<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> مايو 2011 | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الاثنين، 30 مايو 2011

بهاء سلطان يطرح ألبومه الجديد أول يونيو





بعد عدة تأجيلات بسبب عدم استقرار الأوضاع في مصر والوطن العربي اتفق المنتج نصر محروس مع الفنان بهاء سلطان على طرح ألبومه الغنائي الجديد أول شهر يونيو المقبل.

الألبوم يحما اسم "ومالنا" ويضم 11 أغنية تعاون خلالها الفنان بهاء سلطان مع كوكبة من الشعراء والملحنين ومنهم منج الألبوم نصر محروس وأمير طعيمة ومن الملحنين عمرو مصطفى ووليد سعد وعزيز الشافعي ومحمد رحيم.

جدير بالذكر أن بهاء سلطان انتهى مؤخرا من تصوير أغنيتي "تعالى"و"ومالنا" لعرضهما على القنوات الفضائية خلال الأيام القليلة القادمة.


تعليق المحرر

انت فين يا نجم من زمان بهاء سلطان من الاصوات الجامدة جدا ومهدور حقه مش عارف تربي شعر صدرك كويس زي تامر عشان تخلع من عند نصر محروس

مادونا تخسر قضيتها أمام اللبنانية منار

بعد الخلاف الذي استمر قبل قرابة العامين بين المطربة العالمية مادونا والمطربة اللبنانية منار أثناء تصويرهما فيديو كليب الديو "الدنيي صيفية" مع المخرج جاد شويري، وتوقف العمل وطالبت مادونا بمبالغ مالية ومن ثم رفعت دعوى قضائية ضد منار ومدير أعمالها سام حمرا تتهمهما بالاحتيال وتطالبهما بدفع مبلغ مالي قدره ثلاثين ألف دولار.

وبعد عامين من القضية صدر أخيراً قرار عن قاضي التحقيق في جبل لبنان القاضي ماهر شعيتو بتاريخ 16 مايو 2011، يمنع بموجبه المحاكمة عن المدعي عليهما سام يوسف حمرا ومنار فؤاد حمزة لعدم توافر عناصر جرم الاحتيال، بالإضافة الى تغريم المدعية مادونا عرنيطة الرسوم والنفقات القانونية.

وبهذا القرار تسقط دعوى الفنانة مادونا ضد الفنانة منار ومدير أعمالها.

الاثنين، 23 مايو 2011

هيونداي تطرح ''إي 40'' سيدان في برشلونة

هيونداي تطرح ''إي 40'' سيدان في برشلونة هيونداي تطرح ''إي 40'' سيدان في 
<br />
<br />
<br /><p>
<br /><iframe name=


.





برشلونة" />

أزاحت شركة ''هيونداي'' لإنتاج السيارات الستار عن ''أي 40'' سيدان الجديدة، خلال معرض برشلونة الدولي للسيارات بأسبانيا، حيث من المقرر أن تبدأ الشركة طرح السيارة في الأسواق الأوروبية خلال الربع الأخير من العام.

يأتي إطلاق السيارة الجديدة بعد الكشف عن نسخة ''واجن'' من الطراز نفسه، خلال معرض جنيف الدولي للسيارات في آذار/مارس الماضي.

وتعد أي 40 طفرة في لغة تصميم السيارات، بتلك المسافة الواسعة بين قاعدة العجلات الأمامية والخلفية، والتي تبلغ 7ر2 متر ، بالإضافة إلى الشبكة الأمامية السداسية.

وتوفر هيونداي فرصة الاختيار بين أربعة محركات اثنان منهم يعملان بالبنزين وآخران بوقود الديزل، وتتراوح قدراتها بين 115 و177 حصانا.

يأتي المحرك قدرة 115 حصانا سعة 7ر1 لتر ديزل وهو الأكثر كفاءة بين تلك المحركات الأربعة، مزودا بتكنولوجيا "بلو درايف" الصديقة للبيئة، والتي تشمل نظام التشغيل / التوقف ، إطارات أقل مقاومة للدوران ونظام إدارة تبادلي .

يبلغ استهلاك السيارة من الوقود 3ر4 لتر/100 كلم، مع معدل انبعاث لثاني أكسيد الكربون يقدر بـ 113 جراما لكل كيلو متر.
المواصفات الأخرى للسيارة تشمل، نظام مساعدة انتظار ذكي، نظام تحذير عند الخروج من حارة السير وبلوتوث ببصمة صوت، ونظام ملاحة وكاميرا للرؤية الخلفية.



طنطاوي المملكة ساهمت في دعم الاقتصاد المصري ب 4 مليارات دولار

طنطاوي : المملكة ساهمت في دعم الاقتصاد المصري ب 4 مليارات دولار





.







أعرب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة بجمهورية مصر العربية المشير حسين طنطاوي عن شكره وتقديره لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وحكومة وشعب المملكة على الإسهام في دعم اقتصاد مصر بما يقارب 4 مليارات دولار أمريكي. وقال المشير طنطاوي في بيان له امس إن المليارات الأربعة موزعة على شكل قروض ميسرة وودائع ومنح .

وتلقى خادم الحرمين اتصالا هاتفيا من المشير طنطاوي عبر خلاله عن شكره وتقديره لخادم الحرمين ولحكومة المملكة لما تقدمه من مساعدة ومساندة لمصر ، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية بين البلدين الشقيقين . كما تم خلاله تناول العلاقات الأخوية وسبل دعمها وتعزيزها في مختلف المجالات .

الى ذلك تلقى الملك عبدالله اتصالا هاتفيا امس من جلالة الملك خوان كارلوس ملك مملكة أسبانيا . وتم خلال الاتصال استعراض العلاقات بين البلدين الصديقين إلى جانب عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك

الرئيس الفلسطيني يعلن السعي لتشكيل حكومة تكنوقراط

الرئيس الفلسطيني يعلن السعي لتشكيل حكومة تكنوقراط
اعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس الاثنين ان المساعي جارية لتكون الحكومة.الفلسطينية المقبلة حكومة "تكنوقراط ومستقلين" لا ينتمون الى اي فصيل فلسطيني.

ونقل بيان صادر عن الديوان الملكي الاردني عن الرئيس عباس قوله في تصريح صحافي عقب لقائه العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني ان "المصالحة موجودة ونحن نحاول العمل من اجل تشكيل حكومة تكنوقراط"، مشيرا الى ان "هناك فهما خاطئا للحكومة (القادمة) بأنها حكومة محاصصة بين فتح وحماس".

واضاف ان "الحكومة هي حكومتي وتتبع استراتيجيتي وسياستي، هي حكومة مستقلين ولا يوجد فيها أي شخص ينتمي لاي تنظيم فلسطيني على الاطلاق".

من جانبه، اكد الملك عبد الله ان "المصالحة الوطنية الفلسطينية التي ابرمت مؤخرا تشكل خطوة أيجابية على طريق توحيد الشعب الفلسطيني وتمكينه من نيل حقوقه المشروعة وفي مقدمتها أقامة دولته المستقلة".

وبحث الملك والرئيس عباس "الجهود المبذولة لتجاوز العقبات التي تعترض استئناف المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية التي تعالج جميع قضايا الوضع النهائي وصولا الى حل الدولتين الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود عام 1967".

وقال الرئيس عباس انه جرى خلال اللقاء استعراض نتائج زيارة الملك عبد الله الاخيرة الى الولايات المتحدة و"الدور المهم الذي قام به مع الرئيس الاميركى باراك اوباما فيما يتعلق بما ذكره في خطابه الاخير حول أقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967"، مشيرا الى ان "الموقف الاميركي هذا قد تبلور بفضل جهود جلالة الملك".

واوضح ان اللقاء تناول كذلك "عددا من القضايا من بينها المصالحة الفلسطينية وماذا يمكن ان يحصل بعد تشكيل الحكومة".

واعتبر الرئيس الاميركي باراك اوباما الاحد امام المؤتمر السنوي لمنظمة ايباك اليهودية الموالية لاسرائيل والتي تعتبر اهم لوبي يهودي في الولايات المتحدة ان "الاتفاق الاخير بين فتح وحماس عقبة كبيرة امام السلام".

وكرر اوباما دعوته لاقامة الدولة الفلسطي





.





شارل المصرى: الشباب هم سر تقدم سنغافورة

شارل المصرى: الشباب هم سر تقدم سنغافورة

 الكاتب الصحفى شارل فؤاد المصر ى مدير تحرير جريدة المصرى اليومقال الكاتب الصحفى شارل فؤاد المصر ى، مدير تحرير جريدة المصرى اليوم، إنه عندما ذهب لسنغافورة عرف كيف كانت هذه البلد من دول العالم الثالث وانتقلت لدول العالم الأول، مشيرا إلى أن ذلك حدث عندما جاء رئيس وزراءها "إيكوانو"، وأنشأ حزبا جديدا اعتمد فيه على الشباب وكان ينفق على التعليم فى العام 6 آلاف مليون دولار، لافتا إلى أنهم دائما ما يوظفون كوادرهم الشبابية فى المناصب الكبرى، فلديهم وزراء عمرهم لا يتعدى الـ28 عاما، وأكبر وزير هو وزير الخارجية ولا يتجاوز عمره الـ45 عاما، معربا المصرى عن تمنيه أن يتحقق النموذج السنغافورى فى مصر.

وقال المصرى خلال الحفل الذى عقد مساء أمس بمكتبة ديوان لتوقيع كتابه "كله تحت السيطرة" بحضور كل من المهندس حسام نصار رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، الكاتبة سحر الموجى، والإعلامية رباب الشريف، وأدار اللقاء الدكتورة فاطمة البودى صاحبة دار العين للنشر أن سنغافورة هى المفتاح لحل مشكلة الفتنة الطائفية يكمن فى سنغافورا"، مؤكدا على أن هذه الدولة فقيرة جدا، ويوجد بها كل الديانات والطوائف ولم يحدث فيها من قبل أى مشهد من مشاهد الفتنة الطائفية التى نراها فى مصر.

وأكد المصرى أنه سوف يصدر قريبا كتابه الثانى "الدب الأسمر"، ويتناول هذا الكتاب قصة حواره الذى اجراه مع الحارس الشخصى لأسامة بن لادن، موضحا أنه عانى الكثير حتى يقوم بإجراء هذا الحوار، وكادت أن تزهق روحه ومن معه.

وأشار المصرى أيضا إلى أنه قام منذ عشر سنوات بكتابة كتاب بعنوان "أنا بكره إسرائيل"، موضحا أنه قام بطبعه على نفقته الخاصة فى أحد الصحف الكبرى وأخذ موافقه من أمن الدولة بنشره، لكن تم إيقاف توزيعه ونشره ومنع من الخروج للأسواق، وذلك لأنه كان يحتوى على موضوعات متعلقة بالفكر العروبى القومى وبعض الحقائق التاريخية والدينية من التوارة والأنجيل تؤكد على أن اليهود الإسرائليين هم أكثر الشعوب المعاديين للسامية، مؤكدا أن هذا الكتاب لم يرَ النور، لأنه فى ذلك الوقت كان الدكتور أسامة الباز يكتب مقالات بالأهرام مؤيدة للسامية فمنع الكتاب من النشر، لافتا إلى أنه سيعيد تنقيح هذا الكتاب مرة اخرى ويعيد طبعه ونشره.

وانتقدت الكاتبة سحر الموجى استخدام المصرى مصطلح "الحرب الأهلية" فى أحد مقالاته مؤكدة أن ما يحدث لا يمت بصلة لفكرة الحرب الأهلية التى كتب عنها، لأن ما حدث سواء فى صول أو إمبابة نوع من أنواع الجهل، لافتة إلى أن هذا المصطلح أكبر من أن يدركه هؤلاء البسطاء الذين احتكموا للجهل فى تقييم الأمور فلا يعرفون معنى هذا المصطلح.

بينما رفضت الدكتورة فاطمة البودى صاحب دار العين للنشر أن تصف ما يحدث الآن بالفتنة الطائفية، لأنه مصطلح ثقيل، وأكبر من أن نصف به حال مصر والمصريين، قائلة إن "المحبة بعافية شوية".

وقال المهندس حسام نصار، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، إن النظام السابق نجح فى زرع الخوف بداخلنا، مشيرا إلى أنه تعرض لموقف الخوف هذا عندما نشر ديوانه "كلمة فى ودن الموت"، حيث اضطر لحذف أحد القصائد كانت بعنوان "المعبد المكشوف"، قائلا إنه كتب فيها فرعون طغى وتجبر، لأنه يعمل فى القطاع الحكومى



.






إحياء الأراض. حق أريد به باطل

إحياء الأراض. حق أريد به باطل

في ظل تواضع الرقابة، لم تسلم غالبية الأراضي الحكومية من اعتداء بعض اللصوص والهوامير، حتى طال الاعتداء أراضي الجمعيات الخيرية، لا سيما أن التكلفة لا تزيد على حواجز ترابية وبتر وأسلاك شائكة تحت ذريعة إحياء الأرض، في حين أن العائد قد يصل بالملايين من جراء مقامرة محسوبة بشكل جيد. وفيما يرى خبراء ضرورة وجود ضوابط لإحياء الأراضي الذي تحول إلى حق أريد به باطل، طالب آخرون بضرورة تغليظ عقوبة التعديات على الأراضي الحكومية وان تقوم البلديات بدورها في حماية الأراضي الموجودة في محيطها.
وقد كشفت الحوادث الأخيرة عن تعديات على أراضٍ تصل مساحتها إلى ملايين الامتار بمليارات الريالات.

هوامير يتخفون وراء شخصيات اعتبارية لخداع المشترين

للهوامير طرقهم في التعديات والتدليس على المواطنين البسطاء، اذ يرسلون الكشافين اولا للكشف عن الأراضي التي تصلح للتعدي عليها وهذه الأراضي غالبا تكون في الاطراف وبمساحات شاسعة ثم ينصبون فيها الخيام ويضعون اللوحات تحت مسمى اي شخصية اعتبارية لمزيد من تضليل الناس ثم يخططونها من اجل البيع.
المواطن ( م. و) وقع في شراك احد الهوامير يقول: سمعت من أناس عن مخطط لأحد الشخصيات الاعتبارية في جنوب مكة المكرمة وذهبت إلى هناك فوجدت مجموعة من الأشخاص ينتمون إلى قبيلة واحدة واتضح فيما بعد أنهم موظفو بعض الإدارات الحكومية في مكة المكرمة، وقد نصبوا خيمة على مساحة أرض صحراوية شاسعة مدعين انهم يبيعون القطعة بمساحة 30 في 30 بمبلغ خمسة آلاف ريال ثم اخذوا مني المبلغ ودخلوا إلى داخل الخيمة واحضروا ورقة مبايعة بيضاء بتسلم المبلغ وجعلوا للأرض رقما من واقع بتر أسمنتية تحدد الأراضي الموجودة على الأرض وأوهمونا بان الشخصية الاعتبارية التي وقعت على وثيقة البيع تضمن لنا أي معارضة من أي جهة كانت وقد انخدع الكثيرون واشتروا معي ثم بعد فترة ذهبت إلى الموقع فلم أجدهم حتى البتر أزالوها بالشيول وأعادوا الأرض إلى طبيعتها صحراء كما هي.
وقال المواطن ( ي.س) إن قضيته لها في دهاليز المحاكم أكثر من 4 سنوات حيث اشتريت أرضًا بحي الكعكية غرب مكة المكرمة من مكتب عقاري مدعيا أن الأراضي تعود ملكيتها إلى (س) من الناس وقد تبين فيما بعد أنها أراضٍ حكومية ومنعتني البلدية من التصرف فيها وتمت محاكمة المكتب الذي أعطاني وثيقتين رسميتين من تلك الشخصية الأولى بمسمى وثيقة ضمان وحماية يتعهد فيه بحماية المشتري من أي معارض او ادعاء في الأرض بينما هناك خطاب آخر عبارة عن تنازل يفيد فيه تنازله عن القطعة وقد تراوح ثمنها بين 6 آلاف و90 ألف ريال وكان معي المواطن (ي. أ) والمواطن ( ع. ح) وكنا نواجه زحاما كبيرا في المكتب والآن وقعنا في مصيدة هذا الهامور الذي باع لنا ما لا يملكه.
وقال المواطن ( أ.أ) انه اشترى أرضًا في خط الليث من مجموعة مما اسماهم النصابين بمبلع خمسة آلاف ريال وافادوني بان هذه الأرض لشخصية اعتبارية وانه لا يوجد عليها أي دعوى وبعد ثلاثة أيام فوجئت وأنا أتفقد أرضي بالمجموعة يهدون خيامهم ويحاولون إخلاء المكان فقمت بالعراك معهم واستطعت بعد الاستعانة بالجهات المختصة استعادة جزء من المبلغ الذي دفعته.
ويقول المواطن فهد السلمان أن اخيه كان قد احيا أرض قبل 10 سنوات واشتراها بوثيقة انذاك وحين سعى لاستخراج صك كان لابد من الاعلان في الصحف عن هذه الأرض ومخاطبة الجهات الحكومية إن كانت تملكها الا أن المفاجأة التي تعرض لها شقيقي هي ادعاء شخص ملكيته للأرض وحين طلب منه الاثبات فر وهرب وعرفنا بعد ذلك انها حيلة للحصول على مبلغ من المال.

النجيمي: الإحياء مشروط بالاحتياج.. ولا مساحة محددة له
اكد عضو المجمع الفقهي الشيخ الدكتور محمد النجيمي حق ولي الامر في منع إحياء الأراضي في بعض المواقع في اطار المصلحة العامة مشيرا إلى أن التعديات امر خطير يعطل مصالح العباد وفيها عصيان لولي الامر. واوضح أن التقديم للحصول على أراضٍ نظام منوط بإمارات المناطق ويجوز الاحياء وفق اشتراطات معينة لولي الامر. واضاف انه لا يوجد مساحة محددة في الشرع في عملية الاحياء انما تخضع لتقدير الجهات المعنية ووفق اشتراطاتها وتقدر بحسب النظام فالقاعدة تقول (تصرف الإمام منوط بالمصلحة) الشرعية. ويقول الشيخ الدكتور احمد بناني عضو هيئة التدريس بجامعة ام القرى بمكة المكرمة أن البعض استغل الناحية الشرعية في إحياء الأرض من منطلق من أحيا أرضًا ميتًا فهي له اسوأ استغلال مشيرا إلى أن الاحياء له ضوابطه الشرعية والمقننة وينطبق على الشخص المحتاج لأرض يسكنها او يزرعها في حدود المعقول. وانتقد وضع البعض علامات للملكية على مساحات تصل إلى كيلو مترات مشيرا إلى أن ذلك مخالف للعقل والمنطق
ودعا إلى اتباع التنظيمات التي وضعتها الدولة في هذا الاطار مشيرا إلى أن الحاكم يحدد مناطق بعينها لتوزيع الأراضي بصورة متساوية اضافة إلى تحديد اماكن يتم المنع فيها من البناء. واتفق مع الرأي السابق بعدم وجود مساحة شرعية بعينها للشخص الذي يحيي الأرض ولكن المعروف عرفا كالمشروط شرطا. واشار إلى أن الأراضي المحددة للاساتذة الجامعيين مثلا في طريق جدة - المدينة من المواقع التي تعطلت بسبب ظهور اشخاص اعتدوا عليها وبذلك عطلوا مئات المستحقين ممن هم على قائمة الانتظار.

10 آلاف ريال غرامة التعدي على أراضي الدولة
وافق مجلس الشورى على مشروع لائحة مراقبة الأراضي الحكومية وإزالة التعديات، وأجازت اللائحة فرض غرامة قدرها 10 آلاف ريال على المعتدي على أراضي الدولة، وذلك للمرة الأولى ترتفع إلى 20 ألف ريال للمرة الثانية ثم 40 ألف ريال في المرة الثالثة. وتضمنت اللائحة إحالة الذين يمنعون لجنة الإزالة عن القيام بواجبها ورفضهم إبعاد النساء والاطفال عن الموقع إلى المحكمة المختصة للنظر في عدم تنفيذهم القرار. وتضمن المشروع تشكيل لجنة من 4 جهات هي الإمارة والمالية والزراعة والامانة، تسمى (لجنة مراقبة الأراضي الحكومية وإزالة التعديات) تكون مهمتها مراقبة الأراضي الحكومية داخل المدينة أو خارجها، وذلك لمنع التعدي عليها ولها إيقاف من يعمل دون رخصة تخول له حق العمل.

قانونيون: الإحياء ذريعة للاستيلاء على الأراضي لغياب العقوبة

اكد المحامي الدكتور ابراهيم زمزمي عدم وجود اي عقوبات محددة للتعدي على الأراضي الحكومية مشيرا أن إحياء الأرض امر شرعي وثابت وان كان البعض يستخدمه ذريعة للاستغلال لتحقيق مصالح شخصية تفوق الحاجة. واشار إلى وجود اطار تنظيمي للدولة لاصدار صك شرعي كما أن هناك صكوكًا قديمة مقيدة في المحكمة تخفف من التعديات. واضاف: في الجموم مثلا يأتي البعض ويعمل قوزًا ويقفل المكان ويقول هذه أرضنا ومثل هذه الحالات أطلق عليها منازعات داخل المحيط الواحد بين الاقارب ومثل هذه المنازعات يمكن حلها عبر مجلس داخلي. اما في حالة اذا كانت المشكلة من طرف خارجي وهي ما تعرف بمنازعات حدود التماس بان يأتي شخص من مكان بعيد ليدخل في منازعات على الأراضي فان الأمر هنا مختلف حيث يتم إشغال المحاكم بقضايا تطول لسنوات وهذه هي المشكلة المعقدة التي تحتاج إلى وقفة في العقوبات التعزيرية على المعتدي. واضاف لدينا الآن خمسة صكوك شرعية فيها مزارع بحدود نصف كيلو على الواجهة وبصك وموثقة والى الآن لا نستطيع عمل أي شيء في الأرض محل النزاع وتعطلت مصالحنا. وشدد على اهمية وجود مجالس خاصة تخفف العبء عن المحاكم في هذه القضايا لافتا إلى عدم وجود عقاب منصوص عليه للتعدي على الأراضي. وخلص إلى أن الاعتداء له اكثر من مفهوم هناك من يدعي إن له حقًا ولا يملك اثبات وهناك من ليس له حق اصلا ولا يملك اثبات وهنا يطلب القاضي البينة وايجاد صك او شهادة شهود يثبتون أن هذه الأرض له. من جهته قال نائب رئيس لجنة المحامين بغرفة تجارة مكة عماد عبدالرحمن حجازي إن لجنة التعديات تقوم بجهود لمكافحة الظاهرة وفي تحديد مواقعها ونوعية الاعتداء في احداثيات المكان ويصدر القرار بازالتها وتحديد العقوبة التي تتطور لتصل للتعزير. وبحسب متابعتنا يتم توقيف المعتدي لفترات متفاوتة بحسب الاضرار المادية التي اوقعها ويلزم باصلاحها. واتفق مع الرأي السابق في عدم وجود نص قانوني محدد يفرض عقوبة بعينها على المعتدي على الأراضي والملكيات العامة او الخاصة انما متروكة للحاكم والعقوبة التعزيرية تبدأ بالتوقيف.

الشرطة تؤكد اقتصار دورها على حماية لجنة التعديات

قال المتحدث الرسمي لشرطة العاصمة المقدسة المقدم عبدالمحسن الميمان إن دور ادارته يقتصر على حماية لجنة التعديات في تنفيذ مهامها فقط مشيرا إلى انه على ضوء التنسيق المسبق يتم وضع خطة امنية وتقدير اعداد الكوادر البشرية والآلية التي يتم الاحتياج لها في الحماية.






.





بمشاركة النجم جمال سليمان ليلى علوي تبدأ تصوير "الشوارع الخلفية"








في سرية تامة بدأت الفنانة ليلى علوي تصوير أول مشاهدها في المسلسل الجديد "الشوارع الخلفية"بمشاركة النجم السوري جمال سليمان.

المسلسل مأخوذ عن رواية للأديب الراحل عبد الرحمن الشرقاوي وتدور أحداثها عن الثورة التي قام بها الطلبة في مصر عام 1935 وتطابقها مع ثورة 25 يناير.

يشارك في بطولة المسلسل محمود الجندي، هنا شيحه، أحمد سلامة، سامي العدل، محمد الصاوي، سامي مغاوري، سناء شافع، سيناريو وحوار مدحت العدل وإخراج جمال عبد الحميد.




تعليق المحرر

ليلى علوي فنانة جامد وجمال سليمان فنان جامد بس الاتنين مكانوش مع الثورة المصرية ولا السورية وياترى ايه موضوع السرية دي هتحاربوا ولا ايه

أول تعاون بين تامر حسني والشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم




يتعاون الفنان تامر حسني لأول مره مع الشاعر الكبير أحمد فؤاد نجم والموسيقار ياسر عبد الرحمن من خلال تتر مسلسل "آدم" الذي يعد أولى تجاربه في الدراما التليفزيونية.

وأعرب تامر حسني بحسب ـ موقعه الرسمي ـ عن سعادته الكبيرة بهذا التعاون الذي كان بمثابة حلم قديم تحقق أخيرا، مشيراً إلى أن هذه الأغنية ستكون واحدة من أهم الأغاني التي سيقدمها في حياته الفنية.

المسلسل بطولة مي عز الدين، درة، ماجد المصري، أحمد زاهر، عفاف شعيب، عبد الرحمن أبو زهرة، دينا فؤاد،محمود الجندي،نهال عنبر،حجاج عبد العظيم، تأليف أحمد محمود أبو زيد وإخراج محمد سامي.


تعليق المحرر

خلاص بالمره بقي نجوزك نوارة نجم ثورجية وكاتبه واهو كده تبقي شاركت في الثورة

نصف مليون مستمع لأحدث أغاني تامر حسني على شبكة الإنترنت






حققت أغنية "ولا تسوى الدنيا" أحدث أغاني نجم الجيل تامر حسني أعلى نسبة استماع على شبكة الإنترنت خلال فترة لاتتجاوز عشرة أيام فقط، حيث تخطت حاجز النصف مليون مستمع منذ إطلاقها.

أغنية "ولا تسوى الدنيا" شارك تامر حسني في تأليف كلماتها مع ملحنها عبد الرحمن شوقي وقام بتوزيعها الموسيقي فادي بدر.

جدير بالذكر أن تامر حسني مشغول حالياً بأولى تجاربه في الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل "آدم" المزمع عرضه خلال شهر رمضان المقبل.


تعليق المحرر

طبعا بالاضافة الى 84 مليون ونص مواطن كانوا بيشوفوه وهو بيتنفخ في ميدان التحرير وقاعد يعيط بالزعبوط ورايح يركب ع الثورة

مهرجان كان يحتفي بالسينما المصرية اليوم





في تقليد جديد من نوعه قررت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي اختيار مصر لتكون أول ضيف شرف للمهرجان هذا العام، حيث توافد عدد كبير من نجوم السينما المصرية لحضور هذا الحدث الفريد ومن بينهم الفنانة يسرا ومحمود عبد العزيز وأحمد حلمي ومنى زكي وخالد أبو النجا وعمرو واكد وخالد النبوي.

وسوف يثم اليوم الاحتفاء بالسينما المصرية في قسم العروض الخاصة من خلال عرض فيلم "18 يوم"الذي يضم 10 أفلام قصيرة تعاون فيها أكثر من 20 ممثلا و10 مخرجين ويقوم الفيلم بتوثيق ثورة 25 يناير منذ بدايتها وحتى تنحي الرئيس.

كما تقرر عقد مؤتمر صحفي في ختام الفعاليات المصرية للفيلمين المصريين"18 يوم"و"صرخة نملة" الذين يعرضان أيضا ضمن مسابقة سينما الشاطئ بالمهرجان.

جدير بالذكر أن الإحتفال بالسينما المصرية بالمهرجان يبدأ بعرض فيلم "البوسطجي"للمخرج حسين كمال.





تعليق المحرر

يالله كله علي افا الثورة يعني لولا الثورة ولا كنتم هتشوفوا كان ولا كنتم ولا كأنما

نقاد وجمهور مهرجان كان يشيدون بفيلم نادين لبكي الجديد






أمس الأول كان للبنان والعالم العربي مكانه على السجادة الحمراء في مهرجان كان السينمائي الدولي، حيث صعدت المخرجة اللبنانية نادين لبكي وفريق عملها على المسرح تحت عدسات المصورين العالميين والعرب، وقدمت لبكي باكورتها الثانية "وهلأ لوين" في مسابقة "نظرة ما" وكان خطابها دعوة للتصالح والمحبة والسلام كما هي رسالة الفيلم.

يذكر أن "وهلأ لوين" هو الفيلم العربي الوحيد المشارك ضمن إحدى المسابقات الرسمية للمهرجان هذا العام، وتم تصويره بالكامل في لبنان خلال الفترة من أكتوبر إلى ديسمبر 2010 وهو إنتاج مشترك فيما بين شركة المجموعة الفنية المتحدة وشركتى أفلام تورنيل وباتي الفرنسيتين.


يتناول الفيلم قصة مجموعة من النساء بإحدي قري لبنان ، حيث يشتركن جميعاً في المعاناة من ويلات الحرب العبثية التي مزقت الوطن وهددت استقراره ، فيقررن بذل كل ما في وسعهن من أجل هدف واحد هو حماية عائلاتهن وقريتهن من هذا الدمار ، فيتفقن على القيام ببعض الخدع التى تمكنهن من السيطرة على رجالهن وإلهائهم عن التورط فى الخلافات ، ولكن مع تطور الأحداث واتخاذها منحناً مأساويا ً هل ينجحن في الاستمرار والحفاظ على ماتبقى لهن ؟؟


الفيلم يشارك في بطولته عادل كرم ، انجو ريحان ، سيناريو نادين لبكي ، جهاد حجيلي و رودني الحداد.


تعليق المحرر

والفيلم يشارك ايضا في بطولته دوناديلو ومايكل انجلو ومازنجر ابطال هوليود انمي

ماجد المهندس يؤجل طرح ألبومه لعيد الفطر




ماجد المهندس يؤجل طرح ألبومه لعيد الفطر


قرر الفنان ماجد المهندس تأجيل طرح ألبومه الغنائي إلى عيد الفطر المقبل أملا في هدوء الأوضاع السياسية والإقتصادية في المنطقة العربية والتي أثرت بشكل كبير على سوق الكاسيت.

من ناحية أخرى يعقد المهندس جلسات عمل مع الملحن ناصر الصالح لإختيار إحدى الأغنيات التي كتب كلماتها الأمير بدر عبد المحسن لتقديمها في الإحتفالية التي ستقام لتكريمه قريبا بالدوحة.

جدير بالذكر أن ماجد المهندس يستعد للمشاركة في أوبريت سلامتك يا مصر مع كوكبة من نجوم الغناء منهم مدحت صالح وجنات وهو من تأليف وائل غرياني وألحان أشرف سالم.


تعليق المحرر

الله يكون في عون بنات الخليج مش هيقدروا يستحملوا لعيد الفطر روحلهم انت بقي

دومينيك تنتهي من تصوير أغنية "جايي عبالي"









انتهت مؤخرا الفنانة دومينيك من تصوير كليب لأغنية "جاي عباليي" بمشاركة الفنان علي الديك، وهي من كلمات الشاعر أحمد قصيبي وألحان علي الديك وتوزيع روجيه أبى عقل ومن المنتظر عرض الكليب على القنوات الفضائية بعد إنتهاء مرحلة المونتاج.

جدير بالذكر أن هذة الأغنية التي أخرجها عماد الرفاعي ستكون ضمن ألبوم كامل للمناسبات والأفراح بين دومينيك والفنان علي الديك.

من ناحية قاربت الفنانة دومينيك من الإنتهاء من تسجيل أغاني ألبومها المنفرد استعدادا لطرحه بالأسواق خلال الفترة القليلة المقبلة.



تعليق المحرر

دومينيك فنانة ممتازة ومزه في نفس الوقت

السبت، 21 مايو 2011

غيابات عن أوسكار السينما المصرية

غيابات عن أوسكار السينما المصرية

شهد حفل مهرجان أوسكار السينما المصرية بدورته الـ32 غياب عدد كبير من الفنانين المكرمين، وكان المهرجان معرضا للإلغاء على غرار العديد من المهرجانات الفنية التي تأثرت بالثورة الشعبية المصرية، وأبرزها مهرجان القاهرة السينمائي الدولي والمهرجان القومي للسينما.

وتم إقرار عقد دورة استثنائية للمهرجان خصصت لتكريم مبدعي الأفلام المصرية التي تناولت قضية الوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين، دون أن يضم مسابقة للأفلام كما جرت العادة.

وأعلن المهرجان عن تكريم عدد كبير من الفنانين غاب معظمهم أمثال هند رستم وميرفت أمين، وسمير صبري، ومعالي زايد، ومن الشباب محمد رياض، وبشرى وبسمة وآسر ياسين.

وفي المقابل شهد المهرجان حضور عزت العلايلي ومحمود ياسين ونبيلة عبيد وإلهام شاهين وسعيد صالح وأحمد عز وأحمد آدم ولبلبة ومحمد لطفي، ومن المخرجين داود عبد السيد ومحمد أمين ومحمد دياب.

وبدأ حفل التكريم بفقرات غنائية متنوعة ضمت مطربين من مصر ولبنان وتونس أبرزهم المطربة عزة بلبع، قبل أن يمنح رئيس المهرجان ومؤسسه عبد المنعم سعد دروعا خاصة للمكرمين اعترافا بأهمية ما قدموه في أعمالهم التي عالجت قضية وحدة الشعب المصري بمسيحييه ومسلميه.

وضمت قائمة أفلام المهرجان التي كرم مبدعوها أعمالا تجاوز عمرها النصف قرن، ومنها "الشيخ حسن" بطولة هدى سلطان وإخراج حسين صدقي (1952) و"الناصر صلاح الدين" بطولة أحمد مظهر ونادية لطفي وإخراج يوسف شاهين (1963) و"شفيقة القبطية" بطولة هند رستم وحسن يوسف وإخراج حسن الإمام (1962).

كما ضمت أفلاما أخرى منها "لقاء هناك" بطولة نور الشريف وزبيدة ثروت وإخراج أحمد ضياء الدين إنتاج 1976، و"إسكندرية ليه" بطولة عزت العلايلي ونجلاء فتحي وإخراج يوسف شاهين إنتاج 1978.

وكرم المهرجان أيضا أبطال أفلام حديثة الإنتاج بينها "الخطر" لمعالي زايد وكمال الشناوي وإخراج عبد اللطيف زكي و"الرهينة" لأحمد عز وياسمين عبد العزيز وإخراج ساندرا نشأت، و"الوعد" لمحمود ياسين وآسر ياسين وإخراج محمد ياسين.










.





الامم المتحدة تدعو الى وقف فوري لاطلاق النار في أبيي

الامم المتحدة تدعو الى وقف فوري لاطلاق النار في أبيي

وقالت البعثة في بيان "تعبر بعثة الامم المتحدة عن قلقها ازاء حشد القوات والمعارك الدائرة بما في ذلك استخدام المدفعية الثقيلة والقصف في منطقة ابيي، وتدعو لحماية المدنيين في المنطقة المتضررة واستخدام جميع التدابير اللازمة لضمان عدم استهدافهم".

واضاف بيان بعثة الامم المتحدة انها "تحث جميع الاطراف على وقف فوري لاطلاق النار وعلى وقف الاعمال العدائية وتطالب بانسحاب جميع القوات غير المصرح بها في المنطقة وفقا لاتفاق وقف اطلاق النار المنصوص عليه في اتفاق السلام الشامل" لعام 2005.

ودعا البيان "جميع الاطراف الى الحوار للوصول الى تسوية سياسية".

وكان القتال اندلع في منطقة ابيي الغنية بالنفط والمتنازع عليها بين شمال السودان وجنوبه مساء الخميس عندما تعرضت قوة تابعة للجيش السوداني لكمين اتهمت الخرطوم الجيش الشعبي وهو جيش جنوب السودان بتدبيره.

وكان من المقرر ان يجري استفتاء في منطقة ابيي متزامنا مع استفتاء جنوب السودان يقرر بموجبه سكان المنطقة هل يريدون ان يتبعوا جنوب السودان ام شماله، ولكنه تأجل لخلاف بين الشمال والجنوب حول من يحق له التصويت فيه.

وانتقد الجيش السوداني بيان بعثة الامم المتحدة معتبرا انها لم تحدد الجهة التي قامت بالهجوم الخميس الماضي على بعثة الامم المتحدة ما ادى الى مواجهات.

ونقل المركز السوداني للخدمات الصحافية القريب من جهاز الامن والمخابرات السوداني عن المتحدث باسم الجيش السوداني العقيد الصوارمي خالد سعد قوله "ان البيان الذي اصدرته بعثة الامم المتحدة لم يحدد الجهة التي قامت بالاعتداء على القوات المشتركة وقوات الامم المتحدة نفسها في قرية دوكاره مساء الخميس الماضي".

وكانت الولايات المتحدة طلبت الجمعة من جنوب السودان تقديم "شروحات" بعد اطلاق النار الذي استهدف قوة الامم المتحدة في السودان والجيش الشمالي في منطقة ابيي.

وقال المتحدث باسم الخارجية الاميركية مارك تونر ان "الولايات المتحدة تأسف للمعلومات عن الهجوم الذي شنته القوات الجنوبية على موكب تابع للامم المتحدة".

وتم اطلاق النار في وقت كانت قوات الامم المتحدة تواكب جنودا من جنوب السودان خارج هذه المنطقة على الحدود بين الشمال والجنوب التي تشهد اعمال عنف.

ونفى الجيش الشعبي لتحرير السودان ان يكون وراء هذا الهجوم واتهم القوات الحكومية السودانية بانها "هي التي اطلقت النار اولا".

وقال تونر ان هذا الهجوم "يشكل انتهاكا مباشرا" للاتفاق الموقع في كانون الثاني/يناير بين الشمال والجنوب.

واضاف المتحدث الاميركي "نطالب حكومة جنوب السودان بتقديم شروحات فورا في شأن هذا الهجوم والتأكد ما اذا كانت قواتها تلتزم ضبط النفس".

وكان جنوب السودان اختار الانفصال في استفتاء لتقرير المصير في التاسع من كانون الثاني/يناير 2011 وسيعلن دولته المستقلة في التاسع من تموز/يوليو 2011.





.





تأجيل محاكمة حبيب العادلي

تأجيل محاكمة حبيب العادلي

أجلت محكمة بالقاهرة اليوم السبت محاكمة وزير الداخلية السابق حبيب العدلى وستة من كبار مساعديه، في قضية قتل المتظاهرين الذين سقطوا خلال الثورة المصرية إلى جلسة 26 يونيو/ حزيران، بحجة "عدم الانضباط في القاعة".

ورفع رئيس محكمة جنايات القاهرة المستشار عادل عبد السلام جمعة الجلسة وسط صراخ أقارب الضحايا "حسبنا الله ونعم الوكيل" ثم عاد ليعلن التأجيل إلى الـ26 من يونيو/ حزيران المقبل، لـ"غياب الانضباط في القاعة".

وقبل بدء الجلسة، اعترض أقارب الضحايا على ما أسموه الدروع البشرية من رجال الشرطة الذين اصطفوا في قفص الاتهام لحجب مشاهدة المتهمين، وعندما بدأت الجلسة اعترضوا مجددا على عدم نداء رئيس الجلسة على المتهمين، مما دفعهم للاعتقاد بأنهم غير موجودين أصلا في قفص الاتهام.

في الوقت نفسه، تدافع بعض الحاضرين وهم يحملون صور أقاربهم الضحايا نحو القفص، وعلت أصوات البعض وهم يرددون "الشعب يريد إعدام السفاح".

وتنظر المحكمة في قضية اتهام كل من العادلي ورئيس قوات الأمن المركزي السابق أحمد رمزي ومساعد أول وزير الداخلية للأمن عدلي فايد ورئيس جهاز مباحث أمن الدولة المنحل حسن عبد الرحمن ومدير أمن القاهرة السابق إسماعيل الشاعر ومدير أمن الجيزة السابق أسامة المراسي ومدير أمن محافظة 6 أكتوبر الملغاة عمر الفرماوي.

مظاهرات أمس الجمعة طالبت بإعدام العادلي ومتهمين آخرين (الجزيرة)
ويواجه المتهمون تهما تتصل بقتل والشروع في قتل المتظاهرين وإصدار أوامر من شأنها الإضرار بأموال جهة عملهم، وهي وزارة الداخلية التي تتبعها أقسام ومراكز الشرطة التي أحرق نحو مائة منها خلال المظاهرات التي أسقطت النظام.

من جهة أخرى، طلب المحامي سمير أحمد -الذي يقول إنه أصيب بميدان التحرير خلال المظاهرات- إعادة أوراق القضية إلى محكمة استئناف القاهرة، لتحديد دائرة أخرى بمحكمة جنايات القاهرة للنظر فيها.

وأضاف بحديث لوكالة رويترز أنه تقدم بمذكرة للمجلس الأعلى للقضاء ووزير العدل جاء بها أن "شبهات" تحيط برئيس محكمة جنايات القاهرة عادل جمعة، كما طالب بإدخال متهمين جدد بالقضايا، وعلى رأسهم الرئيس السابق بصفته رئيس المجلس الأعلى للشرطة خلال فترة الاحتجاجات.

من جانبه، ذكر المستشار محمود الخضيري نائب رئيس محكمة النقض السابق مع محامين آخرين أنهم يعملون لمنع جمعة من النظر في القضية، حيث حكم الأخير بالإدانة في عدد من القضايا المثيرة للجدل، ومن بينها القضية التي حكم فيها بحبس المعارض أيمن نور خلال حكم مبارك خمس سنوات.

يُذكر أن العادلي -الذي كان شغل حقيبة الداخلية منذ عام 1997 وحتى إقالة الحكومة بداية فبراير/ شباط الماضي- قد أدين بالخامس من الجاري بتهمة الاستيلاء على المال العام واستغلال نفوذه كوزير، وقضت محكمة بسجنه 12 عاما.

وشهدت الثورة المصرية مقتل أكثر من 846 متظاهرا وإصابة أكثر من ستة آلاف آخرين، في الاحتجاجات التي انتهت بخلع الرئيس السابق.






.





التعليم العالي يوقع مذكرة تفاهم لتفعيل التكنولوجيا في العملية التعليمية

التعليم العالي يوقع مذكرة تفاهم لتفعيل التكنولوجيا في العملية التعليمية


وقع الدكتور عمرو سلامة، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا، اليوم السبت، مذكرة تفاهم مع إحدى الشركات الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، في إطار مبادرة تطوير التعليم المصرية باستخدام تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


وقال سلامة: "إن مذكرة التفاهم تهدف إلى تحسين البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعات الحكومية المصرية، وتوسيع قاعدة المستخدمين للتكنولوجيا الحديثة".

وأشار سلامة إلى أن مذكرة التفاهم التي تستمر لمدة 3 سنوات تنص على التعاون بين الوزارة والشركة في مجالات عديدة، منها استفادة وزارة التعليم العالي من إمكانيات الشركة، لتنفيذ خطة الوزارة الإستراتيجية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وقيام الشركة بتوفير احتياجات الوزارة في مجال التدريب، وتأمين شبكة المعلومات الخاصة بالوزارة والجامعات الحكومية المتصلة بها، وتفعيل طرق استخدام المحتوى التدريبي الخاص بالشركة.

كما تشمل الاتفاقية نشر الوعي لدى شباب الجامعات بمصطلح "سحابة المعلومات التخيلية"، ومشروع القضاء التعليمي الذي يهدف إلى تحسين الأداء وتقليل التكلفة التشغيلية، وزيادة أمن المعلومات وإتاحة المعلومات لكل طالب، بصرف النظر عن الجهاز المستخدم في البحث عن المعلومة.




.





تنصيب الحسن واتارا رئيسا لساحل العاج

تنصيب الحسن واتارا رئيسا لساحل العاج

<p>رئيس ساحل العاج الحسن واتارا خلال حفل التنصيب في ياموسوكرو يوم السبت. تصوير. لوك جناجو - رويترز</p>

نصب الحسن واتارا يوم السبت رئيسا لساحل العاد في احتفال يأمل كثيرون في هذا البلد الافريقي ان ينهي عقدا من الصراع وغياب الاستقرار ويعيد الحياة الى الاقتصاد الذي كان مزدهرا في الماضي.

وحضر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الذي ساهمت قواته العسكرية في انهاء ازمة اعقبت الانتخابات ومعه عدد من رؤساء الدول مراسم التنصيب التي اقيمت في العاصمة الرسمية لساحل العاج التي كانت مستعمرة فرنسية.

وخص واتارا فرنسا وساركوزي الذي قوبل بتصفيق حار بترحيب خاص لدور فرنسا في انهاء الازمة.

وقال واتارا في خطابه "هذا اليوم يوم تاريخي لكل اهل ساحل العاج وهو يمثل ارادة في كتابة صفحة جديدة لساحل العاج.

"لقد عبرنا الازمة... ان عودة ساحل العاج الى المجتمع الدولي والمشهد الافريقي هي ما نحتفل به الان."

واعلن واتارا فائزا في الانتخابات التي اشرفت عليها الامم المتحدة في نوفمبر تشرين الثاني واعتبرت الانتخابات حينها فرصة لاعادة توحيد ساحل العاج ذات الاراضي الخصبة التي تزرع بالكاكاو بعد ان استولى متمردون على نصفها الشمالي أواخر عام 2002.

لكن البلاد عادت بدلا من ذلك الى الحرب الاهلية عندما رفض الرئيس لوران جباجبو الذي خسر الانتخابات امام واتارا نتيجة الانتخابات واستخدم القوات الحكومية والميلشيات ومرتزقة ليبيريين في تقوية موقفه وسحق المعارضة.

وانتهت الازمة عندما اغار متمردون موالون لواتارا بدعم من قوات فرنسية على المجمع الذي يقيم فيه جباجبو والقوا القبض عليه داخل قبوه الحصين.

وقال ساركوزي للصحفيين "من المهم ان اكون هنا في ساحل العاج الى جانب الرئيس واتارا من اجل الديمقراطية ومن اجل افريقيا






.





نقابة الصيدلة ترفض التفريق بين الطبيب والصيدلي في الحد الأدنى للأجور

نقابة الصيدلة ترفض التفريق بين الطبيب والصيدلي في الحد الأدنى للأجور

أكد الدكتور محمد عبد الجواد، وكيل نقابة الصيادلة والقائم بأعمال النقيب، رفضه التام للتفريق بين الطبيب والصيدلي في تحديد الحد الأدنى للأجور، معتبرا اختلاف عدد سنوات الدراسة لكل مهنة لا يعد مبررا لزيادة فئة دون غيرها من الفريق الطبي.

وقالت نقابة الصيادلة، في بيان لها اليوم السبت، إن الفريق الطبي كل فئة فيه تؤدي دورها في خدمة المريض المصري، فضلا عن أن ذلك غير معمول به عند تحديد أساسي راتب الحاصلين على مؤهل عال بالعاملين بأجهزة الدولة، سواء كان مدة دراستهم أربع أو خمس أو ست سنوات.

وذكر البيان، أن ذلك جاء في إطار رده على خطاب الدكتور عادل عدوي، مساعد وزير الصحة لشؤون الطب العلاجي، الخاص بمحضر الاجتماع الأول للمجلس الأعلى للصحة، حيث شدد الدكتور عبد الجواد على أنه لم يقبل على الإطلاق، في الاجتماع أن يتم التفريق بين الطبيب والصيدلي.

وأضاف البيان، أن وكيل النقابة التقى الدكتور عبد الحميد أباظة، مساعد وزير الصحة للشؤون الفنية والسياسية، في أعقاب ما نشر بالصحف عن وجود هذه الفروق بين أجور الأطباء والصيادلة، وما أثاره ذلك من ثورة وغضب بين الصيادلة الحكوميين، مشيرا إلى أن الدكتور أباظة نفى صحة هذه التصريحات وأفادت النقابة بجداول رواتب متساوية بين الصيادلة وأطباء الأسنان، والتي يجب أن تتساوى كذلك مع الأطباء البشريين.

وأوضح البيان، أن الوضع السياسي المحتقن حاليا والظروف الانتقالية الصعبة التي تمر بها البلاد لا تحتمل المزيد من الاحتقانات بين فئات الشعب المختلفة، وخاصة بين تلك التي تعمل معا في فريق طبي واحد، وعلينا جميعا وكلا من موقع مسؤوليته، أن نحافظ على استقرار المجتمع الصحي واستمرار تقديم الخدمة الصحية اللازمة للمرضى والمجتمع المصري، وأن نعبر بسلام هذه المرحلة الانتقالية إلى مرحلة البناء التي قامت من أجلها ثورة 25 يناير.





.





الخميس، 19 مايو 2011

العفو الدولية: 840 قتيلا و6000 مصاب ضحايا قمع الأمن لثورة يناير





العفو الدولية: 840 قتيلا و6000 مصاب ضحايا قمع الأمن لثورة يناير


قالت منظمة العفو الدولية الخميس إن الاحتجاجات التي شهدتها مصر ضد الرئيس السابق حسني مبارك في يناير راح ضحيتها ما لا يقل عن 840 ثمانمائة وأربعين قتيلا وأصيب أكثر من 6 ستة الاف ، وطالبت المنظمة الدولية الحكومة المصرية بكشف حقيقة الهجمات التي استهدفت المتظاهرين وتعويض الضحايا وتقديم الجناة للعدالة ، كما دعت لإجراء المزيد من التحقيقات في مقتل 189 مائة وتسعة وثمانين سجينا على الأقل خلال الاضطرابات في السجون المصرية .

وفي تقرير مطول عن القمع الذي كانت تنتهجه الدولة خلال الاحتجاجات قالت منظمة العفو إن الحكومة المصرية شكلت لجنة للتحقيق في أعمال العنف وخلصت إلى أن وزير الداخلية السابق حبيب العادلي مسئول عن قتل المحتجين إلا أنها لم تعلن بعد عن أسماء القتلى أو الطريقة التي قتلوا بها.

وأضافت منظمة العفو في تقريرها أن مهمة اللجنة كانت محدودة للغاية وان نشر التفاصيل كاملة بخصوص القتلى "ضرورة لأسر الضحايا والمجتمع بصفة عامة للتعامل مع تداعيات ما حدث."

كما أضافت المنظمة أن اللجنة المشكلة من قبل الحكومة لم تحقق باستفاضة في تقارير فردية عن الاحتجاز التعسفي أو التعذيب أو غيرها من أشكال التجاوزات ، مشيرة إلى أن الكثير من الضحايا تحدثوا عن انتهاك حقوقهم على أيدي أفراد من أجهزة الأمن.

ونقلت المنظمة عن شاهد يدعى فؤاد قوله "عندما أدخلونا المكان المخصص لنا أجبرونا على النوم على بطوننا في الفناء وضربنا الجنود ثم ضربونا مرة أخرى بالكابلات والعصي واستخدموا قضبانا صاعقة."

كما انتقدت المنظمة محاكمة مدنيين خلال احتجاجات يناير أمام محاكم عسكرية قائلة "محاكمة المدنيين أمام المحاكم العسكرية انتهاك للمتطلبات الأساسية لسلامة العملية القانونية والمحاكمات العادلة والاستمرار في اللجوء لها يثير تساؤلات بشأن مدى التزام الجيش المصري بإرساء سيادة القانون في مصر".


هالة سرحان: حسبي الله ونعم الوكيل في الوحش!





هالة سرحان: حسبي الله ونعم الوكيل في الوحش!هالة سرحان: حسبي الله ونعم الوكيل في الوحش!

كدت المذيعة هالة سرحان أنها لم تتأثر على الاطلاق بالدعوى القضائية الجديدة التي أقامها ضدها المحامي المثير للجدل نبيه الوحش والبلاغ الذي قدمه ضدها للنائب العام لمنعها من الظهور مرة أخرى على شاشة قناة "روتانا" من خلال برنامجها الجديد "ثورة الحوار" ، قبل إنهاء التحقيقات معها في قضية فبركة حلقات برنامجها السابق والمعروفة باسم "فتيات الليل".

وقالت هالة:" الاستقبال والحفاوة التي قوبلت بها في المطار بعد عودتي إلى مصر بعد سنوات حرمني فيها نظام مبارك من العودة إلى بلدي، جعلتني أنسى القسوة والعدوانية التي يشعر بها البعض ضدي، ولا أعرف مبررا لها سوى الرغبة في الشهرة وتسليط الأضواء على أنفسهم على حسابي..وحسبي الله ونعم الوكيل في كل من يظلمني".

وأكدت أنها ستعطي ظهرها لهؤلاء لأنها "عطشانة" لتقديم البرامج ولا وقت لديها لتضيعه، بعد أن بدأت بالفعل التحضير لبرنامجها الجديد، واختارت سامح عبد العزيز لإخراجه.

وكانت هالة قد فوجئت بالمحامي نبيه الوحش يتقدم ببلاغ ضدها للنائب العام، يطالب فيه بإعادة فتح التحقيق في البلاغ القديم؛ الذي كان قد قدمه ضدها قبل مغادرتها مصر، والخاص باتهامها بفبركة حلقات «فتيات الليل»، التي قدمتها من خلال برنامجها السابق «هالة شو»، فيما اعتبره البعض نوعا من الاساءة إلى سمعة فتيات مصر.

وكانت هالة قد صرحت بمجرد عودتها إلى القاهرة بأن حلقة التوريث التى قدمتها مع الكاتب محمد حسنين هيكل كانت سبب خروجها من مصر، وأنها دفعت ثمن هذه الحلقة غاليا، كما دفعت ثمن حلقات أخرى اعتبرها البعض مسيئة، حتى وصلت لدى البعض للمطالبة بمعاقبتى بحد الحرابة، وهو قطع اليد والساق المعاكسة لها.

وأشارت إلى أن برامجها دائما مختلفة، ودفعت ثمن تقديمها وسأستمر فى ذلك لأنى أحب بلادى، وأحب أن أراها متطورة وتتقدم دائما.
وقالت: "لقد أنصفنى الله ممن ظلمونى لأنهم تضرروا من البرامج المختلفة التى قدمتها، وهى البرامج التى تبنت طرح الحقيقة وطرح آلام الشعب والمشاكل الاجتماعية والاقتصادية التى نواجهها".

فض اعتصام الاقباط امام ماسبيرو بالصور ..





فض اعتصام الاقباط امام ماسبيرو بالصور ..
لخميس فض الاعتصام بعد لقاء ممثلين عنهم مع المشير حسين طنطاوي القائد الاعلى للقوات المسلحة ورئيس الوزراء عصام شرف.

وقال المعتصمون انهم تلقوا وعودا بالإفراج عن الاقباط الذين تم اعتقالهم من قبل وأن مجلس الوزراء استجاب لمعظم مطالب وتعهد بدراسة باقي الطلبات.

وأكد الأب فلوباتير، كاهن مطرانية الجيزة وأحد المسؤولين عن الاعتصام أنه جار فض الاعتصام، بعد صدور قرارات من المسؤولين بالدولة تتماشي مع مطالب المعتصمين، قائلاً نتوقع حدوث بعض التطورات في الساعات القادمة، والتي بناءا عليها سيتم فض الاعتصام بشكل كامل الخميس.

وأضاف كاهن مطرانية الجيزة أن هذه القرارات من شأنها إقناع الشباب بعدم جدوى الاستمرار في الاعتصام، لأنها ستتعلق ببعض المطالبات التي نادوا بها، والقرار في البداية والنهاية يعود إلى الشباب، ولن يتم ممارسة أي ضغط عليهم، لأنهم من يقيموا الموقف ومن يتخذوا القرارات.

من جانبه اشار مينا ثابت - احد اعضاء اتحاد شباب بماسبيرو - الى أنهم وافقوا على فض الاعتصام بعد موافقة وزارة الداخلية علي إعادة فتح 16 كنيسة تبدأ بإعادة فتح كل من كنيسة العذراء والأنبا إبراهام بعين شمس، و كنيسة الأنبا مؤنس ببني مزار بالمنيا، وكنيسة العذراء بأسيوط الخميس، على أن تنتهي الداخلية من إعادة فتح باقي الكنائس بحلول الأربعاء القادم.

اضاف ان الاعتصام ليس الوسيلة الوحيدة لدى الاقباط للضغط لتحقيق مطالبهم وانهم يمتلكون عدة بدائل اخرى لتحقيق مطالبهم مؤكداً على انها جميعاً سلمية.

واشار الى ان اتحاد شباب بماسبيرو هو من قام بالوقفة الاحتجاجية من اول يوم وليس للبابا شنودة اى صلة بموضوع الاعتصام موضحاً الى ان الاتحاد يتحمل كل ما تحقق من نجاحات في الوصول الى عدة نتائج ايجابية ويتحمل ايضاً ما حدث من خسائر للمحتجين.

اكد شريف سعد فهمي - احد اعضاء اتحاد شباب ماسبيرو - على ان الاعتصام سيفض بالنظر لمصلحة مصر العليا، ولكي تعود عجلة الإنتاج من جديد، ورغبة منا في ازدهار الاقتصاد المصري مرة أخرى، وبذلك سيكون صوتنا قد وصل إلى المسؤولين، الذين نود أن نوصل لهم أننا مصريون مخلصون وتهمنا مصلحة هذا الوطن مشددا على أنه لن يكون هناك تنازل عن القبض على مثيري الفتنة، والذين تم تقديم بلاغ باسمهم إلى النائب العام
اقباط ماسبيرو يفضون اعتصامهم

48% هبوط أرباح «طلعت مصطفى» المصرية والسهم يرتفع





48% هبوط أرباح «طلعت مصطفى» المصرية والسهم يرتفع

ظهرت نتائج أعمال مجموعة طلعت مصطفى القابضة أكبر شركة مصرية للتطوير العقاري مدرجة في البورصة أمس انخفاض أرباحها الصافية 48% في الربع الأول من 2011. وارتفع سهم المجموعة بالبورصة 8,25% عند استئناف التداول عليه بعد اعلان النتائج. وبلغ صافي ربح الشركة المجمع 169,4 مليون جنيه (28,5 مليون دولار). في الربع الأول المنتهي في 31 مارس 2011 مقابل 324,1 مليون قبل عام. وقالت المجموعة في بيان إن مبيعات النشاط العقاري بلغت 568 مليون جنيه في الربع الأول مقابل 1,1 مليار جنيه في الربع المقابل بانخفاض نحو 51%. وقال محسن عادل المحلل المالي “النتائج جاءت متأثرة بانخفاض المبيعات وهو أمر متوقع نتيجة الظروف التي يمر بها القطاع العقاري بمصر”.

وقالت مؤسسة جونز لانج لاسال في أبريل الماضي إن الاضطرابات السياسية بمصر ستؤدي لتباطؤ نمو المعروض من العقارات إذ تضطر شركات لإلغاء أو اعادة جدولة مشروعات وهو ما قد يخفف تخمة المعروض في بعض القطاعات. وبلغت إيرادات المجموعة 1,3 مليار جنيه في الربع الاول المنتهي في 31 مارس 2011 مقابل 1,6 مليار جنيه في الربع المقابل من العام الماضي. وزادت مصروفات المجموعة التسويقية والادارية 73% في الربع الأول إلى 93,5 مليون جنيه من 54 مليون في الربع المقابل. وأظهرت بيانات المجموعة أن صافي إيراداتها من الشق السياحي بلغ 73 مليون جنيه في الربع الاول 2011 مقابل 145 مليون جنيه قبل عام وأرجعت الانخفاض إلى “ركود حركة السياحة بمصر وما لذلك من أثر على نسب الإشغال بالفنادق”. وبحلول الساعة 09,50 بتوقيت جرينتش جرى تداول سهم الشركة بالبورصة المصرية عند 4,33 جنيه بارتفاع 8,25%. وقال إبراهيم النمر رئيس قسم التحليل الفني بشركة نعيم للوساطة في الاوراق المالية “سهم المجموعة يواجه مقاومة شديدة عند مستوى 4,20 جنيه سيواجه عندها موجة من جني الارباح تدفعه إلى 3,80 جنيه”.

وتابع “في حالة كسر مستوى 3,80 جنيه لأسفل سيتجه إلى 3,60 جنيه وفي حالة الكسر لأعلى سيتجه إلى 4,40 جنيه وهذا هو الأكثر توقعا”.



تأجيل مباراة المقاصة والإسماعيلي بسبب الأهلي

تأجيل مباراة المقاصة والإسماعيلي بسبب الأهلي


قررت لجنة المسابقات تأجيل مباراة مصر للمقاصة والإسماعيلي لمدة 48 ساعة لتقام يوم الأحد المقبل في المرحلة 22 من الدوري الممتاز.

وقال نصر أبو الحسن رئيس النادي الإسماعيلي يوم الخميس: "أبلغونا في لجنة المسابقات أن التأجيل جاء لأسباب أمنية بسبب إقامة مباراة الأهلي والإنتاج الحربي في القاهرة يوم الجمعة".

وكانت مباراة مصر للمقاصة مع ضيفه الإسماعيلي من المفترض أن تقام في الفيوم قبل أن ينقلها الأمن إلى القاهرة لتقام على استاد الكلية الحربية.

ويستضيف الأهلي فريق الإنتاج في الثامنة والنصف على استاد القاهرة يوم الجمعة.

ويتنافس الإسماعيلي على قمة الدوري الممتاز إذ يحتل المركز الثالث برصيد 38 نقطة متخلفا بفارق خمس نقاط عن الزمالك المتصدر وأربع نقاط عن الأهلي الوصيف.

وفضل عماد سليمان المدير الفني للإسماعيلي إراحة لاعبيه يوم الخميس بعد معرفة قرار تأجيل المباراة ليوم الأحد بدلا من الجمعة

يطعن زميله بمطواة بسبب الخلاف على مكان الجلوس فى الامتحان

يطعن زميله بمطواة بسبب الخلاف على مكان الجلوس فى الامتحان

اللواء مصطفى البرعى مدير أمن الغربية أقدم طالب على طعن زميله بمطواة، وإصابته بجرح نافذ بالبطن بسبب الخلاف على مكان الجلوس فى لجنة الامتحان.

كان اللواء مصطفى البرعى مدير أمن الغربية قد تلقى إخطارا من مأمور مستشفى المحلة العام، يفيد وصول الطالب "محمد طارق عرفة الدسوقى" (18 سنة) طالب، بمدرسة المحلة الزخرفة الصناعية مصاب بجرح نافذ بالبطن.

على الفور تم تشكيل فريق بحث قادة اللواء السيد جاد الحق مدير المباحث الجنائية والعميد مسعد أبو سكين رئيس إدارة البحث الجنائى بالمحلة وسمنود، والرائد أحمد كموهية رئيس مباحث أول المحلة، وتبين نشوب مشادة كلامية بين كل من الطالب محمد طارق عرفة "المجنى علية" وبين زميله "غانم عزت" (18 سنة) بسبب الخلاف على مكان الجلوس فى الامتحان.

وعقب أداء الامتحان قام المتهم بانتظار الطالب المجنى عليه خارج المدرسة وقام بطعنه بمطواة ببطنه، مما أدى إلى إصابته بجرح نافذ بالبطن وفر هاربا.

تم تحرير المحضر رقم 9260 جنح أول المحلة وأخطرت النيابة العامة التى تولت التحقيق، وقرر محمد عبد الرحمن رئيس نيابة أول المحلة سرعة ضبط الطالب الهارب، وسرعه تحريات المباحث حول الواقعة.

من الأطباء للمرضى: (مضربون من أجلك أنت)

من الأطباء للمرضى: (مضربون من أجلك أنت)

لم تفلح الإجراءات التى اتخذتها، وزارة الصحة، على مدار الأسبوع الماضى، فى أن تثنى الأطباء عن الاستجابة لدعوة الإضراب الجزئى التى أطلقتها اللجنة العليا للإشراف على إضراب الأطباء، وتسببت فى إصابة قطاع عريض من مستشفيات المحافظات بالشلل، أمس.

وكانت اللجنة أصدرت بيانا، أمس الأول، للتأكيد على دعوتها للإضراب بسبب ما وصفته بانه «تجاهل من الحكومة لمطالب الأطباء»، وذلك على الرغم مما أعلنته وزارة الصحة عم أنها «لبّت جميع مطالب الأطباء »، وكذلك النقابة العامة للأطباء لقرارت المجلس الأعلى للصحة حول المشروع المقدم من الوزارة بشأن زيادة موازنة المنظومة الصحية فى مصر.

وشهد يوم أمس، مشاركة ملحوظة من أطباء المحافظات، وهو الإضراب الذى يستمر لأربعة أيام، ولا يشمل عمل الأطباء فى أقسام الطوارئ والاستقبال والحالات الخرجة والعمليات. وفق إرشادات اللجنة التى تضمنتها بيانات وزعت فى غالبية المحافظات.

ففى محافظة المنيا، بدأ الأطباء المضربون يومهم بالتوقيع فى دفاتر الحضور والانصراف، قبل أن ينظموا وقفة احتجاجية خلال فترة الإضراب أمام العيادات الخارجية والأقسام الداخلية بالمستشفيات، رافضين دخول المكاتب الإدارية، وكذلك العمل بالعيادات الخارجية، ما تسبب فى إصابة العيادات الخارجية بجميع مستشفيات المحافظة بالشلل التام، ولم تفلح محاولات مديرى المستشفيات ووكيل وزارة الصحة فى إنهاء الإضراب وتشغيل هذه العيادات ولو جزئيا.

نبيل الجارحى نقيب الأطباء فى المحافظة قال لـ«الشروق» إن إضراب الأطباء «يأتى احتجاجا على الرواتب المتدنية للأطباء وتصنيفهم فى الكوادر الوظيفية على أنهم فئة ثالثة، علما بان الأطباء لا يمارسون أعمالهم إلا بعد 7 سنوات من الدراسة والتدريب».

ووسط تأمين من أفراد من الشرطة والجيش للمستشفيات، شارك أطباء الإسماعيلية فى الإضراب، والذى شمل المستشفيات والمستشفيات المركزية والعامة، لينضم إليهم أعداد من الصيادلة وأطباء الوحدات الصحية، ليقتصر العمل داخل المستشفيات على أقسام الطوارئ والعناية المركزة والفشل الكلوى والأطفال المبتسرين. ورفع الأطباء لافتات كتبوا عليها «أخى المواطن: عفوا هذه الخدمة لا تليق بك»، و«من أجل صحة أفضل» و«مطلبنا منظومة صحية عادلة».

مدير عام الصحة بالإسماعيلية محمد الهياتمى، رفض الاعتراف بوجود إضراب، وقال فى تصريحات لـ«الشروق» أن أطباء المحافظة «لم يضربوا إطلاقا عن العمل، ولكنهم نظموا وقفة احتجاجية فحسب، للتعبير عن مطالبهم المشروعة تماما وفى صالح المريض، والتى لا تقتصر على زيادة الرواتب، وإنما تنصب كذلك على تحسين الرعاية الصحية بالقطاع الصحى».

وفيما رصدت «الشروق» إصابة مستشفيات جنوب سيناء بحالة من الشلل التام بعد، نتج عنها تكدس المرضى امام شبابيك التذاكر، قال مدير مستشفى شرم، محمد فتح الله، إن الأطباء المضربين «لا يتجاوز عددهم 8 أطباء فقط من اصل 65 طبيبا، جميعهم من النواب»، نافيا أن يكون الإضراب «مؤثرا على سير العمل»، مشيرا إلى ان قسم الرعاية المركزة الذى يضم الرئيس المخلوع حسنى مبارك وزوجته سوزان ثابت «يضم 10 أطباء يتابعون كل حالات العناية وعددهم 16 حالة بينهم 10 من البدو»، وأكد فتح الله على «تحويل الأطباء المضربين إلى التحقيق». وتكدس المرضى فى أفنية مستشفيات محافظة كفر الشيخ، وهو ما رصدته «الشروق» فى مستشفيات كفر الشيخ العام وقلين الحامول والرياض وبلطيم وسيدى سالم وبيلا مطوبس وفوه المركزى ومختلف الوحدات الصحية.

ووزعت نقابة الأطباء فى المحافظة منشورات على المرضى حملت توقيع «أطباء مصر الشرفاء» للتأكيد على أن الأطباء «أضربوا فقط من أجل الشعب المصرى ومن أجل تحسين أحوال الصحة والاهتمام بصحة مرضى مصر وزيادة ميزانية وزارة الصحة إلى 3% من ميزانية الدولة، وزيادة رواتب الأطباء حتى يتفرغوا لعلاج المرضى فى مستشفيات الحكومة». محمد فؤاد عبدالمجيد نقيب أطباء المحافظة علق على الإضراب بقوله: «مستمرون حتى تتحقق مطالب الأطباء العادلة والتى تصب فى مصلحة الشعب المصرى أولا».

ونشبت مشاجرات ومشادة فى مستشفى المنصورة الدولى بين المرضى والأطباء بسبب الإضراب عن العمل فى العيادات الخارجية، وهو ما تكرر فى مستشفيى الحميات والصدر، اللذين شهدا إضرابا كاملا، باستثناء استقبال الحالات الطارئة فقط.

وفى مستشفى منية النصر تقدم أطباء بشكوى إلى اللجنة العليا للاضراب، بعدما حولتهم مديرة المستشفى إلى مجلس تأديب «بالمخالفة لقرارات الجمعية العمومية»، بحسب الاطباء المضربين على موقع اللجنة العليا للإضراب بالدقهلية.

«أصدرت اللجنة العليا لإضراب الأطباء بالمحافظة بيانا أدانت فية الأطباء المنتمين إلى جماعة الإخوان المسلمين، وأعضاءها بمجلس نقابة الأطباء بالمحافظة، وذلك ردا على «ما يروجونه من شائعات ضد الإضراب» أمس، تكذيب ما تردد عن «فض الإضراب وانتهاء مشكلات الأطباء».

واصطف مئات المرضى أمام أبواب مستشفيات جنوب سيناء، وخاصة الواقعة فى مدينة الغردقة، نتيجة لمشاركة أطباء المحافظة فى الإضراب، والاعتصام أمام أبواب المستشفى.

كان أطباء مستشفى الغردقه العام أثناء عمليات المرور على المرضى للمتابعة الدورية فى ساعة مبكرة من صباح أمس قد تجمعوا وتركوا المرضى قبل الانتهاء من عمليات المتابعة وقاموا بالاعتصام والإضراب عن العمل أمام أبواب المستشفى.

وفى الفيوم قال مصدر مطلع بمستشفى الفيوم العام إن أطباء المستشفى «لم يضربوا عن العمل، والعيادات الخارجية تعمل بكامل طاقتها»

قبول الطعن على إخلاء سبيل زكريا عزمي وتجديد حبسه 30 يومًا أخرى

قبول الطعن على إخلاء سبيل زكريا عزمي وتجديد حبسه 30 يومًا أخرى

قررت محكمة جنايات شمال القاهرة اليوم، برئاسة المستشار صبري حامد، قبول الطعن المقدم من النيابة العامة علي قرار إخلاء سبيل زكريا عزمي رئيس ديوان رئيس الجمهورية السابق، الصادر من محكمة جنح مستأنف مدينة نصر، وقضت المحكمة باستمرار حبس المتهم 30 يومًا أخرى.
وقد استمعت المحكمة اليوم، إلى مرافعة النيابة العامة، وهي المختصة بإقامة الطعن، والتي طالبت بعدم تأييد قرار إخلاء سبيل المتهم، لكون هذا القرار سوف يؤثر علي مجريات الواقعة، وأقوال الشهود بها.
بينما طالب كل من فريد الديب والدكتور محمد سعيد الدفاع الحاضر عن المتهم، بتأييد قرار إخلاء السبيل، مؤكدين أنه لا توجد أي اتهامات واضحة وصحيحة في حق موكلهما، وأوضح الدفاع أن المتهم غير مطالب ببيان كون أمواله وثروته جاءت بطريقة مشروع أم لا.
وعن اتهام زكريا عزمي باستخدام نفوذه لصالح زوجته، تساءل الدفاع.. هل كان يتعين علي موكله أن يقطع علاقته بأسرته وأسرة زوجته، وأن يجبر زوجته هي الأخرى علي ذلك حتى تنتفي معها هذه التهمة؟.
وردًا علي ما تقدمت به النيابة العامة، بأن المتهم يمتلك شقة بالإسكندرية، ولم يوردها بإقرار الذمة المالية الذي تقدم به لجهاز الكسب غير المشروع، فقد نفي الدفاع الحاضر عن المتهم امتلاكه لأي عقارات أخري غير التي وردت بإقرارات الذمة المالية التي قدمت لجهاز الكسب غير المشروع، وأن هذه الشقة ملك لشقيق زوجته الذي اشتراها بعد رحلة عمل طويلة لأكثر من 21 عامًا بدولة الإمارات

الأربعاء، 18 مايو 2011

صورNamitha الممثله الهنديه Namitha

صورNamitha الممثله الهنديه Namitha




الممثله الهنديه Namitha


الممثله الهنديه Namitha

الممثله الهنديه Namitha

الممثله الهنديه Namitha

الممثله الهنديه Namitha

الممثله الهنديه Namitha

الممثله الهنديه Namitha

الممثله الهنديه Namitha

الممثله الهنديه Namitha

الممثله الهنديه Namitha

الممثله الهنديه Namitha

الممثله الهنديه Namitha

الممثله الهنديه Namitha

الممثله الهنديه Namitha

الممثله الهنديه Namitha

الممثله الهنديه Namitha




الممثله الهنديه Namitha

الممثله الهنديه Namitha

الممثله الهنديه Namitha



الممثله الهنديه Namitha


الثلاثاء، 17 مايو 2011

مصدر عسكري يتحدث عن وساطات

مصدر عسكري يتحدث عن وساطا

صحيفة عن مصادر رسمية: مبارك سيعتذر للمصريين ويطلب العفو



ذكرت صحيفة الشروق المصرية المستقلة معلومات مفادها أن الرئيس المصري السابق حسني مبارك سيعتذر للمصريين ويطلب العفو بعد ثلاثة أشهر من تنحيه.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مصرية وعربية رسمية في تقرير تنشره الثلاثاء 17-5-2011 أن مبارك "يعد خطابا سيتم بثه صوتيا عبر قنوات مصرية وعربية يقدم فيه مبارك عن نفسه وعن أسرته خاصة حرمه سوزان ثابت اعتذارا عما يكون قد بدر منه من إساءة لأبناء الوطن".

وسيعتذر مبارك أيضا عن "أي سوء تصرف نجم عن نصيحة بعض المستشارين أو معلومات خاطئة تم رفعها إليه".

يذكر أن الرئيس السابق وزوجته سوزان هما قيد الحبس الاحتياطي في مستشفى شرم الشيخ بعد تعرضهما لمشاكل في القلب خلال استجوابهما بتهم فساد وكسب غير مشروع.

وأضافت الصحيفة أن مبارك مستعد للتنازل عن ممتلكاته موضحة أن "خطاب الرئيس وتنازله عما يمتلكه من أموال سيكون الهدف منه التقدم من المجلس الأعلى للقوات المسلحة بطلب لكي ينظر في العفو عن الرئيس وقرينته".

وقال مصدر عسكري للشروق إن "هناك جهات كثيرة بعضها مصرية وبعضها عربية تتوسط لإتمام هذا الأمر في إطار صياغة قانونية مقبولة".

وتعهدت سوزان مبارك الاثنين أن تسلّم الى الدولة المصرية أموالها الموجودة في مصرفين والفيلا التي تملكها في منطقة مصر الجديدة في القاهرة

أوكامبو يزيد الضغوط الدولية على القذافي "والمحيطين به"

أوكامبو يزيد الضغوط الدولية على القذافي "والمحيطين به"

عزز مدعي عام المحكمة الجنائية الدولية لويس مورينو أوكامبو الضغوط الدولية على الزعيم الليبي معمر القذافي في وقت "باتت ضربات الناتو ضد قواته مركزة وموجعة جداً" وفق ديبلوماسيين في مجلس الأمن الدولي. وقال ديبلوماسي مطلع إن "التوقعات كانت أن يسمع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى ليبيا عبد الإله الخطيب لهجة مختلفة من جانب المسؤولين المحيطين بالقذافي حتى قبل أن يصل الى طرابلس في مهمته الحالية" وهو ما حدث بالفعل.

وأوضح مسؤول في الأمم المتحدة أن قرار قضاة الاتهام في المحكمة الجنائية الدولية يجب أن يصدر في مهلة "تصل قانوناً الى ثلاثة أشهر، لكن بإمكانهم أن يصدروا قرارهم الأسبوع المقبل أو في أي وقت". وفي حال قررت المحكمة إصدار مذكرات التوقيف فإنها "ستطلع مجلس الأمن الدولي على قرارها ويدعو المجلس بعدها كل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة الى تطبيق المذكرات". وعن الجهة المخولة تطبيق مذكرات التوقيف قال المسؤول نفسه "إن المسؤولية الأساسية تقع على عاتق السلطات الوطنية في البلد المعني لكن الإنتربول الدولي يصبح مخولاً بشكل آلي تطبيق مذكرات التوقيف، إضافة الى كل الدول الأعضاء في الأمم المتحدة في حال صدور قرار عن مجلس الأمن الدولي بذلك". ويمكن لقضاة المحكمة الجنائية الدولية ان يقرروا قبول طلب المدعي العام أو رفضه أو الطلب الى مكتب المدعي العام تزويدهم معلومات اضافية.

وفيما كان المحيطون بالقذافي هدفاً "للعقوبات الأميركية والأوروبية والدولية بموجب قراري مجلس الأمن لحضهم على التخلي عنه" فقد جاءت توصية أوكامبو الى القاضي الاتهامي في المحكمة الجنائية الدولية بإصدار ثلاث مذكرات توقيف دولية "لتزيد من حجم هذه الضغوط على لادائرة الضيقة المحيطة بالقذافي" وفق المصدر نفسه. واستهدفت توصية أوكامبو إصدار ثلاث مذكرات توقيف بحق القذافي وابنه سيف الاسلام ورئيس الاستخبارات الليبية عبد الله السنوسي بتهمة ارتكاب جرائم ضد الانسانية.

ووصل الخطيب الى موسكو صباح أمس (الإثنين) حيث أجرى محادثات في إطار مهمته الديبلوماسية مع وزير الخارجية سيرغي لافروف. وبعد لقاءاته المكوكية بين طرابلس وبنغازي قال ديبلوماسي إن الخطيب يقترب من وضع تصور لمبادرة "تدعو الى إطلاق حوار" في ليبيا يجمع ممثلين عن المجلس الوطني الانتقالي "وشخصيات سياسية في طرابلس تستثني القذافي وعائلته وتكون مقبولة من جانب قوى المعارضة" في بنغازي. ومن الشخصيات المتوقع أن تكون طرفاً في "الحوار" كل من رئيس الوزراء الليبي ووزير الخارجية والأمين العام للجنة الشعبية العامة (رئيس البرلمان) وفق المصدر نفسه.

وأجرى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون اتصالاً هاتفياً برئيس الوزراء الليبي بغدادي المحمودي. وأصدر مكتب بان الإعلامي بياناً الأحد اشار الى أن "وزير الخارجية الليبي ورئيس الوزراء والأمين العام للجنة الشعبية العامة (رئيس البرلمان) كانوا منفتحين ومستعدين للانخراط الكامل والتعاون مع جهود الخطيب". والتقى الخطيب أيضاً في طرابلس مجلس القبائل المؤيد للزعيم الليبي معمر القذافي. وأوضح البيان أن الخطيب شدد أمام المسؤولين في طرابلس على ضرورة "تأسيس وقف لإطلاق النار وعملية سياسية وتطبيق قراري مجلس الأمن 1970 و1973 والسماح الكامل بوصول المساعدات الإنسانية".


صحف سعودية تتهم إيران بعلاقتها باغتيال الدبلوماسي السعودي في كراتشي الباكستانية

صحف سعودية تتهم إيران بعلاقتها باغتيال الدبلوماسي السعودي في كراتشي الباكستانية

اتهمت بعض الصحف السعودية الصادرة اليوم (الثلاثاء) /17 مايو 2011 /جماعات إرهابية تابعة للحرس الثوري الإيراني بالوقوف وراء حادثة اغتيال دبلوماسي سعودي أثناء توجهه لمقر عمله في القنصلية السعودية بمدينة كراتشي الباكستانية أمس.

وجاء تناول صحيفة ((الجزيرة)) لحادثة الاغتيال بطرح سؤال في مستهل افتتاحيتها "من الجهة التي نفذت عملية قتل الدبلوماسي السعودي في كراتشي بباكستان؟ "، معتبرة الادعاء بأن طالبان (باكستان) هي التي نفذت عملية الغدر والقتل ادعاء كاذب، يراد منه التغطية على الأيادي الآثمة التي نفذت عملية القتل والدولة والجهة الإرهابية التي أمرت بتنفيذ العملية، ظنا منهم بأن مثل هذه الأعمال الإرهابية ترهب المملكة، وتفرض عليها القيام بما يملى عليها من تلك الدولة الإقليمية التي توجه وتنظم الإرهاب في المنطقة، سواء في باكستان أو أفغانستان أو في العراق ولبنان ودول الخليج العربي.

وأضافت الصحيفة قبل أن تمتد يد الغدر إلى الدبلوماسي السعودي واغتياله وهو في طريقه إلى القنصلية السعودية في كراتشي كانت المدرسة السعودية في العاصمة الباكستانية الاقتصادية قد تلقَت تهديدات بالتعرض لها ولطلابها ومدرسيها; حتى تقوم المملكة العربية السعودية بسحب قوات درع الجزيرة من مملكة البحرين.

ولفتت إلى أن الذين حللوا تلك التهديدات واللغة التي كتبت بها وجدوا أن هناك رابطا وثيقا بين مضمون وما احتوته رسائل تلك التهديدات وجماعات الإرهاب المرتبطة بنظام طهران، من الخلايا النائمة التي باتت يقظة، وتعمل بشكل مكشوف ،حيث يتبع الحرس الثوري الإيراني جماعات إرهابية مسلحة نفذت الكثير من عمليات القتل لشخصيات إسلامية، سواء من أهل السنة والجماعة أو من الشيعة وقامت بحرق مساجد وحسينيات في كراتشي ومحيط المدينة، بل وفي مناطق باكستانية أخرى، بقصد إثارة الفتنة وتوسيع دائرة الصدام الطائفي; حتى يتاح للجماعات السياسية المرتبطة بنظام طهران فرض وضع يرسي موقفا سياسيا لجماعة ولاية الفقيه.

وقالت الصحيفة "هؤلاء المسلحون والجماعات الإرهابية التابعة للحرس الثوري المنتشرة في جميع مناطق الاضطرابات الطائفية هم الذين اغتالوا الدبلوماسي السعودي، خاصة أن التهديدات الموجهة للسعوديين في باكستان، دبلوماسيين ومدارس وطلبة ومواطنين، مقترنة بطلب سحب قوات درع الجزيرة، الطلب الذي ترفعه وتروج له إيران ولاية الفقيه".

ووصفت الصحيفة الادعاء وإلصاق التهمة بطالبان باكستان بانه "ادعاء باطل" فلا يوجد احتكاك بين السعودية وطالبان باكستان; فالمملكة لا علاقة لها بما تقوم به طالبان باكستان في بلدها، كما أنه لا تعرف أي علاقة، سواء كانت سلبية أو إيجابية، بين طالبان باكستان والمملكة، وحشر اسمها في جريمة اغتيال الدبلوماسي السعودي نوع من التمويه الذي لا "ينطلي" على أحد.

من جانبها، اعتبرت صحيفة ((الرياض)) مقتل الدبلوماسي السعودي حسن القحطاني في كراتشي ضمن المواجهات القذرة مع الإرهابيين من أي ملة أو حزب، مضيفة " لكن المشكل في باكستان أنها تخوض عدة حروب لأكثر من قضية، والمسألة تتعلق باختراق أمنها الذي ربما جاء من العاملين في الأجهزة الحكومية والأمنية تحديدا ".

وذكرت الصحيفة " ومع أن القضية سيتم تسويتها بدون قطيعة أو إخلال بالعلاقات الحميمة بين المملكة وباكستان، إلا أن العتب سيبقى، إذ إن الظروف الراهنة، سواء بعد مقتل ابن لادن أو الخلافات مع إيران التي قد تدفع بالشيعة هناك للعمل على خلق إحراجات للحكومة الباكستانية، ثم ما قيل إن طالبان هي من قتل الدبلوماسي السعودي، فإن تراخي أجهزة الأمن في حماية الدبلوماسيين يضع الحكومة الباكستانية أمام حزمة من الأخطاء التي تصل إلى حد الإهمال ".

وأكدت الصحيفة أن السعودية لا تتعامل بمنطق الانتقام رغم تعرض السفارة السعودية في طهران قبل عدة أسابيع للرجم بالحجارة وتظاهر العديد من الإيرانيين، ومع ذلك لم نجد من اشتكى بسفارتهم في الرياض لأن تعاملنا، قبل الخلاف السياسي والمذهبي، يراعي المبادئ الدولية فيالعلاقات.

وخلصت صحيفة ((الرياض)) إلى أن قضية الدبلوماسي القحطاني لم تعد رمزية أمام ما حدث إذ تؤكد أن الخلل في أجهزة الأمن الباكستاني مسئول أدبيا، ويأتي اللوم من إخوة لهم معاملة خاصة تصل إلى حد تلازم المواقف بين البلدين لاعتبارات تاريخية ما تزال مستمرة حتى الآن.

اما صحيفة ((اليوم)) السعودية فرأت أن اغتيال حسن القحطاني أحد منسوبي القنصلية العامة للمملكة في كراتشي بأنه يمثل عملا إرهابيا صرفا ويأتي في سياق الموجة الإرهابية التي تجتاح باكستان حيث شهدت القنصلية عملا إجراميا قبل ستة أيام إثر إلقاء مجهولين يركبون دراجة نارية قنبلتين يدويتين على القنصلية.

وأشارت إلى أن تحالف قوى الظلام والإرهاب في باكستان وإصرارهم على نشر الفوضى عبر استهداف المقرات الدبلوماسية هو رسالة معلومة لكل الدول التي تحارب الإرهاب الدولي والمملكة من الدول الرائدة في القضاء على خلايا الإرهاب في الداخل وحققت نجاحا باهرا في كشف الخلايا وتتبع منابع إمدادها وطرق الدعم المالي واللوجستي على أثرها طورت إستراتيجية خاصة لمكافحة الإرهاب.

وتابعت الصحيفة " وأثبتت هذه الإستراتيجية فاعليتها في تصفية أشرار القاعدة على أرض المملكة وأكدت أن المملكة بفاعليتها السياسية والدبلوماسية ستظل شوكة في خاصرة قوى التطرف والتكفير ولن تثنيها ردات الانتقام التي تبديها قوى الإرهاب وهي ماضية في عزمها على الذهاب حتى النهاية في قطع دابر الإرهاب ومن يقف خلفه من دول ومنظمات ولن تخضع لأي منظمة إرهابية أو أي جهة تساند الإرهاب".

وطالبت الصحيفة باكستان بأن تحمي السفارة السعودية والقنصلية من خلال تعزيز الجهد الاستخباراتي ورصد القوى التي تريد النيل من أمن الدبلوماسيين السعوديين لأنها مسئولية وواجب على الحكومة الباكستانية أن تأخذه بجدية بالغة وأن تعزز الحماية عبر تأمين الأمن للدبلوماسيين ولأي سعودي في باكستان وهي مسؤولية تقربها الأعراف الدبلوماسية.

وكانت وزارة الخارجية السعودية قد استنكرت مقتل"حسن مسفر القحطاني" وهو أحد منسوبي قنصليتها في مدينة كراتشي الباكستانية صباح أمس، إثر إطلاق نار تعرضت له المركبة التي كان يستقلها إبان توجهه إلى مقر القنصلية.

وقالت الشرطة الباكستانية والسفير السعودي في باكستان: إن مسلحين يركبون دراجتين ناريتين هاجموا سيارة تابعة لقنصلية المملكة في مدينة كراتشي الباكستانية، وأسفر الهجوم عن مقتل دبلوماسي سعودي وهو الثاني خلال أيام قليلة من إلقاء مجهولين قنابل يدوية على القنصلية السعودية في المدينة ذاتها.

وتواجه باكستان ضغوطا أمريكية متزايدة لشن حملة عنيفة على المتشددين من تنظيم القاعدة الذي قتل زعيمه أسامة بن لادن على يد قوات أمريكية في إحدى المدن الباكستانية أخيرا فيما يعتقد أن أيمن الظواهر الرجل الثاني في التنظيم مختبئا داخل الأراضي الباكستانية.(شينخوا)


رجب حميدة أمام "الكسب"

رجب حميدة أمام الكسب

وصل عضو مجلس الشعب السابق رجب هلال حميدة صباح اليوم الثلاثاء إلى مقر جهاز الكسب غير المشروع، حيث مثل للتحقيق أمام المستشار محمود السبروت قاضي التحقيق في موقعة الجمل.

ويواجه حميدة اتهامات بالضغط والتحريض على قتل وإرهاب المتظاهرين في ميدان التحرير يوم الثاني من فبراير الماضي والشهير بـ"موقعة الجمل".

كما ينظر جهاز الكسب اليوم تجديد حبس هاني كامل مدير عام إعلانات أخبار اليوم والذي كان تم حبسه لمدة 15 يوماً منذ أسبوعين.


Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة