و نصحت بألا يزيدعدد ساعات التعرض للكمبيوتر عن ساعتين يومياً.

أقوى خداع بصري في العالم




اقوي خداع نظر في العالم

أنظر الصورة التالية و ركز فى العلامه الموجودة فى النص ( + )
وبعد ثواني من التركيز
سترى أن النقط البنفسجيه أختفت

لماذا لا نشعر بأن الأرض تدور




لا نشعر بدوران الأرض بسبب أننا والغلاف الجوي وكل شيء يدور معها بنفس السرعة الثابتة ، وهي نفس فكرة أن تكون في طائرة فأنت لا تشعر بسرعتها لأنها تسير بسرعة ثابتة في معظم الأوقات بل حتى فنجان القهوة يكون في الطائرة ثابتاً بسبب ميزة السرعة الثابتة هذه واكتساب أي شيء في الطائرة لنفس السرعة

سحر الرياضيات



كيف تضرب بسهولة عدداً ما بـ (9 و 99 و 999)



نوضح فيما يلي طرقاً مبسطة غير تقليدية لعمليات الضرب للأعداد متعددة الأرقام في حالتين خاصتين، هما الضرب بالأعداد المؤلفة من رقم 9 واحد أو أكثر (9 أو 99 أو 999 ... إلخ) .
عمليات مبسطة للضرب بـ 9 و 99 و 999:
***************************

عملية الضرب بـ 9:
-------------------

اعتبر أن عملية الضرب بـ 9 هي عملية ضرب بـ (10-1). بهذا يكون:

9 × 9 هي على هذا الأساس 9 × (10-1) أو 9 × 10 – 9 × 1 أي 90 – 9 = 81 وكذلك:

49 × 9 هي 49 × (10-1) أو 49 × 10 – 49 × 1 = 490 – 49 = 441 وأيضاً:

75 × 9 هي 75 × (10-1) أو 75 × 10 – 75 × 1 = 750 – 75 = 675

لا يبدو لأول وهلة فائدة كبيرة من هذا الافتراض عند الماهرين في عمليات الضرب الذهني، لكنها تزداد فائدة كلما كبر العدد المضروب بـ 9.

عملية الضرب بـ 99:
--------------------

اعتبر أن عملية الضرب بـ 99 هي عملية ضرب بـ (100-1). بهذا يكون:

37× 99 = 37 × (1-100) = 37 × 100 – 37 × 1 = 3700 – 37 = 3663 وأيضاً:

182× 99 = 182 × (1-100) = 182 × 100 – 182 × 1 = 18200 – 182 = 18018



عملية الضرب بـ 999:
----------------------

اعتبر أن عملية الضرب بـ 999 هي عملية ضرب بـ (1000-1). بهذا يكون:

39 × 999 = 39 × (1-1000) = 39 × 1000 – 39 × 1 = 39000 – 39 = 38961

سبحان الله لطف بك وأنت نائم


هل تفكرتم يوما في نعمة النوم هذه النعمه التي لانستطيع الاستغناء عنها في اليوم وهي من الاساسيات اليوميه عند الانسان ولكن هل تخيلتم ان هذه النعمه قد تكون نقمه لو اختل عضو من الاعضاء عن اداء مهمته على اكمل وجه
اقرأ موضوعي وتفكر واحتسب الاجر واتمنى لكم الاستفاده منه

عندما يحل وقت النوم

تبدأ الجفون بالتثاقل

والعيون تبدأ بالاحمرار شيئا فشيئا

وتحس بجسمك يستجيب لهذه الاشارة

فيبدأ هو بتخفيف نشاطه شيئا فشيئا

والدماغ يرسل الاشارات لبقية اعضاء الجسم

كي تقوم هي الاخرى بدورها في التهيئة للنوم

وبعد ان تتمدد على الفراش الوثير كلها لحظات

وترى نفسك قد غبت عن الوعي

ودخلت في الموتة الصغرى النوم الهادىء الوادع



ولكن ..



هل فكرت في نفسك ولو مرة واحدة مالذي يحصل

لو تعطلت الية واحدة من اليات عمل الجسم كيف سيتحول شكلك وانت نائم ؟؟



عندما تنام يكون الله سبحانه وبحمده يرعاك ويسلمك من الافات عند نومك

لذلك احمد الله سبحانه عزوجل على تقليبه لك مرة كل (7دقائق) لتغيير وضعك اثناءنومك حتى لايصاب جلدك الرقيق بالتعفن<<< ياااااااسبحان الله



واحمد الله سبحانه ايضا على نعمة لسان المزمار الذي يفتح منفذا للريقالكثيف الذي يجتمع بفمك وانت نائم لاتدري حتى لاتختنق وتشرق بالريق<<<الحمدلله على نعمته



احمد الله اللطيف الرؤوف بعباده على نعمة الاحلام غير المرضية التي يجعلها الله سبحانه كالمنظف لما يزدحم في ذاكرتك من معلومات ومشكلات وكل ذلك لتحافظ على لياقة عقلك<<<الحمدلله



احمد الله سبحانه ايضا على نعمة عدم اصابتك بفيروس التهاب الدماغ السباتي الذي تصاب معه بنوبة من الحمى الشديدة مع فترات طويلة من النوم لاتحس بعدها بالراحة<<<الحمدلله



احمد الله سبحانه على نعمة انك لاتعاني من نوبات الهلع الليلي و الهلوسة الشديدة و الهذيان المتلاحق بسبب ماتراه من احلام وتصورات اثناء نومك<<<الحمدلله على نعمته



واحمد الله سبحانه ايضا على نعمة عدم اصابتك بالنوم المرضي المفاجىء الذي يجعلك تنام في اي مكان وفي اي لحظة سواء كنت تاكل او تقود سيارتك او تصعد السلالم<<<الحمدلله



احمد الله سبحانه ايضا على نعمة عدم اصابتك بمتلازمة الرجلين التوهمي والذي يجعل رجلاك تنتفخان اثناء نومك<<< الحمدلله



احمدالله سبحانه ايضا على نعمة عدم اصابتك بمرض التبول الليلي اللاشعوري الذي قد يصيب الانسان ولو كان كبيرا<<<الحمدلله



احمد الله سبحانه ايضا على نعمة عدم اصابتك بشلل النوم الذي يصيب عضلات الجسم فجأة لفترات مختلفة<<<الحمدلله



احمد الله سبحانه ايضا على نعمة هدوء شخيرك وعدم اصابتك بانقطاع التنفس النومي الذي يجعل من شخيرك صوتا مزعجا تصل درجة قوته الى ايقاظ من في الحجرة الاخرى<<<الحمدلله



احمد الله سبحانه وبحمده على نعمه التي لاتنتهي وعلى افضاله التي لاتحصى<<<الحمدلله



يرعاك وانت نائم

ويرعاك وانت قاعد

ويرعاك وانت قائم

ويرعاك في كل احوالك



ولكن من حمد الله سبحانه وبحمده قراءة اذكارالنوم ومنها:



عن انس رضي الله عنه ا النبي صلى الله عليه وسلم :ـ كان اذا اوى الى فراشه قال : الحمد لله الذي اطعمنا, وسقانا ,وكفانا, وآوانا , فكم ممن لاكافي له ولامؤوى: اخرجه مسلم



اذا اويت الى فراشك فاضطجع على جنبك الايمن

ثم قل الدعاء الذي اخبرنا به الحبيب صلى الله عليه وسلم

(( باسمك اللهم وضعت جنبي وباسمك ارفعه فان امسكت نفسي فارحمها وان ارسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين

لمــــاذا لايحترق المـــاء ادخل لتعرف الاجابة




لمــــاذا لايحترق المـــاء؟حقا .. هل سألنا انفسنا لماذا لا يحترقالماء وهو مكون من مادتينرئيسيتين قابلتان للاشتعالاحداهما :الهيدروجين وهو شديد الاشتعالويستعمل في عمليات اللحيم والصهر ؟ !والثاني هو الاوكسجين : الذي هووقود النار ولا تتم الا بوجوده ؟ !!فما هو السبب ؟ ....يقال ان العنصرين اعلاه قد احترقااصلا بعملية الدمج فيما بينهماواصبحا عالي الكثافة وهذاهو السبب ..و يقال ان : متى ما تم الجمع بينالهيدروجين والاوكسجين كيمياويافانهما يفقدان خاصتيهما التيهما H2 و O2 وعليه فانهمايتحولان الى مادة اخرى لا تشتعلبل تساعد في عملية اطفاء الحرائقوداوها بالتي كانت هي الداءسبحان الله العظيم

دعت عليه أمّه فأصبح إمام الحرم





كان صغيراً يلعب بالتراب وأمه تحضّر لوليمة أقامها أبوه.

وقبل حضور المعازيم ...

و بيديه الصغيرتين يأخذ من التراب و يدخل ويرمي فوق الوليمة !!!

فعندما دخلت أمّه ورأت ما رأت دعت غاضبة :

"اذهب جعلك الله إمام للحرمين"


إنه فضيلةالشيخ عبد الرحمن السديس


فإلى كل أم تدعو على أبنائها باللعن والسب والشتم .. تذّكري أن دعوة

الوالدين مستجابة و تخّيري لنفسك أطايب الدعوات حتى لو كنتي غاضبه منهم.

من اخترع الرتب العسكرية


أول من فكر بالرتب العسكرية تاريخياً هم اليونانيون ، حيث أنه وفي 501 قبل الميلاد حيث تم تقسيم الجيش لكتائب ولكل كتيبة جنرال وهناك زعيم للحرب فوقهم جميعاً.


أما في العصر الحديث فإن مهد التصنيف العسكري كان في بريطانيا ، ثم تم إدخال التطوير عليه من قبل الفرنسيين والبريطانيين والألمان وغيرهم من الأوروبيين.

من بني برج ايفل



تم بناء برج إيفل ما بين 1887-1889 ميلادي ، وشارك في هذا الصرح عدة أشخاص كما يلي:

المتعاقد الرئيسي : غوستاف ايفل.

المهندس المعماري : ستيفن سوفيستر

المهندس الإنشائي: موريس كويشلين.

لماذا يلبس اليهود قبعة صغيرة



هذه القبعة يتم ارتداؤها من الرجال غالباً ، والسبب ديني وهو أنه جاء في التلمود " قم بتغطية رأسك حتى لا يكون غضب السماء فوقك" وهي فريضة عليهم في الصلاة وأحرار ما دونها

طريقة شحن الجوال بدون كهرباء



إذا انتهى شحن موبايلك ولم تجد الشاحن أو مصدر للكهرباء لا تنزعج، فهناك حل آخر ستجده في أوراق الشجر.

هذا ما توصل له العلماء حيث وجدوا في أوراق الشجر الخضراء، فكرة جيدة لشحن الموبايل في حالة فراغ البطارية، ولقد صرح علماء النبات بأن النبات به طاقة كهربائية يمكن تبادلها و تخزينها بالبطارية.

ويذكر أن سكان ولاية chitrakoot الهندية لم يصدقوا الخبر إلى أن قاموا بتجربة ذلك بأنفسهم.

أما خطوات شحن الموبايل بهذه الطريقة فهي:

افتح غطاء الموبايل

اخرج البطارية

احضر أوراق شجر خضراء

حُك كعب هذه الأوراق بأطراف البطارية النحاسية المربعة لمدة دقيقة.

نظف البطارية بقطعة قماش ناعم الملمس.

ضع البطارية مرة أخرى بالموبايل.

قد يتطلب الأمر أن تقوم بتكرار هذه الطريقة عدة مرات

الأحد، 25 ديسمبر 2011

حذاء "نايكي" الجديد يثير أعمال شغب في الولايات المتحدة




شهدت متاجر عديدة في الولايات المتحدة تزاحما وتدافعا شديدين في محاولة لبعض المتسوقين للفوز بزوج جديد من أحذية "نايكي" من طراز "إير جوردان".
وييلغ ثمن زوج الأحذية من هذا الطراز 180 دولارا، إلا أنه تم إدراجها بالفعل في موقع التسوق "إي باي" للبيع بمبلغ 605 دولارات.
وتذكر هذه المشاهد البشعة بأحداث العنف التي اندلعت في اوائل التسعينيات في شوارع الولايات المتحدة حين أصبحت أحذية نايكي هدفا مستساغا للصوص.
وقام رجال الشرطة في الساعات الأولى من يوم الجمعة برش رذاذ الفلفل على نحو 20 زبونا في مركز للتسوق بمدينة سياتل بولاية واشنطن حين تحولت مشاحناتهم إلى اشتباكات فيما كانوا بانتظار دورهم في شراء الحذاء الأبيض والأسود طراز "إير جوردان 11 ريترو كونكوردز".
واعتقل أحدهم بتهمة توجيه لكمة لرجل شرطة.
وقال الضابط مايك موفي عنه "هذا الزبون لم يحصل على حذائه بل ذهب إلى السجن".
واعتقل 4 أشخاص على الأقل بعد تحطيم متسوقين لباب محل يبيع هذه الأحذية في ليثونيا بولاية جورجيا.
وكانت هناك محاولة سرقة بالإكراه في ستوكتون بولاية كاليفونيا لشخص اعتقد خطأ انه قد اشترى الحذاء لتوه.
وسمع صوت إطلاق الرصاص فيما انتظم متسوقون في طوابير بريتشموند بنفس الولاية.
كما اقتحم نحو 100 متسوق مركز تسوق في تايلور بولاية ميتشغان.
وأفادت تقارير بحدوث شغب في تشارلوت بولاية نورث كارولينا، وكذلك في ولايات إنديانابوليس وإنديانا وأوماها ونبراسكا.
يذكر أن طرح طراز "إير جوردان" من الحذاء خلق هوسا لدي مجموعة من هواة الاقتناء الذين نادرا ما استخدموه لكنهم انتظروا ساعات لشراء الطراز الأخير منه.

موسيقيون: دياب وفؤاد لم يتقاضيا أجرا عن حفل زفاف حماقى





صرح طارق مرتضى المتحدث الإعلامى لنقابة الموسيقيين لـ"اليوم السابع" بأن الفنان عمرو دياب والفنان محمد فؤاد لم يحصلا على أجر عن إحياء حفل الفنان محمد حماقى، وإنهما قاما بإحياء الحفل متنازلين عن أجرهما، موضحا أن الفنان عمرو دياب قام بدفع رسم نسبى عن الفرقة الموسيقية التى صاحبته أثناء إحيائه الحفل، مشيرا إلى أن هذا الأمر ينفى تماما ما تردد فى بعض وسائل الإعلام حول أن نقابة الموسيقيين أرسلت خطابات لهم لتسديد 2% كرسم نسبى عن إحيائهم للحفل.

القضاء المصري يخلي سبيل المدون علاء عبد الفتاح



أخلى القضاة المنتدبون من وزراة العدل للتحقيق في أحداث ماسبيرو الأحد سبيل الناشط السياسي علاء عبد الفتاح بضمان محل إقامته مع منعه من السفر، بعد نحو شهرين من الاعتقال.
وكان اعتقال الناشط علاء عبد الفتاح ـ الذي رزق بطفله الأول أثناء احتجازه ـ قد أثار غضب القوى الثورية ومنظمات حقوق الانسان بعد اتهامه بتهم عديدة منها حيازة سلاح آلي والتعدي على قوات الأمن.
وتم السبت إخلاء سبيل جمع المتهمين على ذمة قضية أخرى هي المعروفة باسم "أحداث السفارة الإسرائيلية".
وكان عبد الفتاح قد استدعي للمثول أمام القضاء العسكري للتحقيق في علاقته بالأحداث التي جرت غي تشرين الأول/أكتوبر الماضي أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون المصري المعروف باسم مبنى ماسبيرو، وقتل فيها عدد من الأقباط المتظاهرين.
وأدخل عبد الفتاح السجن بعد رفضه الإجابة على أسئلة المحققين العسكريين تمشيا مع موقفه المعلن من رفض مثول المدنيين أمام المحاكم العسكرية.
وعلاء هو شقيق المدونة منى سيف المؤسسة لحركة "لا للمحاكمات العسكرية".
وقد تم فيما بعد تحويل القضية إلى القضاء المدني الذي قرر الأحد إخلاء سبيله.
وتقول منظمات حقوقية إن قرابة 12 ألف مدني قدموا للمحاكمة العسكرية منذ قيام المجلس الأعلى للقوات المسلحة في مصر بإدارة البلاد بعد تنحي الرئيس السابق حسني مبارك في شباط/فبراير الماضي، بينما لم يتجاوز عددهم أثناء حكم مبارك الألفين.

منة فضالي ترد على شائعة خطوبتها من سعد الصغير




في ردها على ما تردد مؤخرًا حول خطوبتها للمطرب الشعبي سعد الصغير، نفت الممثلة الشابة منة فضالي هذه الأخبار، مؤكدةً إنهما مجرد أصدقاء مقربين ولكنها تحترم سعد وزوجته ولا تفكر في هذا الأمر .
وفي تصريح لـ "المشهد"، أوضحت منة أن الصور والأخبار التي انتشرت مؤخرًا وتجمعها مع سعد الصغير كانت في إحدى الحفلات مشيرة إلى أنها إنها ليست المرة الأولى التي تتصور برفقة الصغير حتى ينتشر هذا الخبر.
يذكر أن منة قد أثير حولها العديد من المشاكل في الفترة الأخيرة وتعرضت للهجوم الشديد بعد حفل عيد ميلادها وأعلنت بعدها اعتزال التمثيل ولكنها عادت وأكدت أنها مستمرة ولن تعتزل.

فضائح شركة ويسترن يونيون




اولى الحلقات فى مسلسل كشف حقائق شركة ويسترن يونيون
يبدو بأن مدراء شركه ويسترن يونيون في مصر أو بالأدق في منطقه الدلتا يحملون الجنسية الغير مصريه أو بالتحديد احدي الجنسيات الخليجية مع كل احترامنا وتقديرنا للاخوه العرب حيث تري بأن المصري المقهور يجب أن يذوق العذاب حتى أخر رمق في حياته سواء كان متواجدا في خارج مصر أو داخلها.
مكتب واحد لخمس محافظات
فقد تعددت الشكاوي والتذمرات من عدم وجود مكاتب كافيه في منطقه الدلتا لصرف التحويلات المالية الاتيه من الخارج حيث لا يوجد إلا فرع واحد لتلك الشركة في مدينه المنصورة بحي توريل يقدم خدمه الصرف فقط لخمس محافظات " الدقهلية ودمياط والغربية والشرقية وكفر الشيخ " في فرع لا يكاد يتسع لتربيه 20 من أطيب الفراخ البلدي أو حتى المستوردة.
العذاب في ويسترن يونيون له طعم اخر
لا يتعدى مساحه فرع المنصورة الكائن بحي توريل 8 متر مربع تأبي أن تسكنه تلك الفراخ السابقة المصونة إلا بعد أن يتم التحايل عليها وإرضائها بما طاب من المأكل والمشرب فماذا يكون الوضع المأساوي أن علمنا انه يقوم بخدمه الخمس محافظات السابقة بقدره لا تتعدي 250 تعامل فقط في عده ساعات محدودة من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة مساءا ما عدا يومي الجمعة والسبت اسوه بالبنوك العاملة في مصر.
3 فروع للإرسال فقط
ولكي لا نظلم شركه ويسترن يونيون في خدمه عملائها الكرام فقد أقامت الشركة عده فروع في كل من دمياط والمحلة الكبرى وطنطا لتقديم خدمه تحويل الأموال للخارج وليس خدمه استقبال التحويل.
ويبدو بأن تخصيص كل من فروع دمياط والمحلة وطنطا لخدمه الإرسال وليس الاستقبال له حكمه عميقة فقد اتضح أن إحصاءات وبيانات الشركة تبين أن إجمالي عدد المترددين علي هذه الفروع لإرسال الأموال إلي الخارج قد فاق عدد المتعاملين لاستقبال الأموال من الخارج في فرع المنصورة فقط .
العذاب في ويسترن يونيون له طعم اخر
فقد تحول شعب مصر بقدره قادر من متلقي للأموال إلي مرسل لها في سابقه لم تحدث في تاريخ الشعب المصري ولم يعد هذا الشعب بحاجه ماسه إلي تلقي تحويلات ماليه من الخارج كان ينتظرها بفارغ الصبر لسد تكاليف الحياة في مصر بقدر ما يسعى إلي تحويل أمواله إلي الخارج ربما للسياحة في الريفيرا الفرنسية أو جزر الكناري اللاتينية والحمد لله فقد تبين صواب مدراء الشركة بأن هذا الزحام اليومي الشديد من الصباح وحتى المساء ليس إلا من قبيل الفرجه علي واجهه الفرع الخرافي فقط لا غير
كان من الأولي والأصح أن يتم تخصيص تلك الفروع لخدمه الصرف وليس لخدمه الإرسال يا مدراء ويسترن يونيون ولكن ماذا نقول أمام متعه التعذيب التي تنتهجها الشركة من اجل إذلال المواطن المصري حتي الرمق الأخير ولا تعنيها الشركة أن كان هذا المواطن سيده كبيره أو شيخ طاعن في السن يأن من الحر الشديد في فصل الصيف أو يتألم من برد الشتاء
دعوه للرحمة
العذاب في ويسترن يونيون له طعم اخر
وإننا نهيب بمدراء الشركة المصونة " شركة ويسترن يونيون " أن توفر للمواطن المصري عده فروع كافيه في منطقه الدلتا من اجل التيسير عليه في صرف مستحقاته المالية وان توفر خدمه تليق بالمواطن المصري أولا وأخيرا وان لا تنتهك سياسة دوخيني يا لمونه أو سياسة فوت علينا بكره الحكومية.
أين الاجهزه المحلية ودور المحافظ ؟
ودعونا نطرح سؤالا علي الاجهزه المحلية والشعبية بالمحافظة أو حتى علي سيادة المحافظ الهمام اللواء سمير سلام والذي لا يبعد سكنه الرسمي عن فرع الشركة بتوريل إلا عده شوارع ويمكن أيضا رؤية هذا الفرع من احدي مكاتب مبني محافظه الدقهلية.
أين دوركم القيادي في التيسير علي المواطنين في هذا الشأن

شاب مصري يقطع عضوه الذكري ويدفنه احتجاجا على تراجع السياحة



ذكرت صحيفة حزبية مصرية أن شابا من مدينة الاقصر بجنوب البلاد قطع عضوه الذكري ودفنه في المقابر بعد اصابته بالاكتئاب نتيجة لتراجع السياحة منذ اندلاع الاحتجاجات الشعبية التي أدت الى خلع الرئيس السابق حسني مبارك في فبراير شباط.
ومدينة الاقصر الواقعة على بعد نحو 690 كيلومترا جنوبي القاهرة يعمل معظم أبنائها في مجال السياحة نظرا لان بها عددا من أشهر الاثار المصرية القديمة ومنها معبد الاقصر ومعبد الكرنك اضافة الى عدد كبير من مقابر ملوك وملكات الفراعنة من عصر الامبراطورية المصرية (نحو 1567-1085 قبل الميلاد).
وقالت صحيفة (الوفد) الحزبية في طبعة مبكرة من عدد يوم الاحد ان الشاب الذي يبلغ 35 سنة متزوج وان حالته النفسية ساءت "نتيجة قلة دخله بسبب الكساد السياحي."
وأضافت الصحيفة أن مستشفى الاقصر الدولي استقبل الشاب وهو في حالة نزيف حاد وأجريت له جراحة ولكنه "رفض أية محاولات من الاطباء لاعادة زرع العضو المبتور."

إليسا تفوز بجائزة The Sexiest Woman Alive في استفتاء مجلة أميركية




في دبي، تتواجد الفنانة اللبنانية إليسا حيث تسلمت جائزة The Sexiest Woman Alive، مساء أمس، من مجلة "اسكواير" التي اختارتها نموذجاً للمرأة التي يحبها الرجال، بحسب استفتاء المجلة التي تصدر بنسخة خاصة بالشرق الأوسط من دبي.
إليسا تسلمت جائزتها مساء أمس، وأعربت عن سعادتها بهذا اللقب الذي يضاف إلى سلسلة ألقاب حصدتها خلال مسيرتها الفنية، وبدت رشيقة في فستان أسود قصير ومن المقرر أن تعود غدًا إلى بيروت، حيث ستستغل اليوم في التبضع لعيد الميلاد.
يبقى أن نذكر أن إليسا وفي خضم انشغالها في جائزتها، لم تنسَ أن تتوجه بكلمات رقيقة إلى زميلتها أمل حجازي التي فقدت والدتها امس، وأعربت عن مشاركتها حزنها في هذه المناسبة الأليمة.

السبت، 24 ديسمبر 2011

محمد رجب يعود من السعودية بعد أن رزق بمولوده الأول




عاد النجم محمد رجب من الأراضى السعودية بصحبة زوجته التى تحمل الجنسية السعودية، بعد أن وضعت مولوده الأول نهاية الأسبوع الماضى، والذى أطلق عليه اسم”يوسف” ليصبح رجب بذلك أبا لأول مرة.

وعبر رجب عن سعادته الغامرة بهذا المولود

موضحا أنه يشعر بإحساس غريب وجديد عليه يشعربه لأول مرة.

على الجانب الآخر، يبدأ رجب فى استئناف جلسات العمل الخاصة بفيلمه الجديد “مطبق من البارح”،

موضحا أن جلسات العمل الخاصة بالفيلم كانت قد توقفت مؤخرا نظرا لإنشغاله بأداء فريضة العمرة، وبصحة زوجته ومولوده الجديد،

ويشاركه البطولة يسرا وباسم سمرة، وهو من تأليف محمد سمير مبروك، ومن إنتاج أحمد السبكى.

التحقيق مع خيري رمضان لإذاعته نبأ حريق المجمع العلمي قبل أن يبدأ



أكد الإعلامي محمود سعد على أن خيري رمضان الإعلامي بقناة cbc يتم التحقيق معه بسبب إذاعته خبر حريق المجمع العلمي قبل أن يبدأ.

وقال سعد فى برنامجه أخر النهار الذى يعرض على فضائية النهار، كان الأفضل اتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية المجمع العلمي بدلا من محاسبة خيري رمضان.

وكان الإعلامي خيري رمضان قد أعلن عبر قناة cbc عن احتراق المجمع العلمي قبل أن يبدأ خلال الأحداث الأخيرة التي شهدها محيط مجلس الوزراء.

وقام خيري رمضان في بداية برنامجه ” مصر تنتخب ” على قناة cbc أول أمس بالرد على الشائعات التي أثيرت حول إعلان خبر حول حريق المجمع العلمي قبل أن يحدث.

وشرح خيري ملابسات الخبر وعرض لقطة تؤكد أنه كان يتحدث عن حريق بهيئة الطرق والكباري ثم تلقي مكالمة هاتفية من أحد الصحفيين أكد فيها أن الحريق في مبني المجمع العلمي.

وناشد القوات المسلحة وقوات الأمن لإنقاذ المبني العريق ثم جاءه اتصال من الدكتور محمد الشرنوبي أمين المجمع قال فيه أنه ذهب بنفسه وتأكد أن المجمع لم يحدث فيه حريق وأن الخبر الذي أذيع ليس صحيحاً وقام خيري رمضان بالاعتذار.

ظهور بعض التسجيلات الجنسية التي صورها آل مبارك .. وعزمي كان يطارد رئيس الآداب لجمع سيديهات المشاهير والامراء




بدأت الأفلام الجنسية الصوتية وغيرها تتسرب لكبار الدولة السابقين ، والتي تم تسجيلها بالاجهزة التي احضرها الدكتور أحمد نظيف رئيس الوزراء الأسبق وزود بها أسرة مبارك في شكل ألعاب كمبيوتر وبرامج للتجسس على الهواتف المحمولة والكمبيوتر، ودرب أفراد الأسرة على استخدام هذه الأجهزة فى أعمال التنصت والتجسس، وتتمثل هذه الأجهزة فى شنطة حديثة أمريكية الصنع يمكن من خلالها اصطياد المكالمات الهاتفية، وهى الأجهزة المتوافرة فى الأسواق الأمريكية ولا يمكن أن تدخل مصر إلا بأوامر عليا.

وكانت سوزان مبارك و«المخلوع» هما من وقف وراء تسريب شرائط حسام أبوالفتوح وعدد من الفنانات منذ ما يقرب من 9 سنوات بسبب سب أبوالفتوح لأسرة مبارك والتعليقات التى وصفتها سوزان مبارك بـ«السخيفة» من جانب عدد من الفنانين الذين نقل عنهم عدم إعجابهم بتصرفات سوزان مبارك ، المفاجأة أن المخلوع اعتاد مشاهدة هذه الأفلام خصوصاً عندما تدور حول رجال أعمال وسياسيين وممثلين

كانت خلافات شديدة نشبت بين الدكتور زكريا عزمى رئيس ديوان رئيس الجمهورية فى ذلك الوقت واللواء طه إمبابى مدير إدارة مباحث الآداب فى عهد وزير الداخلية حبيب العادلى بسبب رفض إمبابى تسليم زكريا عزمى نسخاً من قضايا آداب لمشاهير، وجدت فى أحرازها تسجيلات جنسية، وهدد إمبابى بالاستقالة متهماً عزمى بطلب ما أسماه بـ«المسخرة».

الأربعاء، 21 ديسمبر 2011

أمال ماهر : ماليش في التمثيل





بعد فترة من انتشار خبر استعدادها للقيام بأولى بطولاتها الفنية من خلال مسلسل تلفزيوني يرصد حياة المطربة الجزائرية وردة ، نفت الفنانة أمال ماهر الخبر وقالت :" ماليش في التمثيل".وردة كانت قد صرحت أنها تعتزم تقديم قصة حياتها في مسلسل ورشحت أمال لأنها الوحيدة القادرة على تقديم أغانيها، وقصة حياتها بشكل ترضى عنه.ومن جانها قالت ماهر أن ترشيح وردة شرف كبير لها وتشكرها على ذلك ، ولكنها لا تفكر في التمثيل ، وصرحت أنها منذ بدايتها الفنية رأت أن كل فنان يجب أن يتخصص في مجاله .وعلي الجانب الآخر أكدت آمال ماهر أنها تستعد لإحياء حفل رأس السنة في أحد الفنادق الكبري في مصر، ولن تغارد مثل عدد كبير من المطربين الذين فضلوا إحياء حفلات رأس العام في الدول العربية وخارج مصر لتخوفهم من الانفلات الأمني والتوترات التي تشهدها البلاد مؤخرًا .

وفاء عامر: أنا ممثلة مجنونة




وقالت عامر في مقابلة مع CNN بالعربية، إنها وافقت على دور قمر السيدة العجوز في فيلمها الجديد "كف القمر" لأنها ممثلة مجنونة، تعشق أداء الأدوار الصعبة.
وأشادت عامر، بدور مخرج الفيلم خالد يوسف معها في فيلهما الأخير، وقالت إنه أرهق جدا معها ومع بقية طاقم العمل، وطلب منها تقديم دور قمر بدون النظر للرمز في الفيلم، رغم إنها قرأت الدور على اعتبار أنه رمز لمصر.
وتاليا نص المقابلة:
كيف تعاملت مع المخرج خالد يوسف وهو مرهق في عمله خلال فيلم كف القمر؟
خالد يوسف، فنان أناني في عمله، لذلك يجب على الفنان الذي يعمل معه أن يسلم له نفسه، فقد كان شديد القلق علي وظل إلى جواري لتوجيهي، وأعترف أنى أرهقته لأني كنت خائفة من المسئولية الكبيرة الملقاة على عاتقي، وحاولت تنفيذ طلباته ليخرج العمل بشكل أرضاه وقد حدث ذلك بالفعل. ألم تخشي تجسيد دور سيدة عجوز في كف القمر؟
أنا ممثلة مجنونة، أعشق المغامرات في العمل، ولم أشعر بالقلق أو الخوف من تقديم دور "قمر" السيدة العجوز في الفيلم، خاصة وأن هناك مشاهد بطريقة الـ"فلاش باك." وقمر هي أم لخمسة أولاد، أكبرهم خالد صالح، يدب بينهم الخلاف وتجد الأم أنها على وشك الموت تطلب من ابنها الأكبر لم شمل أخواته مرة أخرى لتراهم قبل وفاتها، بعدما قطع الطبيب كفها بسبب المرض، والكف هنا رمز لخمسة أولاد.
ما حقيقة أن "قمر" رمز لمصر؟
عندما قرأت السيناريو شاهدت الرمز في الفيلم، إلا أن خالد يوسف طلب مني عدم الالتفات للرمز، وطالبني بتمثيل دور سيدة عجوز فقط، هكذا قدمت فيلم "كف القمر" ولكني في نفس الوقت أرى أن قمر ترمز لمصر بالفعل، وأبنائها صورة مصغرة من الدول العربية بكل ما فيها من خلافات.
هل حدث خلاف بين غادة عبد الرازق وخالد يوسف حول دورها في الفيلم؟
غادة أذكى من الدخول في مثل هذه الصراعات، فهي تعلم أنها ضيفة شرف، والمهم قيمة الدور وليس حجمه، فأنا مثلا سأقبل الظهور كضيفة شرف في فيلم لو أعجبني الدور.
لماذا يتهمك البعض بالغرور؟
هذا اتهام ظالم لشخصي، لأني لست كذلك وكل من يعرفونني يعلمون أني إنسانة بسيطة للغاية وأقرب للخجل، ولا أهتم بمثل هذه الاتهامات، وأركز في عملي فقط.
ولكنك صرحت بعد عرض فيلم كف القمر بأنك لا تنافسين أحد؟
كنت أقصد بهذا التصريح أني أنافس نفسي في العمل فقط، وقد فهم كلامي بشكل خاطئ، ولم أكن أقصد أني خارج المنافسة كما فسر البعض كلامي، بالمعنى الدارج المصري "ماشية جنب الحيط."
هل غضبت لحصول الفيلم في مهرجان الإسكندرية جائزة أفضل فيلم ولم تنل بطلته أي جائزة؟
لم أنتظر أي جائزة طوال حياتي من لجان التحكيم في المهرجانات، فأنا أقدم الفن لمزاجي ومتعتي الشخصية، ولا أذهب للمهرجانات إلا فيما ندر، ولم أذهب لمهرجان الإسكندرية الأخير لأن والدتي كانت مريضة، ويظل الثناء الوحيد لي كفنانة من الشارع والجمهور وليس من لجان التحكيم في المهرجانات، وتكفيني كلمات النقاد الذين يشكروا مجهودي، أمثال الراحلين أنيس منصور وأسامة أنور عكاشة، وماجدة خير الله وغيرهم من الأساتذة الكبار.
ألا تهتمي بالجوائز في حياتك الفنية؟
بالعكس أهتم، ولكن لا أضعها في المرتبة الأولى، وقد أخذت جائزة عن مسلسلي "عفريت القرش" و"جسر الخطر" أما دور الملكة نزلي فكرمتني عدة دول عربية ماعدا مصر للأسف.
لماذا وافقت على بطولة مسلسل يحكي قصة حياة الراقصة الراحلة تحية كاريوكا؟
بسبب الأحداث الكثيرة والمتشعبة في حياة تحية كاريوكا، فلم يجذبني إنها فنانة قديرة أو راقصة محترفة، بل لأنها مرت في حياتها بأحداث تدل على أن الفنان إنسان يقع في الحب ويتزوج ويطلق وأحيانا ينخدع وينجح ثم ينطفئ وهج نجوميته ويمرض ويموت، وهو ما أرغب في تأكيده للجمهور عبر أحداث المسلسل.

بريتني سبيرز ستتزوج للمرة الثالثة




أعلنت المغنية الأميركية بريتني سبيرز وصديقها ومدير أعمالها السابق جيسون تراويك الجمعة أنهما ينويان الزواج.
وتربط المغنية علاقة بجايسون تراويك منذ العام 2009 وسيكون هذا زواجها الثالث وقد أعلن جيسون تراويك الخبر خلال برنامج "أكسيس هوليوود" قائلا "عقدنا خطوبتنا... وأنا في منتهى السعادة مثلها".
وقد علقت المغنية على حسابها الخاص على "تويتر" كاتبة لمتتبيعها البالغ عددهم 11,8 مليون شخص "قدم لي جيسون ليلة أمس مفاجأة كنت أنتظرها. وأنا متشوقة جدا لأريكم إياها!" مشيرة على الأرجح إلى خاتم الخطوبة.
وأكد جايسون تراويك (40 عاما) أنه طلب منها الزواج وفق الأصول وجثا على ركبته أمام أعين ولدي المغنية شون برستون (6 أعوام) وجايدن جايمس (5 اعوام).
وكانت المغنية صاحبة الأغاني الضاربة مثل "بيبي وان مور تايم" و "وومنايزر" قد تزوجت في العام 2004 بصديق الطفولة جايسون ألكسندر لمدة 55 ساعة فقط ثم تزوجت في العام نفسه بكيفن فيديرلاين والد ابنيها.
وبعد أن كانت بريتني سبيرز (30 عاما) ما بين العامين 2000 و 2005 المغنية التي تتقاضى أعلى أجر في العالم، واجهت المغنية ما بين 2006 و 2008 مشاكل قضائية وفنية وشخصية لكنها تمكنت من الانطلاق مجددا في مسيرتها الفنية مع ألبومها السابع الذي صدر في آذار/مارس الماضي تحت عنوان "فام فاتال".

سميرة سعيد تستعد لإصدار ألبوم غنائي جديد بعد غياب ثلاث سنوات



تستعد الفنانة سميرة سعيد لإصدار ألبوم غنائي جديد تعود به بعد غياب ثلاث سنوات. وقد وقع اختيار سميرة سعيد على أغنيتين جديدتين من كلمات خالد تاج، ووفقا لتوقعات تاج، فإن الألبوم من الممكن أن يرى النور في النصف الثاني من عام 2012.
وكان أخر ألبومات سميرة سعيد "أيام حياتي" الذي طرح في 2008، وقدمت منه أغنية "حب ميؤوس منه" بطريقة الفيديو كليب.
وقال الشاعر الغنائي تاج إن جلسات عمل جمعته بالنجمة المغربية نتج عنها اختيارها لأغنيتين من تأليفه وتلحين وتوزيع خالد عز، وسيتم تسجيلهما قريبا في القاهرة

نيللي كريم: "لن أقبل بتقديم المشاهد الساخنة أو التعري"




بعد أن قررت قبول المشاركة في فيلم "الصمت" الذي تخرجه إيناس الدغيدي ويناقش قضايا حساسة، ترددت شائعات بأن الفنانة المصرية نيللي كريم على استعداد لتقديم مشاهد ساخنة، وهذا ما نفته نيللي كريم، مؤكدةً في تصريح لصحيفة "الراي" الكويتية، على أهمية القضية التي يناقشها الفيلم وخطورتها، موضحةً أن العمل مع إيناس الدغيدي مهم وممتع جدًّا.
وأضافت: "لكن مع هذا، لن أقبل أبدًا بتقديم المشاهد الساخنة أو التعري، خصوصًا أن الجميع يعرف أن هناك قيودًا وخطوطًا حمراء وضعتها على نفسي منذ بداية مشواري، ولن أغيِّرها؛ لأسباب كثيرة؛ من بينها أنني صرت أمًا، وعندي أولاد أحافظ عليهم وأفكر جيدًا في مستقبلهم؛ لأنني لن أسمح بأن يأتي يوم يخجل فيه أحد أولادي من عمل قدَّمته والدتهم. على العكس؛ أسعى إلى تقديم كل ما يجعلني في مكانة مميزة في أعينهم".
وعلى صعيد آخر، أكدت أنها اقتربت من إنهاء الإجازة التي حصلت عليها من أجل الوضع ورعاية مولودتها الجديدة. وأضافت: "أستعد للعودة إلى العمل بمسلسل "ذات" الذي يمثل ملحمة درامية. وقد تُقدم عدة أجزاء منه".
وأوضحت نيللي أن هذا الدور من أجمل الأدوار التي عُرضت عليها؛ حيث تقدِّم "3" مراحل عمرية؛ من الزوجة إلى الأم وصولًا إلى الجدة.

خلاف مادي بين رولا سعد والراقصة دينا




نشب خلاف حاد بين الفنانة اللبنانية رولا سعد والراقصة المصرية دينا على خلفية الأجر المادي الذي طلبته دينا عندما حلّت ضيفة في برنامج "رولا شو".
وبحسب مصادر من كواليس البرنامج، فقد بدأت أحداث الخلاف عندما دعت رولا سعد دينا للظهور معها من خلال إحدى حلقات البرنامج الذي تقدّمه رولا على شاشة قناة "الحياة"، ولم تتلق دينا مقابلاً ماديًا لظهورها في الحلقة، لكنها نالت وعدًا بأن تحصل على النقود بعد يومين من تاريخ تصوير الحلقة التي تمّت إذاعتها منذ ما يقرب الشهر، والتي ضمّت أيضًا إلى جوار دينا المطرب الشعبي سعد الصغير.
ولم تحصل دينا على نقودها بعد مرور اليومين المتفق عليهما بحسب الوعد، فبادرت بالاتصال بإدارة البرنامج لتعرف سبب التأخر، لكنها لم تحصل إلا على وعود لم تنفذ، فاضطرت بعدها إلى الاتصال برولا لتحكي لها المشكلة، لتردّ عليها رولا أن المشكلة ليست من اختصاصها وهو ما أثار دينا، وحمّلت رولا مسؤولية عدم حصولها على مستحقاتها، على الرغم من إذاعة الحلقة من عدة أسابيع.

الثلاثاء، 20 ديسمبر 2011

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة