<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> يوليو 2011 | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الأحد، 31 يوليو 2011

مصر مع غينيا وزيمبابوي والفائز من موزمبيق وجزر القمر بتصفيات المونديال










وقع المنتخب المصري في المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل 2014 بجانب كل من غينيا وزيمبابوي والمتأهل من المواجهة رقم 5 في الدور التمهيدي والتي ستجمع كل من جزر القمر وموزمبيق.
واجريت قرعة افريقيا مساء السبت بالبرازيل حيث تم سحب قرعتي الدور التمهيدي والذي تم استثناء المنتخبات الـ28 الاولي في تصنيف الفيفا منه بالإضافة الي قرعة دور المجموعات.
ووقع المنتخب المصري في مجموعة متوازنة مع غينيا وزيمبابوي والمتأهل من المواجهة رقم 5 في الدور التمهيدي والتي ستجمع كل من جزر القمر وموزمبيق.
وجاءت اقوي مجموعة بين المجموعات الـ10 هي المجموعة الثالثة والتي ضمت كل من كوت ديفوار والمغرب وجامبيا والمتأهل من تشاد وتنزانيا.
وتنص لوائح التصفيات علي صعود متصدري المجموعات العشر الي الدور الثالث والذي سيتم فيه عمل قرعة بين المنتخبات العشرة المتأهلة ليقام بينهم 5 مواجهات بنظام الذهاب والاياب يتأهل علي اثرها 5 منتخبات مباشرة الي نهائيات المونديال.
وستقام مباريات الدور التمهيدي في الفترة ما بين 11-15 من نوفمبر القادم بحيث تقام مباريات الذهاب يوم 11 فيما تقام مباريات الاياب يوم 15، اما مباريات دور المجموعات فستقام بداية من 1 يونيو من عام 2012 وحتي 10 سبتمبر من عام 2013.
وفيما يلي المجموعات الـ10 كاملة للتصفيات...










تعليق المحرر

بصراحة انا مبسوط ان المغرب واي فرقة عربية مش في طريقنا منعا للمشاكل دي اول حاجة والحاجة التانية الفرق مش بالصعوبة لكن اول حاجة لازم احترام الخصم وان شاء الله هنوصل

وفاة الدكتورة حكمت أبوزيد، أول وزيرة مصرية في عهد عبد الناصر عن عمر يناهز 96 عام




توفيت الدكتورة حكمت أبوزيد وزيرة الدولة الأسبق للشئون الاجتماعية وأول وزيرة مصرية في عهد الرئيس الراحل جمال عبدالناصر عن عمر يناهز 96 عاما بعد معاناة لفترة طويلة مع المرض.
وقال الدكتور جورج سعد المشرف على علاجها بمستشفى "الأنجلوأمريكان" إن الدكتورة حكمت توفيت اليوم بالمستشفى نتيجة هبوط حاد فى الدورة الدموية والتنفسية، موضحا أنه تم إدخالها إلى المستشفى في أول نوفمبر الماضي، ومنذ ذلك التاريخ وهي تتلقى العلاج، إلى أن وافتها المنية اليوم، وقال غن العزاء سيقام بعد غد الاثنين بمسجد الحامدية الشاذلية.

ولدت الدكتورة حكمت أبو زيد عام 1922 بقرية الشيخ داود التابعة للوحدة المحلية بصنبو بمركز القوصية بمحافظة أسيوط بصعيد مصر، وحصلت على ليسانس الآداب من جامعة فؤاد الأول عام 1940، ثم دبلومة فى التربية عام 1942، وبعد ذلك حصلت على دبلوم فى التربية الخاصة من جامعة أدنبرة بأسكتلندا عام 1949.

وفي عام 1950 حصلت على ماجستير فى التربية من جامعة سانت أندروز بأسكتلندا، ثم حصلت على دكتوراه الفلسفة من معهد التربية، جامعة لندن، إنجلترا، عام 1955.

وفي أوائل الستينيات من القرن الماضي، أصدر الزعيم الراحل جمال عبد الناصر قرارا جمهوريا بتعيين الدكتورة حكمت أبو زيد وزيرة للدولة للشئون الاجتماعية، لتصبح بذلك ثاني سيدة في العالم العربي تتولي منصب وزير وأثبتت من خلاله كفاءة منقطعة النظير لتفتح المجال للمرأة العربية بتولي المناصب القيادية.

السبت، 30 يوليو 2011

سر بكاء محمد منير داخل أكاديمية الفنون




بكي بشدة الفنان محمد منير أثناء حضوره مناقشة رسالة دكتوراه عن أعماله وتاريخه الفني للباحثة إيناس جلال الدين داخل أكاديمية الفنون، حيث ناقشت الباحثة رسالة حملت عنوان "الجذور النوبية في الغناء المصري المعاصر" والتي اتخذت من منير نموذجاً متكاملاً لها، مع عرض مفصل لتاريخه الفني.
منير حرص على الحضور قبل موعد المناقشة بساعة ونصف من تشوقه الكبير لحضورها، وأثناء انتظاره لموعد المناقشة جلس منير مع الأستاذ الدكتور زين العابدين والدكتور نبيل شورة، وتحدثا حول الفنون النوبية وجمالها وتميزها.

دموع منير أثرت في الجميع خاصة مع تعاليها المستمر، عائلة الباحثة وقفوا بجوار منير شاكرين له دعمه لابنتهم بحضوره للمناقشة رغم أعماله الفنية، أما أكثر اللحظات تأثيراً فكان وقت حصول الباحثة إيناس جلال الدين على درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف.

وقتها بكى منير بشدة مؤكداً للجميع ان فرحته لا توصف بهذا التقدير الذي نالته الباحثة، وأصر على الصعود لتهنئتها والتقاط الصور معها.

تنسيق المرحلة الأولى: طب 98,17 % أسنان97,7% صيدلة 96,59% هندسة 94%






نقلا عن اليوم السابع


تنسيق المرحلة الأولى: طب 98,17 % أسنان97,7% صيدلة 96,59% هندسة 94%


أعلنت اليوم، السبت، وزارة التعليم العالى نتيجة تنسيق المرحلة الأولى لشعبة العلمى علوم وعلمى الرياضة، حيث تحددت 98.17% لكلية الطب البشرى، و97.7% لكلية طب أسنان، و96.59% لكلية صيدلة، و94.02% لكلية هندسة.

وفى القسم الأدبى تحدد 92.68% لكلية الإعلام القاهرة، و93.29 لكلية الاقتصاد والعلوم السياسية شعبة لغة عربية، بينما كانت اقتصاد وعلوم سياسية شعبة لغة فرنسية الأعلى فى شعبة الأدبى، حيث تقبل من 97%، والاقتصاد وعلوم سياسية شعبة لغة انجليزية تقبل 96.33%.

كما سبقت أقسام وشعب اللغات الإنجليزية فى كليات الحقوق والتجارة والإعلام وكلية الاقتصاد والعلوم السياسية أقسام اللغة العربية، بينما تقبل كلية الألسن جامعة عين شمس من 91.1%، وألسن المنيا من 90.37% وجاءت كلية التربية ببنى سويف كأعلى كليات التربية فى باقى الجامعات حيث تقبل من 90%، أما آثار القاهرة فتقبل من 89.76%.

وكان مكتب تنسيق القبول بالجامعات المصرية والمعاهد قد انتهى يوم الأربعاء الماضى من التنسيق الإلكترونى للمرحلة الأولى لطلاب الثانوية العامة بقبول 120 ألفا و416 طالبا وطالبة







الببلاوي: حد أقصى للأجور خلال أسابيع




صرح الدكتور حازم الببلاوي نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية ووزير المالية، أن وضع حد أقصى للأجور للعاملين فى الجهاز الادارى للدولة وشركات قطاع الأعمال العام، أمر ضرورى وعاجل.


موضحا أنه يدرس حاليا مع الخبراء الحد الأقصى المناسب لتطبيقه وسيتم الاعلان عنه خلال الأسابيع المقبلة، وكشف عن أن هذا الحد الأقصى سيتم تطبيقه بشكل استثنائى لمدة عام، يتم خلالها تشكيل لجنة لاعداد دراسة شاملة ووافية عن الحد الأقصى للأجور بالدولة، تأخذ فى الاعتبار كل المعايير الاقتصادية والاجتماعية بما يحقق المصالح العليا فى دفع الأداء بالشكل الأمثل فى أجندة الدولة، مع تحقيق العدالة الاجتماعية كمطلب أساسى وضروري، كما يأخذ فى الاعتبار معدلات التضخم والنمو الاقتصادى بحيث يكون هذا الحد الأقصى قابلا للتطور وفق مؤشرات الاداء الموضوعية.
وقال نائب رئيس الوزراء للشئون الاقتصادية ووزير المالية فى تصريحات للأهرام، إنه قرر عدم انتظار نتائج الدراسة الشاملة عن الأجور للعاملين بالدولة، انطلاقا من أولوية تحقيق العدالة الاجتماعية بوضع حد أقصى وبدء تطبيقه، بشكل استثنائى خلال فترة اعداد الدراسة، لتحقيق العدالة الاجتماعية كأحد المطالب الأساسية للثورة، والتى يجب أن يحظى باهتمام الحكومة فى مجمل السياسات الاقتصادية التى تستهدف تعظيم استثمار كل الموارد والامكانيات للارتقاء بمستويات الدخول ورفع مستويات المعيشة لجميع فئات وشرائح المجتمع.
وكشف الببلاوى عن عقد اجتماع موسع مع رجال الصناعة والمستثمرين والتجار، خلال الأيام القليلة المقبلة بحضور الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الذى كلفه باعداد هذا الاجتماع بهدف استعراض كل التحديات والعقبات التى تواجه الصناعة والاستثمار وحركة التجارة والصادرات، واتخاذ حلول عاجلة وسريعة لتهيئة المناخ الداعم لدفع معدلات الانتاج واستعادة جميع الطاقات الانتاجية المعطلة، إلى جانب تنمية الاستثمارات فى المشروعات الجارى تنفيذها.
وأضاف أن الحكومة تولى اهتماما فى الفترة الحالية فى تأمين وتوفير كل السلع الأساسية بالأسواق، استعدادا لشهر رمضان الذى يشهد نموا كبيرا فى معدلات الاستهلاك، التى تتطلب تزويد الأسواق وزيادة عرض السلع اللازمة لملاحقة الطلب، مع توافر هذه السلع فى منافذ قطاع الأعمال لتحقيق استقرار فى هذه الأسعار، وقال انه سيعقد اجتماعا عاجلا مع الدكتور جودة عبد الخالق وزير التضامن والعدالة الاجتماعية لاستعراض أداء الوزارة واستعداداتها فى توفير السلع وتكثيف نشاط الأجهزة الرقابية بالأسواق لمنع كل أساليب الغش والسلع مجهولة المصدر، والممارسات الضارة بحقوق المستهلك، وكذلك استعراض المخزون الاستراتيجى من السلع الأساسية، مشيرا إلى أن الوزارة تمضى فى تنفيذ هذه السياسيات بشكل مطمئن كما أعلن وزير التضامن والعدالة الاجتماعية خاصة فى توفير السلع التموينية والمخزون الاستراتيجى للسلع الأساسية.
وبالنسبة للحد الادنى للأجور أوضح د. الببلاوى خلال رئاسته لأول اجتماع للجنة الخاصة بوضع حد أقصى للأجور أن الدراسات المبدئية التى أجراها قطاع الموازنة العامة كشفت عن أن الحد الأدنى والبالغ 8400 جنيه فى العام ليس بعيدا عن متوسط دخل الفرد فى مصر والبالغ 10200 جنيه طبقا لتقرير التنمية الاقتصادية للعام الماضى وهو يمثل أكثر من 08% من هذا المتوسط، مؤكدا حرص الحكومة على اتخاذ كل الإجراءات والسياسات اللازمة لرفع الدخول فى مصر وتحسين مستوى معيشة الأسر المصرية.
وبالنسبة لوضع المستشارين الذين يحصلون على مكافآت تتجاوز الحد الأقصى فى الجهات الحكومية أكد الوزير أنه سيتم إلزام الجهات العامة التى تستعين بخدمات هؤلاء المستشارين سواء كانوا مصريين أو أجانب بألا تزيد فترة الاستعانة بخدماتهم على 8 أشهر فقط فى العام وهى فترة كافية لإنجاز الخدمات والملفات التى يكلفون بها أو لتدريب صف ثان من القيادات لإنجاز تلك الأعمال.

إيمان البحر درويش : لن أمنع العوالم من الرقص في كباريهات شارع الهرم



أكد المطرب إيمان البحر درويش نقيب الموسيقيين الجديد أن ما يتردد عن اعتزامه إغلاقَ كباريهات شارع الهرم، ومنع العوالم من الرقص؛ لا أساس له من الصحة، نافيا شائعة حظر الغناء على السيدات، ووصفها بالكذبة السخيفة.

وقال إيمان البحر درويش في مقابلة مع برنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة" : "كل ما يقال بشأن أني سأغلق شارع الهرم والكباريهات الموجودة فيه لا أساس له من الصحة، ولا أريد التعليق عليه، خاصة وأن النقيب الجديد مهمته البحث عن حقوق الموسيقيين، وليس تخريب بيوتهم".

وأضاف "لم أقل إني سأمنع العوالم من الرقص، ولا أعرف من أين جاء، كما أن ما يتردد من شائعات بشأن أني لن أسمح للسيدات بالغناء كلام فارغ، ولا أرى إلا أنها كذبة سخيفة".

وأعرب النقيب الجديد للموسيقيين المصريين عن سعادته بالمنصب الجديد الذي تمنى أن يخدم من خلاله زملاءه الموسيقيين، لافتا إلى أنه سيبذل كل جهده من أجل حل جميع مشاكل النقابة والموسيقيين، على قدر استطاعته.

وأوضح درويش أنه سيسعى أولا إلى معرفة كل شيء عن أوضاع النقابة ماليا، ومصادر دخلها، وحالتها الحالية، ومن ثم العمل سريعا من أجل توفير احتياجات أعضاء النقابة في كافة المجالات، سواء من ناحية الرعاية الصحية أم الدعم المالي لغير القادرين



تعليق المحرر

متنساش تعملهم رحلات حج

تامر حسني يستغل المسجد و الكنسية و الكوفيه الفلسطينية .. ترويجاً لمسلسل " آدم "





انتشرت مؤخراً عدد من البوسترات الدعائية بمسلسل تامر حسني الجديد " آدم " المقرر عرضه خلال شهر رمضان ، وتم تداولها على عدد من المنتديات ومواقع التواصل الاجتماعي فضلا عن وضعه في شوارع القاهرة كعادة المطرب الشاب في الترويج لأعماله الفنية سواء كانت سينمائية أو غنائية أو حتى اعلانية .

ولاحظ البعض استغلال أكثر من عنصر في بوستر المسلسل وهو ارتداء تامر الكوفية الفلسطينية وظهوره ملفح بها في عدد من المشاهد على الرغم من أن العمل لم يتطرق للقضية الفلسطينية، ويتضمن البوستر أيضا خلفية للمسجد بجانب الكنيسة في اشارة للقصة التي يدور حولها العمل وهي ارتباط المسلم بالمسيحي وردع الفتنة.

ويأتي هذا في الوقت الذي يكثف فيه تامر حسني تصوير مشاهده الأخيرة ليلحق العمل بالموسم الرمضاني ، خاصة وأن التصوير توقف نتيجة أحداث الثورة مما أدي إلى تعثر الفريق عن التصوير في ظل هذه الظروف .

على الجانب الأخر لم يعلق تامر أو يخرج بأي تصريح بعدما هاجمته عدد من الصفحات على الفيس بوك ودعت لمقاطعة المسلسل ومنها " حملة مقاطعة مسلسل ادم للسيس تامر حسني" و" كارهى مسلسل ادم على تامر حسنى على اللى بيحبوه"، وغيرها من الصفحات .

وكان تعليق هذه الصفحات عن استغلال تامر حسني للأحداث الجارية مثل الفتنة الطائفية التي مرت بها مصر واقحامها على العمل من أجل نجاح العمل .

يذكر أن المسلسل يدور حول شاب من طبقة شعبية ويسكن في حي بولاق يتوفي والده ويصبح المعيل الوحيد للأسرة ويقوم بامتهان أكثر من مهنة بسيطة من أجل لقمة العيش ، وتجمعه علاقة حب مع جارته المسيحية التي تقف بجانبه ، ويشاركهما عفاف شعيب وأحمد زاهر عدد من النجوم ، والعمل إخراج محمد سامي


تعليق المحرر

الثوار يا تامر هيبطلوك تغني وتمثل عشان تعرف ان الشعب خط احمر يا تامر

مصر تخطف نقطة غالية بتعادلها مع السامبا البرازيلية بـ مونديال الشباب



نجح المنتخب الوطنى لشباب كرة القدم من خطف نقطة غالية من نظيره المنتخب البرازيلى، حيث انتهت المباراة بالتعادل الإيجابى بهدف لمثله، وذلك فى افتتاح مباريات المجموعة الخامسة من مونديال العالم للشباب والتى تقام فاعلياته بكولومبيا؛ وبذلك يتصدر منتخبنا المجموعة إلى جانب نظيره البرازيلى.

وقد تقدم المنتخب البرازيلى- وصيف النسخة الأخيرة من مونديال الشباب مصر 2009- عن طريق المدافع دانيلو فى الدقيقة الثانية عشرة من عمر اللقاء، فيما نجح المنتخب الوطنى من خطف هدف التعادل عن طريق لاعب الوسط عمر جابر فى الدقيقة الخامسة والعشرين من اللقاء؛ ليبدأ المنتخب الوطنى فى فرض سيطرته على مجريات الشوط الأول.

ومع إنطلاق الشوط الثانى، نجح ضياء السيد المدير الفنى للمنتخب الوطنى من تدارك الأخطاء الدفاعية التى سقط فيها لاعبو منتخبنا الوطنى خلال الشوط الأول، مع إكتسابهم الثقة بالذات، مما أدى الى تقديم مستوى متميز خلال الشوط الثانى، اضافة الى اتاحة العديد من فرص التهديف، إلا أن تألق الحارس البرازيلى منع إحراز هدف الفوز للمنتخب الوطنى الذى كاد أن يكون على موعد مع التقدم فى ظل إهتزاز دفاعات البرازيل بصورة واضحة خلال أحداث اللقاء.

وكان المنتخب الوطنى قد خسر جهود حارسه المتميز أحمد الشناوى الذى أصيب من جراء تدخل عنيف مع أحد مهاجمى المنتخب البرازيلى أدت لخروجه إضطرارياً من الملعب وعدم إستكماله المباراة، ونزول الحارس البديل محمد عواد.

وبذلك يتصدر منتخبنا الوطنى المجموعة الخامسة إلى جانب المنتخب البرازيلى، وبفارق الأهداف عن كل من: منتخبا بنما والنمسا اللذان قد تعادلا لحساب نفس المجموعة.

وسوف يخوض منتخبنا الوطنى فجر الثلاثاء مباراته الثانية بالمجموعة الخامسة أمام نظيره (بنما)، باحثاً عن تذكرة المرور إلى الدور الثانى من مونديال الشباب

تعليق المحرر

والله منتخب مصر يستاهل الفوز والحكم التركي كان حكم لا يفقه شئ في عالم كرة القدم بس الحمد لله منتخب مصر كويس بدون الريس

اللواء صالح : القبض على 15 من مهاجمي العريش بينهم 10 فلسطينيين



أكد مدير أمن شمال سيناء اللواء صالح المصري أن قوات الأمن تمكنت من القبض على 15 ملثمًا من الذين هاجموا قسم العريش بينهم 10 فلسطينيين، بينما لم يُستدل على جنسية الـ5 مهاجمين الآخرين.
وأضاف أن من بين الفلسطينيين المقبوض عليهم ثلاثة تم التحفظ عليهم فى مستشفى العريش العام أثناء تلقى العلاج؛ حيث أصيبوا بطلقات نارية في المواجهات وهم: يوسف عمر سعيد (19 عاما) وباسم محمد سعيد (24 عاما) وعلاء محمد المصرى (18 عاما) وقد لقى الأخير مصرعه متأثرا بجراحه".

كان قد استشهد فجرالسبت معاون مباحث قسم ثان العريش إثر إصابته بطلق نارى أثناء تصدى قوة القسم لهجوم مجموعة من المسلحين على مقر القسم الجمعة؛ ليرتفع بذلك عدد ضحايا الحادث إلى 5 قتلى "3 مدنيين وضابط قوات مسلحة وضابط شرطة"، فيما تمكنت القوات المسلحة من إلقاء القبض على 4 أفراد من العناصر المشتبه في تورطها بالهجوم.

وأشار بيان لوزارة الداخلية الى أن قسم ثان العريش تعرض الجمعة لإطلاق النيران من قبل مجموعة ملثمين حاملين الرشاشات والأسلحة الآليه، وقد تصدت لهم قوة تأمين القسم وبادلتهم إطلاق النيران وتمكنت القوة من إحباط محاولة اقتحام القسم، مما أسفر عن إصابة النقيب يوسف محمد الشافعى وتم نقله الى مستشفى المعادى للقوات المسلحة؛ حيث استشهد متأثرا بإصابته، وتم تشييع جثمان الشهيد بعد ظهر السبت فى بلدته " قريه أبشواى الملق " مركز قطور بمحافظة الغربية.

في غضون ذلك قام اللواء السيد عبدالوهاب مبروك محافظ شمال سيناء بزيارة إلى مستشفى العريش العام للاطمئنان على حالة المصابين؛ حيث أكدت المصادر الطبية أن هناك 8 مصابين من المدنيين داخل المستشفى وحالاتهم مستقرة فيما عدا حالتين داخل العناية المركزة.

وكان قسم ثان العريش قد تعرض فى وقت سابق لإطلاق نار من قبل مسلحين ملثمين حاملين الرشاشات والأسلحة الآلية ويستقلون السيارات اللاند كروز والدراجات النارية.

وقد أسفرت تلك الاشتباكات بين الملثمين المسلحين وقوات الأمن أمام قسم ثان العريش عن مصرع 4 أفراد (3 مدنيين وضابط قوات مسلحة) وإصابة 19 آخرين (6 مدنيين و 3 ضباط (منهم ضابط من القوات المسلحة وضابطان من الشرطة) و10 أفراد أمن ( منهم اثنان من القوات المسلحة و8 من الشرطة).

من ناحية أخرى تمكنت القوات المسلحة من إلقاء القبض على 4 أفراد من العناصر المشتبه في تورطها بمهاجمة قسم ثان العريش بسيناء.

وقال مصدر عسكري مسئول- في تصريح الجمعة - إنه تم أيضا القبض على شخص آخر أثناء قيامه بمهاجمة كمين للقوات المسلحة بمنظقة الحدث بالعريش بعد توقيف السيارة التي كان يستقلها والتي عثر بداخلها على بندقيتين آليتين، وتم تحويلهم جمعيا إلى الجهات المختصة لإجراء التحقيق والوقوف على هويتهم.

من جانبها أرسلت قيادة الجيش الثاني الميداني دعما للقوات المشتبكة مع المسلحين الذين هاجموا قسم العريش. وأفاد مراسل قناة النيل للأخبار بأن المسلحين مصرون على اقتحام قسم ثان العريش وإحراقه.

وأكدت مصادر أمنية أن المسلحين الذين هاجموا قسم ثان العريش هم مجموعة من الفلسطينيين والمصريين وأعضاء بجماعات الجهاد والتكفير والهجرة

المرحلة الثانية لتنسيق الجامعات الثلاثاء بـ79 % للعلمي و65 % للادبي



قرر مكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد فتح تسجيل الرغبات للمرحلة الثانية للطلاب الناجحين فى امتحانات الثانوية العامة الدورالأول لهذا العام اعتبارا من الثلاثاء 2 أغسطس 2011، وحتى يوم السبت 6 من ذات الشهرعن طريق موقعى التنسيق الالكترونى، "موقع تنسيق الجامعات" أو "بوابة الحكومة المصرية".
وصرح عبد الحميد سلامة وكيل أول وزارة التعليم العالى والمشرف العام على مكتب التنسيق أنه يتم فى هذه المرحلة قبول 145ألفا وواحد طالب وطالبة، منهم 65 ألفا و974 طالبا وطالبة من الشعبة العلمية بحد أدنى للدرجات 324 درجة فأكثر أى بنسبة 79 % لأقل من 385 درجة، و79 ألفا و27 طالبا وطالبة من الشعبة الأدبية بحد أدنى للدرجات 266.5 درجة فأكثر أى بنسبة 65% لأقل من 325 درجة وفقا لشرائح المجموع.

وستبدأ المجموعة العلمية الثلاثاء 2 أغسطس للحاصلين على مجموع 378 درجة لأقل من 385 درجة، والأربعاء الموافق 3 أغسطس للحاصلين على مجموع 369 درجة درجة لأقل من 378 درجة، والخميس لمجموع 5ر357 درجة لأقل من 369 درجة، ثم الجمعة للحاصلين على مجموع 5ر342 درجة لأقل من 5ر357 درجة والسبت للحاصلين على مجموع 324 درجة لأقل من 5ر342 درجة.

أما بالنسبة للمجموعة الأدبية فتبدأ يوم الثلأثاء القادم الموافق للثاني من أغسطس للحاصلين على مجموع 314 درجة لأقل من 325 درجة، ثم الأربعاء للحاصلين على مجموع 303 درجات لأقل من 314 درجة، والخميس للحاصلين على مجموع 291 درجة لأقل من 303 درجة، والجمعة لمجموع 378 درجة لأقل من 291 درجة، السبت لمجموع 5ر266 درجة لأقل من 278 درجة

دار الإفتاء : الإثنين أول أيام شهر رمضان المبارك





أعلنت دار الإفتاء المصرية أن غدا الأحد الموافق الحادى والثلاثين من شهر يوليو، هو المتمم لشهر شعبان، وأن يوم الاثنين الموافق الأول من أغسطس هو أول أيام شهر رمضان المبارك.

وقال مفتي الجمهورية الدكتور على جمعة أن دار الإفتاء المصرية استطلعت مساء السبت هلال شهر رمضان لسنة1432هـ، بعد غروب شمس السبت التاسع والعشرين من شعبــان لعام 1432هـ الموافق الثلاثون من شهر يوليو لعام 2011م بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة فى أنحاء الجمهورية.

وأضاف أنه تحقق لدينا شرعا من نتائج هذه الرؤية الشرعية عدم ثبوت رؤية هلال رمضان لعام 1432هـ بالعين المجردة وقد وافق ذلك الحساب الفلكى.

وقال أنه على ذلك تعلن دار الإفتاء المصرية أن يوم الأحد الموافق الحادى والثلاثون من يوليو لعام 2011م هو آخر أيام شهر شعبان لسنة 1432 هـ ، وأن يوم الاثنين الموافق الأول من شهر أغسطس هو أول أيام شهر رمضان لعام 1432هـ.

جاء ذلك خلال احتفالية كبرى نظمتها الدار بحضور نائب عن المجلس العسكرى، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد محمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد عبد الفضيل القوصى، وزير الأوقاف، والدكتور على جمعة مفتى الجمهورية، والمستشار محمد عبد العزيز الجندى وزير العدل ، ومحافظ القاهرة الدكتور عبدالقوي خليفة، والدكتور نصر فريد واصل مفتى الجمهورية الأسبق، والدكتور أسامة العبد، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد بديع المرشد العام للإخوان المسلمين، ونقيب الأشراف وشيخ مشايخ الطرق الصوفية وعدد كبير من القيادات السياسية والشعبية والشبابية وسفراء الدول العربية والإسلامية.

وفي السعودية،أعلنت الجمعية الفلكية بجدة مساء السبت أن الأحد هو المتمم لشهر شعبان وأن بعد غد " الاثنين " هو أول أيام شهر رمضان المبارك , وذلك بعد أن تعذرت رؤية الهلال الليلة , موضحة أن القمر غرب قبل الشمس وتم ذلك قبل حدوث الاقتران فلكيا .

وأوضح عضو الجمعية الفلكية بجدة حسان الخديدى - فى بيان له اليوم - أن القمر غرب عند الساعة السادسة واثنين وأربعين دقيقة , فيما غربت الشمس عند الساعة الساعة السابعة ودقيقتان ما يعنى أن ذلك حدث قبل الاقتران فلكيا , مشيرا إلى أنهم شاهدوا غبارا كثيفا أثناء تتبع ورصد الهلال مغرب هذا اليوم .

وأكد الخديدى أن الهلال لم يتم رصده لا بالعين المجردة ولا بجهاز التلسكوب ما يعنى تعذر رؤيته بالنسبة لموقع الرصد بالطائف (الموقع الرئيس فى المملكة العربية السعودية) بخلاف المدن الآخرى , حيث من المنتظر أن تعلن المحكمة العليا بيانا بذلك فى وقت لاحق.

وفي قطر، أعلنت لجنة تحري رؤية الهلال بوزارة الاوقاف والشئون الاسلامية فى دولة قطر أن الاحد هو المتمم لشهر شعبان , وعليه فان "الاثنين" هو الاول من شهر رمضان المبارك.

كما أعلنت هيئة الرؤية الشرعية الكويتية ان غدا "الاحد " هو المتمم لشهر شعبان , وأن بعد غد " الاثنين " هو الاول من شهر رمضان المبارك , وذلك بعد أن تعذر رؤية الهلال اليوم

تعليق المحرر

كل عام وانتم بخير وعلى الامة العربية والاسلامية باليمن وبالبركات

الخميس، 28 يوليو 2011

بريطاني 'مصري' يتعدى على غالي و يكسر نظارته




تعدى مواطن بريطاني من اصل مصري على وزير المالية السابق يوسف بطرس غالي، بالضرب أثناء تجول غالي وزوجته في حديقة 'هايد بارك' بالعاصمة البريطانية لندن، خلال عطلة آخر الأسبوع، مما أدى لكسر نظارته وغصابة زوجته اللبنانية بالإغماء.
غالي حرر محضراً في قسم شرطة 'متروبوليتان' يتهم فيه مواطن انجليزي من اصل مصري يدعى جورج سعيد بالتعدي عليه بالضرب وكسر نظارته.

سعيد برر اعتداءه علي غالي بأن الوزير السابق سرق مصر والمصريين'.

وقالت 'روزا اليوسف' إن السلطات البريطانية طلبت من غالي مراجعة مكتب وزارة الداخلية هاتفياً عصر كل يوم لمعرفة تحركاته ونشاطه اليومي'، ملفتة أن ذلك يأتي في إطار التحقيق مع الوزير المصري السابق بتهمة التقدم بمعلومات كاذبة لوزير العدل.

وتمثلت المعلومات 'الكاذبة' في تدوينه (غالي) في الأوراق الرسمية، أنه غير مطلوب لأي جهة من جهات التحقيق، علي خلاف الحقيقة، بعد أن تبين أنه هارب من تنفيذ حكم بالسجن أصدرته محكمة جنايات القاهرة، وفقاً للجريدة المصرية. وغالي من الموضوعين على قائمة المطلوبين من بالانتربول الدولي'.

إيمان البحر درويش يفوز بانتخابات نقابة المهن الموسيقية





فاز الفنان إيمان البحر درويش بمنصب نقيب المهن الموسيقية بعدد أصوات بلغت 1269 مقابل 679 للفنان محمد الحلو.

ويبلغ إجمالى عدد أصوات الجمعية العمومية 4461، تقدم للادلاء بالاصوات منهم 1908 منهم 5 أصوات باطلة، و1903 أصوات صحيحة.

وقد حصل إيمان البحر درويش فى الأسكندرية على 231 مقابل 6 أصوات للحلو وحصل في الأقصر على 116 مقابل 14 للحلو وفى دمنهور 12 صوتا مقابل 67 للحلو وفى سوهاج 12 صوتا لدرويش مقابل 66 للحلو.

وفى مدينة المحلة حصل درويش على 101 مقابل 5 للحلو وفى طنطا 114 لدرويش مقابل 26 للحلو وفى شبين الكوم حصل درويش على 34 مقابل صوت واحد للحلو وفى المنصورة حصل درويش على 76 مقابل 170 والزقازيق 140 لدرويش مقابل 29 للحلو وبلغ إجمالى ماحصل عليه درويش فى المحافظات 827 مقابل 384 للحلو


فصل المنسق العام لائتلاف "ثورة مصر الحرة" و زيدان يلجأ لـ النائب العام






أعلن المكتب التنفيذي لائتلاف ثورة مصر الحرة الثلاثاء فصل المنسق العام طارق زيدان من عضوية الائتلاف، فيما رد زيدان بهجوم مضاد وهدد بتقديم بلاغ للنائب العام ومقاضاتهم أمام المحاكم .
وقال بيان صادر عن المكتب التنفيذى للائتلاف "إيمانا منا بمبادئ الثورة الحقيقية منذ اتفاقنا على تكوين هذا الائتلاف في الأيام الأولى للثورة قررنا أن نطهر أنفسنا ممن انحرف عن المسار وابتعد عن الميثاق الذي تعاهدنا عليه، لذلك قررنا استبعاد طارق زيدان و محمد جمال من الائتلاف".

وأوضح البيان أن هذا القرار يرجع إلى عدم التزامهما بقرارات الأغلبية في الائتلاف وأولها قرار الانسحاب من اللجنة التنسيقية الذي تم اتخاذه منذ أكثر من شهرين بعد أن انحرفت هذه اللجنة عن أهداف الثورة وسيطر عليها مجموعه قليلة من الأشخاص .

وأشار إلى أن من أهم الأسباب أيضا ما وصفه البيان بأسلوب التحريض والهجوم ضد الثوار في الميدان والذي اتبعه طارق زيدان مما أدى لمنعه من دخول الميدان، وكذلك تقديس كل قرارات المجلس العسكري والدفاع المستميت عن أعضائه وكأنه يعمل معهم .

وكذلك وقوف طارق زيدان وتصديه للمليونيات منذ أكثر من شهرين بعد الارتماء في أحضان السلطة، حسب وصف البيان، على الرغم من أن جميع أعضاء ائتلاف مصر الحرة يلتزمون بالمليونيات وبالاعتصام في ميدان التحرير.

وأشار البيان إلى أنه بناء على كل ما سبق، قرر أعضاء المكتب التنفيذي، وهم أحمد نادر، ومحمود عبد الوهاب، وأحمد أبو زيد، ويحيى عبد الحميد، وعزت محمد إبراهيم، وحازم الدروي، وهبة ثروت، وبسمه الشاذلي، استبعاد طارق زيدان وتابعه محمد جمال من ائتلاف ثورة مصر الحرة تأكيدا على التزام الائتلاف مع ثوار مصر الأحرار بمراقبة تنفيذ كل أهداف الثورة والتطهير من أي سلطة أو اغواء إعلامي زائف، حسبما أفادوا.

وردا على ما جاء في البيان، قال طارق زيدان إن هؤلاء الأشخاص لا يمثلون المكتب التنفيذي لائتلاف ثورة مصر الحرة بل إنهم ليسوا أعضاء أصلا في الائتلاف، وإنما هم مجموعة كانت تسعى لتأسيس حزب سياسي باسم " مصر الحرة" ولديهم صفحة على الفيسبوك باسم هذا الحزب" الذي عرضوا على رئاسته منذ فترة ولكنني رفضت.

وأوضح زيدان أن المكتب التنفيذي لائتلاف ثورة مصر الحرة يتكون من محمد جمال وهيثم عرفان، وأسامة منصور، وعلى عبد المقصود ( بورسعيد )، ومحمد فتحي ( المنيا)، وتامر عباس، ومحمد شعبان، وأحمد صادق، وأحمد السكري، بينما المجموعة التي أصدرت البيان ليس لها علاقة من قريب أو بعيد بالائتلاف أو مكتبه التنفيذي.

وردا على سؤال بشأن الأسباب التي دفعت تلك المجموعة لإصدار هذا البيان، قال إنه يتعرض لما وصفه بحملة تشويه متعمدة بعد أن تصدى لفضح أساليب التمويل الأجنبية والجماعات التي تتلقى هذا التمويل، وانه تقدم في وقت سابق ببلاغ للنيابة ضد الناشطة السياسية أسماء محفوظ التي نشرت على صفحتها على الفيسبوك أنه شوهد برفقة اللواء حسن الرويني عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة في منطقة العباسية السبت وحملتهما سويا مسئولية الأحداث التي وقعت ضد المتظاهرين هناك.

وأوضح طارق زيدان "أن اتهامات أسماء محفوظ تأتي بينما كنت منخرطا في مؤتمر مهم للجنة التنسيقية لجماهير الثورة المصرية في المعادي منذ التاسعة صباحا وحتى الثالثة عصرا بحضور كافة ممثلي الصحف ووسائل الإعلام وكاميرات التليفزيون، مما دفعني لاتهامها بترويج أخبار كاذبة تستهدف الإضرار بسمعتي وتدخل في نطاق السب والقذف مما يستوجب مساءلتها أمام القضاء".

وأشار إلى أن الدكتور أحمد دراج عضو الجمعية الوطنية للتغيير بمعاونة شخص يدعى عمرو عبد الهادي قاما بتوزيع وطباعة منشورات بين المعتصمين في ميدان التحرير اتهماني فيها بأنني لم أشارك في فعاليات الثورة بينما يستطيع أي شخص أن يدخل على اليوتيوب أو يتابع التقارير التليفزيونية ليعرف أننى كنت من المشاركين منذ اليوم الأول للثورة.

وكان زيدان قد نفى مؤخرا صحة الأنباء التي ترددت حول قيامه بوصف المعتصمين في التحرير بأنهم "بلطجية"، وذلك خلال المناظرة بينه وبين الدكتور عمرو حمزاوى أستاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة على فضائية الجزيرة القطرية .

وأعرب عن الاحترام والتقدير الكاملين لتضحيات المعتصمين في الميدان من أجل مطالب الثورة التي لولاها لما تمت الاستجابة الحالية لبعض المطالب، محذرا ممن وصفهم بمروجي الشائعات حتى لا يتسبب "شخص مأجور" في خلق شائعة كاذبة يترتب عليها إساءة لأي فرد

مرتضى منصور : أنا رئيس مصر القادم




أعرب المستشار مرتضى منصور عن ثقته الكاملة في أنه سيصبح الرئيس القادم لجمهورية مصر العربية في انتخابات الرئاسة المقبلة ودلل على حب الشعب المصري له بأنه لا يستطيع السير في الشوارع لأن المواطنين يرغبون في التصوير معه متهما أنصار البرادعي بتقطيع صوره من الشوارع.

واستنكر منصور خلال مشاركته في برنامج 90 دقيقة على قناة المحور الثلاثاء الهجوم على اللواء محسن الفنجري عضو المجلس الأعلى للقوات المسلحة بسبب إشارات إصبعه في الخطاب الأخير قائلا: "هما زعلانين من الفنجري ليه ؟ هو مش صباع الفنجري ده هو اللي حيا الشهداء وهو اللي حارب في حرب أكتوبر ولا أنتوا بتقسموا بمزجكوا!!؟"، وشدد منصور على احترام الجيش لأنه "هو اللي حمانا".

وانتقد المرشح الرئاسي المحتمل حسبما اوردت صحيفة الشروق أداء حكومة الدكتور عصام شرف وقال: "هو عصام شرف عمل إيه من ساعة ما مسك الوزارة إلغاء التوقيت الصيفي تجميد محافظ قنا وقفل مسجد النور"، مضيفا: "رئيس الوزراء واللي حواليه قرفونا".

ونفى منصور علاقته بموقعة الجمل قائلا: "اقسم بالله العظيم أنا لا اعلم بموقعة الجمل إلا يوم الحادث بالليل هعمل اعتصام لان اللي بيحقق معايه هو كمان متهم في نفس القضية لازم يحقق معاه ذي ما أتحقق معايا".
وأضاف: "لا يوجد حاجة اسمها تباطؤ في المحاكمات لازم القضاء يأخذ وقته في المحاكمات هو القضاء ده توك توك عاوزينه يمشي بسرعة".

محمد منير يبكى أثناء مناقشة رسالة دكتوراه عن أعماله








حالة من البكاء الشديد انتابت النجم محمد منير، وذلك أثناء حضوره مناقشة رسالة دكتوراه للباحثة إيناس جلال الدين، عن أعماله وتاريخه الفنى تحت عنوان "الجذور النوبية فى الغناء المصرى المعاصر"، مقدمة فى رسالتها الكينج محمد منير نموذجاً لهذه الرسالة، نظراً لما يتمتع به من مشوار حافل وكبير، ويضم العديد من الأغنيات التى ستظل داخل قلب كل مصرى عاشق لصوت منير.

ورصد "اليوم السابع" كواليس مناقشة الدكتوراه عن أعمال الكينح منير، والتى أقيمت داخل أكاديمية الفنون، قسم النقد الموسيقى، وحرص منير على الحضور فى تمام الساعة السادسة مساءً، أى قبل أكثر من ساعة ونصف على ميعاد المناقشة، وظل يتحدث مع الأستاذ الدكتور زين العابدين والدكتور نبيل شورة، وتناولا سويا كوباً من الشاى استعداداً لحضوره المناقشة.

وحرص منير أثناء ذهابه إلى المناقشة على مقابلة الجميع بتواضع شديد مع ابتسامة ساحرة منه، والتقط أيضاً العديد من الصور التذكارية مع العاملين بالمكان، وبعدها جلس يستمع إلى جلسة المناقشة وظل يبكى بكاءً شديدًا طوال هذه الفترة، نظراً لما كانت تتناوله المناقشة من تفاصيل لأعماله الفنية وغنائه باللهجة النوبية، وقامت الباحثة بتحليل أغنياته كالتالى "الليلة يا سمرة"، و"يا عروسة النيل"، و"الليلة دية"، و"وسط الدايرة"، و"عشق البنات"، و"سو يا سو"، و"قلبى مساكن شعبية".

وفى نهاية جلسة المناقشة حصلت الباحثة على درجة الدكتوراه مع مرتبة الشرف، وظل منير يبكى وقتها من شدة فرحته، خاصة أن الباحثة ظلت تقوم على رسالتها طوال أكثر من 6 أعوام، وصعد بعد ذلك منير على المنصة والتقاط الصور التذكارية معهم جميعاً













الاثنين، 25 يوليو 2011

سر اغلاق صفحة منة فضالي على الفيس بوك




بعد فترة من غيابها عن محبيها واصدقاءها بسبب اغلاقها صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك لفترة طويلة ، عادت من جديد الفنانة الشابة منة فضالي وفتحت صفحتها للتواصل مع الجمهور .

وكتبت منة فضالي :" هاي كل اصحابي ، أنا افتقدكم أوي ، وعايزة أقول لكل اللى زعلوا منى لما اغلقت الصفحة ان دا مش تكبر أو غرور زي ما بعض الناس قالت ، وأنا مش كده خالص والله ، بس علشان ارتاح من كلام الناس الجارح فيا ، وكنت فاكرة ان دا حل بس كدا زعلت الناس اللى بيحبوني فقررت ارجع تاني علشان بجد وحشتوني .. كل سنة وانتم طيبيين ".

يذكر أن منة فضالي تنتظر عرض مسلسل " مشرفة لهذا الزمان " الذي يتناول قصة حياة العالم المصري مصطفي مشرفة وتشارك بطولة أحمد شاكر وهنا شيحا ، وإخراج انعام محمد علي .


تعليق المحرر

واحنا كمان افتقدناكي مفيش عيد ميلاد حلو زي العيد الميلاد اللي فات

إسعاد يونس : شباب الثورة في مقدورهم إنقاذ صناعة السينما في مصر



أكدت الفنانة المصرية إسعاد يونس أن شباب الثورة في مصر في مقدورهم إنقاذ صناعة السينما.


وأضافت، في مستهل كلمتها في مؤتمر عن حماية صناعة السينما، أقامته المنظمة العالمية للملكية الفكرية في جنيف يومي الأثنين والثلاثاء الماضيين، أن مصر تعيش حاليا ثورة بناءة مباركة بعد ثلاثين عاما من الفساد السياسي.

والفنانة المصرية إسعاد يونس اشتركت في أعمال المؤتمر إلى جانب مخرجين ومنتجين وممثلين مشهورين من بريطانيا وإسبانيا والهند.

وأجمع المتحدثون على أن صناعة السينما تتعرض حاليا لخسائر مهولة، نتيجة للقرصنة وسرقة المنتجات الفنية وتسويقها بطرق غير مشروعة بعد ثورة الاتصالات والمعلومات.

وأكدت الفنانة والمنتجة إسعاد يونس أن مكافحة عمليات القرصنة لا تتم بالقوانين والأطر القانونية فقط، ولكنها بحاجة إلى نشر جو ثقافي يدين القرصنة، ويتفهم الوضع العام لصناعة السينما، حيث إن الخسائر الناجمة عن سرقة الأفلام تفوق عدة مرات المكاسب الناجمة عن زيادة توزيع المنتج الفني نتيجة لثورة التقنيات المتوفرة حاليا.

وأكدت الفنانة إسعاد يونس أن المطلوب حاليا التوصل إلى عقد اجتماعي يحترم الفنون ورأس المال، وإلا توقفت صناعة السينما



تعليق المحرر

ايوه فعلا شباب الثورة هيحيوا السينما بس من عند مصطفى محمود جمعة احنا اسفين يا ريس عشان الحالة حلوه اوي معاهم اليومين دول

طلعت زكريا سمحوني مكنش قصدي



نعرف أن طلعت زكريا لم يدس باسمه في القائمة السوداء عن طريق الخطأ أو الانتقام، ونعلم جيداً ما قاله الرجل عن الثوار في وقت كان فيه الشهداء يقتلون من أجل مصر.. «الوفد» تحاور طلعت زكريا:

ما قلته ما هو إلا افتكاسة نتيجة جهلي بما كان يحدث في هذه الفترة فأنا ماكنتش فاهم وقيل لي إن من في التحرير مندسون وبلطجية.


كنت أقصد أن يقوم الجيش بضرب طلقات في الهواء لفض التجمع ليس لقتل الناس، وكان هذا مجرد رد فعل للضيق الذي أصابني وعدم الفهم كما قلت.


إذا عاد الزمن كنت سألتزم الصمت إلي أن تكتمل الصورة أمامي حتي لا أقول شيئا وأندم عليه.


طبعاً نادم.. فالتوقيت الذي قلت فيه هذا الكلام كان غير مناسب بالمرة، ولو انتظرت قليلاً كان كلامي يختلف تماماً.


بالتأكيد أنا مؤمن بالثورة وسعيد بها سعادة بالغة.


ليس معني أنني التقيت الرئيس السابق أنني من فلول النظام، لأن أي شخص إذا كان دعي للقائه من قبل كان سيستجيب علي الفور مهما كانت ميوله السياسية.


لا.. لم يجبرني أحد علي مداخلتي التليفزيونية ولكن ما طلب مني بإلحاح هو الانضمام لمسيرة مصطفي محمود في ذلك الوقت لكنني رفضت.


أنا نزلت ميدان التحرير بالفعل.. ولكن كنت متخفياً حتي لا يعرفني أحد لأنني أعلم جيداً أن الثوار لو كانوا تعرفوا علي «كان يومي مش هيعدي».

طبعاً.. أنا معترف إنني أخطأت في كل شيء، في التوقيت والتقييم إلي حد كبير.


أنا لم أتعاطف مع مبارك بشكل سياسي، أنا تعاطفت معه بشكل شخصي وذلك بسبب مواقفه الشخصية في مرضي.


ما هو غير معقول أن أكون جالساً معه قبلها بيوم وبضرب تعظيم سلام له ثم أنقلب عليه في لحظة، «دانا حتي أبقي راجل مش طبيعي».


ما لم أقله بعد زيارتي له هو أنني شعرت أنه معزول تماماً، وسألت نفسي هل رئيس الجمهورية لديه وقت ليجلس مع طلعت زكريا ساعتين دون أن يأتي له تليفون واحد أو يدخل عليه أحد.. لكنني اكتشفت الآن أنهم قاموا بعزله ليحكموا هم.. وكان لدي إحساس أنه شيء سيحدث له قريباً..


أنا لا أدافع عنه كحاكم علي الإطلاق فهو كان حاكماً فاسداً، ولكن كما قلت كان دفاعي عنه بدافع شخصي.


أريد أن أقول لشباب مصر.. إذا كنتم أعتقدتم إنني أسأت لكم عن قصد فأنتم مخطئون.. فأنا أحمل لكم كل الاحترام فقد قمتم بثورة غير عادية وعظيمة فإذا كنت أخطأت التقدير والتقييم فأنا آسف

منقول من جريدة الوفد

تعليق المحرر

يا كداب انا سمعتك بتقول انك نزلت التحرير مخفي وبتقول ناس بتشرب مخدرات وحشيش وعلاقات جنسية كاملة

خالد الصاوي : أشم رائحة اتفاقيات برلمانية كريهه



عبر الممثل خالد الصاوي عن قلقه من الاتفاقات البرلمانية والمساومات على المقاعد التي من الممكن أن تحدث في الخفاء.

كتب الصاوي على صفحته الرسمية بالموقع الاجتماعي FaceBook: "أشم رائحة اتفاقات برلمانية كريهة تمر عبر فض الاعتصامات بنوع جديد من البلطجية".

وتابع: ولكني أحذر بشدة من عواقب هذه الخطة، وأؤكد أنها ستنقلب على جميع المشاركين فيها، بما فيهم المشاركين بالصمت المتواطئ، وقد أعذر من أنذر.

ومن ناحية أخرى، ينشغل الصاوي حاليا في تصوير مسلسله الجديد "خاتم سليمان" مع فريال يوسف ورانيا فريد شوقي وتأليف محمد الحناوي وإخراج أحمد عبد الحميد.

كما يعرض له حاليا بدور السينما فيلم "الفاجومي" بمشاركة جيهان فاضل وصلاح عبد الله وإخراج عصام الشماع


تعليق المحرر

يا عم خالد احنا عايزين استقرار الله يهديك انت انسان محترم ومحبوب ارجوك استغل ده في التهدئة

تامر حسنى يلجأ للفيس بوك و SMS لإنقاذ «اللي جاي أحلي»



يلجأ الفنان تامر حسنى للفيس بوك وSMS لإنقاذ البومه «اللي جاي أحلي» ، وذلك بعد الفشل الذريع الذي لاقاه بعد طرحه في الأسواق بالفترة الماضية.

وقد اتفق تامر حسني مع منتج الالبوم محسن جابر علي تكثيف دعايته الألبوم خلال الأسبوع المقبل ، حتي يحاول انقاذ ما يمكن أنقاذه ، حيث أنه لم يتبق علي انتهاء الموسم الصيفي إلا عشرة أيام فقط ولم يحقق «اللي جاي أحلي» منذ أن تم طرحه من أربعة أسابيع أكثر من 5 آلاف نسخة علي الرغم من قيامه بتوزيع CD خاص بأحدث أفلامه نور عيني مجاناً علي الألبوم ، بحسب روزاليوسف.

واجتمع تامر مع فريق عمل خاص ، بتنشيط بيع البومه ولتغيير شكل الدعاية الجديدة التي أتفقا علي أن تكون علي ثلاثة محاور ، الأول عن طريق الأتصالات ، حيث أتفق محسن جابر مع شركات الدنج تونز علي تكثيف دعاياها للألبوم خلال الفترة المقبلة إلي الضعف ، كما أتفق مع شركات المحمول الثلاث علي بدء حملة أرسال رسائل دعائية للجمهور عبر الموبايل ، وركز علي شريحة المصطفين سواء في الساحل الشمالي أو مارينا والإسكندرية حيث تزيد القوي الشرائية لديهم.

أما المحور الثاني للدعاية فهو من خلال استخدام الشباب من جمهور تامر بالترويج له علي موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك واختلاق ارقام مبيعات وهمية وادعوا أنه باع أكثر من مليون نسخة ، كما طلب منهم تكثيف استخدام شريط المحادثات اسفل قناة مزيكا في ارسال تهاني لتامر لنجاح البومه ودعوة محبيه لشرائه وتحفيز الجمهور علي عدم تنزيله من الأنترنت.

أما المحور الثالث فاعتمد علي تكثيف البانارات والإعلانات والحاق برومو مسلسله الجديد «أدم» كهدية علي كل سي دي يتم بيعه وقام بلصق هذه الدعايه الجديدة علي صفحته الخاصة علي الانترنت.

في السياق ذاته ، أقترحت بعض شركات الدعاية استخدام اسم وصورة مي عز الدين للدعاية بشكل عام لتامر وبشكل خاص للشريط الجديد


تعليق المحرر
حد يزعل من بابا حسني بردو خلي بابا حسني ينفعك

الأحد، 17 يوليو 2011

مجهولون يحطمون مقبرة الشاعر الكبير عبد الرحمن الأبنودي




تعرضت مقبرة الشاعر الكبير عبدالرحمن الأبنودي لعملية اعتداء بالغ يوم الأحد الماضي حيث قامت عناصر مجهولة بتحطيم أبوابها وتم تخريبها تخريباً بالغاً على حد وصفه.

وأكد الأبنودي لصحيفة الأخبار المصرية أن العدوان على المقبرة حدث فيما يبدو رداً على آخر قصائده السياسية التي نشرت منتصف شهر يونيو الماضي تحت عنوان "النظام لسه مسقطش".

وأعرب الأبنودي عن حزنه الشديد لما تعرضت له مقبرته التي اختار أن تكون بجوار مسكنه الذي يعيش به حاليا بقرية الضبعية بمحافظة الإسماعيلية، نافياً أن يكون لأهل القرية صلة بهذا الاعتداء.

جدير بالذكر أن الشاعر الكبير قام مؤخرا بكتابة حوار وأشعار مسلسل "وادي الملوك" المنتظر عرضه خلال شهر رمضان المقبل والمأخوذ عن رواية "يوم غائم في البر الغربي" للأديب محمد المنسي قنديل ويقوم ببطولة المسلسل صابرين، سمية الخشاب، مجدي كامل، ريهام عبد الغفور، إخراج حسني صالح

مجموعة من البدو يحتجزون الفنان خالد الصاوي وأسرة مسلسل"خاتم سليمان" مقابل فدية 30 ألف جنيه




تعرض الفنان خالد الصاوي وأسرة مسلسل "خاتم سليمان" لعملية احتجاز تحت تهديد السلاح من قبل بعض البدو الذين طالبوهم بدفع مبلغ 30 ألف جنيها مقابل الإفراج عنهم.

كانت أسرة المسلسل ـ بحسب صحيفة المصري اليوم ـ تقوم بتصوير بعض المشاهد في إحدى القرى السياحية تحت الإنشاء بمنطقة سيدي كرير غرب مدينة الإسكندرية، فاحتجزهم مجموعة من البدو لأكثر من 5 ساعات طلبا لفدية مالية، وصرح أحد أعضاء أسرة المسلسل للصحيفة بأنهم عرضوا دفع 10 آلاف جنيها، إلا أن مجموعة البدو رفضوا قبول أقل من 30 ألفاً مقابل إخلاء سبيل فريق العمل.

المسلسل يشارك في بطولته خالد الصاوي، رانيا فريد شوقي، فريال يوسف، تأليف محمد الحناوي، إخراج أحمد عبد الحميد

الأربعاء، 13 يوليو 2011

محمد حماقي في العناية المركزة بعد اصابته بثلاث جلطات





أصيب الفنان محمد حماقي في الساعات الأولى من صباح الأحد 10/7/2011 بأزمة صحية مفاجئة استدعت نقله على وجه السرعة إلى إحدى المستشفيات بحي مصر الجديدة.

اكتشف الأطباء إصابة حماقي بـ3 جلطات بالقلب فقاموا بإجراء عمليتين لتركيب دعامتين، ومن المقرر إجراء عملية أخرى صباح الغد لتركيب الدعامة الثالثة.

كما قرر الأطباء وضع الفنان محمد حماقي في غرفة العناية المركزة حتى استقرار حالته الصحية


تعليق المحرر

ربنا يشفي كل مريض بس ايه موضوع الجلطات اللي في السن ده ومن قبله كريم عبد العزيز وجلطات بشكل مفاجئ انا احساسي انهم بياخدوا حقن او حبوب تخليهم شباب او حاجات زي كده الله اعلم

وفاة الفنانة الكبيرة سعاد محمد




توفيت مساء أمس الاثنين الفنانة الكبيرة سعاد محمد داخل منزلها بالقاهرة عن عمر ناهز 85 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

ولدت الفنانة الراحلة بتلة الخياط في بيروت فى شهر فبراير عام 1926 من أم لبنانية وأب من أصل مصري.

بدأت الفنانة الرحلة سعاد محمد مشوارها الفني بغناء الموشحات في إذاعة دمشق ثم انتقلت إلى مدينة حلب وحازت على إعجاب الجميع، مما أهلها للسفر إلى القاهرة لتشارك فى فيلم "فتاة من فلسطين" عام 1948 ثم شاركت في فيلمها الثاني والأخير"أنا وحدي".

قدمت الفنانة الراحة سعاد محمد عدد كبير من أشهر الأغاني مثل وحشتني، أوعدك، فتح الهوا الشباك، بالإضافة إلى أغاني "فيلم الشيماء".


تعليق المحرر

الله يرحمها فنانة من الزمن الجميل

محمد سعد يستعد لفيلم جديد من تأليفه



يستعد نجم الكوميديا محمد سعد لعقد جلسات عمل خلال الأيام القليلة المقبلة مع المخرج أشرف فايق لوضع التفاصيل النهائية للفيلم الجديد والمقرر عرضه خلال عيد الأضحى المقبل.

الفيلم الجديد كتب قصته الفنان محمد سعد ـ بحسب صحيفة المصري اليوم ـ ومن المقرر اسنادها إلى أحد المؤلفين لكتابة السيناريو والحوار.

جدير بالذكر أن آخر أعمال الفنان محمد سعد كان من خلال فيلم "اللمبي 8 جيجا" الذي عرض خلال العام الماضي وهو من إخراج أشرف فايق

تعليق المحرر

ارجوك ارحمنا يارب يكون القصة مش بالمقلوب زي كلامك في تمثيلك فعلا هذا زمن اللمبي

احمد عز ينتهي من مسلسل مصباح علاء الدين





انتهى الفنان أحمد عز من تسجيل المسلسل الإذاعي الجديد "مصباح علاء الدين" والمقرر بثه خلال شهر رمضان المقبل.

المسلسل بطولة عدد كبير من النجوم منهم نور اللبنانية، هالة فاخر، صلاح عبدالله، حسن مصطفى، ميمي جمال، تأليف الفنان محمود البزاوي وإخراج عبد المقصود محمد.

تدور أحداث المسلسل في إطار إجتماعي خيالي حول شاب يعثر على مصباح علاء الدين، معتقدا أنه سوف يتمكن من تحقيق جميع أمنياته، ولكنه يجد نفسه يواجه العديد من المشكلات، والتي لم تجد معها امتلاكه لمصباح علاء الدين

تعليق المحرر

متنساش تبقي تدعك المصباح بس يارب ما يطلع جمال الدين عشان علاء وجمال في قاعدين في الفانوس ده مع بعض

الفنان رامي صبري يحتفل بعقد قرانه





احتفل المطرب الشاب رامي صبري أمس الأول السبت بعقد قرانه على عروسه شيرين داخل إحدى قاعات المناسبات بطريق صلاح سالم بالقاهرة.

حضر الحفل كوكبة كبيرة من نجوم الفن والغناء منهم أصالة وزوجها المخرج طارق العريان، مي كساب، حمادة هلال، شذى، دنيا، أحمد فهمي، كريم محسن، حسام حبيب، منظم الحفلات وليد منصور وحرمه، الإعلامية بسمة وهبي، نجم نادي الزمالك شيكابلا.

جدير بالذكر أن رامي صبري أحيا حفلا غنائيا مساء الجمعة الماضي بساقية الصاوي وقام بغناء مجموعة من أشهر أغنياته بالإضافة إلى أغنية "حرص ولا تخون" التي أطلقها مؤخراً

تعليق المحرر

رامي صبري نجم كبير وفنان محترم وصوته واغانيه كتير بس مش عايز بنات تطلع بقي وتقول انا احلي من مراته وانا اولي بيه ده مش تامر حسني
Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة