<script async src="//pagead2.googlesyndication.com/pagead/js/adsbygoogle.js"></script> <script> (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({ google_ad_client: "ca-pub-4587694210753667", enable_page_level_ads: true }); </script> يناير 2011 | Nugoom fm 100.6 - نجوم اف ام 100.6

الجمعة، 28 يناير 2011

احتجاجات "الغضب" تتواصل بمصر

تواصلت لليوم الثاني في مصر الأربعاء مظاهرات للاحتجاج على الغلاء والفقر والبطالة والاحتجاج على حكم الرئيس حسني مبارك المستمر منذ 30 عاما في حين أطلقت الشرطة طلقات المطاط وقنابل الغاز المسيلة للدموع على الحشود وسحبت المتظاهرين بعيدا.

وبينما فرّقت قوات الأمن بالقوة مظاهرة أمام مقر نقابة الصحفيين وأخرى في ميدان عبد المنعم رياض في وسط القاهرة قالت مراسلة الجزيرة في السويس إن مئات المتظاهرين يرابطون حاليا في شارع الجيش ويؤكدون استمرارهم في التظاهر. وأضافت أنه تم قطع خدمة الهاتف الثابت والجوال في السويس.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن السلطات أفرجت عن عشرة صحفيين بينهم رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين محمد عبد القدوس كانت قد اعتقلتهم في القاهرة وعن نحو 200 معتقل آخرين، ولا يزال وكيل مؤسسي حزب الكرامة أمين إسكندر رهن الاعتقال.

واعتقلت الشرطة مئات المتظاهرين خلال اليومين الماضيين، ولم تحل التعزيزات الأمنية الكثيفة وتحذيرات وزارة الداخلية دون تجدد مظاهرات "يوم الغضب" التي بدأت الثلاثاء.

وقتل شخصان في القاهرة مع استمرار الاشتباكات لكن مسؤولين أمنيين أوردا أسبابا متناقضة لمقتلهما. ففي حين قال أحدهما إن محتجا وشرطيا قتلا في الاشتباكات أفاد مسؤول آخر بأنهما لقيا حتفهما في حادث طريق

وأشعل محتجون النار في الإطارات ورشقوا الشرطة بالحجارة في حين تجمعت حشود في مناطق مختلفة من القاهرة.

استخدام الشرطة للقوة لم يمنع من التظاهر لليوم الثاني على التوالي (الأوروبية)
وقال شهود عيان إن الشرطة أطلقت الأعيرة المطاطية على المحتجين في ميدان التحرير بوسط القاهرة مساء الأربعاء، وقام أفراد من الشرطة يرتدون الثياب المدنية بجر محتجين من الحشد وضربهم بالهريّ. وردد المحتجون "الشعب يريد إسقاط النظام" وتجمع عدة ألوف في المنطقة.

كما رددوا هتافا يقول "يا جمال قول لبوك (لأبيك) كل المصريين بيكرهوك".

وقال مراسل الجزيرة سمير عمر في وقت سابق إن عدد المعتقلين كبير بينهم تسعة صحفيين أبرزهم رئيس لجنة الحريات محمد عبد القدوس والعضو النقابي السابق كارم محمود اللذان رفضا عرضا بالإفراج عنهما دون بقية المعتقلين المحتجزين في مركز للأمن. وأشار إلى أن هناك اعتصاما بنقابتي الصحفيين والمحامين لعدد من المحتجين وسط حصار من قوات الشرطة.
وأضاف أن الحكومة أعلنت عقب اجتماع لها أنها ستتعامل بحزم مع تجدد المظاهرات، لكنها قالت إنها تتفهم مطالب المحتجين.
هدوء حذر بالسويس
في السياق ذاته جرت مصادمات عنيفة بين مئات المتظاهرين وقوات الأمن في مدينة السويس، لكن الأمور عادت للهدوء الحذر في وقت لاحق بحسب مراسلة الجزيرة دينا سمك.
وقالت مصادر أمنية وشهود عيان إن محتجين بالسويس أضرموا النار في مبنى مركز شرطة الأربعين, وأحرقوا أجزاء منه. وأسفرت الاشتباكات أمام المركز عن جرح خمسين شخصا في صفوف المتظاهرين إضافة إلى عدد من الإصابات بين أفراد الأمن.
المتظاهرون يؤدون الصلاة في وسط القاهرة (الفرنسية)
وقد ألقى محتجون قنابل بنزين على مقر الحزب الوطني الديمقراطي بالمدينة، لكنهم فشلوا في إشعال النار فيه. وقال الشهود إن الشرطة أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع لدفع المحتجين للتراجع.
جاء ذلك بعد أن تجمع مئات المحتجين في وقت مبكر الأربعاء خارج مشرحة في السويس مطالبين بتسلم جثمان أحد الأشخاص الثلاثة الذين قتلوا في الاحتجاجات التي شهدتها المدينة الثلاثاء.
وردد المتظاهرون هتافا خارج المشرحة يقول "طلعوه طلعوه موش كفاية قتلتوه". كما رددوا هتافا يقول "يا حبيب قل لسيدك دم ولادنا على إيدك" في إشارة لوزير الداخلية حبيب العادلي.
وقالت مراسلة الجزيرة إن عددا من النشطاء يتجمعون بمقر الجمعية الوطنية للتغيير ويتناقشون حول الخطوات المقبلة. وأضافت أن هناك دعوة بالسويس إلى صلاة الغائب يوم الجمعة على أرواح القتلى بالمدينة.

وفي الإسكندرية أمرت نيابة أمن الدولة العليا بحبس 64 معتقلا لمدة 15 يوما بتهمة التجمهر وإثارة الشغب.

وشملت المطالب السياسية التي نشرت على موقع الفيسبوك على الإنترنت تنحي الرئيس حسني مبارك واستقالة رئيس الوزراء أحمد نظيف وحل البرلمان وتشكيل حكومة وحدة وطنية.
وردد المتظاهرون الشكاوى نفسها التي أعلنها المحتجون في تونس والتي تتمثل في ارتفاع أسعار الغذاء ونقص الوظائف والحكم المستبد الذي يخمد الاحتجاجات بقوة.
من جهته قال رئيس الوزراء أحمد نظيف إن الحكومة ملتزمة بالسماح بحرية التعبير بالوسائل المشروعة، معتبرا أن الشرطة التزمت بضبط النفس في التعامل مع احتجاجات الثلاثاء.
ردود
كلينتون حثت حكومة مصر على السماح بالاحتجاجات السلمية وعدم حجب المواقع (رويترز)
وقالت الولايات المتحدة إن مصر مازالت "حليفا وثيقا ومهما" لكن وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون حثت الحكومة المصرية على السماح بالاحتجاجات السلمية وعدم حجب مواقع الإنترنت الاجتماعية.
وأضافت كلينتون "نعتقد بشدة أن أمام الحكومة المصرية فرصة مهمة في الوقت الحالي لتنفيذ إصلاحات سياسية واقتصادية واجتماعية للاستجابة للاحتياجات والمصالح المشروعة للشعب المصري".
وقال محللون إن الولايات المتحدة تريد على الأرجح تجنب تفاقم حالة الغموض السياسي بالتخلي عن مبارك، وتمثل علاقة مصر السلمية بإسرائيل بالنسبة لواشنطن عامل استقرار في المنطقة المضطربة.
وقال الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى الذي تولى في السابق وزارة الخارجية المصرية إن الإصلاح مطلوب لتلبية مطالب المواطنين العرب بمستوى معيشة أفضل.
وأضاف موسى في المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس "المواطن العربي غاضب ونحن نشعر بالإحباط كمواطنين الإصلاح هو أهم شيء الآن ويجب تنفيذه الآن في كل أنحاء العالم العربي".
وتابع المستثمرون حالة عدم الاستقرار بقلق وهوى مؤشر البورصة المصرية التي أغلقت أمس الثلاثاء لأنه يوم عطلة بنسبة 6% الأربعاء. كما تراجع الجنيه المصري أمام الدولار الأميركي إلى أدنى مستوى له في ست سنوات وارتفعت تكلفة التأمين على الديون المصرية من المخاطر.
ولم يسبق لهذه الاحتجاجات المنسقة مثيل في مصر منذ وصول مبارك إلى السلطة عام 1981 بعد اغتيال الرئيس أنور السادات.

غضب متصاعد بمصر ودعوات للاستمرار



















واصلت المظاهرات في العاصمة المصرية القاهرة وعدد من المدن الرئيسة لليوم الثالث على التوالي، حيث ردد المتظاهرون هتافات مناوئة للنظام الحاكم، في حين انتقل مركز الثقل إلى شرقي البلاد، خاصة محافظتي السويس والإسماعيلية اللتين شهدتها اشتباكات بين مئات المتظاهرين وقوات الأمن التي استخدمت القنابل المسيلة للدموع والرصاص المطاطي.

وجاء ذلك بعد حالة من الهدوء الحذر سادت صباح اليوم معظم مدن مصر بعد يومين من الاحتجاجات التي خرج فيها عشرات آلاف المصريين للمطالبة بالتغيير السياسي والاحتجاج على الأوضاع الاقتصادية وفي مقدمتها غلاء الأسعار وانتشار البطالة.

لكن الأوضاع عادت واتجهت نحو الاشتعال سواء في القاهرة أو في المدينتين المطلتين على قناة السويس، في حين بدا أن حركة شباب 6 أبريل التي كان لها دور بارز في إطلاق الاحتجاجات، تتجه نحو التصعيد حيث أعلنت أنها وزعت 20 ألف منشور تدعو لجعل يوم غد الجمعة "يوم غضب جديدا".

وقال شهود عيان إن الشرطة استخدمت الطلقات المطاطية وقنابل الغاز المسيل للدموع ومدافع المياه ضد مئات المتظاهرين في مدينة السويس المطالبين بإنهاء حكم الرئيس حسني مبارك، والذين قاموا اليوم بإحراق أحد مقرات الشرطة بعدما أحرقوا أمس مقرا آخر إضافة إلى مبنى حكومي.

وسقط في الاحتجاجات المندلعة منذ يوم الثلاثاء ثلاثة قتلى مدنيين كلهم في مدينة السويس، في حين قتل شرطي في القاهرة.

وبدورها شهدت مدينة الإسماعيلية القريبة اشتباكات بين مئات المتظاهرين وقوات الأمن التي أطلقت القنابل المسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين الذين ردوا بإلقاء الحجارة.

وفي القاهرة تواصلت الاحتجاجات ولكن بوتيرة أقل، حيث تجمع عشرات المحتجين أمام مبنى نقابة المحامين ورددوا هتافات تبشر بالحرية وتؤكد رغبة الشعب في إسقاط النظام، في حين تجمع المئات من قوات مكافحة الشغب في شارع رمسيس الذي تطل عليه النقابة.

كما تجمع مئات المحتجين في الإسكندرية ثانية كبرى المدن المصرية مرددين هتافات تطالب بسقوط الرئيس حسني مبارك وحكومته.

متظاهر يلقي الحجارة باتجاه قوات الأمن (الفرنسية)

بيان الحكومة
ومن جانبها قالت الحكومة المصرية على لسان المتحدث باسمها مجدي راضي إن الشرطة "تلتزم بأقصى درجات ضبط النفس في التعامل مع المحتجين" المناهضين للحكومة، لكنها تتدخل "عندما تكون هناك وسيلة غير شرعية للتعبير أو يحدث تدمير للممتلكات"، على حد قوله.

وأضاف راضي أن الحكومة تحث الشباب المشاركين في الاحتجاجات بالشوارع على التنبه لجماعة الإخوان المسلمين وغيرها ممن يستغلون الاحتجاجات من أجل ما وصفها بـ"جداول أعمال خفية".

جماعة الإخوان دعت لاستمرار الاحتجاجات (الجزيرة نت)
رد الإخوان
وكانت الجماعة أعلنت رسميا الامتناع عن المشاركة في الاحتجاجات التي تمت الدعوة إليها بمناسبة عيد الشرطة الذي وافق 25 يناير/كانون الثاني الجاري، لكنها عادت ودعت إلى استمرار المظاهرات والمطالبة بالتغيير والإصلاح.

وفي بيان صادر عنها، أهابت الجماعة بكل الجماعات المعارضة أن تقف "على قلب رجل واحد، ضد الظلم والجور والفساد والتزوير، وبسلمية وجدية وواقعية، دون إضرار بالمؤسسات أو الممتلكات العامة والخاصة".

عودة البرادعي
في الأثناء، قال الرئيس السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي إن الوقت قد حان كي يتقاعد الرئيس مبارك معبرا عن استعداده لتولي السلطة لفترة انتقالية إذا طلب الشعب ذلك.

وجاءت تصريحات البرادعي قبيل عودته لمصر، علما بأن آلاف الناشطين كانوا قد دعوه للترشح في انتخابات الرئاسة المقبلة، حيث تشكلت لذلك حملات دعم على شبكة الإنترنت.

وقال البرادعي إنه يتوقع خروج مظاهرات حاشدة غدا في كل أنحاء مصر، مؤكدا أنه سيكون مع هؤلاء المتظاهرين.

وشهد موقع "فيسبوك" للتواصل الاجتماعي على شبكة الإنترنت، دعوات لتنظيم احتجاج كبير غدا حيث تقول وكالة رويترز إن الدعوة جذبت 55 ألف شخص في أقل من 24 ساعة.

كما وصلت أصداء الاحتجاجات إلى داخل وزارة الإعلام المصرية التي قررت وقف الإعلامي محمود سعد عن تقديم البرنامج اليومي "مصر النهارده" وقالت إنه في "إجازة مفتوحة"، حيث يشير مراسل الجزيرة نت إلى أن سعد اشتهر بمحاولة تخطي السقف الممنوح لمقدمي البرامج الآخرين وسبق له توجيه التحية إلى المظاهرات التي شهدتها تونس وانتهت بالإطاحة بالرئيس زين العابدين بن علي


الأوقاف تحذر من "جمعة الغضب" بمصر

الأوقاف تحذر من "جمعة الغضب" بمصر




















حذرت وزارة الأوقاف المصرية من استخدام صلاة يوم غد الجمعة في التظاهرات التي دعت اليها جماعات المعارضة، في حين دعت جبهة علماء الأزهر المواطنين إلى مواصلة الاحتجاجات وعدم الرضوخ للتحذيرات.
فقد طالبت وزارة الأوقاف المصرية في بيان لها أئمة المساجد وخطباء الجمعة بعدم السماح باستخدام المساجد في التجمع وفي إثارة ما وصفتها بالبلبلة بين المواطنين أو نقل الشائعات المغرضة من غير بينة أو برهان.
وأشارت إلى أن حرية التعبير أقرها القرآن الكريم والسنة النبوية بشرط ألا تتحول إلى فوضى أو فساد في الأرض، واحترام الإنسان حتى وإن كان مخالفا في الرأي أو الاعتقاد.
وكان الأمين العام للحزب الوطني الديمقراطي الحاكم رئيس مجلس الشورى صفوت الشريف أعرب عن أمله بأن تتم شعائر صلاة الجمعة بشكل هادئ لا يعرض أمن المواطنين للخطر، ودعا –حسب مراسل الجزيرة في القاهرة- أعضاء الحزب الحاكم للتواجد مع المصلين في يوم الجمعة.
في مقابل تلك التحذيرات دعت جبهة علماء الأزهر، جموع المصريين إلى الاستمرار في تظاهراتهم وغضبتهم حتى نيل حقوقهم.
وقالت الجبهة -التي لا يعترف الأزهر بها ويعدها كيانا غير شرعي- في بيان لها "نقول لأمتنا الخارجين على الظلم "اخرجوا، فدخول الجحور غير جائز إلا للنمل"، وأكدت في بيانها أنها لا تدعو للفتنة، "لكن إبداء الرأي بكل الوسائل لا يعني الخروج على الحاكم".
ودعت حركة 6 أبريل الشبابية وقوى معارضة أخرى الشعب المصري إلى الخروج في مظاهرات ومسيرات شاملة غدا بعد صلاة الجمعة في كل أنحاء مصر في يوم أطلق عليه "جمعة الغضب".
وأكدت الحركة أن مطالبهم بإسقاط النظام أصبحت أقرب من أي وقت مضى، واقتربت معها ساعة النصر والحرية، على حد تعبيرها


محلّلون: صعود حزب الله إلى السّلطة "كارثة على لبنان"


استطاع حزب الله تأكيد مكانته بإعتباره القوة السياسية الأقوى على الساحة اللبنانية مع فوز مرشحه لمنصب رئيس الوزراء نجيب ميقاتي بتكليف الحكومة الجديدة. وقد أجمع مُعلِّقون إعلاميون ألمان على أن تلك الخطوة من الممكن أن تزيد من النفوذ الإيراني في لبنان، مما ينبئ باحتمال قوع حرب مع إسرائيل، ودعوا الأمم المتحدة لفرض عقوبات من شأنها ضمان تمسك لبنان بالمحكمة الدولية الخاصة باغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري

محمد البرادعي يصل إلى مصر

وصل إلى القاهرة مساء الخميس رئيس الجمعية الوطنية للتغيير في مصر محمد البرادعي قادما من النمسا، وقال إنه سينضم إلى الاحتجاجات المناهضة للحكومة التي تجري حاليا في محافظات عدة في مصر، وذلك بعد أن أكد سابقا أن الوقت قد حان لتقاعد الرئيس حسني مبارك.

وقال البرادعي (68 عاما) لدى وصوله القاهرة، حيث كانت في استقباله مجموعة صغيرة من مؤيديه "إن مصر تقف عند مفترق طرق خطير، وقد جئت للمشاركة مع الشعب المصري".

واحتشد العشرات من الصحفيين في المطار لدى وصول البرادعي -الحائز على جائزة نوبل- غير أنه لم يكن هناك عدد كبير من مؤيديه الذين التفوا حوله عندما عاد للقاهرة العام الماضي، لجس النبض السياسي لاحتمالات الترشح للرئاسة.
وأضاف رئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية السابق أن "الرغبة في التغيير يجب أن تحترم، وأن على النظام المصري أن لا يستخدم العنف في المظاهرات"، وكان قد قال قبيل مغادرته فيينا إنه مستعد "لقيادة المرحلة الانتقالية" في مصر إذا طلب منه ذلك.

وعاد البرادعي إلى مصر في فبراير/ شباط 2010 وسط ترحيب حماسي من أنصاره الذين يأملون أن يحرك الحياة السياسية في مصر بخوضه انتخابات الرئاسة عام 2011.
وبعد أيام من تقاعده من الوكالة الدولية للطاقة الذرية قال البرادعي إن قراره بخوض انتخابات الرئاسة في 2011 سيعتمد على توافر ضمانات لإجراء انتخابات نزيهة.
وكان البرادعي قد صعد دعوته إلى الإصلاح في مصر على وقع الاحتجاجات التي دخلت يومها الثالث، حيث طالب الرئيس حسني مبارك صراحة بالتقاعد.
وقال قبيل وصوله إلى القاهرة للمشاركة في مظاهرات من المنتظر أن تجري غدا بأنحاء مصر بعد صلاة الجمعة إن حسني مبارك خدم لمدة ثلاثين عاما وقد حان وقت تخليه عن السلطة.
ونقلت وكالة رويترز عن البرادعي قوله قبل مغادرته فيينا إن على مبارك الإعلان صراحة أنه لن يترشح للرئاسة ثانية.
من جهة أخرى طالب بيان للحملة الشعبية لدعم البرادعي والجمعية الوطنية للتغيير أهالي محافظة الإسكندرية باستمرار التظاهر والمشاركة في الاحتجاجات وعدم الاستجابة لأي تهديدات أو تحذيرات أمنية.
وأكد البيان الذي حصلت الجزيرة نت على نسخه منه أن الهدف من مظاهرات جمعة الشهداء هو الاعتصام حتى رحيل هذا النظام والتضامن مع من سقطوا خلال المواجهات مع قوات الأمن.

الخميس، 27 يناير 2011

الشروق ترصد لحظة بلحظة (احتجاجات الغضب)



يواصل الشباب الغاضب لليوم الثالث على التوالي وقفاتهم وتظاهراتهم السلمية بعدد من المحافظات والمدن المصرية، ضمن فعاليات "يوم الغضب" التي بدأت يوم الثلاثاء الماضي 25 يناير، ضد الغلاء والبطالة وكبت الحريات.

2:25 أنباء الإعتداء على المتظاهرين أمام قسم الأربعين فى السويس الآن لمطالبتهم بالإفراج عن المعتقلين

2:24 نقل جثث ضحايا المظاهرات فى السويس إلى مشرحة الإسماعيلية بواسطة مدرعات الأمن المركزى، ومنع اهاليهم من رؤيتهم، وقوات أمن الإسماعيلية تحاصر المشرحة لتوافد المتظاهرين عليها

2:35: أنباء عن اعتبار الحكومة غدا الجمعة يوم عمل رسمي

30.2 - الفرنسية - كندا تؤيد تنمية الديموقراطية في مصر بطريقة غير عنيفة

2.29 رويترز : الشرطة تطلق الأعيرة المطاطية على المحتجين في وسط القاهرة، ومحتجون يشعلون النار في مبنى حكومي ومقر للحزب

عاجل: الخارجية الإسرائيلية تحذر رعاياها من السفر إلى مصر


2.20 أش أ صفوت الشريف يعقد اليوم مؤتمرا صحفيا لمختلف وسائل الإعلام بعد قليل

2.15 رويترز - شهود: حوالي 600 متظاهر يشتبكون مع الشرطة في مدينة الاسماعيلية

2.05لأول مرة ..السيد البدوي رئيس حزب الوفد يزور الحزب الناصري للترتيب لجمعة الغضب

2.00: أنباء الالاف من المتظاهرين الان بميدان المنشية فى الإسكندرية بشكل مفاجىء

1:50 - رويترز - مئات المصريين يرددون هتافات مناوئة للحكومة في القاهرة والإسكندرية

1:38نقابة المهن التمثيلية وغداً 2 ظهراً أمام دار الأوبرا المصرية بدات الان مظاهرات جديدة من حى الاربعين بالسويس الساعة

1:36ينظم الفنانون المصريون مظاهرة اليوم 8 مساءً أمام نقابة المهن التمثيلية وغداً 2 ظهراً أمام دار الأوبرا المصرية

1.33 مظاهرة اليوم الساعة الثالثة ظهرا من المنيب ومرورا بالبحر الاعظم وحتى كوبرى عباس للوصو ل الى ميدان المماليك بالمنيل

1.29:رويترز: اتهام 40 محتجا بمحاولة قلب نظام الحكم

1:26 الفرنسية: البرادعي يعود اليوم الى مصر للمشاركة في تظاهرات الجمعة

1:25أنباء: إعلان حالة الطوارئ بمطار القاهرة استعدادا لعودة البرادعي

أنباء عن مسيرة غدا في المسجد الأقصى بعد صلاة الجمعة تضامنا مع الاحتجاجات المصرية


1:24أنباء: عن مظاهرات في الاسكندرية من اهالى سيدى بشر وميامى والمندرة والمعمورة البلد هتكون عند الاكاديمية

1.23 أنباء :تقدم الناشط ايمن نور الآن ببلاغ للنائب العام لوقف تحويلت الاموال للخارج من بعض رجال ورموز النظام مقدم البلاغ احمد نصار المحامي

1:15 وقفة احتجاجية من كل فناني ومثقفي الاسكندرية اليوم امام مركز الابداع بشارع فؤاد الساعة 8 وتزامنا مع وقفة فناني القاهرة

1.11 أش أ سرور يؤكد ضرورة الاستماع للشباب فى كل الأحوال ماداموا يتحدثون بطريقة سلمية بعيدا عن العنف

1.00أنباء عن بدء مظاهرات ضخمة بالأسكندريه بدأت بمنطقه ابو خروف بالعصافره مرورا بمنطقه المعهد الديني في اتجاه شارع 45 و الأن امام محطه قطار باكوس دائره الرمل

12:57أنباء مظاهرة حاشدة أمام محطة مترو حلوان في تمام الثانية ظهرا بمشاركة عمال المصانع .

12:55 اش ا : مبارك يتلقى إتصالا من القذافى أعرب فيه عن ثقته فى إستقرار المجتمع المصرى وحفاظه على مكتسباته

12:30 بدء مظاهرات غاضبة في محافظة القليوبية تطالب بالإصلاح

12:20 انباء عن مواجهات مشابهة لمواجهات السويس لكن في مدينة الإسماعيلية

12:10 رويترزشهود: مصريون يحرقون مركز شرطة في مدينة السويس في وقت مبكر اليوم الخميس في احتجاجات على مقتل متظاهرين


11.57 أنباء الشباب الآن يتوجه ليشكل مجموعات في كل من العباسية الخليفة المأمون باب الشعرية المجموعات تلحق ببعضها في اتجاه باب الشعرية



11:48الالمانية :صحيفة سويسرية: الإخوان المسلمون في مصر يعلمون أن الغرب لن يدعم إسقاط أي نظام عن طريق قوى إسلامية

11.40 مؤتمر صحفي الساعه الواحدة ظهرا لمناقشة مايجري في التحقيقيات يعقده م.المصري للحقوق الاقتصادية وجبهة الدفاع دعوات لمظاهرة حاشدة .في ميدان الساعة بمدينة نصر الساعة ٥

11.30: القوى الوطنية في مؤتمر حزب الجبهة: يوم الجمعة المقبل هو يوم الغضب الحقيقي

11.30 الفرنسية بكين تأمل في الحفاظ على الاستقرار في مصر

11.23انتهاء التحقيق مع 87متظاهر في باب الخلق ، والمحامين ينتظرون قرار النيابة الان

11.20 مركز حقوقي مصري: اعتقال 1200 مواطن خلال يومين من التظاهرات

11.20 رويترز :الجنيه المصري يهبط إلى 5.8470 جنيه للدولار مسجلا أدنى مستوى في 6 سنوات

11.15:رويترز :مصدر بالبورصة المصرية: وقف التداول لمدة نصف الساعة بعد انخفاضات حادة

10.15 عرض 47 شخصًا من بينهم 3 من جماعة الإخوان وجبهة شباب من أجل مصر على نيابة باب الخلق

10.30 أنباء: قطع خدمة المحمول من الشركات الثلاثة والخطوط الأرضية، والنت أصبح مشوشًا بمحافظة السويس، بحسب تويتر


11.00 بريطانيا تحث الحكومة المصرية على تلبية المطالب المشروعة للشعب

11.10 مسؤول برلماني ألماني مصر بحاجة إلى انتخابات حرة ونزيهة وعلى الاتحاد الأوروبي توجيه (رسالة واضحة) إلى القاهرة.

11.55 انباء عن قرار بإخلاء سبيل المتهمين المعروضين على شمال القاهرة

مظاهرات ضد قناة الجزيرة فى مدينة نابلس

قناة الجزيرة القطرية

ارك نحو خمسة آلاف فلسطينى اليوم، الخميس، فى تظاهرة ضد قناة الجزيرة القطرية، بمدينة نابلس فى الضفة الغربية.

وردد المتظاهرون هتافات من بينها "الجزيرة صهيونية" و"الجزيرة مش عربية"، كما رفعوا لافتات كتب على بعضها "الجزيرة والاحتلال وجهان لعملة واحدة".

وقال أمين سر حركة فتح فى نابلس محمود اشتية، إن ما تقوم به الجزيرة الصهيونية، فصل من فصول التآمر على شعبنا الفلسطينى، مضيفاً أن شعبنا فاجأ الجزيرة وخرج للشوارع لا لينتفض ضد السلطة وإنما ضد الكذب والتدليس الذى تمارسه قناة الجزيرة.

وكانت فصائل منظمة التحرير ومحافظة نابلس، دعت إلى هذه المظاهرة ضد قناة الجزيرة للاحتجاج على تسريبها وثائق تتعلق بالمفاوضات الإسرائيلية الفلسطينية.

(الوطنى): مطالب المتظاهرين على أجندة الحكومة

(الوطنى): مطالب المتظاهرين على أجندة الحكومة




الدعوة جاءت على لسان أمين الشباب بالحزب الحاكم محمد هيبة، الذى دعا حكومة حزبه إلى بذل «جهد أكبر لترجمه الإنجازات إلى أشياء بسيطة يشعر بها المواطن». رجل الوطنى وصف مطالب المتظاهرين بـ«المشروعة»، قائلا إن كل المطالبات التى نادى بها المتظاهرون مندرجة ضمن خطوات الإصلاح الاقتصادى والسياسى للحزب والحكومة. «هناك برنامج زمنى وضعه الحزب وحكومته ونحن نسير خطوة خطوة»، قال قيادى الوطنى مستبعدا أى تغييرات فى ترتيب تلك الأجندة بعد أحداث الثلاثاء.

هيبة الذى تابع «يوم الغضب» عبر مواقع الإنترنت وشاشات التليفزيون من مقر أمانته فى عابدين قال إنه يعتقد أن على الحكومة أن تضع فى أولوياتها «جذب مزيد من الاستثمارات وزيادة جودة الخدمات»، بينما طالب الشباب المصرى بالتغيير من ثقافته و«ركوب أى وظيفة».

وأدلى رجال الحزب الوطنى بتصريحات متشابهة عن المظاهرات باعتبارها كانت «مسيرات حضارية» إلى أن «ركب الإخوان المظاهرة»، وأطلقوا شعارات «متجاوزة» لأهداف سياسية «خاصة بهم وتؤجج المشاعر ضمن مخطط خارجى يستهدف استقرار البلد»، بتعبير هيبة الذى ربط بين الإخوان المسلمين وتصريحات حسن نصر الله فى لبنان وحماس.

ووفقا للمصدر نفسه فإن ما حدث هو «طلبات مكثفة وهمية على الموقع»، وهى طريقة تولد ضغطا زائدا على الموقع، وتجعل الصفحة غير متاحة فى معظم الأحيان. وحسب مصدر الوطنى الذى فضل عدم ذكر اسمه فإن «الدخول إلى الموقع ممكن حسب طريقة الاتصال»، وقد تعرضت مواقع أخرى لعمليات مشابهة أبطأت من سرعتها أو جعلت زيارتها مستحيلة فى أحيان أخرى منها موقع البوابة الإلكترونية للحكومة وموقع جريدة الأهرام اليومية، ويتحدث الوطنى عن «مراجعة الإجراءات الأمنية» لموقعه الرسمى لتفادى تكررا الأمر.
وحتى مثول الجريدة لطبعتها الأولى كان الحزب الحاكم يستعد لإصدار بيان رسمى عن الأحداث، كما صرح لـ«الشروق» أمين الإعلام على الدين هلال.

الموقع غير متاح

توقف موقع الحزب الوطنى عن العمل بشكل واسع منذ مساء الثلاثاء وحتى مثول الجريدة للطبع أمس، وحلت رسالة «الموقع غير متاح» أو «لا يمكن العثور على الرابط» محل الصفة الرسمية، وقال مصدر بالحزب الحاكم إن الموقع تعرض لمحاولات قرصنة لكنها «فشلت»، لأن الهاكرز أو قراصنة الإنترنت لم ينجحوا فى تغيير «المحتوى المعلوماتى» له.

البرادعي للشروق: أبارك ثورة الشباب وسأكون بينهم في جمعة الغضب



أعلنت مصادر مقربة من محمد البرادعي، المعارض السياسي والمدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، أنه سيشارك مع الشباب المصري في "جمعة الغضب" غدا الجمعة.

وقالت المصادر للشروق، إن البرادعي يعتزم استقلال طائرة من سويسرا للوصول إلى العاصمة المصرية القاهرة مساء اليوم الخميس، قاطعا رحلته التي شملت عدة دول أوربية، لمشاركة آلاف المصريين في احتجاجاتهم على سوء الأوضاع المعيشية، والمطالبة بإصلاحات سياسية.

وقال البرادعي في اتصال هاتفي بـ"الشروق"، إنه "يبارك ثورة الشباب المصري، داعيا الشعب المصري إلى الانضمام إلى انتفاضة المصريين، حتى تتحقق مطالب انتفاضة التغيير".

ووصف المعارض السياسي يوم 25 يناير بـ"التاريخي"، وقال في رسالة قصيرة عبر موقع تويتر للمدونات المصغرة: "نواصل ممارسة حقنا في التظاهر السلمي بالكامل، وسنستعيد حريتنا وكرامتنا.. الحق معنا والله معنا".



كد مصدر أمني أن السلطات المصرية اعتقلت ألف شخص على الأقل منذ أن انطلقت، أول أمس الثلاثاء، التظاهرات الاحتجاجية على نظام الرئيس حسني مبارك، كما أفاد مصدر أمني، اليوم الخميس، في حين يعتزم المعارضون مواصلة حركتهم الاحتجاجية.

وانتشرت قوات الأمن بكثافة في وسط القاهرة بعد يومين من التظاهرات غير المسبوقة ضد مبارك الذي يحكم مصر منذ ثلاثة عقود. وقد أسفرت هذه التظاهرات عن سقوط ستة قتلى وعشرات الجرحى.

وقال المسؤول الأمني، طالبًا عدم كشف هويته: إن "ألف شخص على الأقل اعتقلوا في البلاد منذ بداية التظاهرات".

وكانت حركة 6 أبريل الشبابية التي تقف وراء هذه التجمعات دعت المصريين إلى مواصلة حركتهم الاحتجاجية اليوم الخميس.

نائب وزير الخارجية يبحث مع فريق الأمم المتحدة جهود اليمن في مكافحة الإرهاب


صنعاء ـ سبأنت:
بحث نائب وزير الخارجية الدكتور علي مثنى حسن اليوم بصنعاء مع فريق الرصد التابع للأمم المتحدة الخاص بالقاعدة وطالبان برئاسة رتشارد برت وعضوية عبدالمجيد بابطين، الجهود التي تبذلها ليمن في تنفيذ قرارات مجلس الأمن المتعلقة بهذا الشأن.

وعرض نائب الوزير للمسؤول الدولي الآثار التي تعرض لها اليمن نتيجة النشاطات الإرهابية وبخاصة في الحد من تدفق الاستثمارات ما انعكس سلبا على عجلة التنمية في اليمن.
وأكد على ضرورة تفهم المجتمع الدولي لوضع اليمن ووجوب التعاون معه لاجتثاث آفة الإرهاب التي تمثل تهديدا لليمن والمنطقة والعالم .


في ظل التجاذبات الداخلية.. ميقاتي يبدأ استشاراته النيابية لتشكيل الحكومة اللبنانية


بدأ رئيس الحكومة اللبنانية المكلف نجيب ميقاتي في بيروت اليوم الخميس استشاراته النيابية مع الكتل النيابية في مجلس النواب والتي تستمر يومين لتشكيل الحكومة الجديدة.

والتقى ميقاتي رئيس مجلس النواب نبيه بري كما اجتمع مع رئيس حكومة تصريف الأعمال سعد الحريري الذي قال عقب اللقاء في رده على سؤال صحفي عما إذا كان يريد المشاركة وفريقه السياسي في الحكومة الجديدة لماذا المشاركة.

وينهي ميقاتي استشاراته يوم غد على ان يلتقي عقب ذلك مع الرئيس اللبناني ميشال سليمان لاطلاعه على نتائج الاستشارات على أن تبدأ بعد ذلك عملية تشكيل الحكومة لجهة حجمها والقوى التي ستشارك فيها.

لكن الأهم بنظر اللبنانيين هو ما سيتضمنه البيان الوزاري للحكومة والذي على أساسه ستنال ثقة مجلس النواب.

ودخلت الأزمة السياسية في لبنان منعطفا جديدا بعد أن أصدر الرئيس اللبناني ميشيل سليمان مرسوما بتكليف مرشح المعارضة نجيب ميقاتي بتشكيل الحكومة بعد حصوله على ترشيح غالبية النواب في البرلمان /68 صوتا من أصل 128/.

وشهدت عدة مناطق في لبنان مظاهرات نظمها أنصار رئيس الوزراء السابق سعد الحريري احتجاجا على إقصائه تطورت إلى أعمال شغب وعنف لا سيما في طرابلس في الشمال التي ينحدر منها ميقاتي.

واقتحم متظاهرون في مدينة طرابلس مكتبا للنائب محمد الصفدي الذي أعلن تأييده لميقاتي وحطموا محتوياته وأبوابه.

ونشر الجيش تعزيزات عسكرية في محيط مكتب لميقاتي في المدينة وفي محيط مؤسسات ومكاتب لأشخاص مناهضين للحريري خشية وصول المتظاهرين إليها .
وفي عدد من أحياء غرب بيروت حاول الجيش منع متظاهرين من قطع الطرق وإحراق الإطارات، لكنهم أخذوا ينتقلون من منطقة إلى منطقة، ويرشقون عناصر الجيش بالحجارة .

وكان الحريري أعلن رفضه لكل مظاهر الشغب والخروج عن القانون التي حدثت خلال احتجاجات أنصاره على عدم تسميته لتشكيل الحكومة الجديدة.

وتأتي عملية تشكيل حكومة جديدة في لبنان بعد سقوط حكومة الوحدة الوطنية برئاسة سعد الحريري في 12 يناير الجاري نتيجة استقالة احد عشر وزيرا بينهم عشرة يمثلون حزب الله وحلفاءه .

وتفاقمت الأزمة التي بدأت في الصيف الماضي بسبب الخلاف على المحكمة الدولية المكلفة بالنظر في اغتيال رئيس الحكومة الأسبق رفيق الحريري، والد سعد الحريري، الذي يتوقع أن توجه الاتهام في الجريمة إلى عناصر من حزب الله.

ومارس الحزب ضغوطا كبيرة على سعد الحريري للتنصل من المحكمة من دون أن يلقى تجاوبا .

وأعلن الحريري رفضه المشاركة في حكومة يترأسها من رشحه حزب الله، في وقت يتهم فريقه الحزب بالقيام بانقلاب لوضع اليد على الجمهورية .

في المقابل دعا الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله فريق الحريري إلى التلاقي ضمن حكومة واحدة برئاسة ميقاتي .

وقال نصرالله في خطاب له إن اللبنانيين أمام فرصة حقيقية للم الشمل. لا غالب ولا مغلوب وخاطب فريق الحريري قائلا إن رفض المشاركة يعني أنكم تريدون السلطة لوحدكم وتفعلون أي شيء لتكونوا في قلب السلطة .

وقد توالت ردود الأفعال العربية والدولية إزاء الأحداث في لبنان فقد أعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى عن قلقه للتصعيد الذي شهده الشارع اللبناني خلال اليومين الماضيين .. مؤكدا ضرورة وضع المصلحة اللبنانية العليا فوق أي اعتبار.. وداعيا إلى ضبط النفس وتجنب كل ما من شأنه أن يعرض أمن واستقرار لبنان للخطر.

وشدد موسى في بيان له على أن الحوار في إطار تحقيق الوفاق اللبناني هو السبيل الوحيد للوصول بلبنان إلى بر الأمان.. مشيرا إلى أهمية الالتزام بمبادئ الديمقراطية والأطر الدستورية اللبنانية لحل أي خلافات بين الفرقاء اللبنانيين .

من جهتها قالت وزيرة الخارجية الأميركية هيلاري كلينتون في مؤتمر صحفي سيكون لوجود حكومة يهيمن عليها حزب الله أثر واضح على علاقاتنا الثنائية مع لبنان.

وأضافت مواقفنا الأساسية مازالت كما كانت دائما.. نعتقد بضرورة متابعة سير العدالة وإنهاء الإفلات من العقاب. نؤمن بسيادة لبنان وإنهاء التدخل الخارجي .

وفي واشنطن أيضا قال الناطق باسم البيت الأبيض تومي فيتور في بيان إنه من الصعب تصور أن تتخلى أي حكومة تمثل كل اللبنانيين حقاً عن جهود إنهاء عهد الإفلات من العقاب على الاغتيالات بهذا البلد.

في الوقت نفسه ندعو جميع الأطراف للحفاظ على الهدوء .. واعتبر فينور أن "حزب الله" "استخدم الترهيب والتهديد لتنفيذ مآربه السياسية.. داعيا الحكومة المقبلة إلى الالتزام "بالدستور ونبذ العنف" .

وفي باريس أعربت الخارجية الفرنسية عن قلقها إزاء الاستقرار في لبنان، ودعت إلى تشكيل الحكومة العتيدة بمنأى عن كل تدخل خارجي.. مؤكدة على احترام تعهدات لبنان بالمحكمة الدولية.

وقال الناطق باسم الوزارة برنار فاليرو في بيان إن فرنسا أخذت العلم بتكليف الرئيس سليمان الرئيس ميقاتي تشكيل الحكومة اللبنانية المقبلة.
وتحيي فرنسا عمل حكومة الوحدة الوطنية برئاسة الحريري التي ولدت بعد انتخابات ديمقراطية مثالية، وتثني على الشجاعة والأهلية والتصميم التي امتاز بها الرئيس الحريري في مهمته في ظروف صعبة جدا.

ورأى الناطق أن تأليف الحكومة يجب أن يتم في إطار الدستور واتفاق الطائف وأن يترجم الخيارات السيادية والمستقلة للبنانيين،بمنأى عن كل تدخل وطالب الحكومة المقبلة باحترام الالتزامات الدولية ولا سيما المحكمة الدولية الخاصة بلبنان.. داعياً جميع الأطراف إلى "الهدوء وضبط النفس والابتعاد عن العنف".

وفى سياق متصل دعت وزيرة خارجية الاتحاد الأوربي كاترين اشتون رئيس الوزراء اللبناني المكلف نجيب ميقاتي إلى تشكيل الحكومة على أساس التوافق الواسع وضمن الإطار الدستوري .

وفي تعليقه على الأحداث الدامية التي يشهدها لبنان دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون أمس جميع الأطراف إلى التزام الهدوء وتفادي أية أعمال عنف .. لافتا إلى ضرورة ألا يتأثر عمل المحكمة الدولية بالتطورات السياسية في البلاد.

وقال الناطق باسم الأمين العام مارتين نسيركي في مؤتمر صحفي إن بان يدعو كافة الأطراف إلى الحفاظ على الهدوء وتفادي أية أعمال عنف ورحب بتصريح الحريري الذي دعا فيه إلى الهدوء.

وأضاف نسيركي أن القلق الفوري لكافة القيادات اللبنانية ينبغي أن يكون صون الاستقرار الداخلي وتفادي الحوادث التي قد تتصاعد بسهولة.

ولفت إلى توقع الأمين العام للأمم المتحدة أن تحقق أية حكومة كل الالتزامات الدولية التي اتخذها لبنان، مضيفا أن بان يدعم بقوة المحكمة الدولية الخاصة بلبنان ويقول إنه ينبغي ألا يتأثر عملها بالتطورات السياسية.

إخلاء سبيل 80 متظاهرا في القاهرة ولا اتهام بـ«قلب نظام الحكم»

قوات الأمن تلقي قنابل مسيلة للدموع لتفريق المتظاهرين، القاهرة، 26 يناير 2011. احتشد الاف المتظاهرين في وقفات احتجاجية بمنطقة وسط البلد وسط حصار أمني مشدد، استكمالاً لمظاهرات «يوم الغضب» التي بدأت قبل يوم في مختلف محافظات مصر، والتي دعت لها مجموعة من القوى السياسية المعارضة، بالتزامن مع أعياد الشرطة، احتجاجاً على الأوضاع السياسية والاقتصادية والاجتماعية المتردية بالبلد، وللمطالبة بإلغاء الطوارىء ورفع الحد الأدنى للأجور، وعدم التوريث، إقالة الحكومة الحالية. حدثت اشتباكات عنيفة بين قوات الأمن والمتظاهرين، وحاولت قوات الأمن تفريق المتظاهرين وفض اعتصامهم بالقنابل المسيلة للدموع والمياه، وقاموا بالاعتداء واعتقال البعض

" title="مظاهرات «الغضب» بالقاهرة" class="imagecache imagecache-highslide_zoom" width="536" height="402">


قرر المستشار الدكتور عبد المجيد محمود النائب العام الخميس إخلاء سبيل 80 متظاهرا من أصل 149 كانت أجهزة الأمن ألقت القبض عليهم، وإحالتهم إلى نيابات شمال وجنوب ووسط القاهرة للتحقيق على خلفية أحداث التظاهر التي شهدتها القاهرة اليومين الماضيين.

ونفى مصدر قضائي توجيه النيابة العامة للمتظاهرين في القاهرة تهمة «قلب نظام الحكم»، وقال إنهم واجهوا اتهامات بإتلاف بعض الممتلكات العامة والخاصة والتعدي على أفراد الشرطة.

وأصدر النائب العام بيانا قال فيه إن النيابة العامة تواصل تحقيقاتها في الأحداث الجارية التي شهدتها القاهرة وعدد من محافظات مصر من تظاهرات، وإن النيابة العامة أمرت بإخلاء سبيل عدد من المتظاهرين في عدد من المحافظات التي وقعت فيها تلك الأحداث.

وأضاف أن الاتهامات التي توجهها النيابة العامة كانت بشأن جرائم إتلاف بعض الممتلكات العامة والخاصة والتعدي على أفراد الشرطة، وأنه يجري النظر في أمر باقي المتهمين في ضوء ما تسفر عنه التحقيقات معهم.

وأخلت نيابة شمال القاهرة الكلية بإشراف لمستشار عمرو قنديل المحامي العام الأول سبيل 40 متظاهرا، وجهت لهم تهم التجمهر وإحداث الشغب بالاشتراك مع آخرين لتعطيل القوانين واللوائح والتأثير علي السلطات العامة، واستعمال القوة، وتخريب المباني والممتلكات العامة بغرض الإرهاب، والتعدي علي رجال الشرطة أثناء تأدية واجبات وظيفتهم، وتعطيل حركة المرور.

كما أخلت نيابة جنوب القاهرة الكلية، بإشراف المستشار ممدوح وحيد المحامي العام الأول سبيل 40 متظاهر وجهت لهم الاتهامات نفسها.

ولم تبت نيابة وسط القاهرة القاهرة بإشراف المستشار عمرو فوزي المحامي العام الأول حتى الرابعة من مساء الخميس في أمر المحتجيزن لديها حيث يواجه نحو 70 متظاهرا الاتهامات نفسها

البرادعي يقول «مستعد لتولي السلطة في مصر مؤقتًا»

افطار «الحملة الشعبية لدعم وترشيح البرادعى رئيسا للجمهورية»

" title="افطار البرادعي" class="imagecache imagecache-highslide_zoom" width="536" height="402">ذكر

ت قناة العربية التلفزيونية الفضائية، الخميس، أن الدكتور محمد البرادعي مؤسس الجمعية الوطنية للتغيير قال إنه مستعد لتولي السلطة في مصر بصورة مؤقتة إذا أراد الشعب ذلك.

وقالت القناة في خبر موجز كتب عبر شاشتها إن البرادعي مستعد لتولي السلطة لفترة انتقالية إذا طالبه الشارع المصري بذلك.ولم تعط القناة تفاصيل.

وفي وقت سابق، قال البرادعي، إنه يتوقع مظاهرات كبيرة في أنحاء مصر غدا الجمعة، وإن الوقت حان لتقاعد الرئيس حسني مبارك.

وقبيل توجهه جوا من العاصمة النمساوية فيينا إلى القاهرة، الخميس، قال البرادعي لوكالة «رويترز» إن مبارك «خدم البلاد لثلاثين عاما وحان الوقت لتقاعده».

وأضاف «أعتقد أن مظاهرات كبيرة ستخرج غدا في كل أنحاء مصر وسأكون معهم هناك».

ودعا إلى أن تكون المظاهرات سلمية. وقال إنه لن يقود احتجاجات الشوارع ويعتبر أن دوره إدارة التغيير السياسي.

رغم الحجب..300 ألف زائر وأكثر من 1.5 مليون متصفح للدستور الأصلي في يوم الغضب

شكرا لقارئ الدستور الأصلي "الأصيل".. وشكرا لكل الأحرار في مصر.

رغم أن موقع الدستور الأصلي تعرض للحجب داخل مصرمنذ بداية التغطية المتميزة للموقع لأحداث مظاهرات يوم الغضب "25 يناير"، فإن قارئ الدستور الأصلي "الأصيل" "الشريف" "الجدع" من داخل مصر وخارجها استطاع كسر الحصار المفروض على الموقع وسجل يوم 25 يناير ذروة تصفح موقع الدستور الأصلي منذ إعادة إطلاقه في الأول من نوفمبر الماضي، حيث تجاوز عدد زوار الموقع من داخل مصر وخارجها 300 ألف زائر، وأكثر من مليون ونصف متصفح.

في نفس السياق تضاعف عدد أعضاء جروب "الدستور الأصلي" على موقع فيس بوك في يوم واحد فقط هو يوم الغضب" 25 يناير" ليصل إلى 60 ألفا بعد أن كان عدد أعضائه في صباح اليوم نفسه هو 32 ألفا فقط.

وكان موقع الدستور الأصلي قد انفرد بتغطية أحداث مظاهرات يوم الغضب "25 يناير" لحظة بلحظة مدعما بالصور والفيديو، وهو ما جعله يستحوذ على اهتمام زوار الإنترنت ووكالات الأنباء المتطلعين جميعا إلى معرفة حقيقة ما يدور في مصر من محاولات حقيقية للتغيير، ونعدكم بالاستمرار في المتابعة والتغطية المتميزة دوما بدعم من الله وثقة منكم.

شكرا لقارئ الدستور الأصلي "الأصيل".. وشكرا لكل الأحرار في مصر.


معاريف الإسرائيلية: لماذا لم يظهر جمال مبارك بعد المظاهرات؟ وهل سافر إلى لندن فعلا؟

متظاهر يمزق لافتة تحمل صورة جمال مبارك
بعنوان "جمال مبارك يغادر مع عائلته للندن" قال موقع نيوز وان الإخباري الإسرائيلي أنه على خلفية ما تشهده مصر من مظاهرات واحتجاجات انتشرت خلال الساعات الأخيرة أنباء وتقارير عن مغادرة جمال مبارك نجل الرئيس المصري والمرشح الموعود لحكم البلاد إلى لندن مع أسرته ، كما تتحدث تلك التقارير عن مغادرة احمد عز القيادي بالحزب الوطني إلى جهة غير معروفة ، مضيفا في تقريره أن تلك الأنباء انتشرت في مصر كما تنتشر النار في الهشيم في الوقت الذي تشهد فيه البلاد اكبر مظاهرات شعبية من نوعها كما تساءلت صحيفة معاريف العبرية في تقرير لها عن نفس الأنباء بقولها :" هل هرب جمال مبارك خوفا من غضب المتظاهرين؟"

وتحت عنوان " هل نظام مبارك في خطر؟" قالت صحيفة يسرائيل هيوم الإسرائيلية في تقرير لها أن عشرات الآلاف من المصريين خرجوا للشوارع في اكثر مظاهرات تشهدها البلاد منذ صعود مبارك للحكم قبل ثلاثين عاما مطالبين برحيله عن السلطة وتقديم استقالته مضيفة أن الجماهير الغاضبة لم تخف من الاشتباك مع قوات الأمن المصرية التي استخدمت القنابل المسيلة للدموع وخراطيم المياه والعصي لتفريق المتظاهرين مضيفة أن أهالي الإسكندرية قاموا بأسقاط تمثال لمبارك هناك وانضم عدد من الجنود إلى المتظاهرين تاركين مكانهم .

وأضافت الصحيفة الإسرائيلية أن الجماهير المصرية خرجت للشوارع أملا في محاكاة ما حدث بتونس من اسقاط لنظام زين العابدين بن علي موضحة أن المظاهرات التي تم تنظيمها عبر الشبكات الاجتماعيات الإلكترونية استمرت طوال ساعات اليوم وبالرغم من حلول الظلام ليلا إلا أن الآلاف ظلوا يتوافدون لميدان التحرير بوسط القاهرة مضيفة ان المتظاهرين اغلبهم من المثقفين وقاموا بالاحتجاج ضد البطالة والارتفاع المستمر في أسعار السلع الأساسية وعدم وجود إصلاحات سياسية مما يذكر بانتفاضة الشعب في تونس كما وجه المتظاهرون انتقاداتهم لمبارك ورغبته في نقل السلطة لنجله جمال موجهين للأخير عبارة :" يا جمال قل لأبوك ...كل الشعب بيكرهوك " .

وقالت يسرائيل هيوم أن المتظاهرين حاولوا على مدار اليوم اختراق مبنى البرلمان المصري ووقف حركة المرور لكن القوات الأمنية بدأت في استخدام العنف مع المتظاهرين لتفريقهم مضيفة أن شخصيات رسمية مصرية أخذت تظهر في وسائل الإعلام المحلية ، بشكل شييه لما حدث في عام 1977 حينما قامت انتفاضة الخبز ضد الرئيس المصري السابق محمد أنور السادات

الأربعاء، 26 يناير 2011

اشتباكات بين الأمن والمتظاهرين فى شارع طلعت حرب

اشتباكات بين الأمن والمتظاهرين

اندلعت من جديد المظاهرات والمصادمات بشارع طلعت حرب، وقامت قوات الأمن، بمحاولة تفريق المتظاهرين من جديد بالضرب بالهراوات واستخدام السيارات المصفحة والقنابل المسيلة للدموع.

ومن جانبهم، قام المتظاهرون برشق قوات الأمن بالحجارة وسط مشاحنات أشبه بحرب العصابات.

كما قامت قوات الأمن المتواجدة بميدان التحرير، بالتحرك والتجمع لتفريق المتظاهرين فى شارع طلعت حرب وفض المظاهرات، كما أغلقت جميع المنافذ المؤدية إلى شارع طلعت حرب وميدان التحرير.

اشتباكات بين الأمن والمتظاهرين فى شارع طلعت حرب

اشتباكات بين الأمن والمتظاهرين

اندلعت من جديد المظاهرات والمصادمات بشارع طلعت حرب، وقامت قوات الأمن، بمحاولة تفريق المتظاهرين من جديد بالضرب بالهراوات واستخدام السيارات المصفحة والقنابل المسيلة للدموع.

ومن جانبهم، قام المتظاهرون برشق قوات الأمن بالحجارة وسط مشاحنات أشبه بحرب العصابات.

كما قامت قوات الأمن المتواجدة بميدان التحرير، بالتحرك والتجمع لتفريق المتظاهرين فى شارع طلعت حرب وفض المظاهرات، كما أغلقت جميع المنافذ المؤدية إلى شارع طلعت حرب وميدان التحرير.

عمال الغزل بأوسيم ينظمون مظاهرة "يوم الغضب"صورة أرشيفية

نظم العشرات من الناشطين بحركة "بداية" مظاهرة مساء اليوم الأربعاء فى أوسيم، شارك فيها عشرات العمال من مصنع الغزل والنسيج وأهالى المدينة، تضامناً مع مظاهرات يوم الغضب.

قال سيد أبو على المتحدث باسم الحركة، إنهم سيقومون بمسيرة تجوب شوارع أوسيم، وذلك عقب عودتهم من المظاهرات بميدان التحرير، مطالبين بنفس المطالب التى ينادى بها المتظاهرون فى جميع المحافظات.

وكانت قوات الأمن، اعتقلت 5 من أعضاء الحركة أمس الثلاثاء، أثناء مشاركتهم فى المظاهرات بوسط البلد.

يذكر أن حركة بداية تكونت من شباب حزبى الوفد والتجمع، والإخوان المسلمين.

اعتقال عشرات المتظاهرين بالمنشية ومحطة الرمل بالإسكندرية

اعتقال العشرات
ألقت الأجهزة الأمنية القبض على عشرات النشطاء أثناء توافدهم إلى منطقة المنشية بمحافظة الإسكندرية، للمشاركة فى المظاهرة التى دعوا إليها منذ صباح اليوم، وقد فرضت أجهزة الأمن حظر تجول على طريق البحر، ومنعت المارة من الوصول لميدان المنشية فى محاولة لإجهاض المظاهرة، وقد قرر النشطاء نقل مظاهراتهم إلى منطقة محطة الرمل فتعقبهم الأمن المركزى، فتوجهوا إلى منطقة مسجد القائد إبراهيم، لكن قوات الأمن وضعت لجان تفتيش وقامت باعتقال العشرات.

وفى منطقة غبريال بدائرة الرمل، تجمع أهالى الإسكندرية فى مظاهرة سريعة لم يتم الإعلان عنها، وبدأ عدد المشاركين فى المظاهرة يزداد بعدما توافد الأهالى الذين رددوا هتافات تندد بالنظام الحاكم، وفشله فى إدارة البلاد منها: "ارفع ارفع فى الأسعار بكره الدنيا تولع نار، والإصلاح بقى شىء مطلوب قبل الشعب ما يأكل طوب"، و"يا وزراء طفوا التكييف مش لاقيين حق الرغيف".

ورفع المتظاهرون لافتات منها: "حد أدنى للأجور قبل ما الشعب يثور"، و”عايزين علاج كويس"، و"عايزين تعليم كويس"، كما رفع المتظاهرون أعلام مصر وأعلام تونس.

وشهدت المظاهرة اعتداء قوات الأمن على المتظاهرين بالهراوات والعصا الكهربائية، فى الشوارع الجانبية مثل شارع الترعة المردومة، وشارع عشرين، وشارع الخواجة إبراهيم المتفرع من شارع أحمد أبو سليمان.

وأعلن النشطاء استمرار المسيرات الحاشدة، مؤكدين أنهم سيطوفون جميع شوارع الإسكندرية حتى لو تم اعتقالهم جميعاً، مشيرين إلى أنهم سيبيتون فى الشارع احتجاجاً على لجوء الشرطة للعنف لفض المسيرات.

متظاهرون يحرقون مقر الحزب الوطنى بالسويس

المظاهرات تتواصل بالسويس - صورة أرشيفيةد
قام متظاهرون بمحافظة السويس بإشعال النار بمقر الحزب الوطنى الديمقراطى، كما انتشرت حالة من الفوضى والنهب بشوارع السويس، حيث قام عدد من المندسين فى مظاهرة الغضب بنهب الجمعيات الاستهلاكية وبتكسير مقر حى الأربعين .

كانت السويس قد شهدت منذ مساء اليوم عدداً من المظاهرات الغاضبه شارك فيه كل القوى السياسية بالمدينة، بالإضافة إلى أعداد كبيرة من المواطنين الذين خرجوا اليوم للتعبير عن غضبهم بعد مقتل 4 من المتظاهرين الذين شاركوا أمس الثلاثاء فى يوم الغضب.

سى إن إن": الأجهزة الرقابية المصرية تحجب

أعلنت الشركة التى تدير موقع التواصل الاجتماعى "تويتر" رسمياً أن أجهزة الرقابة على الإنترنت فى مصر قامت بحجب موقعها الإلكترونى، وذلك بسبب استخدام ناشطين الموقع لنشر معلومات عن خروج الآلاف إلى الشوارع، للاحتجاج على أمور سياسية واقتصادية داخلية.

ووفقا لشبكة "سى إن إن" الإخبارية الأمريكية، فإن الشركة قالت فى ملاحظة كتبتها على الموقع "نعتقد أن التبادل الحر للمعلومات ووجهات النظر يفيد المجتمعات ويساعد الحكومات على التواصل بشكل أفضل مع شعوبها".

كان مستخدمو شبكة الإنترنت قد فوجئوا عصر أمس، الثلاثاء، بتوقف خدمات الموقع، وحسب سى إن إن، فإن تويتر كان أول المواقع التى دعت إلى يوم الغضب، فى حين بدأ نشطاء الإنترنت فى التحايل للدخول على الموقع الشهير من خلال برامج مختلفة.

ورفض مسئولو الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات المصرى التعليق على تقارير إغلاق بعض المواقع، وسوء خدمات المحمول فى منطقة وسط البلد.
Photo

محتجين بالهراوات يوم الاربعاء أمام مبنى نقابة الصحفيين بوسط القاهرة بعد يوم من احتجاج واسع - سماه نشطاء الانترنت "يوم الغضب" - سقط خلاله أربعة قتلى وأصيب مئات آخرون.

كما أفاد شاهد عيان أن آلاف المصريين احتشدوا في احتجاج مناهض للحكومة أمام دار القضاء العالي بوسط القاهرة يوم الأربعاء متحدين بذلك حظرا فرضته السلطات على تجديد الاحتجاجات.

وردد المحتجون "الشعب يريد إسقاط النظام".

وقال الشهود ان المحتجين أمام مبنى نقابة الصحفيين حاولوا النزول الى الشارع لتنظيم مسيرة وان المجندين أوسعوهم ضربا بسبب ذلك لكن المحتجين ساروا في الشوارع مما جعل قوات الأمن تضربهم بقنابل الغاز المسيل للدموع.

وقال شاهد ان المحتجين ردوا على قوات الامن بالحجارة التي استعملتها قوات الامن أيضا في ضربهم.

وأضاف أن المجندين "يضربون الناس بالهراوات عشوائيا... لا يفرقون بين المحتجين والمارة."

وتابع أن الاشتباك تسبب في وقف المرور في شارع رمسيس أحد أهم شوارع القاهرة.

وقال شاهد آخر ان المجندين سحلوا أكثر من متظاهر في شارع عبد الخالق ثروت أمام مبنى نقابة الصحفيين بينهم صحفية وعضو مجلس نقابة الصحفيين محمد عبد القدوس وعضو مجلس النقابة السابق كارم محمود قبل تحول المظاهرة الى مسيرة.

وقال محمود في اتصال هاتفي مع رويترز من سيارة شرطة "قبضوا علي وعلى عبد القدوس وثلاثة صحفيين آخرين ومعنا 13 محتجا."

وقالت شاهدة عيان ان مجندا أُصيب في عينه خلال التدافع.

وقبل ضرب المحتجين رددوا هتافات مناوئة للرئيس حسني مبارك بينها هتاف يطالبه بالتنحي ومغادرة البلاد مثل الرئيس التونسي زين العابدين بن علي الذي هرب من بلاده هذا الشهر تحت ضغط احتجاجات.

وفي وقت سابق قال مصدر أمني وشهود عيان ان عشرات المحتجين تجمعوا أمام مبنى دار القضاء العالي القريب وفي مدن المحلة الكبرى ودمياط وأسيوط لكن أعدادا كبيرة من قوات الأمن أسرعت بتفريقهم وألقت القبض على عشرات منهم.

وكان مئات النشطاء حاولوا تجديد احتجاج واسع النطاق شهدته البلاد يوم الثلاثاء لكن وزارة الداخلية نشرت أعدادا كبيرة من قواتها في الأماكن التي رجح تجدد الاحتجاجات بها قائلة انها لن تسمح بالتظاهر.

واستهدف الاحتجاج الذي دعا اليه نشطاء الانترنت إنهاء 30 عاما من حكم الرئيس حسني مبارك.

ودار القضاء العالي هو نفس المبنى الذي نظمت أمامه بعض المظاهرات في بداية الاحتجاج يوم الثلاثاء.

وما زالت الاجراءات الامنية مشددة في شتى أنحاء العاصمة وقالت وزارة الداخلية انها لن تسمح بتجدد المظاهرات.

وشوهد رجال أمن في الزي المدني ورجال مباحث يستجوبون المارة المشتبه بهم في ميدان التحرير اكبر ميادين القاهرة. كما ألقت قوات الامن القبض على كل من توقف بالميدان.

وقال مصدر أمني أخر ان محاولة لتنظيم احتجاج جديد في مدينة المحلة الكبرى في دلتا النيل أحبطت أيضا يوم الثلاثاء. وكانت المدينة شهدت اضطرابات عام 2008 .

وذكر شاهد عيان في مدينة دمياط الساحلية أن قوات الأمن أسرعت بالقاء القبض على أربعة محتجين لدى وصولهم الى ميدان الشهابية في المدينة لاستئناف التظاهر.

وأضاف أن قوات أمن كبيرة العدد انتشرت في الميدان.

واجتذبت الدعوة الى مظاهرات الاحتجاج على الفقر والبطالة والقمع الالاف الذين خرجوا الى شوارع القاهرة وعدد من المدن الأخرى في موجة منسقة من المظاهرات غير المسبوقة المناهضة للحكومة منذ تولي مبارك السلطة عام 1981 بعد اغتيال الرئيس أنور السادات برصاص متشددين إسلاميين.

وقالت مصادر أمنية في مدينة أسيوط عاصمة محافظة أسيوط التي تبعد نحو 400 كيلومتر جنوبي القاهرة ان قوات الامن ألقت القبض على 40 من النشطاء لدى وصولهم الى ميناء المجذوب في وسط المدينة للتظاهر.

وأفاد شهود عيان في مدينة السويس التي تقع الى الشرق من القاهرة بأن مئات المحتجين تجمعوا أمام مشرحة بالمدينة توجد بها جثة محتج ورددوا هتافات مناوئة لقوات الامن.

وذكرت مصادر أمنية وسكان أن جثتي محتجين آخرين قتلا يوم الثلاثاء دفنتا في الساعات الاولى من صباح يوم الأربعاء تحت حراسة الشرطة بحضور أفراد من أسرتيهما.

وقال شاهد ان اشتباكا بالأيدي وقع بين الشرطة وأقارب القتيل الثالث.

وأضاف أن أهالي القتيل الذي توفي يوم الأربعاء متأثرا بجروحه تجمعوا أمام المشرحة مطالبين بتشريح جثته من قبل الطب الشرعي.

وقال الشاهد ان نشطاء وأقارب مصابين يساندون أقارب القتيل.

وقالت الشرطة ان أحد أفرادها لقي حتفه يوم الثلاثاء في القاهرة بعد إصابة في رأسه بسبب حجارة تم إلقاؤها.

من محمد عبد اللاه

الحكومة المصرية تحذر من القيام بمزيد من الاحتجاجات

Photo

لقاهرة (رويترز) - قالت الحكومة المصرية يوم الاربعاء انها لن تسمح بأي مظاهرات وانها ستعتقل المحتجين وذلك بعد وقوع أكبر احتجاجات في عهد الرئيس حسني مبارك.

وقتل محتجان وشرطي في اشتباكات دارت يوم الثلاثاء في عدد من المدن المصرية.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الاوسط الرسمية عن مصدر بوزارة الداخلية "لن يسمح بأى تحرك اثارى أو تجمع احتجاجى أو تنظيم مسيرات أو تظاهرات وسوف تتخذ الاجراءات القانونية فورا وتقديم المشاركين الى جهات التحقيق."

وخرج نحو 20 ألف متظاهر يشكون من الفقر والفساد والقمع الى الشوارع يوم الثلاثاء مطالبين مبارك بالتنحي.

واستخدمت الشرطة الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين وعاد الهدوء الى القاهرة والمدن الاخرى صباح الاربعاء

الأسهم المصرية تغلق على هبوط حاد وتفقد 29 مليار جنيه بعد "يوم الغضب"

Photo

على أكبر هبوط لها منذ 30 نوفمبر تشرين الثاني 2010 لتفقد 29 مليار جنيه(4.9 مليار دولار) من قيمتها السوقية بعد يوم من احتجاجات سياسية غير مسبوقة هزت البلاد.

وقال شهود عيان ان قوات الأمن ضربت محتجين بالهراوات يوم الاربعاء أمام مبنى نقابة الصحفيين بوسط القاهرة بعد يوم من احتجاج واسع - سماه نشطاء الانترنت "يوم الغضب" - سقط خلاله أربعة قتلى وأصيب مئات آخرون.

واجتذبت الدعوة الى مظاهرات الاحتجاج على الفقر والبطالة والقمع الالاف الذين خرجوا الى شوارع القاهرة وعدد من المدن الأخرى في موجة منسقة من المظاهرات غير المسبوقة المناهضة للحكومة منذ تولي مبارك السلطة عام 1981 بعد اغتيال الرئيس أنور السادات برصاص متشددين اسلاميين.

وانخفض المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية 6.14 بالمئة مسجلا أدنى مستوى منذ ستة أشهر ووصل الى 6310 نقطة فيما هوى المؤشر الثانوي 10.44 بالمئة الى 635 نقطة وفقدت القيمة السوقية للسوق 29 مليار جنيه لتصل الى 447 مليار جنيه وفقا لبيانات البورصة المصرية.

وقال محسن عادل العضو المنتدب لشركة بايونيرز لادارة صناديق الاستثمار " تأثرنا بشدة بمظاهرات أمس واليوم ولم تنجح الانخفاضات السعرية للاسهم في توليد قوى شرائية حقيقية."

وشملت موجة الهبوط الحادة معظم الاسهم القيادية فانخفض سهم اوراسكوم تليكوم 6.7 بالمئة الى 3.92 جنيه مسجلا أدنى مستوى منذ أكثر من عام وفقد سهم البنك التجاري الدولي 4.7 بالمئة الى 39.50 جنيه فيما نزل سهم أوراسكوم للانشاء 8.14 بالمئة الى 251.30 جنيه.

وهوى سهم المجموعة المالية - هيرميس 12.7 بالمئة الى 28.10 جنيه وسهم حديد عز 11.9 بالمئة الى 17.52 جنيه وسهم طلعت مصطفى 8.5 بالمئة الى 7.41 جنيه.

كما انخفض سهم القلعة للاستشارات المالية 10.8 بالمئة الى ثمانية جنيهات والقابضة الكويتية 12 بالمئة الى 1.40 دولار وموبينيل 10.4 بالمئة الى 80 ر141 جنيه والمصرية للمنتجعات 10.3 بالمئة الى 1.74 جنيه

الداخلية المصرية: لن نسمح بأي تظاهرة جديدة

الداخلية المصرية: لن نسمح بأي تظاهرة جديدة


القاهرة - ا ف ب :

أعلنت وزارة الداخلية المصرية الأربعاء إنها لن تسمح بأي تظاهرة جديدة وذلك غداة التجمعات المناهضة للنظام التي شارك فيها ألاف الأشخاص الثلاثاء وأسفرت عن سقوط أربعة قتلى.

وكانت "حركة 6 ابريل" المصرية المعارضة التي تطالب بإصلاحات ديمقراطية في البلاد دعت إلى تظاهرات جديدة الأربعاء في وسط القاهرة، وقالت وزارة الداخلية المصرية في بيانها "لن يسمح بأي تحرك إثاري أو تجمع احتجاجي أو تنظيم مسيرات أو تظاهرات"، وأضاف البيان انه في حال مخالفة هذه التعليمات "سوف يتخذ الإجراء القانوني فورا وتقديم المشاركين إلى جهات التحقيق".

وكان عشرات الآلاف من المصريين نزلوا الثلاثاء إلى الشوارع في القاهرة والعديد من المحافظات مطالبين برحيل الرئيس حسني مبارك وفرقت الشرطة بعد منتصف الليل أكثر من 10 ألاف شخص كانوا لا يزالون معتصمين في ميدان التحرير بقلب القاهرة.

ايمن نور وابراهيم عيسى يشاركون فى مظاهرات يوم الغضب

ايمن نور وابراهيم عيسى يشاركون فى مظاهرات يوم الغضب


مقتل جندى من الأمن المركزى بميدان التحرير

مقتل جندى من الأمن المركزى بميدان التحرير


أم مصرية للأمن في مظاهرات 25 يناير أخص عليكم ضيعتوا مصر




أم مصرية للأمن في مظاهرات 25 يناير أخص عليكم ضيعتوا مصر

بجد اعظم شئ حصل


الثلاثاء، 25 يناير 2011




اشتبكت قوات الأمن بعدد من المتظاهرين بميدان التحرير، وميدان الدقى وشارع شبرا، وأسفل كوبرى الجلاء، ولجأ الأمن إلى اطلاق قنابل مسيلة للدموع واستخدام خراطيم المياه لتفرقة المتظاهرين بعد اخترقهم السياج الأمنى وتوجهوا إلى شارع ميريت على بعد أمتار من مجلس الشعب، فى الوقت نفسه بدأ عدد من المسيرات الالتقاء فى ميدان التحرير من أجل تنظيم مسيرة سلمية باتجاه وزارة الداخلية.

كانت مشادات قد نشبت بين أكثر من 10 آلاف متظاهر من النشطاء ورجال الأمن الذين كانوا يسيرون خلفهم لتأمينهم، الأمر نفسه تكرر فى مصادمات بين الأمن والمتظاهرين أمام دار القضاء العالى، حيث تعدوا عليهم بالضرب بالعصى وانتقل جزء منهم فى مسيرة حاشدة فى طريقهم إلى باب الشعرية.

كما وقعت اشتباكات فى كوبرى قصر النيل بين الأمن الذى استعان بقوات إضافية، والآن بدأ تجمع معظم المتظاهرين فى ميدان التحرير.































بالفيديو.. تفريق المتظاهرين بقنابل مسيلة للدموع وخراطيم المياه

 جانب من اشتباكات الأمن والناشطين خلال مظاهرات اليوم
اشتبكت قوات الأمن بعدد من المتظاهرين بميدان التحرير، وميدان الدقى وشارع شبرا، وأسفل كوبرى الجلاء، ولجأ الأمن إلى اطلاق قنابل مسيلة للدموع واستخدام خراطيم المياه لتفرقة المتظاهرين بعد اخترقهم السياج الأمنى وتوجهوا إلى شارع ميريت على بعد أمتار من مجلس الشعب، فى الوقت نفسه بدأ عدد من المسيرات الالتقاء فى ميدان التحرير من أجل تنظيم مسيرة سلمية باتجاه وزارة الداخلية.

كانت مشادات قد نشبت بين أكثر من 10 آلاف متظاهر من النشطاء ورجال الأمن الذين كانوا يسيرون خلفهم لتأمينهم، الأمر نفسه تكرر فى مصادمات بين الأمن والمتظاهرين أمام دار القضاء العالى، حيث تعدوا عليهم بالضرب بالعصى وانتقل جزء منهم فى مسيرة حاشدة فى طريقهم إلى باب الشعرية.

كما وقعت اشتباكات فى كوبرى قصر النيل بين الأمن الذى استعان بقوات إضافية، والآن بدأ تجمع معظم المتظاهرين فى ميدان التحرير.


























Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...

ضع اميلك هنا ليصلك كل جديد

Nugoom FM 100.6 نجوم اف ام

مرحبا بكم في الموقع غير الرسمي لاذاعة نجوم اف ام .. اسمع الاذاعة مباشرة بدون برامج بالاضافة للاذاعات الاخرى راديو روتانا وراديو صوتكم وراديو ميلودي وبرنامج انا والنجوم وهواك للمذيع اللامع اسامه منير كل يوم أحد وثلاثاء الساعه 12 بعد منتصف الليل وتمتع بالعديد من وسائل الترفيه الاخرى ...، ملحوظة : الموقع ليس له صلة باي شخص باذاعة نجوم اف ام Welcome to Nugoom FM Unofficial Blog, Listen live to Nugoom Fm and other Radio Stations

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة